1. جيه بي مورجان تسدد غرامة بقيمة 900 ألف دولار

    قالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الاربعاء إنها ألزمت شركة جيه بي مورجان بسداد غرامة بقيمة 900 ألف دولار لتسوية اتهامات موجهة إليها بالفشل في الإشراف على موظفيها أثناء فرض رسوم على تداولات العملاء في بورصة شيكاجو. وأضافت اللجنة أن الشركة فشلت في وصع نظام فعال للعمل فيما يتعلق بإصدار فواتير من مكاتب إدارة التداولات، ما أدى إلى فرض رسوم إضافية على العملاء في الفترة من 2010 إلى 2014.    

    إقرأ المزيد

  2. أرباح جيه.بي مورجان الفصلية تنخفض

    أعلن جيه.بي مورجان أكبر مصرف في الولايات المتحدة من حيث الأصول انخفاض أرباحه الفصلية بنسبة  7.6% بعد تسجيل النفقات الضريبية. وهبط صافي ربح البنك إلى 6.29 مليار دولار في الربع الثالث المنتهي في الثلاثين من سبتمبر مقارنة مع 6.80 مليار دولار في الفترة ذاتها من 2015. وهبطت أرباح السهم إلى 1.58 دولار من 1.68 دولار. وكان صافي الربح قبل عام تلقى دعماً من مزايا ضريبية بلغت 2.2 مليار دولار. وكان محللون توقعوا أن تبلغ الأرباح 1.39 دولار للسهم في المتوسط وفق تومسون رويترز. وجيه.بي مورجان أول بنك أمريكي كبير يعلن نتائج الربع الثالث.  

    إقرأ المزيد

  3. صندوق النقد الدولي: انخفاض أسعار النفط سيضر بمنتجيه في افريقيا

    سوق المال - قال صندوق النقد الدولي بالامس إن أسعار النفط المنخفضة ستقلص النمو في كبرى الدول المنتجة للنفط في افريقيا جنوبي الصحراء ويدفع الحكومات لتنفيذ تعديلات كبيرة في سياساتها. وتوقع الصندوق ان يتباطأ معدل النمو إلى 4.5 % في العام الجاري من 5% في العام الماضي ويرجع ذلك في جزء كبير منه لانخفاض أسعار النفط ولكنه يتنبأ بزيادة معدل النمو إلى 5.1 في المئة في العام المقبل. وأضاف الصندوق في تقرير الآفاق الاقتصادية الاقليمية "بالنسبة للدول الثمانية المصدرة للنفط تشكل الأسعار المنخفضة تحديا هائلا وفي ضوء الفائض المحدود سيتعين عليها أن تجري تعديلا كبيرا على سياسياتها المالية. "تواجه الدول المصدرة ظروفا صعبة ومن المتوقع ان يبلغ متوسط النمو 4.75 % في عام 2015-2016 بانخفاض كبير عن التوقعات في اكتوبر 2014 عند 7%." وفي نيجيريا أكبر اقتصاد في القارة وأكبر مصدر للنفط فيها تخفض الحكومة الإنفاق الرأسمالي وتعدل السياسات النقدية وسياسة سعر الصرف لتخفيف الضغط على القوائم المالية العامة والعملة. ومن المتوقع ان يبلغ معدل النمو في نيجيريا في عامي 2015 و2016 نحو 5% وهو أعلى من المتوسط المتوقع في دول افريقيا جنوبي الصحراء ولكنه لا يزال أقل من توقعات الصندوق السابقة للبلاد في اكتوبر تشرين الأول بنمو نسبته 7.5 %. ويتوقع الصندوق ان يبلغ معدل النمو في انجولا ثاني أكبر دولة منتجة للنفط في القارة 4.25 % في 2015-2016 مقارنة مع 5.50 % بين 2012 و2014. كما يتوقع ان يبلغ متوسط معدل النمو لدول وسط افريقيا -التي تضم الجابون وغينيا الاستوائية المصدرتان للنفط- 4.25 % مقارنة بتوقعات في اكتوبر الماضي بنمو نسبته 5%.

    إقرأ المزيد




  4. محضر: نقاش الاحتياطي الفيدرالي بشأن تغيير توجيهات أسعار الفائدة تزداد حدته

    سوق المال - أظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي زيادة حدة النقاش داخل البنك المركزي الأمريكي بشأن إن كان يعدل توجيهاته الخاصة بأسعار الفائدة الشهر الماضي وقال بعض المسؤولين ان البنك المركزي قد يضلل المستثمرين من خلال رؤيته الحالية. وقال محضر الاجتماع الذي انعقد يومي 16 و17 سبتمبر والصادر يوم الاربعاء "أثير القلق من ان عبارة (فترة طويلة) في التوجيهات المستقبلية الحالية قد يساء فهمها كإلتزام بدلاً من الاعتماد على البيانات". وفي بيانها يوم 17 سبتمبر، جددت لجنة السياسة النقدية تأكيدها ان أسعار الفائدة ستظل متدنية "لفترة طويلة" بعد إنتهاء برنامج شراء السندات وهو تعهد تبقي عليه منذ مارس. ويشير مدى النقاش الواضح في المحضر ان اللجنة قد تتحرك في اجتماعها القادم يومي 28 و29 أكتوبر لتغيير وصفها لموعد محتمل عنده تبدأ رفع أسعار الفائدة. وتبقي اللجنة تكاليف الإقتراض الأساسية قرب الصفر منذ ديسمبر 2008. وأظهر المحضر أيضا علامات على ان مسؤولين قلقون من تأثير قوة الدولار على الاقتصاد. وقال المحضر ان اثنين من المشاركين في الاجتماع أشارا إلى ان توقعات التضخم طويلة الأجل ربما تكون أقل طفيفا من هدف اللجنة. وأضافا "أو ان التضخم المحلي ربما يتأثر سلباً جراء استمرار انكماش ضغوط الأسعار بين الشركاء التجاريين للولايات المتحدة وصعود أكثر في قيمة الدولار".

    إقرأ المزيد

  5. ميلز: بنك انجلترا يجب ان يتجنب ان يكون محدداً جداً فيما يتعلق بتوجيهات أسعار الفائدة

    سوق المال - قال أحد صناع السياسة ببنك انجلترا يوم الثلاثاء ان البنك المركزي يجب ان يتجنب ان يكون محدداً جداً عندما يحاول توجيه الجمهور بشأن المسار المستقبلي لأسعار الفائدة وان يلتزم على نطاق واسع بنهجه الحالي. وقال ديفيد ميلز عضو لجنة السياسة النقدية ان الرسالة الحالية لبنك انجلترا—ان رفع أسعار الفائدة سيكون تدريجياً وإلى مستويات أقل منها قبل الأزمة المالية—مازالت مفيدة لأنها مهمة وواضحة. ورغم ان بنك انجلترا قد يعطي توجيهات أكثر بشأن احتمال المسارات المختلفة لأسعار الفائدة مستقبلاً إذ تحاول بعض البنوك المركزية الأخرى ان تستخدم رسوماً بيانية لمسارات مختلفة. وأضاف ميلز أنه من الأمثل ربما إلتزام البنك بنهجه الحالي.

    إقرأ المزيد

  6. ميستر تريد من الاحتياطي الفيدرالي تعديل توجيهاته بشأن أسعار الفائدة لتكون أكثر إعتماداً على البيانات

    سوق المال - قالت لوريتا ميستر رئيسة فرع الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند أنه تعتقد ان البنك المركزي يجب ان يعدل الطريقة التي ينقل بها توجيهاته بشأن أسعار الفائدة ربما بربط تصريحاته حول السياسة النقدية بتوقعات الأداء الاقتصادي. وفي تعليقات اليوم الأربعاء أضافت ان الاحتياطي الفيدرالي في الوقت الذي ينهي فيه سياساته التي تعود إلى عهد الأزمة يجب ان يبتعد أيضا عن التوجيهات المستقبلية النوعية من النوع الذي استخدمه في السنوات الأخيرة إلى تصريحات ترتبط مباشرة بتوقعات اقتصادية. وقالت ميستر "أود ان أرى التوجيهات المستقبلية تتطور بمرور الوقت لتعطي معلومات أكثر حول الأوضاع الاقتصادية التي نقيمها بشكل ممنهج لتحديد السياسة بناء على التقدم الفعلي للاقتصاد والتقدم المتوقع". وكررت ميستر انتقاد سابق—أنها تشعر ان الوقت قد حان لأن يتخلى الاحتياطي الفيدرالي عن عبارة "فترة طويلة" بمجرد ان ينتهي برنامج البنك لشراء السندات هذا الخريف قبل ان ترتفع أسعار الفائدة.

    إقرأ المزيد

  7. بولارد يدعو الاحتياطي الفيدرالي لتعديل توجيهاته بشأن أسعار الفائدة

    سوق المال - ذكر جيمز بولارد المسؤول بالاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء ان البنك المركزي الأمريكي بحاجة لتغيير الطريقة التي ينقل بها وجهة نظره بشأن المسار المستقبلي لأسعار الفائدة وبذلك ينضم إلى آخرين داخل البنك ينادون بتعديل بيان السياسة النقدية. وقال بولارد في تعليقات للصحفيين على هامش مؤتمر للبنوك "أريد إلتزاماً بالانتقال إلى شيء أكثر إعتماداً على البيانات. أعتقد ان هذا هو المسار الذي يجب ان نسلكه". ولكن بولارد أشار أنه أيد بيان سبتمبر للسياسة النقدية الذي فيه إحتفظ الاحتياطي الفيدرالي بتوجيهاته التي تشير أنه لن يرفع أسعار الفائدة قبل "فترة طويلة" من إنتهاء برنامجه لشراء السندات. وأوضح بولارد قائلاً "إعتقدت أنه من السابق لأوانه التخلي عن عبارة "فترة طويلة" من البيان لأن التيسير الكمي لم ينته بعد"، مشيراً إلى برنامج الاحتياطي الفيدرالي لشراء السندات. ومن المتوقع ان ينتهي هذا البرنامج الشهر القادم. وأضاف "التوقيت الطبيعي (لإزالة عبارة فترة طويلة) سيكون ربما اجتماع أكتوبر". وتمسك بولارد بوجهة نظره ان الاحتياطي الفيدرالي يجب ان يتحرك لرفع أسعار الفائدة في الربع الأول من عام 2015 وهو ما علله ببيانات اقتصادية قوية ومعدل بطالة منخفض.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.