توصيات العملات
clock 27/Feb/2017 08:28
  • نيويورك 11:28 م
  • سيدني 03:28 م
  • لندن 04:28 ص
  • طوكيو 01:28 م
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال
  1. وول ستريت تحقق إغلاق أسبوعي إيجابي

    أسفر حديث ترامب أمام مؤتمر "المحافظين" في آخر أيام التداول الأسبوع الجاري عن حالة من التراجع في شهية المخاطرة في أسواق المال العالمية، وهو ما ظهر في أداء المستثمرين الذين اتجهوا إلى بيع أصول المخاطرة، من بينها الأسهم الأمريكية وعملات المخاطرة، والاحتفاظ بأصول الملاذ الآمن مثل الدولار والين الفرنك السويسري. وجددت التصريحات الأحدث للرئيس الأمريكي مخاوف كانت قد أثارتها تصريحات له من قبل تضمنت التأكيد على أن إدارته مستمرة في مساعيها التي ترمي إلى بناء "جدار عازل" على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك. كما كان هناك هجوما عنيفا على الإعلام الأمريكي، إذ وصفه الرئيس الجديد بأنه "عدو الشعب" تارة، و"شبكة أخبار كلينتون" تارة أخرى. وطالب ترامب مؤيديه بالتصدي لوسائل الإعلام من خلال استغلالهم للحق في "التعبير عن الرأي". كما تعهد بإلغاء برنامج أوباماكير للرعاية الصحية، وهو البرنامج الذي أدخل عشرات الملايين من المواطنين الأمريكيين تحت مظلة التأمين الصحي أثناء فترتي حكم الرئيس الديقراطي السابق باراك أوباما. وتراجعت الأسهم في بورصة نيويورك بافتتاح التعاملات الأمريكية، إذ فقد داو جونز الصناعي 0.5% أو 0.2% من قيمته مقارنة بإغلاق الخميس. وخسر S&P500 4 نقاط أو 0.15% من قيمة الإغلاق السابق مع تراجع نازداك للصناعات التكنولوجية الثقيلة الذي خسر 11 نقطة. لكن سرعان ما غيرت البورصة الأمريكية اتجاهها نحو الصعود بعد استيعاب التصريحات التي أدلى بها ترامب وبدأت حالة من التفاؤل في السيطرة على أسواق الأسهم تحديدا مع استمرار حالة السلبية في سوق العملات العالمية. فأنهى مؤشر داو جونز تعاملاته على صعود بواقع 0.5%، مسجلا الارتفاع لجلسة التداول الحادية عشرة على التوالي للمؤشر الأمريكي الذي صعد إلى مستوى غير مسبوق فوق 20000 نقطة في يناير الماضي. واختتم S&P500 تعاملات الجمعة على ارتفاع بواقع 0.15% إلى مستوى 2367 نقطة. كما انتهت تعاملات داو جونز الصناعي عند 5845 نقطة بعد إضافة 0.17% إلى قيمة إغلاق الخميس.

    إقرأ المزيد

  2. البيتكوين تسجل أعلى المستويات منذ 2013

    ارتفعت البيتكوين إلى أعلى المستويات في ثلاث سنوات الجمعة، مسجلة 1206.60 دولار، وفقا لمؤشر كوينديسك لأسعار بيتكوين. بذلك تتجاوز البيتكوين مستوى 1165.89 دولار الذي سجلته في نوفمبر 2013. وجاء الارتفاع نتيجة للتكهنات التي ظهرت على السطح باقتراب هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية من الموافقة على إنشاء أول صندوق استثماري للتداول في البيتكوين رسميا. ولا زال من غير الواضح ما إذا كانت هناك خطوات تنفيذية نحو قبول هيئة صناديق الاستثمار المتداولة بالتصريح بإنشاء صندوق أمانة وينكلفوس للبيتكوين. وتشير توقعات السوق أيضا إلى أن اليابان، التي تسمح بتداول البيتكوين، سوف تتخذ خطوات في وقت قريب لتقنين تعاملات العملة الإليكترونية. لكن المستثمرين في هذا النوع من الأصول الإليكترونية لديهم مخاوف حيال السياسات المضادة للبيتكوين التي تنتهجها الصين.

    إقرأ المزيد

  3. مبيعات المنازل الجديدة الأمريكية ترتفع بأقل من التوقعات

    أظهرت البيانات الرسمية اليوم الجمعة ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة الأمريكية بأقل من التوقعات في يناير، على الرغم من تعافيها من التراجع الحاد في نهاية عام 2016. وفي تقرير صادر من وزارة التجارة الأمريكية ذكرت فيه ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة بنحو 3.7% على نحو معدل موسميًا ليصل إلى 555,000 وحدة في يناير مقارنة بقراءة الشهر السابق المراجعة التي سجلت 535,000 (وكانت في البدء 536,000). وكانت توقعات السوق قد تنبأت أن يرتفع المؤشر بنسبة 6.3% مقارنة بالشهر السابق الأولية التي بلغ فيه إجمالي المؤشر 570,000 وحدة في يناير.

    إقرأ المزيد

  4. مبيعات التجزئة المكسيكية تسجل 9.0%

    أظهرت البيانات الرسمية اليوم الجمعة تراجع مبيعات التجزئة في المكسيك بأكثر من التوقعات الشهر الماضي.  وفي تقرير أصدره المعهد الوطني للإحصاء والجغرافيا جاء فيه أن مبيعات التجزئة المكسيكية قد تراجعت بنسبة 9.0% على أساس معدل موسميًا لتخالف بذلك قراءة الشهر الأسبق التي سجلت 11.2%. وكان المحللون قد تنبأوا أن تتراجع مبيعات التجزئة المكسيكية بنحو 9.5% الشهر الماضي. 

    إقرأ المزيد

  5. الإسترليني مستمر في الصعود مدفوعا بالبيانات وهبوط الدولار الأمريكي

    بدأ الإسترليني رحلة صعود للمرة الثانية على مدار يوم التداول الخميس مدفوعا بالتراجع الذي بدأه الدولار عقب تصريحات ستيفين منوشين، وزير الخزانة الأمريكي، التي أشارت إلى أن إجراءت الإصلاح الضريبي قد تُطبق بدء من أغسطس المقبل. وكسر الزوج المقاومة في منطقة 1.2540، وقد يواصلالارتفاع إلى نطاق التداول بين مستويي 1.2575/80. وحال كسر المقاومة عند 1.2580، ربنا نشاهد العملة البريطانية فوق مستوى 1.2600. وتلقى الإسترليني/ دولار الدعم من البيانات الإيجابية الصادرة صباح الخميس التي أشارت إلى تحسن حاد في مؤشر CBI للمبيعات إلى 9.00مقابل القراءة السابقة التي سجلت 8.00-% والتوقعات التي أشارت إلى 5.00.

    إقرأ المزيد

  6. استقرار الأسهم الأوروبية إذ عوضت الأرباح القوية التراجع في أسهم التعدين

    تغيرت الأسهم الأوروبية تغيرًا طفيفًا إذ إن النتائج الإيجابية من الشركات بما فيها تيليفونيكا وبويج قد ساعدت على تعويض التراجع الممتد لأسهم شركات التعدين. وعليه، ارتفع مؤشر ستوكس يوروب 600 بأقل من 0.1% في تمام الساعة 8:27  صباحًا في لندن، حيث سجلت شركات الاتصالات أكبر مكاسب لها.وتتبع منتجي السلع الأساسية التراجع في أسعار النحاس، لتهبط بنسبة 1% لليوم الثاني على التوالي. وقد عززت الرهانات على نمو أقوى للاقتصاد العالمي وارتفاع معدلات التضخم الأسهم الأوروبية بنحو 3.3% هذا العام. قفز سهم تيليفونيكا بنسبة 2.5% بعدما أعلنت عن ارتفاع في أرباح الربع الرابع إذ بدأت في الاستفادة من خطة خفض التكاليف وارتفاع الأسعار في إسبانيا. وارتفع سهم بويج بنسبة 4.8% بعد توقعه بارتفاع أرباحه هذا العام. كما حقق سهم باركليز مكاسب بنسبة 2.3% بعد ارتفاع المقياس لقوة رأس المال بأكثر من التوقعات في الربع الرابع. تراجعت مخاوف المستثمرين تجاه الانتخابات الرئاسية الفرنسية بعدما اتفق المرشح إيمانويل ماكرون يوم الأربعاء التحالف مع  فرانسوا بايرو، لتعزيز حملته الانتخابابية. وارتفع مؤشر كاك 40 لجسلة التداول الثالثة يوم الخميس.  

    إقرأ المزيد

  7. الرئيس التنفيذي لأكسا: احتمالية خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي ليست مرتفعة

    صرح الرئيس التنفيذي لشركة التأمين الأوروبية الرائدة، أكسا، اليوم الخميس بأن احتمالية خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي، المعروفة باسم "الفريسكت"، ليست مرتفعة على الرغم من أن هذا السيناريو موجودًا. واضطربت الأسواق المالية بسبب خوفها من فوز مرشحة اليمين المتطرف، ماريان لوبان، في الانتخابات الرئاسية للبلاد، على الرغم من أن جميع استطلاعات الرأي في الوقت الحالي تظهر إما فوز مرشح الوسط إيمانويل ماكرون أو المحافظ فرانسوا فيون في الجولة الثانية الحاسمة في مايو. "لقد زادت حالة عدم اليقين بشأن المناخ السياسي قبل الانتخابات.. يوجد سيناريو "الفريكست"...ولكن احتمالية حدوثة ليست مرتفعة"، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لأكسا، توماس بيبرل، للصحفيين أثناء تعليقه على نتائج أكسا. 

    إقرأ المزيد

  8. مؤشر CBI للمبيعات يسجل 9 ليفوق التوقعات

     أظهرت البيانات الصناعية اليوم الخميس ارتفاع مؤشر CBI للمبيعات بأكثر من التوقعات الشهر الماضي.  وفي تقرير، صرح اتحاد الصناعات البريطانية أن مؤشر CBI للمبيعات قد ارتفع إلى 9 مقارنة بقراءة -8 في الشهر الأسبق. وكات توقعات السوق قد تنبأت أن يرتفع المؤشر إلى 5 الشهر الماضي.

    إقرأ المزيد

  9. كبير الاقتصاديين بالمركزي الأوروبي يحذر من أن يكون للبريكست تأثيرًا سيئًا

    قال كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيكون له تأثيرًا كبيرًا على التجارة الثنائية، محذرًا أيضًا من التفاؤل الأعمى إذ قد تأخذ الأمور منعطفًا "سيئًا جدًا". وقال  عضو مجلس البنك المركزي الأوروبي بيتر برايت:  "عند خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي...أعتقد سيكون هناك المزيد من التصادمات في التجارة، وأنا مقتنع بذلك،" بعدما صرح في وقت سابق بأن تأثير البريكست على تجارة السلع والخدمات سيكون كبيرًا. كما قال أيضًا إن البريكست سيكون له تأثيرًا سلبيًا على الاستثمار. "لا زلت..متفائلاً ولكن لا يمكنك أن تكون متفائلاً بشكل أعمى لأن هذه الأمور قد تأخذ منعطفًا سيئًا سريعًا.  وهذا درس من التاريخ."  

    إقرأ المزيد

  10. مبيعات التجزئة الإيطالية دون التوقعات في ديسبمر

    أظهرت البيانات الاقتصادية الرسمية الصادرة اليوم الخميس عن المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء تراجع بيانات مبيعات التجزئة الإيطالية خلال شهر ديسمبر دون التوقعات. وقد سجلت قراءة مؤشر مبيعات التجزئة الشهري في ديسمبر تراجع بواقع -0.50%. أشارت التوقعات إلى ارتفاع المؤشر إلى 0.20% من القراءة السابقة البالغة -0.70%. وتراجعت مبيعات الجزئة الإيطالية بقيمتها السنوية بواقع -0.20% دون التوقعات التي أشارت إلى استقرار القراءة عند 0.80%.

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017