1. 25 مليون دولار غرامة على سيتي جروب لخلل في الإشراف على التداولات

    قالت لجنة التداول في العقود الآجلة للسلع في الولايات المتحدة إنها توصلت إلى تسوية مع المجموعة المالية الأمريكي سيتي جروب جلوبال ماركتس بخصوص المخالفات التي ارتكتبتها الشركة بسحب أوامر البيع والشراء قبل تنفيذها في سوق السلع. وأضافت اللجنة أن سيتي جروب سوف تسدد في الفترة من المقبلة 25 مليون دولار لتسوية تلك المخالفات التي شهدتها الأسواق في الفترة من يوليو 2011 إلى آخر ديسمبر 2012. وكان خمسة عملاء لدى الشركة يتداولون في العقود الآجلة في السلع في تلك الفترة كشفت التحقيقات عن أنهم أصدروا أوامر بيع وشراء لعقود آجلة للسلع وسندات الخزانة الأمريكية يتضمن التعامل الواحد منها حوالي 1000 عقد. وكان هؤلاءالمتداولون، الذين تنفذ الشركة تداولاتهم في أسواق المال يلغون تنفيذ الصفقات، وهو ما تكرر لأكثر من 2500 مرة في عقود تداول في أدوات مختلفة في السوق. ووجهت اللجنة اتهامات لأحد فروع سيتي جروب يعمل في الوساطة المالية لتنفيذ أوامر البيع والشراء بالفشل في الإشراف على صفقات العملاء في الفترة من منتصف 2011 وحتى آخر ديسمبر 2012.  

    إقرأ المزيد

  2. جيه بي مورجان تسدد غرامة بقيمة 900 ألف دولار

    قالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الاربعاء إنها ألزمت شركة جيه بي مورجان بسداد غرامة بقيمة 900 ألف دولار لتسوية اتهامات موجهة إليها بالفشل في الإشراف على موظفيها أثناء فرض رسوم على تداولات العملاء في بورصة شيكاجو. وأضافت اللجنة أن الشركة فشلت في وصع نظام فعال للعمل فيما يتعلق بإصدار فواتير من مكاتب إدارة التداولات، ما أدى إلى فرض رسوم إضافية على العملاء في الفترة من 2010 إلى 2014.    

    إقرأ المزيد

  3. الأوضاع المالية لبريطانيا تتحسن في نوفمبر بفضل غرامة على البنوك

    سوق المال - أظهرت بيانات رسمية يوم الجمعة ان الأوضاع المالية لبريطانيا تحسنت بشدة في نوفمبر بفضل غرامة على البنوك المتورطة في فضيحة تلاعب بأسعار الصرف. وكان هناك تحسناً أيضا في عائدات ضريبة الدخل التي ظلت ضعيفة طيلة هذا العام. لكن لا زال أمام وزير المالية جورج أوزبورن جهود يبذلها لتحقيق أهداف إقتراض أقل طموحاً لكامل العام. وقال مكتب الإحصاء الوطني ان صافي إقتراض القطاع العام، الذي يستثني البنوك المملوكة للدولة، بلغ في المجمل 14,1 مليار جنيه استرليني في نوفمبر منخفضاً 10% عن العام السابق. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم يتوقعون عجزاً قدره 15 مليار جنيه. وقال المكتب ان البيانات تعززت بفعل سداد البنوك غرامة قيمتها 1,1 مليار جنيه بموجب تسوية مع الجهات الرقابية التي حققت في فضيحة تلاعب بأسعار صرف العملات. وقال أوزبورن هذا الشهر أنه سيحقق بكل تأكيد هدفه خفض عجز الميزانية في العام المالي الحالي 2014/2015 وأعلن هدفاً جديداً يزيد نحو 6% عن السابق عند 91,3 مليار جنيه. وأضاف مكتب الإحصاء انه من ابريل حتى نوفمبر—أول ثمانية أشهر من العام المالي—بلغ صافي إقتراض القطاع العام باستثناء البنوك 75,8 مليار جنيه بانخفاض 0,6% عنه في عام 2013. وأظهرت بيانات الشهر الماضي ان الإقتراض بين أبريل وأكتوبر ارتفع 6,1% عن العام السابق. ولم تتحسن الماليات العامة لبريطانيا بالتوازي مع الاقتصاد وهو ما يعزو في جزء منه إلى تباطؤ نمو الأجور ورفع سقف ضريبة الدخل مما أضر إيرادات تلك الضريبة. وقال مسؤولو الميزانية في الحكومة في وقت سابق هذا الشهر أنهم يتوقعون ان تكون الإيرادات الضريبية على مدى السنوات الأربعة القادمة أضعف بكثير مما كان معتقد في السابق وهو عبء قد يعوضه انخفاض مدفوعات فائدة الدين.

    إقرأ المزيد

  4. الحكومة الأمريكية تكشف عن غرامة قياسية تبلغ نحو 9 مليار دولار على البنك الفرنسي بي.ان.بي

    سوق المال - قالت مصادر مطلعة إن وزارة العدل الأمريكية من المتوقع ان تعلن اليوم الاثنين عن تسوية مع بنك بي ان بي باريبا بخصوص غرامة قياسية تبلغ نحو 9 مليار دولار حول انتهاكات مزعومة لعقوبات أمريكية من جانب أكبر بنك فرنسي. وقال محللون ان تلك الغرامة من المحتمل ان تضر التوزيعات النقدية ونسب رأس المال لبنك بي ان بي بجانب أهدافه من الصرافة الاستثمارية. ومن المتوقع ان يقر بنك بي ان بي بجريمته في محكمة مانهاتن الاتحادية اليوم وتعتزم وزارة العدل الأمريكية ان تنظم مؤتمرا صحفيا في واشنطن لإعلان اتفاق في نفس اليوم حسبما أضافت المصادر. ولكن من المرجح ان يحتفظ البنك بترخيصه المصرفي من هيئة رقابة البنوك في نيويورك بعدما أثارت المفاوضات في السابق احتمال فرض غرامة أكبر تصل إلى 16 مليار دولار. ولم يعلق البنك علنا على القضية منذ ان حذر المساهمين يوم 14 مايو ان الغرامة قد تكون أكثر صرامة من مبلغ 1,1 مليار دولار الذي تم تخصيصه في باديء الأمر. وقالت المصادر أن السلطات الأمريكية تبحث ما إذا كان بنك بي ان بي باريبا إنتهك العقوبات الأمريكية المتعلقة في الأساس بالسودان بين 2002 و2009. وقال محللو بنك مورجان ستانلي ان الغرامة البالغ قيمتها تسعة مليارات دولار، التي تقرب من كامل دخل بنك بي ان بي قبل اختصام الضريبة البالغ نحو 8,2 مليار يورو (11,2 مليار دولار)، هي أكبر غرامة يدفعها بنك أوروبي حتى الأن بسبب انتهاك عقوبات يفرضها مكتب مراقبة الأصول الخارجية الأمريكي. وناشد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند نظيره الأمريكي باراك أوباما لضمان أن تكون أي غرامة عادلة ولا تحمل تداعيات على الاقتصاد الأوروبي. ورد أوباما قائلا أن الأمر يرجع تماما إلى القضاء.

    إقرأ المزيد

  5. اليورو مستقر وسط تركيز على غرامة ضخمة على بنك فرنسي وبعد بيانات التضخم

    سوق المال - استقر اليورو بلا تغيير مقابل الدولار يوم الاثنين مع تركيز الأسواق في أوروبا على تأثير غرامة كبيرة على البنك الفرنسي بي ان بي باريبا وسط غياب لأحداث رئيسية أخرى. هذا وجاء التضخم في منطقة اليورو لشهر يونيو متماشياً مع التوقعات عند 0,5% مما يعزز حاجة البنك المركزي الأوروبي لإتباع سياسة نقدية ميسرة جدا غير أن قراءته لا تتطلب موقفا جديدا في الاجتماع الشهري يوم الخميس. ويرتفع اليورو تدريجيا منذ منتصف يونيو مستعيدا بعض ما فقده بعدما إتخذ البنك خطوات لضخ سيولة أكثر في الاقتصاد قبل شهر. ويتساءل المتعاملون ما إذا كانت غرامة متوقع ان تبلغ تسعة مليارات دولار على بنك بي ان بي باريبا من السلطات الأمريكية قد تدفع البنك الفرنسي لاستبدال مليارات اليورو بدولارات في غضون أسابيع قليلة. وقال البعض انه لا توجد إشارة على أن بنك بي ان بي إتخذ خطوات لتغطية الغرامة بجمع دولارات. وكانت غرامة مشابهة قبل شهر على بنك كريدي سويس رفعت قيمة الدولار مقابل الفرنك. واستقر اليورو بلا تغيير مقابل الدولار ليسجل 1,3653 دولار. وهذا الأسبوع تتجه كافة الأنظار إلى بيانات وظائف غير الزراعيين التي تصدر يوم الخميس أي قبل يوم من المعتاد ويتوقع ان تظهر إضافة 210 ألف وظيفة جديدة في الشهر الماضي. وفي أحدث التعاملات سجل مؤشر الدولار 80,019 لينخفض طفيفا خلال الجلسة ويبقى غير بعيد عن مستوى 80,014 الذي لامسه يوم الجمعة وهو الأدنى منذ 21 مايو. وكان انخفاض الدولار الأسبوع الماضي هو الأكبر في أكثر من شهرين ويضعه في الطريق نحو تسجيل أداء مستقر بلا تغيير خلال نصف العام.

    إقرأ المزيد

  6. الأسهم الأوروبية تتراجع وهبوط حاد لسهم بي إن بي بسبب غرامة محتملة

    سوق المال – تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة حيث قاد الخسائر سهم بي.إن.بي باريبا بعد تقرير أفاد بأن وزارة العدل الأمريكية تطلب من البنك دفع غرامة تتجاوز 10 مليارات دولار لتسوية تحقيق جنائي. وهوى سهم البنك 5.3 % بعد التقرير الذي نشرته صحيفة وول ستريت جورنال مساء الخميس نقلا عن مصادر مطلعة على القضية. ويتعلق التحقيق بمزاعم عن تحايل البنك على العقوبات الأمريكية على إيران ودول أخرى على مدى سنوات. وعند الساعة 7:06 بتوقيت جرينتش, تراجع مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 0.1 % ليصل إلى 1378 نقطة. وفي بداية التعاملات ا لاوروبية, نزل مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.1 % وخسر مؤشر كاك الفرنسي 0.5 %. لكن مؤشر داكس الألماني خالف الاتجاه النزولي الذي انتشر في أسواق أوروبية أخرى حيث استقر بعدما أظهرت بيانات يوم الجمعة مبيعات التجزئة الألمانية حققت نمو بأسرع معدل لها منذ يونيو 2012 في ابريل على أساس سنوي.

    إقرأ المزيد

  7. الاسهم الاوروبية تتراجع بفعل مخاوف من غرامة أمريكية على بنك بي.ان.بي باريبا

    سوق المال – تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأربعاء لتبتعد أكثر عن أعلى مستويات عام 2014 الذي سجلته الأسبوع الماضي وتصدر بي.ان.بي باريبا الخسائر بعد تقرير بأن السلطات الأمريكية تسعى لتغريم البنك. وخسر سهم بي.ان.بي باريبا 2.6 % وكان الأكثر انخفاضا على مؤشر يوروفرست 300 بعد أن قالت بلومبرج إن السلطات الأمريكية تريد فرض تسوية بأكثر من خمسة مليارات دولار على البنك الفرنسي فيما يتعلق بمعاملات مع دول خاضعة لعقوبات. ووصف بنك أوف أمريكا ميريل لينش الغرامة بأنها "سلبية بوضوح" مضيفا أنها قد تؤثر على توزيعات أرباح البنك. وساهم البنك بثلث مقدار الانخفاض على مؤشر كاك 40 للأسهم الفرنسية الذي فقد 0.4 %. وهبط مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 0.3 % ليصل إلى 1352 نقطة لتصل خسائره هذا الأسبوع إلى 0.7%. والمؤشر متراجع 1.5 % عن ذروة 2014 التي سجلها يوم الخميس وهي أعلى مستوياته منذ مايو 2008. وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, انخفض مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.2 % و هبط مؤشر داكس الألماني 0.3 %

    إقرأ المزيد

  8. أرباح جيه.بي مورجان تتراجع في الرابع الأخير للعام الماضي بسبب غرامة مادوف

    سوق المال - أعلن بنك جيه.بي. مورجان أن أرباحه الفصلية انخفضت 7.3% بعدما سدد أكبر بنك امريكي من حيث الأصول غرامة للحكومة لعدم ابلاغه عن شكوك بشأن احتيال المستثمر برني مادوف. وذكر البنك اليوم أن صافي الدخل نزل إلى 5.28 مليار دولار أو 1.30 دولار لكل سهم في الربع الأخير من 5.69 مليار أو 1.39 دولار للسهم في نفس الفترة في عام 2012. وفي الاسبوع الماضي وافق البنك على سداد 2.6 مليار لتسوية ادعاءات من الحكومة وخاصة بشأن تناوله لحسابات مادوف. وقدر البنك انذاك أن التسوية ستقود لخصم 850 مليون دولار من أرباح الربع الأخير لتغطية النفقات التي لم تدرج ضمن الاحتياطيات. وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي جيمي ديمون في بيان "رأينا أن من مصلحتنا ومصلحة مساهمينا أن نقبل بتحمل المسؤولية والتوصل لتسوية والمضي قدما.

    إقرأ المزيد

  9. بورصة ناسدك تتكبد غرامة 10 مليون دولار بسبب إكتتاب الفيس بوك

    سوق المال - فرضت هيئة الأسواق المالية الأمريكية غرامة وقدرها 10 مليون دولار على بورصة ناسداك وذلك للمشاكل التي حصلت عند طرح أسهم شركة فيس بوك للإكتتاب العام قبل سنة. وتعد هذه أكبر غرامة تفرضها هيئة الأسواق المالية في تاريخها، وتقول الهيئة أنه يجب على السوق المالية أن تضمن أن نظم أعمالها و إجراءاتها و خطط الطوارئ لديها قوية و كافية لإدارة أي عملية طرح إكتتاب عام للأسهم بدون حدوث إنقطاعات في السوق أو تأثير عليه وعلى الأسهم الأخرى المدرجة فيه. وكان إدراج سهم فيس بوك في البورصة من أكبر عمليات الإدراج مع وجود عدد ضخم من المستثمرين الراغبين بشراء السهم، إلا أن نظام السوق المالية فشل في تلبية كافة طلبات البيع و الشراء على السهم حينها في أول يوم لإدراجه ما أدى إلى سلسلة من القرارات المضطربة لدى المستثمرين وبالتالي إنتهاك القواعد و الإجراءات المنصوص عليها. و وافقت إدارة بورصة ناسداك على دفع الغرامة بدون أن تقدم إعترافاً بالتقصير الحاصل من طرفها وكذلك بدون إنكار ذلك أو تقديم إعتذار رسمي. و ادعى المستثمرين حينها أنهم تكبدوا خسائر بلغت 100 مليون دولار نتيجة هذه المشاكل التقنية التي تعرضت لها السوق.

    إقرأ المزيد

  10. يو بي اس يتكبد خسائر دون المتوقع في الربع الاخير بعد سداد غرامة 1.5 مليار دولار

    سوق المال – قال مصرف يو بي اس إنه تكبد خسارة صافية كبيرة في الربع الأخير من العام الماضي وفي العام بأكمله بسبب غرامة 1.5 مليار دولار لتلاعبه في أسعار فائدة رئيسية ومصاريف تتعلق بخطة إعادة هيكلة للاستغناء عن 10 آلاف موظف. وقال أكبر بنك سويسري إنه سيدفع للمساهمين 0.15 فرنك سويسري (0.17 دولار) للسهم عن نتائج 2012 بعد توزيعات رمزية بلغت 0.10 فرنك للسهم عن 2011 كانت الأولى له في أعقاب الأزمة. وبلغت خسائر يو بي اس 1.89 مليار فرنك في الربع الاخير من 2012, بينما كانت توقعات محللين ترجح ان يتكبد البنك خسارة بقيمة 2.078 مليار فرنك.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.