1. منتدى البنك المركزي الأوروبي عن "البنوك المركزية"

    بدأ المنتدى السنوي الرابع للبنك المركزي الأوروبي عن "البنوك المركزية" في البرتغال اليوم الاثنين. وسيركز على الاستثمار والنمو في الاقتصادات المتقدمة. وسوف يفتتح رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي ورئيس البنك الفيدرالي السابق بن برنانكي المنتدى مع خطب العشاء في وقت لاحق اليوم العالمي. ومن المرجح أن تتسلط الأضواء على حلقة النقاش التى ستعقد يوم الأربعاء والتى ستضم دراجى وحاكم بنك انجلترا مارك كارنى وحاكم بنك اليابان هاروهيكو كورودا ومحافظ بنك كندا ستيفن بولو.

    إقرأ المزيد

  2. الفيدرالي على استعداد  لرفع معدلات الفائدة والأسواق تتساءل عن الخطوة التالية

    في الوقت الذي من المتوقع فيه على نطاق واسع أن يرفع البنك الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة بمقدار ربع نقطة لنطاق يتراوح بين 1.0%-1.25%، سيكون تركيز المستثمرين على أي دلائل جديدة عن مسار تضييق السياسة النقدية في الأشهر المقبلة والعام المقبل. وفي الوقت نفسه، سيركز المشاركون في الأسواق أيضًا على تفاصيل خطة الفيدرالي لخفض ميزانيته العمومية في وقت لاحق من هذا العام. ويتطلع معظم الخبراء إلى المؤتمر الصحفى لرئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جانيت يلين، على امل أن تقدم توضيحات حول ما اذا كان البنك المركزى الأمريكي يخطط لرفع آخر لمعدلات الفائدة أو بداية تطبيع السياسة.

    إقرأ المزيد

  3. مؤشر ZEW للمعنويات الاقتصادية بمنطقة اليورو يرتفع بأكثر من التوقعات

    أظهرت البيانات الرسمية اليوم الثلاثاء ارتفاع مؤشر ZEW للمعنويات الاقتصادية بمنطقة اليورو بأكثر من التوقعات الشهر الماضي. وفي تقرير أصدره مركز ZEW صرحت فيه بارتفاع مؤشر ZEW للمعنويات الاقتصادية على نحو معدل موسميًا إلى 37.7 مقارنة بالشهر الأسبق التي سجلت فيه 35.1. وكات توقعات السوق قد تنبأت أن يرتفع المؤشر إلى 37.2 الشهر الماضي.

    إقرأ المزيد

  4. مؤشر ZEW للمعنويات الاقتصادية بألمانيا يسجل 18.6 مقارنة بالتوقعات

    أظهرت البيانات الرسمية اليوم الثلاثاء تراجع غير متوقع لمؤشر ZEW للمعنويات الاقتصادية بألمانيا الشهر الماضي. وفي تقرير صادر عن مركز ZEW للأبحاث الاقتصادية جاء فيه أن مؤشر المعنويات الاقتصادية الألمانية قد تراجع إلى 18.6 مقارنة بقراءة الشهر الأسبق التي سجلت 20.6. وكات توقعات السوق قد تنبأت أن يرتفع المؤشر إلى 21.5 الشهر الماضي.

    إقرأ المزيد

  5. الذهب عند أدنى المستويات في أربع جلسات

    تراجعت العقود الآجلة للذهب لجلسة التداول الرابعة على التوالي الاثنين قبيل اجتماع الفيدرالي المقرر أن يبدأ الأربعاء المقبل، والذي يتوقع أن يشهد رفعا جديدا للفائدة الفيدرالية. وهبطا العقود الآجلة للذهب إلى مستوى 1268.90 دولار للأونصة بعد خسارة 2.50 دولار لسعر الأونصة أو 0.2%. ويتراجع الذهب كلما تحسنت توقعات رفع الفائدة الفيدرالية، ما يشير إلى احتمالات ارتفاع الدولار الأمريكي.

    إقرأ المزيد

  6. مراجعة قراءة نمو منطقة اليورو عند أعلى معدل في الربع الأول

    قال مكتب الاحصاءات بالاتحاد الأوروبي، يوروستات، اليوم الخميس ان اقتصاد منطقة اليورو نما بأكثر مما كان مقدرًا فى الربع الاول وبأسرع معدل له خلال عام، وذلك قبيل اجتماع البنك المركزى الأوروبي الذى من المحتمل أن يبقى على سياساته النقدية دون تغيير. وقال مكتب يوروستات إن منطقة اليورو المكونة من 19 بلدا قد نمت بنسبة 0،6٪ على أساس ربع سنوي وبنسبة 1،9٪ على أساس سنوي.  وهذا مقارنة مع التقديرات السابقة التي بلغت 0.5 و1.7 في المائة على التوالي. وعلى أساس سنوي، اتسع اقتصاد منطقة اليورو بمعدل 2.3 فى المائة فى فترة يناير / مارس، متجاوزا بذلك نسبة 1.2 فى المائة فى الولايات المتحدة. وقد أدى النمو الاقتصادي القوي ولكن التضخم الضعيف إلى ترك البنك المركزي الأوروبي في مأزق. ولا يزال يتعين إقناع رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي بأن الانتعاش الأخير في التضخم هو أمر دائم لأن نمو الأجور لا يزال بطيئًا. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي الأوروبي على سياساته النقدية دون تغيير اليوم الخميس، بما في ذلك برنامج شراء السندات البالغ 2.3 تريليون يورو (2.6 تريليون دولار)  وأسعار الفائدة دون الصفر، على الرغم من المقاومة من ألمانيا الغنية بالنقد. ومع ذلك، فإن النمو القوي يمكن أن يؤدي البنك المركزي الأوروبي إلى إزالة إشارة إلى "المخاطر الهبوطية" في بيانها.  وقال مكتب اليوروستات إن استهلاك الأسر المعيشية ساهم بنسبة 0.2 نقطة مئوية وساهم إجمالي تكوين رأس المال الثابت بنحو 0.3 نقطة والاستهلاك الحكومي  بنحو 0.1 نقطة في  بيانات النمو في الربع الأول. وكانت مساهمات التجارة الخارجية وقوائم الجرد محايدة.  

    إقرأ المزيد

  7. الاسترليني دولار يتخلى عن مكاسبه السابقة عقب بيانات إجمالي الناتج المحلي

    فشل زوج الاسترليني دولار في الحفاظ على مكاسبه السابقة ليتراجع بصورة طفيفة دون النطاق 1.2985/80 عقب ظهور بيانات إجمالي الناتج المحلي التي جاءت دون التوقعات لتسجل 0.2% على أساس ربع سنوي في الربع الأول وكانت التوقعات قد استقرت على أن تسجل 0.3%، وعلى أساس سنوي بلغت القراءة 2.0% وكان من المتوقع أن يسجل 2.1%. كما أفادت البيانات الصادرة اليوم إلى أن مؤشر الخدمات تراجع بنسبة 0.2% في مارس وبلغت قراءة مؤشر إجمالي الاستثمارات التجارية 0.6% في الربع الأول من العام مقارنة بالتوقعات التي استقرت على أن تسجل 0.2%. وفي الوقت الحالي ارتفعت تداولات الزوج بنسبة 0.21% لتستقر قرابة 1.2997 وفي حالة اختراق هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 1.3014 ومن ثم قد تصل التداولات إلى 1.3036 و 1.3051 على التوالي. وعلى الجانب الهابط، يستقر الدعم التالي عند 1.2924 الذي يمثل أدنى مستوى يوم 24 مايو وفي حالة كسر هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 1.2889 ومن ثم إلى 1.2842 هو الذي يمثل أدنى مستوى بالتداولات يوم 12 مايو.    

    إقرأ المزيد

  8. بنك كندا يبقى على معدلات الفائدة دون تغيير عند 0.5%

    أبقى بنك كندا على أسعار الفائدة دون تغيير اليوم الأربعاء، كما هو متوقع، قائلا إن تعديل الاقتصاد الكندي على انخفاض أسعار النفط قد اكتمل إلى حد كبير, وأبقى بنك كندا على سعر الفائدة دون تغيير عند 0.50٪ في قرار متوقع على نطاق واسع. كما حافظ البنك على سعر الفائدة الثابت عند 0.75٪، وظل سعر الفائدة على الودائع عند 0.25٪. وقال البنك إن التقارير الاقتصادية الأخيرة، بما في ذلك مؤشرات الاستثمار في الأعمال التجارية، كانت مشجعة. وقال البنك فى بيان مصاحب للقرار "إن الانفاق الاستهلاكي وقطاع الاسكان ما زال قويا على خلفية تحسن سوق العمل". وقد ارتفع الدولار الكندي بعد هذا الإعلان، حيث جرى التداول على زوج الدولار/ كندي عند المستوى 1.3475 في تمام الساعة 10.00 بالتوقيت الشرقي قرابة المستوى 1.3521 في وقت سابق. 

    إقرأ المزيد

  9. المخاوف تجاه سياسه ترامب تتصدر عناوين الأخبار

    تصدرت عناوين الصحف الاقتصادية اليوم الأربعاء الأخبار التي تفيد أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، طلب من رئيس مكتب التحقيقات الفدرالية (FBI) السابق، جيمس كومي، وقف التحقيقات الجارية بشأن علاقات المستشار للأمن القومي السابق، مايكل فلين، مع روسيا. أثارت الأنباء مخاوف بشأن ما إذا كان ترامب قد تدخل في العملية القضائية ويمكن توجيه الاتهام إليه بتهمة عرقلة الإجراءات القضائية. وبعد الاضطرابات الأخيرة التي شهدها البيت الأبيض والتي اشتملت على إقالة ترامب لأول مرة لكومي ثم تبادل الرئيس في وقت لاحق المعلومات الاستخبارية الحساسة التي تم الحصول عليها من حليف وثيق للولايات المتحدة مع وزير خارجية روسيا عن عملية مزعمة ضد تنظيم الدولة الإسلامية، بدأ المستثمرون يشككون في قدرة إدارة ترامب على إقناع الكونجرس الأمريكي المنقسم بالدفع ببرنامج التحفيز الاقتصادي في خضم الاضطرابات السياسية.  

    إقرأ المزيد

  10. استطلاع ZEW للمعنويات الاقتصادية يتحسن بأقل من التوقعات في مايو

    أظهرت البيانات الصناعية اليوم الثلاثاء أن معنويات الاقتصاد الألماني كانت أقل مما كان متوقعًا في مايو مما يقلل من التفاؤل بشأن محرك اقتصاد منطقة اليورو. وفي تقرير صادر عن مركز ZEW للأبحاث الاقتصادية جاء فيه أن مؤشر المعنويات الاقتصادية الألمانية قد ارتفع إلى 20.6 مقارنة بقراءة شهر أبريل التي سجلت 19.5. وكانت توقعات السوق قد تنبأت أن يرتفع المؤشر مسجلاً 22.0 في مايو. وفي المؤشر، إذا جاءت القراءة فوق 0.0 فذلك يشير إلى التفاؤل، أما إذا جاءت دون 0.0 فذلك يشير إلى التشاؤم. ومع ذلك، ارتفع مؤشر الظروف الحالية إلى 83.9 هذا الشهر من 80.1 في أبريل، لتخالف التوقعات التي تنبأت أن  يسجل المؤشر تحسنًا بنحو 82.0 فقط. وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر معنويات منطقة اليورو الاقتصادية إلى 35.1 في مايو من 26.3 في الشهر السابق. وكانت توقعات السوق قد تنبأت أن يسجل المؤشر ارتفاعًا إلى 29.1.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.