1. رحلة صعبة للدولار قبيل قرار الفائدة الفيدرالية

    ارتفع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية باستثناء اليورو والإسترليني، وهو الارتفاع الذي جاء لأسباب فنية خالصة، إذ لم يتوافر في الأسواق أي من العوامل التي تساعد على تحسن أداء العملة الأمريكية. وعلى صعيد البيانات، سجلت قراءة الناتج المحلي الإجمالي هبوطا إلى 0.7% في الربع الأول من 2017 مقابل قراءة نفس الربع من العام الماضي التي سجلت 1.2%، وأقل من التوقعات التي سجلت نفس الرقم. كما انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي في الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية ليسجل المؤشر تراجعا إلى 97 نقطة مقابل القراءة السابقة التي سجلت 98 نقطة والتوقعات التي أشارت إلى نفس المستوى. وارتفع الدولار/ ين إلى مستوى 111.50 مسجلا صعودا ليوم التداول الثاني على التوالي مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 111.24. لكن يتوقع أن يواجه الدولار الأمريكي رحلة حافلة بالمعوقات التي قد تحول دون وصوله إلى مستويات أعلى، إذ يتوقع أن تدخل الولايات المتحدة في إغلاق حكومي تتوقف خلاله تمويلات الجهات والهيئات والمرافق التابعة للحكومة الفيدرالية. ولا يتوقع أيضا أن تشهد الأسواق المزيد من التفاصيل عن الإصلاحات الضريبية لإدارة ترامب، علاوة على زوال الأثر الإيجابي للانتخابات الفرنسية وحالة الترقب التي تفرض على الأسواق لنتائج جولة الإعادة على مدار الأسبوع المقبل. وينتظر الدولار الأمريكي أيضا قرار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي وسط تراجع لتوقعات الإعلان عن رفع جديد لمعدل الفائدة الفيدرالية استنادا إلى البيانات السلبية التي ظهرت على مدار إبريل، أبرزها تراجع نمو قطاع التوظيف لتقتصر الوظائف التي نجح الاقتصاد الأمركيي في إضافتها في مارس الماضي على 98 ألف وظيفة.

    إقرأ المزيد

  2. الدولار ين يسجل مكاسب على خلفية ارتفاع عائدات السندات

    واصل الدولار ين تداولاته الإيجابية ليسجل أعلى مستويات جديدة له على مدار اليوم عند 111.70 عقب ظهور البيانات الأمريكية على الرغم من أن إجمالي الناتج المحلي جاء دون التوقعات بنسبة 0.7% خلال الربع الأول من العام. ويرجع هذا الصعود إلى ارتفاع العائدات على السندات الأمريكية الآجلة لعشر سنوات والتي وصلت لأعلى مستوياتها على مدار يومين عند 2.34% وذلك على علاوة على بعض المؤشرات الاقتصادية الأخرى التي جاءت أعلى من المتوقع حيث ارتفع مؤشر تكاليف العمالة في الربع الأول من العام بنسبة 0.8% وكانت التوقعات قد استقرت على أن يسجل المؤشر 0.6% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.5%. وفي وقت كتابة الخبر ارتفع الزوج بنسبة 0.31% ليصل إلى 111.62 وفي حالة الوصول إلى 111.81 من المحتمل أن يصل إلى 111.94 ثم 1112.20، وعلى الجانب الهابط يستقر الدعم على الزوج عند 110.94.

    إقرأ المزيد

  3. زوج الدولار كندي يقلص بعضًا من مكاسبه السابقة

    قلص زوج الدولار كندي بعضًا من مكاسبه السابقة التي مكنته من الوصول لأعلى مستوياته منذ عدة أشهر ليستقر حاليًا قرابة 1.3640 عقب ظهور سلسلة من البيانات الاقتصادية. فقد أوضحت البيانات الصادرة منذ قليل تراجع القراءة الأولية لإجمالي الناتج المحلي خلال الربع الأول من العام بنسبة 0.7% دون التوقعات التي استقرت على أن تسجل القراءة 1.2% وبتراجع عن القراءة السابقة التي بلغت 2.1%. وعلى صعيد آخر أوضحت البيانات أن إجمالي الناتج المحلي شهد بعض الاستقرار خلال فبراير ليسجل 0.0% متوافقًأ مع التوقعات. وإلى جانب هذه القراءت ارتد أسعار النفط لتسجل مكاسب بنسبة 1.0% وهو ما أدى إلى دعم التداولات على الدولار الكندي. وعلى الصعيد الفني، من المحتمل أن يتلقى الزوج بعض طلبات الشراء قرابة 1.3665/70 والتي قد تدفع الزوج للوصول إلى 1.3700 وفي حالة اختراق هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 1.3770/80.

    إقرأ المزيد

  4. اليورو دولار يتلقى بعض الدعم المحدود عقب بيانات أسعار المستهلكين

    تمكن زوج اليورو دولار من الارتفاع قرابة أعلى مستوياته الجديدة عند 1.0950 كردة فعل على بيانات التقديرات الأولية لأسعار المستهلكين في إبريل والتي جاءت أعلى من التوقعات. فقد ارتفعت قراءة المؤشر على أساس سنوي بنسبة 1.9% مقارنة بقراءة مارس التي بلغت 1.5%  وكانت توقعات المحللين قد استقرت على أن يسجل المؤشر 1.8%. وارتفعت ايضًا أسعار المستهلكين بقيمتها الأساسية بنسبة 1.2% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.7%. وتظل تداولات الزوج مستقرة نوعًا ما في ظل عروض البيع التي تلقاها الدولار الأمريكي الذي يعيد حاليًا اختبار النطاق المستقر عند 98.60.

    إقرأ المزيد

  5. استقرار الدولار وسط التوترات الجيوسياسية

    ان الدولار الأكثر استقرارًا اليوم الجمعة مقابل العملات الرئيسية وسط تجدد التوترات الجيوسياسية. وحذر ترامب من احتمال وقوع نزاع كبير مع كوريا الشمالية حول برنامجها النووي، لكنه قال إنه يريد حل دبلوماسي. وقد استقر مؤشر الدولار عند 98.97 مبتعدًا عن المستوى المرتفع له 99.12. من المتوقع أن يتباطأ نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من الولايات المتحدة إلى 1.2٪ في الربع الأول بسبب تباطؤ الإنفاق الاستهلاكي. وتراجع الدولار مقابل الين حيث جاء مؤشر أسعار المستهلكين الياباني دون التوقعات في مارس. واستقر اليورو مقابل الدولار دون المستوى 1.09 دولارًا إذ أبقى البنك المركزي الأوروبي على سياساته النقدية دون تغيير. وكان الإسترليني بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أشهر حول المستوى 1.29 دولار قبل صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة. ومن المقرر أن يجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي فى نهاية الأسبوع لبحث نهجهم عن محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    إقرأ المزيد

  6. الإسترليني/ دولار يقترب من أعلى مستوى له في ستة أشهر عقب صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي البريطاني

    كان الجنيه الإسترليني يحوم بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أشهر مقابل الدولار الأمريكي اليوم الجمعة عقب صدور بيانات النمو الاقتصادي الإيجابي العام في المملكة المتحدة، كما ظل الثقة بالدولار الأمريكي ضعيفًا قبيل صدور بيانات رئيسية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم. وعليه، وصل زوج الإسترليني/دولار إلى المستوى 1.2944 خلال فترة التداولات الأوروبية، وهو أعلى مستوى للزوج منذ أكتوبر، ثم تعرض الزوج لموجة عرضية عند المستوى 1.2929، ليرتفع بنسبة 0.20%. ومن المحتمل أن يتلقى الإسترليني دعمًا عند المستوى 1.2834، وهو أدنى مستوى منذ يوم الخميس، وأن يواجه مقاومة عند المستوى 1.2948. وقال مكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية إن الناتج المحلي الإجمالي توسع بنسبة 0.3٪ في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس، ليأتي دون التوقعات النمو التي سجلت 0.4٪. وقد نما اقتصاد المملكة المتحدة بنسبة 0.7٪ في الربع السابق، لينمو على مدار 17 ربع سنوي متتالي. وعلى أساس سنوي، توسع النمو الاقتصادي في المملكة المتحدة بنسبة 2.1٪ في الربع الأول، ليأتي دون توقعات التي سجلت 2.2%. وفي الوقت نفسه، كانت الثقة بالدولار الامريكى هشة بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه إما سيعيد التفاوض أو ينهي صفقة تجارية مع كوريا الجنوبية. ويتطلع المشاركون في الأسواق إلى التقارير عن نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول وثقة المستهلك المقرر صدورها يوم الجمعة. وقد استقر الجنيه الإسترليني مقابل اليورو، ليستقر زوج الـEUR/GBP عند المستوى 0.8427.

    إقرأ المزيد

  7. الاسترليني دولار يسجل خسائر طفيفة عقب البيانات

    تراجع الاسترليني دولار عقب ظهور بيانات إجمالي الناتج المحلي التي جاءت دون التوقعات لتصل تداولات الزوج إلى النطاق 1.2920/10. فقد أفادت البيانات أن إجمالي الناتج المحلي البريطاني تراجع بنسبة 0.3% على أساس شهري في الربع الأول من العام وبنسبة 2.1% على أساس سنوي. كما أفادت البيانات الأخرى أن المؤشر الخدمي ارتفع ليتوافق مع التوقعات بنسبة 0.5% في الثلاثة أشهر المنتهية بفبراير في حين تراجعت موافقات الرهن العقاري بواقع 41.2 الف في مارس. وفي وقت كتابة الخبر ارتفع الزوج بنسبة 0.17% ليصل إلى 1.2925 وفي حالة اختراق هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 1.3000 ومن ثم قد يصل الزوج إلى 1.3060. وعلى الجانب الهابط، يستقر الدعم الفورى للزوج عند 1.2834 وفي حالة كسر هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 1.2803 ومن ثم 1.2770.

    إقرأ المزيد

  8. الإسترليني يستفيد من تراجعات الدولار واليورو

    كان الإسترليني هو المستفيد الأكبر من تراجع تدفقات الدولار واليورو في سوق العملات الخميس، إذ تمكن من مواصلة الصعود إلى أعلى المستويات في ستة أشهر على مدرا اليوم. وكان غياب البيانات الاقتصادية البريطانية عن المفكرة الاقتصادية العالمية من أهم العوامل التي دعمت الصعود الفني لزوج الإسترليني/ دولار الخميس. وأنهى الزوج تعاملاته اليومية عند 1.2904 مقابل أعلى المستويات المسجلة على مدار اليوم عند1.2916 وأدنى المستويات عند 1.2839. ولا يتوقع أن يستمر االإسترليني في الارتفاع على مدرا تعاملات الجمعة المقبلة، إذ تنتظر بريطانيا القراءة الفصلية للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من 2017 وسط توقعات بتراجع في النمو البريطاني.

    إقرأ المزيد

  9. مؤشر الدولار يواصل تداولاته العرضية

    واصل مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة مقابل العملات الست الرئيسية، تداولاته العرضية اليوم ليستقر قرابة 99.00. ويسعى المؤشر إلى مواصلة ارتفاعه للجلسة الثالثة على التوالي خلال تداولات اليوم بعدما ارتد من أدنى مستويات جديدة له في 2017 عند منتصف 98.00. وخلال الفترة الأمريكية نترقب القراءة المراجعة الأولى لإجمالي الناتج المحلي عن الربع الأول من العام والمحتمل أن تشير إلى ارتفاع الاقتصاد بنسبة 1.3% في الربع الأول من العام، وذلك علاوة على انتظار بيانات مؤشر مديري المشتريات الصادر عن شيكاغو. وفي وقت كتابة الخبر تراجع المؤشر بنسبة 0.02% ليصل إلى 99.00 ومن المتوقع أن يواجه الدعم المقبل عند 98.88 وفي حالة كسر هذا المستوى من المتوقع الوصول إلى 98.61 وأخيرًا الوصول إلى 98.56.

    إقرأ المزيد

  10. الدولار يعاني مخاوف الإغلاق الحكومي قبيل نهاية الأسبوع

    وجد الدولار الأمريكي صعوبة بالغة على مدار الفترة الأمريكية الخميس في الارتفاع مقابل الين الياباني متأثرا بالبيانات السلبية التي وصلت إلى الأسواق من الجهات الإحصائية الاقتصادية الأمريكية. وأنهى الدولار/ ين تعاملات الخميس في الاتجاه الصاعد، لكن بارتفاع محدود بحوالي20 نقطة عند مستوى 111.24 مقابل إغلاق اليوم السابق الذي سجل 111.04. وبلغ أعلى مستوى للزوج 111.35 مقابل أدنى المستويات على مدار اليوم الذي سجل 111.00 الذي يمثل مستوى الدعم الحالي للزوج. وعكست البيانات الأمريكية تراجعا في قراءة ميزان التجارة، وارتفاع أقل من المتوقع في قراءة مؤشر طلبات السلع المعمرة التي ارتفعت بحوالي 50% أقل من التوقعات مع ارتفاع في إعانات البطالة الأسبوعية. كما زاد من معاناة العملة الأمريكية تراجع مجلس الشيوخ عن التصويت على مشروع قانون الرعاية الصحية المقترح من قبل إدارة ترامب، وهو التصويت الذي كان من المأمول إجراؤه الجمعة المقبلة. كما يلقي إغلاق حكومي محتمل بظلال سلبية على الأسواق، إذ ينتهي العمل بالموازنة الفيدراليةالحالية الجمعة المقبلة، ما يستدعي إصدار تشريع بموازنة مؤقتة لتنظيم الإنفاق على الهيئات والإدارات والمرافق التابعة للحكومة الفيدرالية.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.