1. بورصات أوروبا تظهر أداء متابينا الجمعة وإغلاق أسبوعي إيجابي

    اختتمت البورصات الأوروبية تعاملات الأسبوع الجاري بأداء متباين على مستوى جلسة الجمعة والإغلاق الأسبوعي. وأنهى مؤشر فوتسي100 للبورصة البريطانية الجمعة على ارتفاع بواقع 0.3% في حين سجل الإغلاق الأسبوعي للمؤشر صعودا بواقع 0.57%. وسجل مؤشر كاك40 لبورصة فرنسا هبوطا بواقع 0.6%، لكن الإغلاق الأسبوعي جاء في الاتجاه الصاعد بواقع 0.81%. وتراجع أداء مؤشر داكس30 للبورصة الألمانية على أساس يومي، ما يشير إلى ثبات مستويات المؤشر على المستوى اليومي في حين سجل الإغلاق الأسبوعي ارتفاعا بواقع 0.77%. وتراجعت الأسهم الإسبانية الجمعة ليسجل مؤشر إيبكس تراجعا بحوالي 0.6%، لكنه أنهى الأسبوع في المنطقة الخضراء بارتفاع أسبوعي بواقع 1.30%. وتراجعت بورصة إيطاليا بواقع 0.4%، لكنها صعدت وفقا للقراءة الأسبوعية بواقع 0.77%.    

    إقرأ المزيد

  2. "ريكيت بينكيرز" تعلن عن ارتفاع أرباحها في 2016

    أعلنت شركة "ريكيت بينكيرز" البريطانية، المتخصصة في بيع السلع الاستهلاكية سريعة التداول، عن  ارتفاع أرباحها في العام المالي 2016 إضافة إلى ارتفاع صافي الإيرادات. فقد ارتفعت الأرباح قبل فرض الضرائب بواقع 2.39 مليار استرليني مقارنة بالعام السابق حين بلغت 2.21 مليار استرليني. وارتفع صافي الدخل بنسبة 5% مقارنة بالعام السابق ليسجل 1.83 مليار استرليني أو بما يقدر بواقع 256.5 بنس للسهم الواحد. وقد بلغ إجمالي الإيرادات 9.89 مليار استرليني أعلى من العام السابق الذي بلغت إيراداته 8.87 مليار استرليني. وفي الربع الأخير بالتحديد بلغ صافي الإيرادات 2.76 مليار استرليني.

    إقرأ المزيد

  3. أوبر تستعد لانتقال المنافسة بينها وبين ديدي الصينية إلى البرازيل

    انتقلت المنافسة بين أوبر الأمريكية وديدي شوكنيج الصينية، أكبر شركتين في العالم لتطبيقات سيارات الأجرة، إلى البرازيل بعد إعلان الشركة الصينية عزمها بدء "استثمارات استراتيجية" في البرازيل الخميس الماضي في الوقت الذي تعتزم فيه الشركة الأمريكية التوسع في أعمالها هناك.   ومن المتوقع أن يجدد إعلان الشركة الصينية الحرب التجارية بين الشركتين، والتي انتهت بصفقة أبرمتها الشركتان في أغسطس الماضي تقضي ببيع أعمال أوبر في الصين لديدي مقابل 18% من أسهمها لتكون أوبر أكبر حاملي الأسهم في الشركة الصينية مع حصول ديدي على نسبة من أسهم أوبر. وتعتزم ديدي، التي يصل حجم الاستثمارات التي تمولها إلى 100 مليون دولار، عقد شراكة مع شركة "99" البرازيلية التي أُسست حديثا. ويُعد استثمار ديدي في "99" هو الاول للشركة تطبيقات سيارات الأجرة في أمريكا اللاتينية. واتجهت الشركة المشغلة لتطبيق سيارات الأجرة أوبر، بعد فشلها في الصين، إلى تشغيل التطبيق في أمريكا الجنوبية لتبدأ العمل هناك في 2014. كما تخطط الشركة الأمريكية للتوسع في أعمالها في البرازيل في المستقبل القريب، ما يجعل الباب مفتوحا أمام دورة جولة جديدة من المنافسة بين أوبر وديدي.   

    إقرأ المزيد

  4. ترامب ينفي وجود تعارض مصالح بين أعماله ورئاسة البلاد ووجود أي علاقة مالية مع روسيا

    أشار دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي المنتخب أثناء المؤتمر الصحفي الذي يعقده في الوقت الحالي، إلى الجدل المثار حول مساعدة روسيا له على الفوز بالانتخابات الرئاسية عبر اختراقات إليكترونية لنظم التصويت واختراقات للبريد الإليكتروني. وقال ترامب إنه لا تربطه بروسيا اي علاقات تجارية أو مالية كرجل أعمال وملياردير يدير واحدة من أكبر مؤسسات الأعمال في الولايات المتحدة. كما أكد أنه لن يكون هناك من هو أكثر حزما منه في التعامل مع روسيا، متسائلا أمام الصحفيين: "هل تعتقدون أن هيلاري كلينتون ستكون أكثر حزما مني في التعامل مع روسيا؟ وهل تعتقدون أن أحد هنا في هذه القاعة سيكةن كذلك؟ ليس لدي أي تعاملات أو قروض ذات صلة بروسيا" وبالحديث عن مخاوف تعارض المصالح المثارة حول الرئيس المنتخب الذي يدير مؤسسة أعمال تشغل مليارات الدولارات، قال ترامب "لقد رفضت عرضا منذ أسبوعين فقط من رجل أعمال كبير في الشرق الأوسط أثناء وجودي في دبي، لكني رفضت، فهل ترون أنه سيكون هناك تعارض للمصالح؟" وأضاف: "أستطيع  إدارة المؤسسات التجارية التي أمتلكها وتولي الرئاسة أيضا في نفس الوقت إذا أردت ذلك، لكني لن أفعل."

    إقرأ المزيد

  5. الأسهم الآسيوية تتأرجح ما بين تحقيق المكاسب والخسائر

      تباين أداء الأسهم الآسيوية خلال تداولات اليوم الثلاثاء على خلفية عودة السوق الياباني من العطلة التي كانت بالأمس، علاوة على ترقب المستثمرين لبعض خطابات مصنعي القرارات الهامة المرتقبة هذا الأسبوع ومن أبرزهم "جانيت يلين"، محافظ الاحتياطي الفيدرالي، و"دولند ترامب"، الرئيس الأمريكي المنتخب. هذا وقد ارتفع مؤشر "شنغهاي" الصيني المركب في وقت كتابة التقرير بنسبة 0.30%، وسجل مؤشر "هانج سينج" بهونج كونج مكاسب بنسبة 0.60%، بينما تراجع مؤشر "نيكاي 225" الياباني بنسبة 0.88%. وفي استراليا سجل مؤشر "S&P- ASX200" خسائر بنسبة 0.80%. وفي اليابان، ارتفعت أسهم تويوتا بنسبة 0.27% بعدما أعلن "جيم لينتز" الرئيس التنفيذي للشركة بامريكا الشمالية عن اعتزام الشركة لاستثمار 10 مليار دولار خلال الخمسة أعوام المقبلة في الولايات المتحدة لتلبية متطلبات السوق. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية التي ظهرت خلال الفترة الآسيوية، فقد تراجعت مبيعات التجزئة الاسترالية بنسبة 0.2% بينما كان من المتوقع أن تسجل 0.4%. وسجلت أسعار المستهلكين الصينية تراجعًا بنسبة 2.1% بينما كان من المتوقع أن تسجل 2.2%، بينما ارتفعت أسعار المنتجين بنسبة 5.5% وكان من المتوقع أن تسجل 4.6%.

    إقرأ المزيد

  6. عدد المواطنين الأمريكيين المطالبين بإعانات بطالة يرتفع

    ارتفع عدد المواطنين الأمريكيين الذين طالبوا بإعانات بطالة بأكثر من المتوقع. وقد ارتفعت الطلبات الأساسية بـ17 ألف طلب ليبلغ مجموع الطلبات 274 ألف لغاية الأسبوع المنتهي في 30 نيسان/ أبريل، بحسب ما أعلنته وزارة الأعمال الأمريكية. هذا وتدنت إعانات البطالة إلى أقل من 300 ألف لفترة أربعة أسابيع، وهي الفترة الأطول منذ 1973.

    إقرأ المزيد

  7. اتفاقا لتثبيت إنتاج النفط بين منتجي أوبك وخارج سيكون محدود التأثير

    قالت وكالة الطاقة الدولية في 14 نيسان/ ابريل، إن اتفاقا لتثبيت إنتاج النفط بين المنتجين من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها في اجتماع الدوحة سيكون محدود الأثر على المعروض العالمي من الخام وإنه من غير المرجح أن تستعيد الأسواق توازنها قبل 2017. وقالت الوكالة التي تشرف على سياسات الطاقة في الدول الصناعية إن العالم سيظل ينتج أكثر مما يستهلك من الخام خلال ،2016 حتى رغم تسارع وتيرة انخفاض الإنتاج في الولايات المتحدة وعدم وصول إنتاج النفط في إيران إلى المستويات المتوقعة. وانهارت أسعار الخام منذ منتصف 2014 لتقترب من 27 دولارا للبرميل من نحو 115 دولارا للبرميل جراء زيادة الإنتاج من أوبك والولايات المتحدة. لكن الأسعار تعافت لتتجاوز 40 دولارا للبرميل في الأسابيع الأخيرة في الوقت الذي تسارع فيه انخفاض الإنتاج الأمريكي مع اقتراب اجتماع كبار المنتجين من داخل أوبك وخارجها في العاصمة القطرية الدوحة يوم 17 أبريل نيسان للتوافق على تثبيت الإنتاج العالمي للنفط. وقالت الوكالة في تقريرها الشهري "إذا تم التوصل إلى (اتفاق) لتثبيت الإنتاج بدلا من خفضه فإن الأثر على إمدادات النفط الفعلية سيكون محدودا. وأضافت "في ظل إنتاج السعودية وروسيا بمعدلات قياسية أو قريبة من ذلك بالفعل... فإن أي اتفاق يجري التوصل إليه لن يؤثر بشكل ملموس على استعادة التوازن بين العرض والطلب العالميين خلال النصف الأول من 2016." وكون العالم مخزونات قياسية خلال السنة الأخيرة تجاوزت الثلاثة مليارات برميل حيث فاق الإنتاج حجم الطلب. وتتوقع وكالة الطاقة الدولية زيادة المخزونات بواقع 1.5 مليون برميل يوميا في النصف الأول من 2016 وأن تتباطأ إلى 0.2 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من العام دون تغير يذكر عن توقعات الشهر الماضي.

    إقرأ المزيد

  8. الجنيه الإسترليني يرتفع مع تقليص مضاربين المراهنات على هبوطه

    ارتفع الجنيه الاسترليني بنسبة 1% مقابل اليورو والدولار في 11 نيسان/ أبريل، مع تقليص مضاربين المراهنات على هبوطه بعد صعود أسواق الأسهم لتعطي دفعة للعملات التي تميل للتحرك في نفس الاتجاه مع الأصول عالية المخاطر. وكان الاسترليني قد بدأ الاسبوع في وقت سابق على هبوط وجرى تداوله قرب أقل مستوى في 28 شهرا مقابل سلة من العملات نتيجة استمرار المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وفي التفاصيل، صعد الاسترليني بنسبة 0.9% إلى 1.4245 دولار وسجل 80 بنسا مقابل اليورو.

    إقرأ المزيد

  9. الأسهم الآسيوية تتخبط بين الصعود والهبوط

    على أثر التدني الحاد الذي طرأ على الأسهم الصينية، تخبّطت الأسهم الآسيوية في 22 تشرين الأول/ أكتوبر بين الصعود والهبوط. وقد عوض كل من مؤشري آسيا للأسهم الموجودة خارج اليابان عن خسائره ونيكي عن خسائرهما اللتين منيا بها، لتحقيق الاستقرار في تمام الساعة 0247 بتوقيت غرينتش. من جهةٍ أخرى، هبط مؤشر شانغهاي بنسبة 3%، مسجلاً الأداء الأسوأ في خمسة أسابيع.

    إقرأ المزيد

  10. أسعار النفط تتخبط بين الصعود والهبوط

    على أثر ارتفاع المخاوف من زيادة في تخمة المعروض في العالم، تخبّطت أسعار النفط الأمريكي. وقد ضغطت توقعات زيادة المعروض الإيراني بعد الاتفاق النووي والمخاوف الاقتصادية في الصين وأوروبا، على أسعار النفط هذا الشهر. وفي التفاصيل، انخفض الخام الأمريكي بنسبة 0.2% مسجلاً 46.8 دولار للبرميل. أمّا البرنت، فقد ارتفع بنسبة 0.3% إلى 49.30 دولار للبرميل.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.