توصيات العملات
clock 28/Feb/2017 16:10
  • نيويورك 07:10 ص
  • سيدني 11:10 م
  • لندن 12:10 م
  • طوكيو 09:10 م
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال
  1. الدولار الأمريكي يتغير تغيرًا طفيفًا قبل خطاب ترامب

    تغير الدولار تغيرًا طفيفًا مقابل العملات الرئيسية الأخرى اليوم الثلاثاء إذ توخى المتداولون الحذر قبيل خطاب الرئيس ترامب أمام الكونجرس. هذا وقد استقر مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند المستوى 101.10 في الفترة الصباحية في نيويورك. كما تغيرت العوائد على سندات الخزانة تغيرًا طفيفًا، حيث وصل العائد على السندات الأمريكية الآجلة لعشر سنوات قرابة 2.363%. ومقابل الين، تراجع الدولار بنسبة 0.3% ليصل إلى 112.36، ولكن لا يزال فوق المستوى 111.92 الذي وصل إليه يوم الاثنين ويعد أدى مستوى له منذ 9 فبراير. وفي الوقت نفسه، ارتفع اليورو بنسبة 0.1% خلال اليوم ليصل للمستوى 1.0589، إذ تراجعت المخاوف بشأن الانتخابات الفرنسية المقبلة بعدما أظهرت استطلاعات الرأي تقدم إيمانويل ماكرون المرشح الرئاسي المستقل.

    إقرأ المزيد

  2. المتداولون على الأسهم العالمية في حالة ترقب وانتظار قبل خطاب ترامب

    بدأت التداولات على العقود الآجلة لأسواق الأسهم الأمريكية دون تغيير يُذكر بالقرب من أعلى مستويات لها على الإطلاق صباح اليوم الثلاثاء إذ تطلع المستثمرون إلى خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الكونجرس. وق كان للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الفضل في الارتفاع الهائل لأسواق الأسهم في الأسابيع الأخيرة على الرغم من أنه لم يتم بعد تحديد سياساته الاقتصادية بالتفاصيل. وفي أوروبا، كانت الأسهم تحاول انتهاج اتجاه واضح في  منتصف التداولات صباحًا، إذ استوعب المستثمرون أرباح الشركات التي صدرت مؤخرًا وانتظروا المزيد من التفاصيل عن إصلاح الضرائب في الولايات المتحدة. وفي وقت مبكر في آسيا، أنهت معظم الأسواق تداولاتها على ارتفاع حيث أغلق  مؤشر شنغهاي المركب في الصين على ارتفاع قرابة 0.4% كما ارتفع مؤشر نيكاي الياباني بنسبة 0.1%.

    إقرأ المزيد

  3. كل أنظار تتجه إلى خطاب ترامب أمام الكونجرس اليوم

    سيلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أول خطاب كبير له أمام الكونجرنس اليوم الثلاثاء في تمام الساعة 9:00 مساء بالتوقيت الشرقي (02:00 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء)، حيث يأمل المستثمرون أن يلقي بالضوء على الإصلاحات الضريبية والإنفاق على البنية التحتية التي وعد بها. كما سيتطلع المشاركون في الأسواق إلى معرفة المزيد عن خطط ترامب لإلغاء قانون الرعاية بأسعار معقولة والحد من اللوائح على الشركات. وقبل خطاب ترامب أمام الكونجرس، سيظهر على فوكس نيوز في تمام الساعة 6:00 صباحًا بالتوقيت الشرقي (11:00 بتوقيت جرينتش).  ويعتقد بعض المعلقين في الأسواق أن ترامب قد يستبق خطابه من خلال الإعلان عن جزء من خططه. وقال المسئولون عن الميزانية في البيت الأبيض يوم الاثنين إن ترامب سيدعو إلى زيادة الإنفاق على الدفاع بمبلغ 54 مليار دولار أمريكي في أول ميزانية له ويخفض المبلغ نفسه في برامج تُنظر إليه إدارته بأنها أقل أولوية.  

    إقرأ المزيد

  4. اليورو/ دولار يفشل في الارتفاع أعلى 1.0600 والبيانات الأمريكية في دائرة الضوء

    واصل الطلب على اليورو التراجع اليوم مما دفع زوج اليورو/ دولار اليوم الثلاثاء إلى التراجع قبل الوصول إلى نطاق 1.0600. تجدر الإشارة إلى أن الزوج بدأ تعاملات الأسبوع على نحو متذبذب ليقابل مقاومة شديدة عند المستوى 1.0600، بينما يستقر مستوى الدعم في نطاق التداول الحالي عن النطاق 1.0500. لا زال هناك حالة من الحذر تخيم على تعاملات الزوج مع اقتراب خطاب الوحدة الأول للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق من اليوم أمام الكونجرس الأمريكي، حيث يتوقع المستثمرون أن يلقي الرئيس الأمريكي بمزيد من الضوء على خطته المالية، بينما قد تصطدم الأسواق مرة أخرى بتردد ترامب حيال إعطاء المزيد من التفاصيل حيال تلك المسألة. ولا زالت الساحة السياسية الفرنسية تمثل مصدرًا للقلق بالنسبة لليورو على المدى المتوسط مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الفرنسية. وعلى صعيد آخر، تتجه الأنظار إلى الولايات المتحدة مرة أخرى اليوم حيث تصدر بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الرابع من العام الماضي، بالإضافة إلى مؤشر شيكاغو لمديري المشتريات وثقة المستهلكين خلال فترة أمريكا الشمالية. 

    إقرأ المزيد

  5. الذهب يدافع عن 1250 دولار للأوقية ويستقر بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة اشهر ونصف

    بعد أن فشل يوم أمس الاثنين في الاختراق أعلى مستوى المتوسط المتحرك لإغلاق 200 يوم وتراجعه اللاحق، استطاع الذهب تحقيق بعض المكاسب خلال الفترة الاسيوية اليوم الثلاثاء من خلال تداولات مالت إلى الإيجابية. هذا وقد استطاع الذهب العودة إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف خلال الفترة الأسيوية ولكن عاد للتراجع وسط تجدد توقعات رفع معدلات الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي خلال الاجتماع القادم في شهر مارس. في الوقت نفسه، ساهم الانتعاش على صعيد أسواق الأسهم الأمريكية، في ظل الإغلاق اليومي القياسي لداو جونز، في قيام المستثمرون بعمليات جني للأرباح بدلًا من اللجوء للذهب كأحد سلع الملاذ الآمن. وعلى الرغم من ذلك، كان التراجع في أسعار الذهب محدودًا مع تجدد المخاوف حيال السياسات المالية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب. كان التراجع الأخير في العائدات على سندات الخزانة الأمريكية داعمًا للارتفاعات القياسية الأخيرة التي سجلها الذهب خلال الشهرين السابقين. بالتالي، يظل خطاب الرئيس ترامب اليوم أمام الكونجرس الأمريكي عاملًا رئيسيًا وراء التحركات المستقبلية على المدى القريب بالنسبة للذهب، حيث إن إفصاح ترامب عن أي تفاصيل حيال الإصلاحات المالية المقترحة قد يؤثر بالسلب على الذهب في ضوء ارتفاع الدولار الأمريكي.

    إقرأ المزيد

  6. استقرار مؤشر الأسهم الأمريكية في ظل انتظار خطاب ترامب

    استقرت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم الإثنين في ظل انتظار المتداولين خطاب ترامب يوم الثلاثاء. وظلت العقود الآجلة لداو  دون تغيير في تمام الساعة 06:45 ص بالتوقيت الشرقي. وكان متوسط مؤشر داو جونز قد سجل  الارتفاع الحادي عشر له على التوالي عند الإغلاق. أما العقود الآجلة لمؤشر ستاندرند أند بورز 500 فقد حققت مكاسب بنسبة 0.02%. وخسرت العقود الآجلة لناسداك 100 0.07% من قيمتها. ويتطلع المستثمرون إلى خطاب ترامب أمام الكونجرس لمعرفة المزيد من الأدلة حول خطط التحفيز المالي. هذا وقد ظل الدولار مستقرًا، في حين ارتفع الدولار إذ اختار المستثمرون التركيز على تخفيضات الإنتاج. هذا ومن المقرر صدور كل من طلبات السلع المعمرة ومبيعات المنازل المعلقة. 

    إقرأ المزيد

  7. تباين الأسهم العالمية واستقرار الدولار والأعين تتجه لترامب

    تراجعت الأسهم الآسيوية اليوم الاثنين حيث ترجع مؤشر نيكاي 225 بنسبة 0.91%. وهبط الين على نحو طفيف مقابل الدولار الأمريكي. في حين ارتفعت معظم أسواق الأسهم الأوروبية. فارتفع مؤشر داكس بنسبة 0.13%. وصعد مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.31%.  وتراجعت مجموعة بورصة لندن فوق 3% إذ صرحت البورصة بأنه من غير المحتمل أن توافق المفوضية الأوروبية على عملية الدمج مع البورصة الألمانية. وقد ارتفعت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية بعدما سجل متوسط مؤشر داو جونز الصناعي الارتفاع الحادي عشر له عند الإغلاق يوم الجمعة. أما مؤشر الدولار الأمريكي فمعظمه مستقرًا إذ يتطلع الأسواق إلى خطاب ترامب يوم الثلاثاء لمعرفة المزيد من الأدلة حول خطط التحفيز المالي. أما النفط فكان أكثر ارتفاعًا بفضل تأثير تخفيضات الإنتاج لتغطي على أعداد منصات التنقيب عن الحفر الأمريكية من بيكر هيوز الأكثر ارتفاعًا. وعلى صعيد التداولات على المعادن، كان الذهب أكثر تراجعًأ.  وارتفعت العوائد على سندات الخزانة الأمريكية.

    إقرأ المزيد

  8. أسعار الذهب تبدأ في استيعاب ارتفاعات الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة اشهر ونصف

    استقرت التعاملات على عقود الذهب اليوم الاثنين بعد الارتفاع المسجل خلال الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر ونصف، ليستقر التداول على عقود الذهب في نطاق ضيق دون المستوى الذي يصادف المتوسط المتحرك لإغلاق 200 يوم. وتستقر أسعار الذهب في الوقت الحالي عند المستوى 1257 دولار للأوقية دون أن تستطيع الحصول على الدعم من التداولات العرضية الجارية للدولار الأمريكي. وعلى الرغم من ذلك، ساهم الزخم البيعي المسيطر على أسواق الأسهم في دعم الذهب كأحد سلع الملاذ الآمن، وبالتالي، استقرت التعامل على المعدن النفيس في نطاق محدود خلال بداية تعاملات الأسبوع الجاري. وفي الوقت نفسه، أثر التعافي على صعيد عائدات سندات الخزانة الأمريكية على الذهب الغير مقيم بالعوائد مع اقتراب خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الكونجرس الأمريكي يوم غد الثلاثاء، والذي ينتظره المستثمرون بحثًا عن توضيحات حيال السياسات المالية التوسعية الموعودة من قبل الإدارة الأمريكية الجديدة. وفي وقت لاحق من الفترة الأمريكية اليوم، تصدر بيانات مبيعات المنازل الكائنة بالإضافة إلى مؤشر السلع المعمرة.

    إقرأ المزيد

  9. حديث ترامب يهبط باليورو مقابل الدولار أكثر من 40 نقطة

    بعد نجاح اليورو/ دولار في اختراق المقاومة عند مستوى 1.0600 أثناء التعاملات الصباحية، لم تتمكن العملة الأوروبية الموحدة من التماسك كثيرا فوق هذا المستوى بعد الصعود إلى 1.0617. وبدأ الزوح رحلته الأحدث في الاتجاه الهابط تزامنا مع حديث ترامب أمام مؤتمر "المحافظين"، إذ سادت حالة من القلق أسواق المال، ما أدى إلى تراجع عملات وأصول المخاطرة في أسواق المال، من بينها اليورو، مقابل صعود عملات الملاذ الآمن مثل الدولار الأمريكي والفرنك السويسري والين الياباني. وسجل إغلاق الخميس الماضي 1.0580، وهو المستوى القريب من مكان الزوج على الرسم البياني في الوقت الحالي. وتراجع اليورو بأكثر من 40 نقطة على مدار يوم التداول الجاري بعد بلوغ أعلى مستوياته في التعاملات الصباحية بالقرب من 1.0620. وانتقلت مقاومة اليورو/ دولار من منطقة 1.0600 المسجلة الخميس الماضي إلى مستويات أقل عند 1.0593. ويشير المتوسط الحسابي للزوج للـ 100 ساعة إلى مستوى 1.0565، وهو أدنى المستويات المسجلة أثناء التعاملات الأسيوية الجمعة، والذي من الممكن أن يرتد إليه الزوج أثناء التعاملات الأمريكية.

    إقرأ المزيد

  10. حديث ترامب في مؤتمر "المحافظين" ينشر الرعب في أسواق المال

    بدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حديثه الجمعة، آخر أيام التداول الأسبوع الجاري، مطلقا سهامه إلى الاقتصاد الأمريكي، ما أدى إلى انتشار الفزع في أسواق المال وهبوط بورصة نيويورك وصعود الدولار الأمريكي وغيره من أصول الملاذ الآمن مثل الين والفرنك السويسري. وأكد ترامب أثناء حديثه أنه ماضي في طريقه إلى بناء "الجدار العازل" على الحدود مع المكسيك. وجدد وعوده بمراجعة كافة الاتفاقيات التجارية التي وقعتها الولايات المتحدة في الماضي، قائلا: "لابد وأن تكون الاتفاقيات التجارية متكافئة في تحقيق مصالح أطرافها." وأكد أيضا أن إدارته تعمل في الوقت الحالي على إلغاء برنامج أوباماكير للرعاية الصحية. وأشار إلى أن الأوضاع في الشرق الأوسط "في أسوأ حالاتها في 15 سنة".   وزاد من حدة وقع خطابه على الأسواق، ما شنه ترامب من هجوم قاس على وسائل الإعلام، واصفا إياها بصفات عدة، أبرزها "أعداء الشعب"، و"شبكة أخبار كلينتون". كما حض مؤيديه على مقاومة وسائل الإعلام، استغلال لحقهم في "التعبير عن الرأي"، في إطار ما يشبه التحذير من مؤامرة يتعرض لها هو وإدارته والشعب الأمريكي.

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017