1. الرئيس التنفيذي لشركة أوبر يستقيل بسبب ضغوط المستثمرين

    استقال المؤسس لشركة "أوبر تكنولوجيز" ترافيس كالانيك من منصبه كرئيس تنفيذي تحت ضغط مكثف من خمسة من كبار المستثمرين في الشركة التي نادت باستقالته. وقد واجه كالانيك مزيدًا من التدقيق في الأسابيع الأخيرة بعد إجراء تحقيق في الممارسات الثقافية ومكان العمل في شركة خدمات الركوب التي ساعد في إنشاءها في عام 2009 وأصبحت الآن الشركة الأكثر قيمة في العالم. وكان أوبر قد استأجرت النائب العام الأمريكي السابق أريك هولدر للنظر في ممارسات الشركة بعد أن اتهمت موظفة سابقة علنًا بتعرضها في الشركة بما وصفته بأنه تحرش جنسي صارخ.

    إقرأ المزيد

  2. الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر يصرح بأن أهداف 2018 غير متأثرة بمشاكل الديزل

    قال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات فيات كرايسلر، سيرجيو مارشيون، اليوم الجمعة إن الشركة لا تتوقع أن تؤثر مشاكل الديزل في الولايات المتحدة على أهداف أعمالها حتى عام 2018. وفي مايو، رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى ضد شركة فيات كرايسلر، حيث اتهمت صانعة السيارات الإيطالية-الأمريكية باستخدام البرمجيات بشكل غير قانوني لتجاوز ضوابط الانبعاثات في 104،000 سيارة ديزل تم بيعها منذ عام 2014، في خطوة من شأنها أن تؤدي إلى غرامات باهظة. وقال مارشيونى على هامش اجتماع فى فينيسيا لمجلس الولايات المتحدة وإيطاليا إنه يتوقع من السلطات الأمريكية إعطاء موافقتها على إصلاح البرمجيات الذى اقترحه الشركة "في موعد أقرب بكثير" من أشهر. وقال محامى وزارة العدل الأمريكية هذا الأسبوع إن الأمر قد يستغرق "أسابيع أو أشهر" قبل أن  يقرر المنظمون ما إذا كانوا سيوافقون على الإصلاح. وأضاف مارشيون بأن الربع الثاني كان يتسق مع التوقعات وأكد الأهداف للعام بأكمله.

    إقرأ المزيد

  3. تراجع أرباح شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه

    أعلنت شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه أن صافي الأرباح قد تراجع ليسجل 391.17 مليون ريال في الفترة المنتهية يوم 31 مارس 2018 بتراجع بواقع 36.48 مقارنة بالقيمة السابقة التي بلغت 615.8 مليون ريال. ويرجع هذا التراجع إلى انخفاض المبيعات بنسبة 3.4% كما ارتفعت مخصصات الاحتياطي على السلع بقيمة 113 مليون ريال. كما ارتفعت مصاريف الاستهلاك بقيمة 30 مليون ريال وارتفعت المصاريف العامة ومصاريف البيع بقيمة 28 مليون ريال.  

    إقرأ المزيد

  4. أرباح شركة ميرك تفوق التوقعات

    أعلنت شركة ميرك آند كو إنك عن تحقيق أرباح ربع سنوية أفضل من المتوقع، مدعومة بارتفاع هوامش الربح الإجمالي، كما رفعت شركة الأدوية توقعاتها للأرباح والإيرادات لعام 2017. وارتفع صافي الدخل العائد إلى شركة ميرك بنسبة 38٪ لتصل إلى 1.55 مليار دولار أمريكي أو بنحو 56 سنتا للسهم الواحد في الربع الأول. و حققت ميرك 88 سنتا للسهم الواحد، متجاوزا بذلك متوسط ​​تقديرات المحللين بمقدار 5 سنتات، وفقا لشركة تومسون رويترز . وصرحت شركة ميرك إن هامش الربح الإجمالي ارتفع إلى 68 في المئة من 61.6 في المئة. وارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 1.3 في المئة ليصل إلى 9.43 مليار دولار في الربع، ليفوق بذلك متوسط تقديرات المحللين البالغ 9.25 مليار دولار. وقد رفعت ميرك اليوم الثلاثاء توقعاتها المعدلة للربح لعام 2017 إلى 3.76 دولار أمريكي إلى 3.88 دولار للسهم الواحد من التوقعات من 3.72 دولار إلى 3.87 دولار في فبراير كما زادت توقعاتها من الإيرادات إلى 39.1- 40.3 مليار دولار من 38.6- 40.1 مليار دولار. وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 0.8 في المئة لتصل إلى 62.88 دولار في التداولات الهادئة ما قبل افتتاح السوق اليوم الثلاثاء. 

    إقرأ المزيد

  5. تراجع صافي الأرباح الفصلية لشركة فورد

    أعلنت شركة فورد موتورز اليوم الخميس عن انخفاض صافي أرباحها الفصلية دون توقعات المحللين وسط ارتفاع تكاليف السلع والهندسة وانخفاض مبيعات السيارات. وقد حافظت فورد على توقعاتها إجمالي ربح عام 2017 قبل خصم الضرائب بنحو 9 مليار دولار، بانخفاض عن رقم قياسي بلغ 10.4 مليار دولار في عام 2016. هذا وقد بلغ صافي ربح الشركة في الربع الأول من العام 1.6 مليار دولار بواقع 40 سنتًا للسهم بتراجع بنسبة 36% عن العام السابق حين بلغت الأرباح 2.5 مليار دولار بما يقدر بواقع 61 سنتًا للسهم. وكانت توقعات المحللين قد استقرت على أن تسجل الأرباح 35 سنتًا. وارتفعت إيرادات الشركة خلال هذا الربع بواقع 36.5 مليار دولار مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق حين بلغت 35.3 مليار دولار وكانت توقعات المحللين قد استقرت على أن تسجل الإيرادات 34.7 مليار دولار.  

    إقرأ المزيد

  6. أرباح شركة كومكاست تفوق التوقعات

    فاقت أرباح كومكاست كورب الفصلية التقديرات حيث أضافت شركة الأولى للاتصالات الكبلية الأمريكية مشتركين في الفيديو، وزادات أفلام مثل "فيفتي شايدز داركر" و "جيت أوت" من الإيرادات الترفيهية. هذا وقد ارتفع صافي الدخل العائد إلى المساهمين بنسبة 20.2 في المئة ليصل إلى 2.57 مليار دولار أمريكي، أو 53 سنتًا للسهم، خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس،  وفقًا لما صرحت به الشركة اليوم الخميس. وقد ارتفعت الإيرادات بنسبة 8.2% لتصل إلى 20.46 مليار دولار أمريكي. وكان المحللون يتوقعون  أرباحًا قدرها 44 سنتًا للسهم الواحد وإيرادات قدرها 20.12 مليار دولار أمريكي، وفقا لتمسون رويترز.

    إقرأ المزيد

  7. ارتفاع أرباح شركة "بوينغ"

    ارتفعت أرباح شركة بوينغ أعلى من التوقعات خلال الربع الأول من العام حيث ارتفعت نسبة صافي أرباح السهم بنسبة 16% ليصل ربح السهم إلى 2.01 دولار مقارنة بالتوقعات على أن يسجل 1.94 دولار، بينما تراجعت الإيرادات بنسبة 7% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 20.97 مليون دولار. هذا وقد تراجعت أسهم الشركة بنسبة 1.10% لتصل إلى 181.50 دولار.

    إقرأ المزيد

  8. الأرباح الفصلية لشركة فاليرو إنرجي تهبط بنسبة 38،4٪

    أفادت شركة فاليرو إنرجي كورب، أكبر مصفاة للنفط في الولايات المتحدة، عن انخفاض أرباحها الفصلية بنسبة 38.4 في المئة، متأثرة بالهوامش الضعيفة في أعمالها الأساسية للتكرير. وصرحت الشركة اليوم الثلاثاء بأن صافي الدخل العائد إلى مساهمي الشركة قد انخفض إلى 305 مليون دولار أمريكي أو 68 سنتًا للسهم في الربع الأول الذي انتهى في يوم 31 مارس، مقارنة بنفس الفترة من عام سابق الذي بلغت فيه الإيرادات 495 مليون دولار أمريكي أو 1.05دولارًا للسهم. وقد ارتفعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 38.6% لتصل إلى 21.77 مليار دولار أمريكي.

    إقرأ المزيد

  9. شركة "هانيويل" تعلن عن ارتفاع أرباحها في الربع الأول

    أعلنت شركة "هانيويل"، والتي تعد  من أكبر الشركات الأمريكية في مجال التقنيات الإلكترونية المعقدة، عن ارتفاع أرباحها الربع السنوية أكثر من المتوقع إثر ارتفاع المبيعات في مجالات الطيران والفضاء والطاقة أكثر من المتوقع. وعليه، رفعت الشركة من توقعات أرباحها لنهاية عام 2017 إلى 5 سنتًا للسهم ليتراوح ربح السهم ما بين 6.90-7.10 دولارًا. وكانت توقعات بعض المحللين لدى توماس رويترز قد استقرت على أن تسجل أرباح السهم 7.03 دولارًا. تجدر الإشارة إلى أن الأعمال التجارية في مجال الطيران، وهو أكبر مجال للشركة،  قد تراجعت بنسبة 4.3% لتصل إلى 3.55 مليار دولار ولكن جاء هذا الانخفاض أعلى من توقعات الشركة التي استقرت على أن تسجل المبيعات تراجعًا بنسب تتراوح بين 5-7%. هذا وقد ارتفع صافي الدخل للشركة بواقع 1.33 مليار دولار أو بقيمة 1.71 دولار للسهم في الربع الأول المنتهي يوم 31 مارس مقارنة بالعام السابق حين بلغت القيمة 1.22 مليار دولار و 1.56 دولار للسهم. ومع ذلك تراجعت الإيرادات بواقع 9.49 مليار دولار مقارنة بـ 9.52 مليار دولار. وكانت توقعات المحللين قد استقرت على أن تسجل أرباح الربع الأول من العام 1.62 دولار للسهم وأن تبلغ الإيرادات 9.33 مليار دولار.  

    إقرأ المزيد

  10. تراجع إيرادات شركة جنرال إلكتريك بنسبة 1%

    أعلنت شركة جنرال إلكتريك عن تراجع إيراداتها الربع سنوية بنسبة 1%  بسبب تراجع المبيعات في نشاطات النفط والغاز والإنارة. ومع ذلك، ارتفعت الأرباح من العمليات المستمرة لمساهمي جنرال إلكتريك إلى 858 مليون دولار في الربع الأول المنتهي في 31 مارس مقارنة بـ 248 مليون دولار في العام السابق. كما ارتفعت قيمة الأرباح للسهم الواحد بالعمليات المستمرة بواقع 10 سنتًا مقارنة بالأرباح السابقة التي بلغت 3 سنتًا.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.