1. الأسترالي يتغلب على أنباء التصنيف الائتماني السلبي للصين

     كان الدولار الأسترالي في في الاتجاه الهابط على مدار تعاملات الأربعاء نظرا للأنباء السلبية التي تلقاها منخفض التصنيف الائتماني لعدد من أكبر المؤسسات المالية الأسترالية وخفض التصنيف الائتماني للصين للمرة الأولى في 28 سنة من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتماني. لكن التراجع في حركة سعر الدولار الأمريكي بعد إصدار الفيدرالي ملخص اجتماعه السابق أدى إلى مكاسب للدولار الأسترالي على حساب العملة الأمريكية. وارتفع زوج الأسترالي دولار إلى 0.7502 مقابل الإغلاق اليومي السابق الثلاثاء الذي سجل 0.7475. وبلغ الزوج أدنى مستوياته على مدار اليوم عند  0.7442 متأثرا بالأنباء عن التصنيف الائتماني الأسترالي والصيني.   وتعتبر الصين أكبر الشركاء التجاريين لأستراليا، ما يزيد من حساسية الدولار الأٍترالي لتطورات الاقتصاد الصيني.

    إقرأ المزيد

  2. الدولار/ ين يتراجع بعد تركيز الفيدرالي على كشوف الموازنة

    هبط الدولار/ ين بنهاية تعاملات الأربعاء متأثرا بتراجع توقعات رفع الفائدة في يونيو المقبل بعد صدور نتائج الاجتماع السابق للفيدرالي التي ركزت على "كشوف موازنة" الفيدرالي وطريقة التعامل المستقبلي معها. وتراجع الزوج إلى مستوى 111.49 على خلاف التوقعات التي أشارت إلى صعود للزوج استنادا إلى تأكيد كان محتمل صدوره من قبل الفيدرالي في ملخص نتائج الاجتماع السابق على رفع الفائدة في يونيو المقبل. وبلغ أعلى مستويات الزوج على مدار اليوم 112.12 مابل أدنى المستويات الذي بلغ 111.48. وجاء ملخص النتائج ليعكس تركيزا على كشوف الموازنة وكيفية التعامل مع التحفيز المالي للاقتصاد الأمريكي بالخفض التدريحي، وهي الإجراءات التي تحدث نفس آثار رفع الفائدة على الاقتصاد.   

    إقرأ المزيد

  3. تراجع الدولار الأمريكي مقابل الكندي مستمر بعد بيان الفائدة الكندية

    هبط زوج الدولار/ كندي إلى مستوى 1.3452 عقب إصدار بنك كندا بيان الفائدة الذي جاء أكثر تفاؤلا من توقعات أسواق المال. وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 1.3540 قبيل بيان الفائدة الصادر عن بنك كندا، لكنه تراجع بحوالي 90 نقطة في أول رد فعل للبيان الذي أشار إلى أن البيانات الاقنصادية في الفترة الأخيرة تبدو "مشجعة"، وأن التضخم الكندي يسير في الاتجاه الصحيح متسقا مع توقعات البنك المركزي، علاة على المزيد من الإشارات الإيجابية مثل قوة الإنفاق الاستهلاكي. وتراجع الزوج إلى أدنى مستوياته على مدار اليوم حتى الآن عند 1.3430 بعد الصعود الذي حققه الدولار الكندي مدفوعا بتفاؤل بيان لجنة السياسة النقدية لبنك كندا بشأن معدل الفائدة. وجاء الارتفاع في الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي بعد تأكيد البنك المركزي إن معدلات التضخم في الفترة الأخيرة جاءت متوافقة مع توقعات لجنة السياسة النقدية.

    إقرأ المزيد

  4. بنك كندا يبقى على معدلات الفائدة دون تغيير عند 0.5%

    أبقى بنك كندا على أسعار الفائدة دون تغيير اليوم الأربعاء، كما هو متوقع، قائلا إن تعديل الاقتصاد الكندي على انخفاض أسعار النفط قد اكتمل إلى حد كبير, وأبقى بنك كندا على سعر الفائدة دون تغيير عند 0.50٪ في قرار متوقع على نطاق واسع. كما حافظ البنك على سعر الفائدة الثابت عند 0.75٪، وظل سعر الفائدة على الودائع عند 0.25٪. وقال البنك إن التقارير الاقتصادية الأخيرة، بما في ذلك مؤشرات الاستثمار في الأعمال التجارية، كانت مشجعة. وقال البنك فى بيان مصاحب للقرار "إن الانفاق الاستهلاكي وقطاع الاسكان ما زال قويا على خلفية تحسن سوق العمل". وقد ارتفع الدولار الكندي بعد هذا الإعلان، حيث جرى التداول على زوج الدولار/ كندي عند المستوى 1.3475 في تمام الساعة 10.00 بالتوقيت الشرقي قرابة المستوى 1.3521 في وقت سابق. 

    إقرأ المزيد

  5. الكيوي يواصل تداولاته الإيجابية

    النيوزيلندي دولار يواصل ارتفاعه ببداية الفترة الأمريكية ليسجل أعلى مستوياته الجديدة قرابة النطاق 0.7035/40، حيث يواصل الدولار الأمريكية تحركاته العرضية وارتدت العائدات على السندات الحكومية الأمريكية مما ساهم في دعم الدولار النيوزيلندي. تجدر الإشارة إلى أن النيوزيلندي قد تلقى دعمًا ملحوظًا عقب ظهور بيانات الميزان التجاري التي جاءت أفضل من المتوقع، كما يترقب المتداولون ايضًا بيان الموازنة المالية النيوزيلندي بوقت لاحق من التداولات. وكان الزوج قد تمكن من الارتفاع قرابة أعلى مستوياته منذ شهر والتي نجح في الوصول لها بالأمس وفي حالة استمر الزخم القوي للزوج فمن المتوقع أن يصل إلى النطاق 0.7050/55 الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 100 يوم. وعلى الجانب الفني، تستقر المقاومة الفورية للزوج قرابة 0.7050/55 وفي حالة اختراق هذا النطاق نتوقع الوصول إلى 0.7100 ثم قد يختبر الزوج النطاق 0.7110/15 الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 200 يوم.  

    إقرأ المزيد

  6. زوج الدولار كندي يتراجع مجددًا صوب 1.3500

    فقد زوج الدولار كندي زخمه الصاعد بعدما ارتفع لأعلى مستوياته قرابة 1.3540 بمستهل تداولات اليوم ليعود مجددًا صوب النطاق 1.3500. وكان الزوج قد تلقى بعض الدعم قرابة أدنى مستوياته بالأمس عند منتصف 1.3400 وخلال تداولات اليوم واه مقاومة قوية قرابة 1.3540. ولا يزال الدولار الكندي مدعومًا بالارتفاع الملحوظ الذي شهدته أسعار النفط حيث ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط قرابة 51.00 قبيل اجتماع الأوبك المقرر غدًا بفيينا. والمتوقع أن يتم من خلاله الاتفاق على مد فترة الإنتاج إلى ستة أو تسعة أشهر مقبلة. وعلى الرغم من ذلك فإن ارتفاع الدولار الكندي يبدو محدود  الاجتماع المقرر اليوم وقرار الفائدة والمتوقع أن يتم من خلاله الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير. وفي وقت كتابة الخبر تراجع الزوج بنسبة 0.07% ليصل إلى 1.3504  وفي حالة كسر هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 1.3453 ومن ثم قد يصل الزوج إلى 1.34460 وأخيرًا إلى المستوى 1.3408 الذي يمثل أدنى مستوى يوم 24 أبريل.  

    إقرأ المزيد

  7. الاسترالي دولار يتمكن من تقليص بعض الخسائر السابقة

    تمكن زوج الاسترالي دولار من تقليص بعض الخسائر السابقة ليتداول حاليًا قرابة أعلى مستوياته على مدار التداولات بالقرب من النطاق 0.7475/80. وكان الزوج قد تعرض للعديد من عروض البيع بوقت سابق من اليوم بعدما قامت مؤسسة موديز بخفض التصنيف الائتماني للصين مشيرًا إلى الضعف المالي وتباطؤ النمو. وقد أثرت هذه الأخبار بالسلب على الاسترالي ما أدى إلى ارتداد الزوج خلال الفترة الليلية من أعلى مستوياته منذ ثلاثة أسابيع ليستقر قرابة المستوى النفسي 0.7500. وعلى الرغم من ذلك، ساهم ارتداد عائدات السندات الحكومية الأمريكية في دعم تداولات الزوج نوعًا ما. ويرجع ايضًا تراجع الزوج إلى الأداء السلبي الذي شهدته بعض السلع مثل تراجع أسعار النحاس وهو ما أدى إلى عدم دعم التداولات بالصورة المطلوبة. وتتجه أنظار المستثمرين اليوم صوب نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي المتوقع أن تتم من خلالها الإشارة إلى وضع معدلات الفائدة خلال الشهر المقبل. وقد تؤثر أي إشارة إلى الموعد المقبل لرفع الفائدة على تداولات العملات. وعلى الصعيد الفني، وفي حالة اختراق المستوى النفسي 0.7500 من المتوقع أن يختبر الزوج النطاق 0.7525/30 وهو الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 50  يوم ومن ثم قد يصل إلى الحاجز المهم المستقر عند 0.7555 والذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 100 يوم.  

    إقرأ المزيد

  8. الذهب يتراجع والدولار يستقر قبيل نتائج الفيدرالي

    واصلت أسعار الذهب تراجعها اليوم الأربعاء، لتضيف إلى خسائرها التي تكبدتها بحوالي 6.00 دولارًا في فترة التداولات السابقة، إذ إن احتمالات رفع معدلات الفائدة في شهر يونيو من قبل الفيدرالي قد انتعشت قبل نشر نتائج اجتماع الفيدرالي. وعليه، تراجعت العقود الآجلة للذهب في قسم كومكس بنحو 3.41 دولارًا أو بحوالي 0.3% لتصل إلى 1,251.09 دولارًا للأوقية في تمام الساعة 5:57 صباحاً بالتوقيت الشرقي (9:57 بتوقيت جرينتش). وفي الوقت نفسه، تغير الدولار تغيرًا طفيفًا مقابل منافسيه الرئيسيين اليوم الأربعاء إذ انتظر المشاركون في الأسواق السعي وراء تفاصيل آخر اجتماع للفيدرالي. هذا ولم يتغير مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية، ليستقر عند المستوى 97.28 في تمام الساعة 5:57 صباحًا بالتوقيت الشرقي (9:57 بتوقيت جرينتش).

    إقرأ المزيد

  9. تراجع المعادن بعد تخفيض التصنيف الائتماني للصين

    هبطت عقود الحديد الآجلة الصينية أكثر من 6٪ اليوم الأربعاء، مما أدى إلى انخفاض عالمي في المعادن بعد أن خفضت موديز تصنيف ثاني أكبر اقتصاد في العالم للمرة الأولى منذ ما يقرب من ثلاثة عقود. وهبط النيكل بنسبة 1.8٪ وانخفض النحاس بنسبة 0.7٪ بحلول الساعة 5:55 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (9:55 بتوقيت جرينتش) بسبب المخاوف تجاه توقعات موديز بأن "القوة المالية للصين ستنخفض إلى حد ما خلال السنوات المقبلة، مع استمرار ارتفاع الدين على مستوى الاقتصاد وتباطؤ النمو المحتمل. " ويعد العملاق الآسيوي هو أكبر مستخدم لهذه المواد. 

    إقرأ المزيد

  10. الحكومة اليابانية تبقي على وجهات نظرها حول الاقتصاد دون تغيير في مايو

    ظلت وجهة النظر الحكومة اليابانية فيما يخص تقييمها الشامل للاقتصاد دون تغيير في شهر مايو وهو أن الاقتصاد يتعافى تدريجيًا على الرغم من وجود بعض نقاط الضعف. وفيما يتعلق بجميع الموضوعات التي جرى تقييمها، والتي تشمل إنفاق الأسر المعيشية، والنفقات الرأسمالية والصادرات، كررت الحكومة آرائها التي أعربت عنها لشهر أبريل. وقال مكتب مجلس الوزراء فى تقريره الاقتصادى الشهرى اليوم الأربعاء "إن الاقتصاد فى حالة انتعاش معتدل، لكن التأخير فى التحسن يمكن رؤيته فى بعض الأجزاء"، مستخدما نفس التعبير للشهر السادس على التوالى. وقد أظهر الاقتصاد الياباني علامات على الحياة في الأشهر الأخيرة، حيث استفادت الصادرات ومخرجات المصانع من انتعاش الطلب العالمي. وقال مكتب مجلس الوزراء في تقريره إن ثقة رجال الأعمال آخذة في التحسن، والإنفاق الاستهلاكي مستمر في تعافيه على العموم، والنفقات الرأسمالية تشهد ارتفاعًا والصادرات تشهد تعافيًا. وقال التقرير إنه من المتوقع أن يتعافى الاقتصاد تدريجيًا مع استمرار تحسن العمالة والأجور، بيد أن عدم اليقين فى الاقتصادات الخارجية والتقلبات في الأسواق المالية تستدعي الانتباه. وقد نما الاقتصاد الياباني بأسرع وتيرة له في السنة في الربع الأول للاحتفال بأطول فترة توسع في عقد من الزمن، وذلك بفضل الصادرات القوية وزيادة مفيدة من الاستهلاك الخاص. ومع ذلك، توسع نشاط الصناعات التحويلية اليابانية بأبطأ وتيرة خلال ستة أشهر في شهر مايو مع تباطؤ طلبيات التصدير، وفقا لدراسة استقصائية تمهيدية خاصة يوم الثلاثاء، في إشارة تحذيرية إلى أن الطلب العالمي قد يضعف. وانخفضت الثقة بين الشركات اليابانية في شهر مايو للمرة الأولى بعد تسعة أشهر من بلوغها أعلى مستوى لها في أبريل الماضي، كما أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة رويترز يظهر تفاؤلا يحذر من الانتعاش الاقتصادي الناشئ عن التصدير.  

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.