1. تراجع إيرادات شركة جنرال إلكتريك بنسبة 1%

    أعلنت شركة جنرال إلكتريك عن تراجع إيراداتها الربع سنوية بنسبة 1%  بسبب تراجع المبيعات في نشاطات النفط والغاز والإنارة. ومع ذلك، ارتفعت الأرباح من العمليات المستمرة لمساهمي جنرال إلكتريك إلى 858 مليون دولار في الربع الأول المنتهي في 31 مارس مقارنة بـ 248 مليون دولار في العام السابق. كما ارتفعت قيمة الأرباح للسهم الواحد بالعمليات المستمرة بواقع 10 سنتًا مقارنة بالأرباح السابقة التي بلغت 3 سنتًا.

    إقرأ المزيد

  2. جنرال موتورز تعلن عن تراجع أرباحها في الربع الأخير من 2016

    أعلنت شركة "جنرال موترز" اليوم الثلاثاء عن تراجع صافي الدخل بواقع 1.19 دولار في الربع الأخير من 2016، وتتوقع الشركة أن تشهد أرباح الأسهم في 2017 بعض الاستقرار. وبشكل مفصل، تراجع صافي الدخل بقيمة 1.8 مليار دولار مقارنة بالعام السابق حين بلغ 6.2 مليار دولار. وقد أعلنت الشركة أنها حققت أرباح بقيمة 2.4 مليار دولار بما يقدر بواقع 1.28 دولار للسهم في الربع الأخير من العام، بتراجع نسبته 14% عن العام السابق. هذا وتتوقع الشركة أن تتراوح قيمة الربح للسهم بين 6.00 دولار و6.50 دولار في 2017  مقارنة بقيمة ربح السهم الذي بلغ 6.12 دولار في 2016.

    إقرأ المزيد

  3. أرباح جنرال إلكتريك وفقًا للتوقعات

    أعلنت شركة جنرال إلكتريك بأن أرباحها قد بلغت 0.46 دولارًا للسهم في الربع الرابع لتوافق التوقعات. فقد بلغت الأرباح الربع سنوية 33.09 مليار دولار أمريكي مقارنة بالتوقعات التي بلغت 34.89 مليار دولار أمريكي. وكانت شركة جنرال إلكترك قد أعلنت أن أرباح الربع الرابع في عام 2015 قد بلغت 0.52 دولارًا للسهم بإجمالي 33.89 مليار دولار أمريكي. جدير بالذكر أن أسهم جنرال إلكترك قد تراجعت بنسبة 0.64% لتصل إلى 31.01 دولارًا في التداولات ما قبل افتتاح السوق. 

    إقرأ المزيد

  4. الأسهم الأوروبية ترتفع وسهم جنرالي يصعد بعد تعهدات بصرف توزيعات الأرباح

    سوق المال - ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء بعد انخفاضات حادة في الجلسة السابقة مع صعود سهم جنرالي أكبر شركة تأمين في إيطاليا بعدما تعهدت بزيادة توزيعات الأرباح بينما ارتفع سهم نوفوزيمس المنتجة للإنزيمات بعد أن رفع بنك يو.بي.إس تنصيف السهم. وزاد سهم جنرالي 2% بعدما أعلنت الشركة إنها ستدفع توزيعات أرباح تراكمية بما يزيد عن خمسة مليارات يورو (5.5 مليار دولار) حتى نهاية 2018 في إطار تركيزها على زيادة السيولة النقدية وبناء قاعدة رأسمال قوية. وارتفع سهم نوفوزيمس أكبر شركة منتجة للإنزيمات الصناعية في العالم 2.8 %بعدما رفع يو.بي.إس تقييمه للسهم إلى توصية "بالشراء" من توصية "بالبيع". وعند الساعة 8:48 بتوقيت جرينتش, ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.3 % ليصل إلى 1607 نقطة بعدما هبط في الجلسة السابقة مسجلا أدنى مستوياته في أسبوع. وصعدت أيضا أسهم شركات الطاقة مع ارتفاع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوروبي 0.4 % في ظل تعافي أسعار النفط مع توقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة للأسبوع الرابع على التوالي. وفي بداية تعاملات الاسواق الاوربية, ارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.6 % وربح مؤشر داكس الألماني 0.1 % وصعد مؤشر كاك الفرنسي 0.5 %.

    إقرأ المزيد

  5. سوسيتيه جنرال يرفع توقعاته لأسعار النفط في 2015 وسط تكهنات بهبوط انتاج الخام الامريكي

    سوق المال – رفع بنك سوسيتيه جنرال يوم الجمعة توقعاته لأسعار النفط الخام بدعم تكهنات بعودة التوازن إلى سوق النفط العالمية نتيجة انخفاض وشيك في الانتاج الأمريكي. ورفع البنك توقعاته لمتوسط سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العام 2015 بواقع 4.33 دولار ليبلغ 59.54 دولار للبرميل وزاد أيضا التوقعات للخام الأمريكي 4.28 دولار ليصل إلى 53.62 دولار للبرميل.

    إقرأ المزيد

  6. أسهم وول ستريت تفتح مرتفعة بفضل قرار جنرال إلكتريك

    سوق المال - ارتفعت الأسهم الأمريكية عند فتح التعاملات يوم الجمعة مع إشادة المستثمرين بقرار شركة جنرال إلكتريك تصفية أغلب نشاطها عالي المخاطر في جي إي كابيتال وخطة إعادة شراء أسهم. وارتفع مؤشر داو جونز 22 نقطة إلى 17981 نقطة وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز نحو 4 نقاط ليصل إلى 2094 نقطة. وأضاف مؤشر ناسدك المجمع الذي تغلب عليه شركات التكنولوجيا 7 نقاط إلى 4980 نقطة.

    إقرأ المزيد

  7. سوستيه جنرال يتوقع خفض الأوبك لإنتاجها من النفط بواقع مليون أو 1,5 مليون برميل يومياً في نوفمبر

    سوق المال - قال محللو بنك سوستيه جنرال في وثيقة بحثية صدرت يوم الجمعة ان منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ربما تقرر خفض إنتاجها بواقع مليون أو 1,5 مليون برميل يومياً في اجتماع لشهر نوفمبر. ووصف سوستيه جنرال هذا الخفض "بالسيناريو الرئيسي المحتمل" لكن أضاف ان هناك فرصة تتراوح بين 30% و40% ان يظل الإنتاج بلا تغيير. وقالت الوثيقة "علاوة على ذلك نحن نرى فرصة نسبتها 50% للتوصل لاتفاق في المحادثات النووية مع إيران بحلول الموعد النهائي يوم 24 نوفمبر الذي قد يرفع تدريجياً العقوبات عن صناعة النفط الإيرانية".

    إقرأ المزيد

  8. بنك سوسيتيه جنرال يعود للربحية في الربع الاخير من 2013

    سوق المال - قال بنك سوسويته جنرال الفرنسي إنه عاد إلى الربحية في الربع الأخير من 2013 بعد خسائر في الفترة ذاتها قبل عام من جراء إسقاط قيمة أصول وتعهد بزيادة التوزيعات النقدية. وقال البنك يوم الأربعاء إنه حقق 322 مليون يورو (440 مليون دولار) ربحا صافيا مقارنة مع 471 مليونا في الفترة المقابلة من 2012. وتراجعت مخصصات خسائر القروض 20 % بينما انخفض شطب قيمة الاستحواذ على أصول نحو 90 %. وقال البنك إنه رفع نسبة رأس المال من المستوى الأول بموجب قواعد بازل 3 إلى 10 % قبل الموعد المحدد وإنه سيصرف توزيعا قدره يورو واحد للسهم عن 2013 ارتفاعا من 0.45 يورو في 2012. وأضاف أنه يطمح لصرف توزيعات نسبتها 40 % عن 2014 ارتفاعا من حوالي 27 % في 2013.

    إقرأ المزيد

  9. الاسهم الاوروبية ترتفع بفضل صعود سهمي هاينكن وسوسيتيه جنرال

    سوق المال - ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الأربعاء بفضل صعود مجموعة هاينكن للمشروبات وبنك سوسيتيه جنرال فضلا عن دعم قوي من بيانات تجارية صينية. وارتفع مؤشر يوروفرست 300 للجلسة السادسة على التوالي وربح 0.3 % ليصل إلى 1321 نقطة. وصعد أيضا مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو بنسبة 0.3 %. وارتفع سهم هاينكن 2.6 % بعد أن توقعت الشركة العودة إلى نمو الإيرادات هذا العام كما ارتفع سهم سوسيتيه جنرال الفرنسي أكثر من 2 % بعد أن عاد البنك إلى الربحية. لكن أسهم شركات التعدين كانت الرابح الأكبر بين مختلف القطاعات بعد بيانات قوية من الصين أكبر مستهلك للمعادن في العالم. وعبر كثير من المستثمرين عن مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني لكن البيانات التي صدرت يوم الاربعاء أظهرت نمو قيمة الواردات والصادرات نحو 10 % الشهر الماضي مقارنة بمستواها قبل عام وهو ما فاق التوقعات. وفي بداية تعاملات الاسواق الاوروبية, ارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.1 % وربح مؤشر كاك الفرنسي ومؤشر داكس الألماني 0.3 % لكل منهما.

    إقرأ المزيد

  10. سوستيه جنرال: الذهب يفقد جاذبيته كملاذ آمن

    سوق المال – اصبح تراجع الذهب أحد اهم الأحداث في الاسواق العالمية خلال عام 2013، حيث اظهر المعدن النفيس عدم قدرة على الإرتفاع في أعقاب ما كان يعد مسبقا أنباء إيجابية مما يرجح انه فقد جاذبيته كملاذ آمن وذلك وفقا لما ذكره الخبير الاقتصادي باتريك ليجلاند لدى سوستيه جنرال. وقال ليجلاند في ورقة بحث بالامس "فقد الذهب دوره كملاذ آمن ضد المخاطر النظامية في عام 2013، حيث أخفقت الإنتخابات الإيطالية، إنقاذ قبرص، وحتى توقف نشاط الحكومة الأمريكية وسقف الدين في دفع الذهب لأعلى". وأضاف "ليجلاند" : "علاوة على ذلك، بدأت الأسواق المالية تتوقع انتهاء للتيسير النقدي الامريكي في أوائل عام 2013، وأبقى ذلك الضغط على أسعار الذهب خلال العام، حيث أن توسع ميزانية البنك المركزي كان ينظر إليه كمحرك أساسي للذهب، وفي اجتماع لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة في السابع عشر والثامن عشر من ديسمبر قرر المركزي الامريكي خفض مشترياته من الأصول، ليؤكد توقعات السوق بإنهاء التحفيز النقدي في عام 2014". واضاف ليجلاند أن الإنخفاض الحاد في الذهب يعكس الإضطراب الذي أثر على كافة السلع في عام 2013، ولكن بالنسبة للمعدن الاصفر بشكل خاص, فإن خطورة الإنكماش في الإقتصاديات الكبرى لاتزال أحد الإشارات السلبية الكبرى. و يتوقع كلاً من البنك المركزي الأوروبي والمركزي الامريكي انخفاض التضخم في عام 2014، في حين استمر التضخم الياباني يتأرجح حول 1% على الرغم من أن بنك اليابان بدأ جولة جديدة من التيسير الكمي. كما أشار ليجلاند أن ذلك لايعني أنه ليس هناك طلب كامن في الدول المستهلكة للذهب، خاصة في آسيا والشرق الأوسط، كإستجابة مبدئية لتراجع الأسعار الذي حدث هذا العام، وأضاف أن في الآونة الأخيرة قد تراجع الطلب ولكنه لايزال عند "مستويات صلبة". وأشار ليجلاند أنه على المدى الطويل لايزال الذهب يبدو مقوم بأكثر من قيمته. هذا وانخفضت أسعار المعدن النفيس خلال العام الحالي بـنسبة 28% ليقبل على تسجيل أول خسارة سنوية منذ 13 عام.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.