توصيات العملات
clock 22/Jan/2017 22:20
  • نيويورك 01:20 م
  • سيدني 05:20 ص
  • لندن 06:20 م
  • طوكيو 03:20 ص
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال
  1. اليورو يخترق المقاومة عند 1.0700 للمرة الأولى في أكثر من شهر

    أظهر الدولار الأمريكي مستويات متقدمة مقابل العملات الرئيسة على مدار الجمعة التي شهدت تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة. لكن بعض التطورات تدخلت في هذا المشهد الإيجابي للعملة الأمريكية لتتراجع مقابل أغلب العملات الرئيسية، خاصة العملة الأوروبية الموحدة. وأنهاى اليورو/ دولار تعاملات الأسبوع الجاري على ارتفاع إلى مستوى 1.0701، وهي المرة الأولى التي يخترق فيها اليورو المقاومة عند 1.0700 منذ أكثر من شهر. واعتمد اليورو في صعوده مقابل الدولار الأمريكي على التراجع في عائدات سندات الخزانة الأمريكية والاحتجاجات التي شهدتها واشنطن تزامنا مع تنصيب ترامب. كما كانت هناك حالة من الترقب لمزيد من التفاصيل حول سياسات ترامب، والتي يبدا المستثمرون في أسواق المال الحصول عليها بتولي الرئيس الجديد مهام منصبه بداية من يوم الاثنين المقبل.

    إقرأ المزيد

  2. بيانات الثقة الاقتصادية الصادرة عن معهد ZEW دون التوقعات

    أوضحت البيانات الصادرة اليوم عن معهد ZEW الألماني أن مؤشر الثقة الاقتصادية الألماني تراجع ليسجل 16.6 في يناير بينما كان من المتوقع أن يسجل 18.9، كما أوضحت البيانات تراجع مؤشر الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو بواقع 23.2 بينما كان من المتوقع أن يسجل 24.2. لم تتمكن هذه المؤشرات من التأثير اللحظي على أداء اليورو حيث لا يزال زوج اليورو دولار مرتفعًا بنسبة 0.60% ليصل إلى المستوى 1.0665، كما ارتفع مؤشر اليورو بنسبة 0.30% ليصل إلى المستوى 87.29.

    إقرأ المزيد

  3. ترامب يبدأ مؤتمره الصحفي بالحديث عن الاقتصاد

    بدأ الرئيس المنتخب دونالد ترامب باستعراض ما أسماه "أخبار جيدة على صعيد الاقتصاد". وأشار إلى ما أعلنته شركة فيات كرايسلر من ضخ استثمارات جديدة في الولايات المتحدة بقيمة مليار دولار في تصنيع طرازين هامين من شاحنات الجيب الأمريكية داخل البلاد. وأشاد أيضا بما أعلنه من خطط لتوفير مليون فرصة عمل للأمريكيين. ووجه ترامب الأسبوع الماضي انتقادات حادة لصانعي السيارات الأمريكيين الذين يصنعون طرازاتهم في المكسيك. كما هدد شركات سيارات عالمية بفرض ضرائب إضافية على دخول سياراتهم المصنعة في المكسيك إلى الولايات المتحدة.

    إقرأ المزيد

  4. الأسهم الأمريكية تتوقف عن الاتجاه الصاعد بعد قفزات في التضخم الأوروبي

    كان مؤشر نازداك المركب للصناعات التكنولوجية الثقيلة هو الناجي الوحيد من الهبوط الذي حل بباقي مؤشرات بورصة نيويورك بنهاية تعاملات الخميس. وارتفع نازداك بواقع 0.2%، مدفوعا بالصعود الحاد لشركة أمازون التي حققت مكاسب بلغت 3.1% بنهاية التعاملات اليومية. في المقابل، تراجع مؤشر داو جونز الصناعي بواقع 0.2% ليقترب من مستوى 19899.29 نقطة. وهبط مؤشر S&P 500  بواقع 0.1%، ليكون الأقل هبوطا أثناء تعاملات الخميس. وكانت البيانات الأولية لقطاع التوظيف الأمريكي قد أظهرت نتائج متنوعة ما بين الإيجابية والسلبية. وأشارت قراءة مؤشر ADP لتغير التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي ارتفاع عدد الوظائف في المؤسسات الخاصة إلى 155 ألف وظيفة، ما يشير إلى تراجع عن المستويات التي أشارت إليها التوقعات عند 171 ألف وظيفة. وكانت الأسهم الأمريكية قد شهدت ارتفاعات حادة منذ بداية العام الجاري، مدفوعة بتوقعات الأثر الإيجابي المحتمل أن يقع على الاقتصاد بعد تولي الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب. لكن ضغوط من نوع آخر ظهرت على مدار اليومين الماضيين تسببت في توقف الاتجاه الصاعد للأسهم الأمريكية. فمعدل التضخم في الاتحاد الأوروبي حقق ارتفاعا إلى 1.1%، ما يشير إلى أعلى المستويات في أكثر من ثلاث سنوات في ديسمبر الماضي. وارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأوروبي أيضا الخميس إلى 0.3% ليتجاوز مستوى 0.2% الذي أشارت إليه التوقعات. ومن المرجح أن القفزة الواسعة للتضخم الأوروبي سوف تصعب مهمة البنك المركزي الأوروبي في الاستمرار في برامج التيسير الكمي وشراء الأصول. لذلك، بدأ المستثمرون في إعادة النظر في شراء الأسهم الأمريكية، انتظارا لتحول في السياسة النقدية للمركزي الأوروبي، ما يمكن أن يحول اليورو وأصوله إلى أصول تدر عائدات أعلى.    

    إقرأ المزيد

  5. الدولار يتراجع عن أعلى مستوياته في 14 سنة قبيل إعلان نتائج اجتماع الفيدرالي

    تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية عن أدنى مستوياته في 14 سنة، متأثرا بحالة الترقب لما يعلنه الفيدرالي في نتائج اجتماع ديسمبر الماضي. ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة بواقع 25 نقطة أساس في ديسمبر الماضي إلى 0.75%، ما جاء متوافقا مع توقعات السوق التي رجح أغلبها الاتجاه إلى مستويات أعلى من العائد على العملة الأمريكية قبل نهاية 2016. وأشار الفيدرالي في إطار تقريره عن توقعات الفائدة إلى أن هناك احتمالات لمزيد من رفع الفائدة لمرتين على الأقل على مدار عام 2017. ويُعد هذا هو الرفع الثاني للفائدة الفيدرالية في عشر سنوات منذ أواخر 2008 عندما دخل الاقتصاد العالمي في أزمته التي بدأت بانهيار مؤسسات مصرفية عملاقة من بينها ليمان براذرز. وتكمن أهمية نتائج الاجتماع الماضي، ليس فقط في توفير إشارات لتوقعات الفائدة، بل يُتوقع على نطاق واسع أيضا أن يظهر الفيدرالي كيف يستجيب لتولي الرئيس المنتخب دونالد ترامب للرئاسة الأمريكية وكيف ينظر البنك المركزي للسياسات الاقتصادية والتجارية للرئيس الجديد. وأغلق اليورو التعاملات الصباحية على صعود مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 1.04375، ولا زال مستمرا في الصعود ليسجل ارتفاعا مستويات بالقرب من 1.04590. وأنهى الدولار/ دولار كندي تعاملات الفترة الأوروبية عند مستويات أقل من إغلاق أمس الثلاثاء بالقرب من 1.3133، لكن الدولار الأمريكي بدأ استعادة توازنه ليعوض بعض الخسائر مع افتتاح التعاملات الأمريكية ليستقر الزوج عن 1.3343، مستفيدا من الارتفاع الذي شهدته أسعار النفط العالمية الأربعاء. وارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي أيضا إلى مستوى 1.2301 مقابل مستويات أقل كانت سائدة في فترة التداول الصباحية. وتراجع زوج الدولار/ ين، متأثرا بهبوط الدولار الأمريكي أيضا إلى مستويات أقل من 117.70 ليستقر عند مستويات قريبة من 117.30. 

    إقرأ المزيد

  6. الين الياباني يرتفع في ظل استمرار الزخم الايجابي الناتج عن المخاوف في الأسواق المالية وارتفاع الطلب على الملاذات الآمنة

    ارتفع الين الياباني خلال تداولات اليوم الخميس مقابل الدولار وذلك بعد أن انخفض يوم أمس، يأتي هذا الارتفاع في ظل عودة الين إلى التداول بالقرب من اعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع في ظل انتظار الأسواق ما سيصدر عن البنك المركزي البريطاني. يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 101.12 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 101.36 ليسجل أدنى مستوى عند 100.89 وقد سجل اعلى مستوى عند 101.39. وذلك بعد أن انخفض هذا الأسبوع ليسجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 100.71. ارتفاع مستويات الين الياباني يأتي في ظل استمرار الزخم الإيجابي الناتج عن المخاوف في الأسواق المالية وارتفاع الطلب على الملاذ الآمن، خاصة في ظل الخطوات التي تتخذها البنوك المركزية مع التوقعات السلبية بشأن مستقبل النمو في الاقتصاد العالمي.

    إقرأ المزيد

  7. النفط الخام عند مستويات 40 دولار للبرميل في ظل المخاوف من تخمة المعروض

    استقرت أسعار النفط الخام خلال تداولات يوم الثلاثاء عند مستويات 40 دولار للبرميل بعد معاناة من الهبوط الحاد خلال الفترة الماضية في ظل عودة المخاوف من تخمة المعروض في الأسواق الأمر الذي كان له تأثير سلبي على مستويات الأسعار حالياً العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي تتداول عند 40.05 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 40.19 دولار للبرميل . وافتتح جلسة اليوم عند عند أدنى مستويات 40.04 دولار ويأتي هذا بعد أن انخفض يوم أمس الى ادنى مستوى منذ ثلاثة شهور عند 39.81 دولار للبرميل الانخفاض الحالي في أسعار النفط الخام يأتي في ظل تزايد المخاوف بشأن تزايد المعروض من الخام في الأسواق خاصة بعد أن تزايد الإنتاج من قبل منظمة الدول المصدرة للنفط الخام الأوبك خلال شهر يوليو / تموز ليصل إلى أعلى معدلات قياسية وذلك بعد عودة الصادرات من قبل العراق بالإضافة إلى استمرار الإمدادات النفطية من قبل نيجيريا. من جهة أخرى تشير التقارير إلى ارتفاع معدلات الإنتاج الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك من خلال ارتفاع أعداد الحفارات العاملة خلال الفترة الماضية الأمر الذي يعكس ارتفاع مستويات الإنتاج الأمريكي، في الوقت الذي تعاني فيه من ضعف في الطلب كما ظهر في تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الأخير الذي شهد ارتفاع المخزونات من النفط الخام بعد أن كانت التوقعات والقراءة السابقة تظهر انخفاض.

    إقرأ المزيد

  8. رئيس الوزراء: الصين لن تسمح بتقلبات عنيفة في أسواقها بعد الانفصال البريطاني

    قال رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ يوم الثلاثاء إن تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي خلق حالة من التوتر الشديد في الأسواق العالمية لكنه أشار إلى أهمية العمل المشترك من أجل تعزيز الثقة والحيلولة دون تفشي الذعر والمحافظة على الاستقرار في أسواق المال وفي المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة تيانجين قال لي "من الصعب تجنب التقلبات قصيرة المدى في أسواق المال الصينية لكننا لن نسمح بحدوث تقلبات حادة وتغيرات عنيفة في أسواق المال أضاف أن الصين ستمنع المخاطر الإقليمية والشاملة عندما تقوم بتطوير أسواق المال وقال لي في كلمة يوم الاثنين إن بلاده تأمل في أن ينعم الاتحاد الأوروبي بالوحدة والاستقرار وأن تنعم المملكة المتحدة بالرخاء لكنه أضاف أنه "من المستحيل أن تتحدث كل دولة عن تنمية نفسها وتتجاهل البيئة الاقتصادية العالمية في ظل العولمة

    إقرأ المزيد

  9. الجنيه الإسترليني يستقر والدولار يبتعد عن مستواه المتدني

    استقر الجنيه الإسترليني اليوم مسجلاً 1.4670 دولار، بعدما ارتفع إلى 1.4721 دولار يوم أمس. وقد زاد الدولار بنسبة 0.1% إلى 103.98 ين ليبتعد بذلك عن المستوى المتدني الذي سجله يوم الخميس الماضي، عند 103.55 ين. أمّا اليورو، فقد ارتفع بنسبة 0.2% إلى 1.1336 دولار.

    إقرأ المزيد

  10. الدولار يبتعد عن مستواه الشهري الأعلى

    في العملات اليوم، تمّ تداول الدولار بسعر 110.650 ين، مبتعداً بذلك عن مستواه الشهري الأعلى الذي سجله يوم الإثنين الماضي، عند 111.455. هذا واستقرّ اليورو أمام الدولار على 1.1134 دولار، ليبتعد إضافياً عن مستواه الأدنى في شهرين ونصف، والذي سجله يوم الإثنين الماضي عند 1.1097 دولار. إلى جانب ذلك، ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.9% إلى 0.7295 دولار، ليلقي الدعم من بيانات النمو الاقتصادي الإيجابية.

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017