1. استقرار الدولار عقب إعلان ترامب عن الإصلاحات الضريبية

    استقر الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى اليوم الخميس بعد أن كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خطته للإصلاح الضريبي بينما ينتظر المستثمرون قرار السياسة النقدية للبنك المركزى الاوروبى فى وقت لاحق اليوم. وعليه، تغير زوج الـEUR/USD تغيراً طفيفًا للمستوى 1.0903، مبتعدًا عن أعلى مستوى له في خمسة أشهر عند 1.0951 والذي وصل إليه يوم الأربعاء. وقد تلقى الدولار دعمًا بعد أن أكد دونالد ترامب أن خطته للإصلاح الضريبي ستخفض معدل ضريبة الدخل الذي تدفعه الشركات العامة إلى 15٪ من 35٪ وتحدث تغييرات كبيرة على النظام الفردي للضرائب. ومع ذلك، فإن الخطة المكونة من صفحة واحدة لم تقدم أي معلومات جديدة تذكر عن كيفية تغطية تكاليفها دون زيادة العجز ومن المرجح أن تواجه عقبات تشريعية. وفي وقت لاحق اليوم الخميس، من المتوقع أن يبقى البنك المركزي الأوروبي على معدلات الفائدة دون تغيير.وكان المشاركون في السوق مهتمين بشكل خاص بالمؤتمر الصحفي لرئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي، المقرر عقده بعد وقت قصير من قرار السياسة، للحصول على مؤشرات على تحركات البنك المركزي في المستقبل.  وعلى صعيد آخر، ارتفع زوج الـGBP/USD بنسبة 0.33% ليصل إلى المستوى 1.2886، وهو أعلى مستوى له في ستة أشهر عند 1.2915 والذي وصل إليه خلال فترة التداولات الليلية. وحقق زوج الـUSD/JPY مكاسب بنسبة 0.28% ليصل للمستوى 111.37، مبتعدًا عن أدنى مستوى له في أسبوع وصل إليه خلال فترة التداول السابقة،  في حين ظل زوج الـUSD/CHF دون تغيير قريبًا عند 0.9931. وقد أبقى بنك اليابان السياسة النقدية دون تغير اليوم الخميس، في حركة كانت متوقعة على نطاق واسع. كما ظل كل من الدولار الأسترالي والنيوزلندي مستقران، ليجري التداول على زوج الـAUD/USD عند 0.7471، وزوج الـNZD/USD عند 0.6889. وفي الوقت نفسه، تراجع زوج الـUSD/CAD بنسبة 0.29% ليصل إلى المستوى 1.3581، بعدما قفز إلى أعلى مستوى له في 14 شهرًا عند 1.3648 خلال فترة التداولات الليلية بعدما صرح الرئيس الأمريكي إنه لا يخطط لإلغاء اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) ولكن سيعيد التفاوض فيها. هذا وقد استقر مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ستة عملات رئيسية،  ليصل إلى 98.86.

    إقرأ المزيد

  2. تراجع الأسهم العالمية بعد خيبة الأمل من خطة ترامب للضرائب

    تراجعت أسواق الأسهم العالمية اليوم الخميس، حيث إن خطة خفض الضرائب الأمريكية التى طال انتظارها من إدارة ترامب فشلت فى إلهام المستثمرين الذين شعروا بخيبة أمل بسبب الإفتقار إلى تفاصيل جديدة. وعليه، انخفضت الأسهم الآسيوية من أعلى مستوى لها في عامين، مع انخفاض مؤشر نيكي الياباني بنحو 0.3٪، في حين تراجع مؤشر شنغهاي المركب في الصين بنحو 0.4٪. وفي أوروبا، انخفضت الأسهم في تعاملات منتصف الصباح، مبتعدًا عن أعلى مستوياتها في عدة سنوات، مع تراجع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.3٪، في حين انخفض مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.7٪. وفي وول ستريت، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو بنحو 8 نقاط لتصل إلى 20,983 في تمام الساعة 5:55 صباحًا بالتوقيت الشرقي (09:25 بتوقيت جرينتش)، وهبطت العقود الآجلة لستاندرند أند بورز 500 بنحو نقطتين، كما انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك المركب 100 بنحو نقطتين. واستقر مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية، عند 98.85 في فترة التداولات الصباحية في نيويورك ليس بعيدًا عن أدنى مستويات له في خمسة أشهر عند 98.61.  

    إقرأ المزيد

  3. الدولار كندي يشهد بعض التعافي عقب التراجع الحاد الذي شهده إثر تعليقات "ترامب"

    يسعى زوج الدولار كندي في الوقت الراهن إلى الوصول مجددًا أعلى المستوى 1.3600 بعد عمليات البيع الحادة التي شهدها الزوج في وقت سابق من اليوم عقب إعلان الرئيس الأمريكي "دونلد ترامب" عن عدم إنهاء اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "في الوقت الحالي". وذلك علاوة على أن قرارات ترامب بشأن الإصلاحات الضريبية جاءت مخيبة للآمال وهو ما أدى إلى ارتداد الزوج بشكل قوى من أعلى مستوياته منذ حوالي 14 شهرًا ليصل إلى منتصف 1.3600. وقد يرجع تعافي الزوج بصورة طفيفة إلى استمرار تراجع أسعار النفط حيث تراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.25% وهو أثر بدوره على الدولار الكندي. وخلال الفترة الأمريكية نترقب بيانات طلبات السلع المعمرة وإعانات البطالة الأسبوعية علاوة على انتظار بيانات مبيعات المنازل المعلقة. وعلى صعيد التداولات الفنية، وفي حالة تمكن الزوج من الارتفاع أعلى 1.3600 من المحتمل أن يصل لأعلى مستوياته الشهرية قرابة منتصف 1.3600 قبل اختبار المستوى 1.3700. وفي تلك الأثناء وفي حالة التراجع دون نطاق الدعم 1.3535/30 وتمكن الزوج من كسر هذا النطاق من المحتمل أن يصل إلى المستوى النفسي 1.500.

    إقرأ المزيد

  4. منوشين يصرح بأن معدل ضريبة الأعمال سيبلغ 15% فى خطة ترامب الضريبية

    قال وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوشين، إن خطة "أكبر خفض للضرائب" فى تاريخ الولايات المتحدة التي من المقرر أن يصدرها البيت الأبيض فى وقت لاحق اليوم الأربعاء سوف تخفض معدل ضريبة الأعمال إلى 15 فى المائة بما فى ذلك الشركات الصغيرة. وقال منوشين فى منتدى صحفى فى واشنطن "إن هذا سيكون أكبر خفض للضرائب وأكبر إصلاح ضريبي فى تاريخ بلادنا". وقال إن هناك اتفاقًا جوهرياً بين إدارة الرئيس دونالد ترامب والكونجرس حول أهداف الإصلاح الضريبي وسيجري وضع التفاصيل. من جهة أخرى، قال رئيس مجلس النواب بول راين إنه شاهد "معاينة مسبقة" للخطة.   وقال راين:"نحن نحب تلك الخطة كثيرًا، وتجعلنا جميعًا على وفاق،"

    إقرأ المزيد

  5. الأسواق في انتظار خطة ترامب للإصلاحات الضريبية

    يبدو أن الأسواق في حالة ترقب وانتظار وخصوصًا في يوم تقل فيه البيانات الاقتصادية الكبرى. فالأسواق تنتنظر إعلان الإصلاح الضريبي من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق من اليوم. ومن المتوقع أن يقترح ترامب تخفيض معدل ضريبة الدخل الذي تدفعه الشركات العامة إلى 15٪ من 35٪، والسماح للشركات متعددة الجنسيات بتحقيق أرباح في الخارج بمعدل ضريبي قدره 10٪ مقابل 35٪ الآن. ومن المقرر أن يعقد وزير الخزانة، ستيفن منوشين، والمدير الاقتصادى الوطنى، جارى كوهن، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا فى حوالى الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت الشرقي، 17:30 بتوقيت جرينتش، اليوم الاربعاء من غرفة التصريحات في البيت الأبيض للإعلان خطة الضرائب.

    إقرأ المزيد

  6. إصلاحات ترامب الضريبية لا زالت تدفع بالدولار في الاتجاه الصاعد

    أنهى الدولار الأمريكي تعاملات الثلاثاء في الاتجاه الصاعد بعد تلقي دفعة من الإعلان المرتقب عن الإصلاحات الضريبية التي أعلن الرئيس ترامب كشف النقاب عنها الأربعاء، علاوة على التفاؤل الذي ساد الأسواق بعد تحسن تقارير الأرباح لعدد من الشركات. وحق زوج الدولار/ ين ارتفاعا إلى 111.07 مقابل إغلاق الاثنين عند 109.75، ما يشير إلى ارتفاع حاد جاء نتيجة التأثر بعدد من العوامل الإيجابية. وسجل الزوج أعلى المستويات على مدار اليوم عند 111.18 مقابل أدنى المستويات عند 109.59. وهناك حالة من التفاؤل تسيطر على أسواق المال بسبب الإعلان المنتظر عن الإصلاحات الضريبية التي من المتوقع أن تساعد على ارتفاع حاد في إنفاق الأفراد والشركات من خلال تبسيط الإجراءات والخفض الضريبي الذي وصفه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه "الأكبر على الإطلاق". ومن المتوقع على نطاق واسع أن يكرر ترامب التفاصيل التي جاءت على لسانه في وقت سابق أثناء الإعلان عن الخفض الضريبي المرتقب. وقال الرئيس الأمريكي، في إطار تفاصيل الإصلاحات الضريبية، إنه سوف يخفض الضريبية على الشركات إلى 15% مقابل المستويات المطبقة في الوقت الحالي عند 35%، علاوة على خفض الحد الأقصى للضريبية إلى 25% مقابل المستويات الحالية التي تسجل 39.6%.    كما أظهرت النتائج المالية لبعض الشركات الأمريكية الكبرى تحسنا واضحا، ما دفع المستثمرين إلى إعطاء الأصول الأمريكية، من بينها الدولار الأمريكي، المزيد من الثقة والتخلي عن تجنب المخاطرة. وحقق عدد من الشركات الأمريكية المسجلة في مؤشرات بورصة نيويورك أرباحا فاقت التوقعات، ما أدى إلى عمليات شراء مكثف للأسهم الأمريكية، ومن ثَمَ ارتفاع الأسهم لجلسة التداول الثانية على التوالي هذا الأسبوع. وحققت أسهم شركتي كاتربيلار وماكدونالدز ارتفاعات حاة بنهاية التعاملات الثلاثاء بعد إعلان أرباح تجاوزت توقعات السوق إلى حدٍ بعيد.  

    إقرأ المزيد

  7. الدولار كندي يرتفع عقب قرارات "ترامب" بشأن الجمارك الكندية

    تراجع الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي على خلفية ارتفاع طلبات الشراء على الدولار الأمريكي ما أدى إلى وصول زوج الدولار كندي إلى النطاق 1.3565/70. تجدر الإشارة إلى أن الزوج واصل ارتفاعه للجلسة الثانية على التوالي على خلفية الأخبار التي أفادت بأن إدارة ترامب تعتزم فرض رسوم جمركية بنسبة 20% على واردات الخشب اللين. كما يرجع هذا الارتفاع ايضًا إلى ارتفاع العائدات على السندات الحكومية الآجلة لعشر سنوات. وفي سياق متصل، أثر تراجع أسعار النفط للجلسة السادسة على التوالي في دعم التداولات على الدولار الكندي مما زاد من الضغوط البيعية على العملة. هذا ونترقب بعد قليل ظهور بعض البيانات خلال الفترة الأمريكية ومن أبرزها  مؤشر ثقة المستهلك ومبيعات المنازل الجديدة و مؤشر ريتشموند التصنيعي. وعلى صعيد التداولات الفنية، وفي حالة شهد الزوج مزيد من طلبات الشراء من المتوقع أن يواصل ارتفاع أعلى النطاق 1.3575/80 وفي حالة نجح الزوج في اختراق هذا النطاق نتوقع الوصول إلى 1.3600 ثم اختبار النطاق 1.3640/45. وعلى الجانب الهابط، وفي حالة تراجع الزوج دون 1.3500 من المحتمل أن يتلقى دعمًا عند 1.3525/20 وإذا كسر هذا النطاق من المتوقع الوصول إلى المستوى النفسي 1.35.

    إقرأ المزيد

  8. الإصلاحات الضريبية لترامب وتفاصيل جديدة على لسان منوشين

    قال ستيفن منوشينن وزير الخزانة الأمريكي، إن الرئيس دونالد ترامب سوف يركز في الإصلاحات الضريبية، التي يجري العمل على الانتهاء منها خلال أيام، على خفض ضريبي يمنح لذوي الدخل المتوسط. وأضاف أن الإصلاحات تستهدف تبسيط الإجراءات الضريبية ودعم قدرة الشركات الأمريكية على المنافسة. وحول ما إذا كانت الإصلاحات الضريبية سوف توجه إلى فئات بعينها دون الأخرى، قال منوشين إن هذه الإصلاحات سوف "تمول نفسها بنفسها" من خلال النمو الاقتصادي الذي من المتوقع أن تكون سببا فيه. وأعلن ترامب الأسبوع الماضي إنه بصدد الإعلان عن "خفض ضريبي غير مسبوق في تاريخ البلاد" وأضاف ذلك سوف يكون "الأربعاء أو بعد ذلك بقليل".

    إقرأ المزيد

  9. ترامب يفشل في دعم الدولار مقابل الين

    تراجع الدولار/ ين بعد يوم من التوتر الذي ساد أسواق المال بعد ظهور البيانات الأمريكية التي جاء أغلبها سلبيا وحالة الترقب التي سادت الأسواق لنتيجة الانتخابات الفرنسية التي من المقرر إجراؤها الأحد المقبل. وأنهى الزوج تعاملاته اليومية في الاتجاه الهابط عند مستوى 109.06 مقابل إغلاق الخميس الذي سجل 109.31. يأتي ذلك بعد يومين من الصعود للدولار مقابل الين الياباني مدفوعا بتصريحات أدلى ستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكي، الخميس والتي أشارت إلى أن الإدارة الأمريكية مستمرة في العمل للانتهاء من الإصلاحات الضريبية. وحاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة إعطاء دفعة للدولار الأمريكي بتصريحات أكد من خلالها أنه سوف يكشف النقاب عن الإصلاحات الضريبية التي وعد بها فور توليه الرئاسة في يناير الماضي. وتراجعت القراءة الأولية للمؤشر التصنيعي لمديري المشتروات إلى 52.8 مقابل القراءة السابقة التي سجلت بعد المراجعة 53.3 وأقل من التوقعات التي أشارت إلى 53.9. وهبط الإصدار الخدمي من نفس المؤشر إلى 52.5 مقابل القراءة السابقة التي أشارت إلى 52.8 والتوقعات التي أشارت إلى 52.8.     

    إقرأ المزيد

  10. مورينو لا يرى غرابة في خطاب ترامب التجاري

    قال وزير المالية الكندى، بيل مورنيو، اليوم الجمعة إنه لم يرى أي غرابة  من وجهة نظره فى تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التى تعارض التجارة مع كندا، بيد أن المسؤولين وراء الكواليس كانوا منفتحين للمناقشات. وقال مورنيو، الذى اجتمع مع زملائه فى مجموعة العشرين فى واشنطن، إن التجارة ستظل ذات أهمية هامة فى مثل هذه الاجتماعات لأن الجميع يدركون اهمية الحد من عدم اليقين فى مستقبل النمو العالمى. واضاف أنه لم تتم مناقشة التلاعب بالعملة حتى الآن.  

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.