1. اليورو دولار يتراجع عقب بيانات مديري المشتريات

    شهد اليورو وتيرة تداولات سلبية اليوم الاثنين عقب ظهور بيانات مديري المشتريات بمنطقة اليورو ما أدى إلى تراجع زوج اليورو دولار قرابة أدنى نطاق تداولات له عند 1.1640/30. وقد أرجع البعض هذا التراجع إلى ارتفاع الطلب بصورة طفيفة على الدولار الأمريكي ما أدى تراجع تداولات الزوج من أعلى مستويات سجلها خلال الفترة الليلية قرابة 1.1690 ليستقر في الوقت الراهن عند 1.1640/30. ويرجع ايضًا تراجع الزوج إلى القراءات السلبية التي ظهرت بمؤشرات مديري المشتريات الالماني ومنطقة اليورو بينما تباينت نتائج البيانات الفرنسية. وفي وقت كتابة الخبر، تراجعت تداولات الزوج بنسبة 0.20% ليصل إلى 1.1641 ومن المتوقع أن يصل إلى الدعم التالي قرابة 1.1523 ثم قد يصل إلى 1.1477. وعلى الجانب الصاعد وفي حالة اختراق المستوى 1.1684 نتوقع الوصول إلى 1.1713 ومن ثم قد يستهدف الزوج المستوى النفسي 1.1800.  

    إقرأ المزيد

  2. الأسترالي مدعوم ببيانات التوظيف، لكنه يهبط مقابل الدولار الأمريكي

    تلقى الدولار الأسترالي دعما مقابل نظيره الأمريكي من بيانات التوظيف الأسترالية التي أشارت إلى تجسن حاد في سوق العمل. ورغم هبوط زوج الأسترالي/ دولار إلى مستوى 0.7912 مقابل مستوى الإغلاق اليومي السابق عند 0.7957، تمكن الزوج على مدار التعاملات اليومية من الارتفاع إلى أعلى المستويات عند 0.7959 مقابل أدنى المستويات عند 0.7875. ورغم تحقيق الاقتصاد الأسترالي لأعلى عدد من وظائف الدوام الكامل منذ عام 2011 في يونيو الماضي البالغ عددها 62 ألف وظيفة، لا يزال نمو الأجور يشهد ثباتان ما يشير إلى أن النمو في معدل التوظيف لا يستند إلى أساس قوي يعتمد عليه في تحقيق المزيد من التحسن في سوق العمل. وينتظر الدولار الأسترالي تقرير التضخم الأسبوع المقبل، والذي من المتوقع أن يتحكم في مسار الزوج إلى حدٍ كبير.

    إقرأ المزيد

  3. الأسواق في انتظار صدور بيانات أمريكية في وقت لاحق

    سيركز المستثمرون على البيانات الأمريكية لقياس قوة أكبر اقتصاد في العالم وكيف سيؤثر على نظرة البنك الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية. فمن المقرر صدور إعانات البطالة الأسبوعية ومؤشر التصنيع بولاية فيلادلفيا في تمام الساعة 8:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي (12:30 بتوقيت جرينتش). وقد استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ستة عملات رئيسية، عند94.80 في بداية ساعات التداول الأمريكية، مبتعدًا عن أدنى مستوى له في 11 شهرًا عند 94.27 والذي لامسه في وقت سابق من هذا الأسبوع. 

    إقرأ المزيد

  4. الإسترليني ينتظر بيانات التجزئة البريطانية

    تراجع الإسترليني/ دولار في ختام التعاملات الأمريكية الأربعاء متأثرا بالقوة التي اكتسبها الدولار الأمريكي من الإعلان عن اتفاق الولايات المتحدةن وكندا، والمكسيك على بدء المحادثات اليت تتسهدف مراجعة اتفاقية التجارة الحرة لدول أمريكا الشمالية (نافتا)، وتحسن البيانات الأمريكية، وتشجيع ترامب التصويت على مشروع قانون الرعاية الصحية الخاص بإدارة ترامب. وأنهى الزوج تعاملاته اليومية عند مستوى 1.3021 مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 1.3039 ليسجل الهبوط الثالث على التوالي منذ بداية أسبوع التداول الجاري. بذلك يتخلى الإسترليني عن موجة قوية من الصعود ركبها الأسبوع الماضي مدفوعا بالتحسن الحاد في البيانات الاقتصادية، والتصريحات التي خرجت من أروقة بنك إنجلترا مرجحة ميل عدد من أعضاء البنك المركي إلى التصويت لصالح رفع الفائدة. ومن المتوقع أن تستمر العملة البريطانية في الهبوط مقابل الدولار الأمريكي حال استمرار ارتفاع الدولار الأمريكي. لكن مفاجأة قد تشهدها تعاملات الخميس حال ارتفاع مبيعات التجزئة البريطانية إلى مستويات تفوق التوقعات، ما قد يدفع بالعملة إلى مستويات أعلى.

    إقرأ المزيد

  5. الذهب لا يزال يواجه صعوبة في الصعود عقب البيانات الأمريكية الإيجابية

    تمكنت أسعار الذهب من التعافي بصورة طفيفة مبتعدة عن النطاق 1235 دولارًا للأوقية ولكنها لا تزال تجد صعوبة في اختراق مستويات المقاومة المستقرة عن أعلى مستوياتها الشهرية قرابة 1244/45 دولارًا للأوقية. وترجع الصعوبة في اختراق أسعار الذهب لمستويات المقاومة القوية إلى التعافي الذي شهده الدولار الأمريكي فور ظهور بيانات سوق الإسكان التي دعمت بدورها الطلب على الدولار. فقد أوضحت البيانات الصادرة اليوم أن بدايات الإسكان الأمريكي وتصاريح البناء ارتدت بصورة قوية في يونيو لتسجل 8.3%و 7.4% على التوالي على اساس سنوي. كما ارتفعت ايضًا عائدات السندات الأمريكية. وعلى الصعيد الفني، تستقر المقاومة القوية قرابة المستوى 1247 دولارًا للأوقية وهو الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 100 يوم وفي حالة اختراق هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 1257/58. وعلى الجانب الهابط، وفي حالة التراجع دون 1235 نتوقع الوصول إلى 1230 مستوى الدعم الذي يمثل المتوسط المتحرك اليومي لإغلاق 200 يوم،  ومن ثم قد تصل الأسعار إلى 1226 دولارًا للأوقية.  

    إقرأ المزيد

  6. الدولار يرتد قبيل صدور بيانات الإسكان

    تكبد الدولار خسائر بالقرب من أدنى مستويات له في عدة أشهر مقابل سلة من العملات اليوم الأربعاء في أعقاب تعرضه لعمليات زخم بيعي بسبب المخاوف من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يواجه صعوبات في تنفيذ أجندته السياسية. وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ستة عملات رئيسية، بنسبة 0.14% ليصل إلى 94.56 في تمام الساعة 3.30 صباحًا بالتوقيت الشرقي (07.30 صباحًا بتوقيت جرينتش). وقد لامس المؤشر أدنى مستوى له عند 94.27 يوم الثلاثاء، وهو أدنى مستوى له منذ 26 أغسطس 2016، بعدما سحب المشرعون الجمهوريون آخر نسخة لقانون المشروع المثير للجدل لاستبدال أوباما كير، مما أدى إلى إطلاق ضربة سياسة كبيرة إلى إدارة ترامب.   وجاء ارتداد الدولار اليوم الأربعاء قبيل صدور مؤشر بدايات الإسكان وتصاريح البناء لشهر يونيو الذي من المتوقع أن تصدر في تمام الساعة 8:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي (12:30 بتوقيت جرينتش). 

    إقرأ المزيد

  7. النفط أكثر ارتفاعًا قبيل صدور بيانات المخزونات الرسمية الأمريكية

    كان النفط أكثر ارتفاعًا اليوم الثلاثاء قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية الرسمية.  وعليه، صعد خام برنت بنحو 71 سنتًا أو بنسبة 1.54% ليصل إلى 46.73 دولارًا في تمام الساعة 08:00 ص بالتوقيت الشرقي. وارتفع النفط الخام الأمريكي بنحو 77 سنتًا أو بنسبة 1.59% ليصل إلى 49.19  دولارًا.  ويقيم المستثمرون علامات الطلب القوي مقابل وفرة الإمدادات المستمرة.  هذا ومن المقرر أن يصدر المعهد البترول الأمريكي مخزونات النفط الخام الأمريكي في وقت لاحق في فترة التداول.  وسيبتعه إصدار بيانات رسمية من إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.  ومن المتوقع أن تعلن إدارة معلومات الطاقة عن تراجع مخزونات النفط الخام بنحو 3.74 مليون برميل في الأسبوع الأخير.  هذا ومن المقرر أن يجتمع أعضاء منظمة الأوبك الرئيسين في روسيا في وقت لاحق هذا الشهر لمناقشة وضع السوق الحالي.  وكان كل من المنتجين المنتمين لمنظمة الأوبك وغير المنتمين لها، بما في ذلك روسيا، قد وافقا على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل في اليوم إلى شهر مارس. وقالت ليبيا، المستثناة من الاتفاقية وكانت تعمل على زيادة إنتاجها، إنها ستحضر الاجتماع فى سانت بطرسبرج يوم 22 يوليو.

    إقرأ المزيد

  8. الذهب مستمر في الارتفاع بعد بيانات أمريكية سلبية

    ارتفعت العقود الاجلة للذهب بافتتاح التعاملات الأمريكية الاثنين مدفوعة باستمرار مسلسل تراجع البيانات الأمريكية، ما أضعف الدولار الأمريكي مقابل أغلب العملات والمعدن النفيس. وحققت العقود الاجلة للمعدن النفيس ارتفاعا إلى 1234.55 دولار للأونصة مقابل الإغلاق السابق الجمعة الماضية عند1228.55 دولار للأونصة. وختم الذهب تعاملات الأسبوع الماضي في الاتجاه الصاعد مدفوعا بتدهور البيانات الأمريكية أيضا. وسجل الذهب ارتفاعا ليوم لجلسة التداول الثانية على التوالي مستفيدا من تراجع البيانات الأمريكية التي هزت توقعات رفع الفائدة الفيدرالية للمرة قبل نهاية العام الجاري. وتراجعت قراءة مؤشر نيويورك التصنيعي إلى مستوى 9.8 نقطة مقابل القراءة السابقة التي سجلت 19.8 نقطة. كما جاءت القراءة أقل بكثير من التوقعات التي أشارت إلى هبوط أقل حدة إلى 15.2 نقطة. وتراجعت بيانات التضخم الأمريكي الجمعة الماضية، علاوة عل تراجع حاد في مبيعات التجزئة، ما ألقى الضوء على ضعف التضخم والإنفاق في الولايات المتحدة، وانعكس سلبا على توقعات رفع الفائدة الفيدرالية قبل نهايةالعام الجاري.    

    إقرأ المزيد

  9. تراجع في عائدات السندات السيادية بعد الأوروبية بيانات التضخم

    تراجعت عائدات سندات الخزانة الأوروبية في ختام تعاملات الاثنين متأثرة بالقراءات السلبية للتضخم التي عكست حالة من الجمود في الضغوط التضخمية في منطقة اليورو. وهبط العائد على السندات السيادية الألمانية بحوالي  1.4 نقطة أساس إلى 0.583%. كما تراجعت عائدات سندات الخزانية الفرنسية إلى مستوى0.845% بعد خسائر بحوالي 1.7 نقطة. وتراجعت عائدات سندات الخزانة الإسبانية إلى مستوى 1.591% بخسارة ست نقاط مقارنة بالإغلاق المسجل الجمعة الماضية. وهبطت عائدات سندات إيطاليا، وبريطانيا، والبرتغال إلى مستويات2.238%، و3؟099%، و1.270% على الترتيب. وسجلت قراءة مؤشر أسعار المستهلك الأوروبي في يونيو الماضي ثباتا عند مستوى 1.3%، وهي نفس القراءة المسجلة في القراءة السابقة والتوقعات. كما ثبتت قراءة المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والطاقة عند 1.1% مقابل نفس الرقم المسجل في قراءة مايو الماضي.

    إقرأ المزيد

  10. النفط يستقر بعد صدور بيانات النمو الصينية

    استقر النفط اليوم الإثنين بعدما حقق مكاسب بنحو 5% الأسبوع الماضي عقب استقرار النمو الصيني وبيانات منصات الحفر الأمريكية. وعليه، ارتفع النفط الخام الأمريكي بنسبة 1 سنتًا أو بنسبة 0.02% ليصل إلى 46.55 دولارًا في تمام الساعة 08:00 بالتوقيت الشرقي وصعد خام برنت بنحو 11 سنتًا أو بنسبة 0.2% ليصل إلى 49.02 دولارًا. وكانت بيانات النمو الصينية في الربع الثاني قد استقرت عند 6.9% لتفوق التوقعات. وكانت بيكر هيوز قد أعلنت عن ارتفاع بيانات منصات الحفر الأمريكية يوم الجمعة في الأسبوع الأخير إلى اثنين لتصل إلى 765، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2015. ومع ذلك، تشير البيانات الأخيرة أن مسار نمو نشاط الحفر الأمريكي يشهد تباطؤ. هذا ومن المقرر أن يجتمع منتجي الأوبك في وقت لاحق من هذا الشهر لمناقشة الوضع الاقتصادي الحالي. وكان المنتجين الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة الأوبك قد وافقا على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل في اليوم حتى شهر مارس. 

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.