1. المفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يوافقان على زيادة التعاون التجاري بينهما

    ذكرت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية اليوم أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة اتفقا على بدء العمل بشأن خطة لزيادة التعاون التجاري. "بالنسبة للمفوضية الأوروبية، أصر الرئيس جونكر على تكثيف التعاون التجاري، وهو وضع مربح للجانبين لكلا الطرفين"، وفقًا لما قالته المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية بعد أن التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود جونكر ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك . وأضافت قائلة: "وفي هذا السياق تم الاتفاق على بدء العمل على خطة عمل مشتركة بشأن التجارة". وقال تاسك فى تصريح بثه التليفزيون عقب الاجتماع مع ترامب إن التجارة هى إحدى القضايا التى مازالت "مفتوحة".

    إقرأ المزيد

  2. ارتفاع أرباح شركة ميلان صانعة إبينفرين

    صرحت شركة ميلان صانعة إبينفرين اليوم الأربعاء عن ارتفاع أرباح الربع الأول أربعة أضعاف، إذ إن صانعة إبينفرين قد استفادت من الطلب القوي خارج الولايات المتحدة. وقد صرحت الشركة أن صافي دخلها قد ارتفع إلى 66.4 مليون دولار أو 12 سنتًا للسهم في الربع الأول الذي انتهى في يوم 31 مارس، مقارنة بنفس الفترة من عام سابق الذي بلغ فيه صافي الدخل 13.9 مليون دولار أمريكي أو 3 سنتًا للسهم. وارتفعت الإيرادات إلى 2.69  مليار دولار أمريكي من 2.18 مليار دولار.

    إقرأ المزيد

  3. الانتخابات الفرنسية: مظاهرات، وصدامات مع الشرطة، وحرب تصريحات بين ماكرون ولو بان

    أصيب ثلاثة جنود من قوات فض الشغب في العاصمة الفرنسية باريس جراء اشتباكات مع متظاهرين يرتدون أقنعة في إطار مسيرات يوم العمال الذي يحتفل به في الأول من مايو من كل عام. وقالت الشرطة الفرنسية إن عددا من الشباب ألقى زجاجات حارقة في اتجاه قوات الأمن وفض الشغب، ما اضطر السلطات في باريس إلى نشر 9000 من قوات الشرطة للحفاظ على الأمن والنظام العام في العاصمة. وسادت المظاهرات العمالية التي نظمها أعضاء الاتحادات العمالية حالة من الانقسام بعد أن خرجت الاحتجاجات عن هدفها المحدد، إذ بدأ المحتجون في التعبير عن مواقفهم المؤيدة والمعارضة للمرشحين الرئاسيين إيمانويل ماكرون، ومارين لوبان اللذين يتواجهان في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية الفرنسية الأحد المقبل. وتصاعدت حدة الانقسام ليتحول إلى صدامات بين المتظاهرين وقوات الشرطة، وفقا لمسؤولين أمنيين في باريس. تزامن ذلك مع عقد المرشحين الرئاسيين مؤتمرات انتخابية في العاصمة الفرنسية تبادلا فيها الاتهامات بشكل حاد في إطار تصاعد المنافسة بين كل منهما قبل أقل من أسبوع من جولة الإعادة. ووصفت لو بان، مرشحة االيمين المتطرف، ماكرون، مرشح الوسط ووزير الاقتصاد الفرنسي السابق، بأنه "نسخة من الرئيس الفرنسي الاشتراكي غير المحبوب فرانسوا هولاند." ومن جانبه، وصف ماكرون مرشحة اليمين المتطرف بأنها "متطرفة" قبيل أسبوع من أكثر الانتخابات الفرنسية أهمية في عشرات السنوات.     وأشارت أحدث استطلاعات الرأي لجولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية الفرنسية إلى تقدم ماكرون على لو بان بنسبة 61% إلى 39% من المشاركين في المسح.

    إقرأ المزيد

  4. الدولار يستقر في ظل المحادثات المنعقده بين اليابان والولايات المتحدة

    استقرت تداولات الدولار الأمريكي خلال اليوم في ظل المحادثات المنعقدة بين اليابان والولايات المتحدة علاوة على الاضطرابات بين أمريكا وكوريا الشمالية. فقد ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.02% ليصل إلى المستوى 100.22، وارتفع زوج الدولار ين بنسبة 0.17% ليصل إلى 109.09.  وتراجع العائد على السندات الحكومية الآجلة لعشر سنوات بنسبة 2.24%. الجدير بالذكر أن  وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين صرح بالأمس بأن الدولار القوي يعتبر إيجابي للاقتصاد الأمريكي على المدى الطويل. ويتداول اليورو دولار داخل نطاق ضيق قرابة المستوى 1.0653 قبيل بداية الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية المقررة يوم الأحد المقبل.  

    إقرأ المزيد

  5. الإسترليني يستفيد من البينات البريطانية وضعف الدولار

    تمكن الإسترليني من الصعود الأربعاء بعد يومين من الهبوط، وذلك اعتمادا على تحسن في البيانات البريطانية الواردة إلى المفكرة الاقتصادية من بريطانيا علاوة على ضعف الدولار الأمريكي بعد استيعاب الأسواق لنتائج اجتماع الفيدرالي. وصعد زوج الإسترليني/ دولار إلى 1.2482 في نهاية الفترة الأمريكية مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 1.2438. وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 1.2498، أي على بعد نقطتين فقط من مستوى المقاومة الأساسية الحالية له عند 1.2500. واعتمد الإسترليني في الصعود الذي بدأ في تحقيقه منذ التعاملات الصباحية على ارتفاع قراءة مؤشر مديري المشتروات الخدمي في مارس الماضي إلى 55.0 مقابل القراءة السابقة التي سجلت 53.3 والتوقعات التي أشارت إلى 53.5، ما يشير إلى أعلى المستويات منذ بداية العام لجاري. واستفادت العملة البريطانية أيضا من تراجع الدولار الأمريكي بعد تأكيد نتائج اجتماع الفيدرالي على ضرورة مراجعة السياسة المالية للبنك المركزي، ما يرجح أن هناك خفضا لقيمة برامج شراء الأصول.

    إقرأ المزيد

  6. بورصات أوروبا تظهر أداء متابينا الجمعة وإغلاق أسبوعي إيجابي

    اختتمت البورصات الأوروبية تعاملات الأسبوع الجاري بأداء متباين على مستوى جلسة الجمعة والإغلاق الأسبوعي. وأنهى مؤشر فوتسي100 للبورصة البريطانية الجمعة على ارتفاع بواقع 0.3% في حين سجل الإغلاق الأسبوعي للمؤشر صعودا بواقع 0.57%. وسجل مؤشر كاك40 لبورصة فرنسا هبوطا بواقع 0.6%، لكن الإغلاق الأسبوعي جاء في الاتجاه الصاعد بواقع 0.81%. وتراجع أداء مؤشر داكس30 للبورصة الألمانية على أساس يومي، ما يشير إلى ثبات مستويات المؤشر على المستوى اليومي في حين سجل الإغلاق الأسبوعي ارتفاعا بواقع 0.77%. وتراجعت الأسهم الإسبانية الجمعة ليسجل مؤشر إيبكس تراجعا بحوالي 0.6%، لكنه أنهى الأسبوع في المنطقة الخضراء بارتفاع أسبوعي بواقع 1.30%. وتراجعت بورصة إيطاليا بواقع 0.4%، لكنها صعدت وفقا للقراءة الأسبوعية بواقع 0.77%.    

    إقرأ المزيد

  7. "ريكيت بينكيرز" تعلن عن ارتفاع أرباحها في 2016

    أعلنت شركة "ريكيت بينكيرز" البريطانية، المتخصصة في بيع السلع الاستهلاكية سريعة التداول، عن  ارتفاع أرباحها في العام المالي 2016 إضافة إلى ارتفاع صافي الإيرادات. فقد ارتفعت الأرباح قبل فرض الضرائب بواقع 2.39 مليار استرليني مقارنة بالعام السابق حين بلغت 2.21 مليار استرليني. وارتفع صافي الدخل بنسبة 5% مقارنة بالعام السابق ليسجل 1.83 مليار استرليني أو بما يقدر بواقع 256.5 بنس للسهم الواحد. وقد بلغ إجمالي الإيرادات 9.89 مليار استرليني أعلى من العام السابق الذي بلغت إيراداته 8.87 مليار استرليني. وفي الربع الأخير بالتحديد بلغ صافي الإيرادات 2.76 مليار استرليني.

    إقرأ المزيد

  8. أوبر تستعد لانتقال المنافسة بينها وبين ديدي الصينية إلى البرازيل

    انتقلت المنافسة بين أوبر الأمريكية وديدي شوكنيج الصينية، أكبر شركتين في العالم لتطبيقات سيارات الأجرة، إلى البرازيل بعد إعلان الشركة الصينية عزمها بدء "استثمارات استراتيجية" في البرازيل الخميس الماضي في الوقت الذي تعتزم فيه الشركة الأمريكية التوسع في أعمالها هناك.   ومن المتوقع أن يجدد إعلان الشركة الصينية الحرب التجارية بين الشركتين، والتي انتهت بصفقة أبرمتها الشركتان في أغسطس الماضي تقضي ببيع أعمال أوبر في الصين لديدي مقابل 18% من أسهمها لتكون أوبر أكبر حاملي الأسهم في الشركة الصينية مع حصول ديدي على نسبة من أسهم أوبر. وتعتزم ديدي، التي يصل حجم الاستثمارات التي تمولها إلى 100 مليون دولار، عقد شراكة مع شركة "99" البرازيلية التي أُسست حديثا. ويُعد استثمار ديدي في "99" هو الاول للشركة تطبيقات سيارات الأجرة في أمريكا اللاتينية. واتجهت الشركة المشغلة لتطبيق سيارات الأجرة أوبر، بعد فشلها في الصين، إلى تشغيل التطبيق في أمريكا الجنوبية لتبدأ العمل هناك في 2014. كما تخطط الشركة الأمريكية للتوسع في أعمالها في البرازيل في المستقبل القريب، ما يجعل الباب مفتوحا أمام دورة جولة جديدة من المنافسة بين أوبر وديدي.   

    إقرأ المزيد

  9. ترامب ينفي وجود تعارض مصالح بين أعماله ورئاسة البلاد ووجود أي علاقة مالية مع روسيا

    أشار دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي المنتخب أثناء المؤتمر الصحفي الذي يعقده في الوقت الحالي، إلى الجدل المثار حول مساعدة روسيا له على الفوز بالانتخابات الرئاسية عبر اختراقات إليكترونية لنظم التصويت واختراقات للبريد الإليكتروني. وقال ترامب إنه لا تربطه بروسيا اي علاقات تجارية أو مالية كرجل أعمال وملياردير يدير واحدة من أكبر مؤسسات الأعمال في الولايات المتحدة. كما أكد أنه لن يكون هناك من هو أكثر حزما منه في التعامل مع روسيا، متسائلا أمام الصحفيين: "هل تعتقدون أن هيلاري كلينتون ستكون أكثر حزما مني في التعامل مع روسيا؟ وهل تعتقدون أن أحد هنا في هذه القاعة سيكةن كذلك؟ ليس لدي أي تعاملات أو قروض ذات صلة بروسيا" وبالحديث عن مخاوف تعارض المصالح المثارة حول الرئيس المنتخب الذي يدير مؤسسة أعمال تشغل مليارات الدولارات، قال ترامب "لقد رفضت عرضا منذ أسبوعين فقط من رجل أعمال كبير في الشرق الأوسط أثناء وجودي في دبي، لكني رفضت، فهل ترون أنه سيكون هناك تعارض للمصالح؟" وأضاف: "أستطيع  إدارة المؤسسات التجارية التي أمتلكها وتولي الرئاسة أيضا في نفس الوقت إذا أردت ذلك، لكني لن أفعل."

    إقرأ المزيد

  10. الأسهم الآسيوية تتأرجح ما بين تحقيق المكاسب والخسائر

      تباين أداء الأسهم الآسيوية خلال تداولات اليوم الثلاثاء على خلفية عودة السوق الياباني من العطلة التي كانت بالأمس، علاوة على ترقب المستثمرين لبعض خطابات مصنعي القرارات الهامة المرتقبة هذا الأسبوع ومن أبرزهم "جانيت يلين"، محافظ الاحتياطي الفيدرالي، و"دولند ترامب"، الرئيس الأمريكي المنتخب. هذا وقد ارتفع مؤشر "شنغهاي" الصيني المركب في وقت كتابة التقرير بنسبة 0.30%، وسجل مؤشر "هانج سينج" بهونج كونج مكاسب بنسبة 0.60%، بينما تراجع مؤشر "نيكاي 225" الياباني بنسبة 0.88%. وفي استراليا سجل مؤشر "S&P- ASX200" خسائر بنسبة 0.80%. وفي اليابان، ارتفعت أسهم تويوتا بنسبة 0.27% بعدما أعلن "جيم لينتز" الرئيس التنفيذي للشركة بامريكا الشمالية عن اعتزام الشركة لاستثمار 10 مليار دولار خلال الخمسة أعوام المقبلة في الولايات المتحدة لتلبية متطلبات السوق. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية التي ظهرت خلال الفترة الآسيوية، فقد تراجعت مبيعات التجزئة الاسترالية بنسبة 0.2% بينما كان من المتوقع أن تسجل 0.4%. وسجلت أسعار المستهلكين الصينية تراجعًا بنسبة 2.1% بينما كان من المتوقع أن تسجل 2.2%، بينما ارتفعت أسعار المنتجين بنسبة 5.5% وكان من المتوقع أن تسجل 4.6%.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.