1. الأسهم الأوروبية تتراجع على خلفية الخسائر التي حققها القطاع المالي

    افتتحت الأسهم الأوروبية تداولاتها اليوم على تراجع حاد بسبب الخسائر التي شهدها القطاع المالي على خلفية استمرار تراجع أسعار النفط التي أثرت بدورها على أسهم الطاقة. وخلال الفترة الصباحية من التداولات الأوروبية، تراجع مؤشر يورو ستوكس 50 بنسبة 1.03% وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 1.24% بينما سجل داكس 30 الألماني خسائر بنسبة 0.65%. وعلى صعيد الأسهم المالية، فقد تراجعت أسهم بي ان بي باريبا وسويسته جنرال بنسبتي 2.11% و2.32% على التوالي وتراجعت أسهم بنك دويتشه وأسهم كومرز بنك بنسبتي 1.28% و1.59% على التوالي. وفي الوقت الذي تزداد فيه المخاوف بشأن استمرار تراجع أسعار النفط على خلفية ارتفاع إنتاج النفط الخام الأمريكي تراجعت العديد من أسهم شركات التعدين مثل أسهم توتال التي حققت خسائر بنسبة 0.95%، وتراجعت أسهم ENI الإيطالية بنسبة 0.73%، وهبط أسهم ريبوسل الإسبانية بنسبة 1.02%.  

    إقرأ المزيد

  2. نافيستار الأمريكية تواصل تحقيق خسائر في أرباحها الربع سنوية

    أعلنت شركة نافيستار العالمية الأمريكية لصناعة الشاحنات أنها حققت ثاني خسارة ربع سنوية لها مقارنة بأرباح العام السابق. فقد بلغ صافي الخسارة المنسوبة إلى الشركة 80 مليون دولار أو 86 سنتا للسهم الواحد في الربع الثاني المنتهي في 30 أبريل مقارنة بأرباح بلغت 4 ملايين دولار و 5 سنتات للسهم الواحد في العام السابق. وتراجعت الإيرادات بواقع 2.10 مليار دولار مقارنة بـ 2.20 مليار دولار.  

    إقرأ المزيد

  3. الدولار ين يقلص بعضًا من خسائره

    قلص الدولار ين بعضًا من خسائره اليوم لتستقر تداولات الزوج قرابة النطاق 109.20/10 إثر تلقيه بعض طلبات الشراء الطفيفة. لا يزال يؤثر الأداء الضعيف لعائدات السندات على تحركات الدولار الأمريكي في الوقت الحالي وقد تراجعت عائدات السندات بالأمس لأدنى مستوياتها منذ عدة أشهر دون مستويات 2.15%. وتترقب الأسواق غدًا شهادة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية السابق أمام مجلس الشيوخ. وفي اليابان، تترقب الأسواق بيانات إجمالي الناتج المحلي للربع الأول من العام. وعلى الصعيد الفني، وفي حالة كسر المستوى 109.31 نتوقع الوصول إلى 109.12 ومن ثم قد تصل تداولات الزوج إلى 108.69 الذي يمثل أدنى مستوى يوم 20 إبريل ثم قد يصل إلى 108.11. وعلى الجانب الآخر، وفي حالة ارتفاع الزوج أعلى 110.42 الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 200 يوم نتوقع الوصول إلى 110.51 وعند اختراق هذا المستوى من المحتمل الوصول إلى 111.13 الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 55 يوم.  

    إقرأ المزيد

  4. الاسترالي دولار يتمكن من تقليص بعض الخسائر السابقة

    تمكن زوج الاسترالي دولار من تقليص بعض الخسائر السابقة ليتداول حاليًا قرابة أعلى مستوياته على مدار التداولات بالقرب من النطاق 0.7475/80. وكان الزوج قد تعرض للعديد من عروض البيع بوقت سابق من اليوم بعدما قامت مؤسسة موديز بخفض التصنيف الائتماني للصين مشيرًا إلى الضعف المالي وتباطؤ النمو. وقد أثرت هذه الأخبار بالسلب على الاسترالي ما أدى إلى ارتداد الزوج خلال الفترة الليلية من أعلى مستوياته منذ ثلاثة أسابيع ليستقر قرابة المستوى النفسي 0.7500. وعلى الرغم من ذلك، ساهم ارتداد عائدات السندات الحكومية الأمريكية في دعم تداولات الزوج نوعًا ما. ويرجع ايضًا تراجع الزوج إلى الأداء السلبي الذي شهدته بعض السلع مثل تراجع أسعار النحاس وهو ما أدى إلى عدم دعم التداولات بالصورة المطلوبة. وتتجه أنظار المستثمرين اليوم صوب نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي المتوقع أن تتم من خلالها الإشارة إلى وضع معدلات الفائدة خلال الشهر المقبل. وقد تؤثر أي إشارة إلى الموعد المقبل لرفع الفائدة على تداولات العملات. وعلى الصعيد الفني، وفي حالة اختراق المستوى النفسي 0.7500 من المتوقع أن يختبر الزوج النطاق 0.7525/30 وهو الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 50  يوم ومن ثم قد يصل إلى الحاجز المهم المستقر عند 0.7555 والذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 100 يوم.  

    إقرأ المزيد

  5. اليورو ين ينجح في تقليص خسائر أمس

    تمكن زوج اليورو ين من تقليص بعضًا من خسائره التي شهدها خلال تداولات أمس الخميس والتي مكنته من التراجع دون مستويات منتصف 122.00 ليرتفع حاليًا ويختبر النطاق 123.70/80. وعلاوة على هذه التحركات التصحيحية فقد أدت موجة عروض البيع التي يشهدها الدولار الأمريكي إلى دعم الطلب على اليورو وبعض العملات الأخرى. وتجدر الإشارة إلى أن الزوج قد تمكن من الارتفاع لأعلى مستوياته منذ عدة أشهر بوقت سابق من الأسبوع ليصل إلى 126.00 على الرغم من العزوف عن المخاطرة أدنى إلى تراجع تداولات الزوج بالأمس لأدنى مستوياته منذ أسبوعين قرابة 122.50. وعلى الصعيد الفني، ارتفعت تداولات الزوج بنسبة 0.01% ليصل إلى 123.79 وتستقر المقاومة التالية عند 124.14 الذي يمثل أعلى مستوى يوم 18 مايو عند اختراق هذا المستوى قد يصل الزوج إلى 124.86 ثم إلى 125.83.

    إقرأ المزيد

  6. زوج الدولار كندي يقلص بعضًا من الخسائر السابقة

    تمكن زوج الدولار كندي من تقليص بعضَا من الخسائر الحادة التي شهدها بالأمس والتي أدت إلى تراجعه صوب أدنى مستوياته منذ ثلاثة أسابيع ليتداول حاليًا قرابة مستوياته منتصف 1.3600 مبتعدة ببعض النقاط من أعلى مستوياته خلال تداولات اليوم التي سجلها بالساعة السابقة. وكان الدولار الكندي قد ارتفع في الفترة السابقة على خلفية اتفاق المملكة العربية السعودية وروسيا بمد فترة خفض الإنتاج لتستمر إلى مارس 2018. وهو ما دعم بدوره أسعار النفط وعليه ارتفع الدولار الكندي. وعلى الصعيد الفني، وفي حالة تلقى الزوج لمزيد من طلبات الشراء قرابة النطاق 1.3665/70 قد يواصل ارتفاعه إلى أن يصل إلى 1.3700 ومن ثم قد يواصل الزوج ارتفاعه صوب المقاومة المستقرة قرابة مستويات منتصف 1.3700.

    إقرأ المزيد

  7. تويتر تسجل خسائر رغم ارتفاع عدد المستخدمين في الربع الأول

    تراجعت أرباح شركة تويتر المشغلة لموقع التواصل الاجتماعي الذي يحمل نفس الاسم، والذي يتمتع بشعبية كبيرة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، لكن تراجع الأرباح جاء أقل حدة مما أشارت إليه توقعات السوق قبل إعلان النتائج المالية.   وبلغت خسائر تويتر 62 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، ما يشير إلى خسائر أقل مما أشارت إليه التوقعات التي رجحت خسارة بواقع 80 مليون دولار. وتراجعت عائدات الشركة بواقع 8.00% إلى 548 مليون دولار في ربع السنة المنتهي في مارس الماضي، ما يشكل عقبة أمام شركة التواصل الاجتماعي التي تواجه منافسة شديدة وسط عالم التواصل سريع التغيير والتطور. ورغم النتائج المالية الفصلية التي عكست قدرا كبيرا من السلبية، صعد سهم تويتر بحوالي 10% مدفوعا بالتقارير التي أشارت إلى ارتفاع عدد المستخدمين الفاعلين بحوالي 9.00% إلى 328 مليون مستخدم حول العالم مقارنة بنفس الفصل من العام الماضي. وتمكنت التقارير عن الارتفاع الكبير في أعداد المستخدمين من إنقاذ سهم تويتر من الهبوط.

    إقرأ المزيد

  8. النفط في طريقه لتكبد أكبر خسائر له أسبوعية

    جرى التداول على النفط دون تغيير اليوم الجمعة، ولكن كان في طريقه إلى تكبد خسائر أسبوعية بأكثر من 5%، وهو أكبر انخفاض له في الشهر حيث أظهرت مخزونات الجازولين الأمريكية أول زيادة لها منذ فبراير. كما كان المستثمرون حذرين قبل صدور البيانات الأسبوعية الأخيرة عن نشاط الحفر في الولايات المتحدة الذي كان في ازدياد ويهدد بإبطال تأثير الاتفاق بين الدول الأعضاء والدول غير الأعضاء في منظمة الأوبك بما في ذلك روسيا لخفض الإنتاج في محاولة للحد من وفرة المعروض العالمي. وفى الأسبوع الماضى، صرحت بيكر هيوز بأن عدد منصات الحفر الأمريكية قد ارتفعت بمقدار 11 لتصل إلى 683، ليمثل بذلك الارتفاع للأسبوع الثالث العشر على التوالي مقتربًا من أعلى مستويات لها في عامين. هذا وقد هبطت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي بنسبة 0.02% لتصل إلى 50.70 دولارًا في تمام الساعة 5:48 صباحًا بالتوقيت الشرقي (9:48 بتوقيت جرينتش)، كما تراجع خام برنت بنسبة 0.04% ليصل إلى 52.97 دولارًا.

    إقرأ المزيد

  9. "شويبله": هدف مفاوضات البريكست هو تقليص الخسائر للطرفين

    قال "فولفجانج شويبله" وزير المالية الألماني خلال حديثه لصحيفة "أوسنابريكر زيتونغ"  الألمانية أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يأخذ موقف صارم خلال المفاوضات مع بريطانيا بشأن الانفصال عن الاتحاد بعد العضوية التي دامت لأكثر من 40 عامًا.  تأتي هذه التصريحات بعدما تقدمت رئيسة الوزراء البريطاني "تيرازا ماي" بطلب رسمي للانفصال عن الاتحاد يوم الأربعاء لبدء المفاوضات بذلك الشأن والمتوقع أن تستمر لمدة عامين. وصرح "شويبله" بأن الهدف الرئيسي لمباحثات البريكست هو تقليص الخسائر التي قد يتعرض لها الطرفين، وأضاف أن بريطانيا لم تتمكن من المحافظة على الصلاحيات الحالية داخل السوق الأوروبي في حالة عدم موافقتها على الشروط المتعلقة بهذا الأمر. وأضاف أن البريسكت قد ينعكس بالسلب على بريطانيا وعلى جميع الدول الأوروبية.  

    إقرأ المزيد

  10. تراجع خسائر شركة كيمائيات الميثانول

    أعلنت شركة كيمائيات الميثانول عن النتائج المالية للشركة عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2016 حيث تراجعت خسائر الشركة بواقع 112.84 مليون ريال سعودي بنسبة 19.35% مقارنة بخسائر الفترة ذاتها من العام السابق والتي بلغت 139.91 مليون ريال. وقد أرجعت الشركة سبب تراجع الخسائر إلى برنامج ترشيد النفقات الذي اتبعته الشركة وهو ما أدى إلى تحسن التكاليف التشغيلية.  

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.