توصيات العملات
clock 22/Jan/2017 22:18
  • نيويورك 01:18 م
  • سيدني 05:18 ص
  • لندن 06:18 م
  • طوكيو 03:18 ص
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال
  1. زوج الـUSD/CAD يقلص من مكاسبه ولكن يظل مدعومًا عقب البيانات الكندية

    قلص الدولار الأمريكي من مكاسبه مقابل نظيره الكندي اليوم الجمعة، إذ إن ارتفاع أسعار النفط قد عزز الطلب على العملة الكندية المتعلقة بالسلع، على الرغم من أن البيانات المخيبة للآمال من كندا قد حدت من مكاسبه. وعليه، ابتعد زوج الـUSD/CAD من المستوى 1.3388، وهو أعلى مستوى للزوج منذ يوم 4 يناير، ليصل إلى المستوى 1.3347 خلال أوائل فترة التداولات الأمريكية، حيث لا يزال مرتفعًا بنسبة 0.21%. ومن المحتمل أن يتلقى الزوج دعمًا عند المستوى 1.3250، وهو أدنى مستوى له يوم الخميس، وأن يواجه مقاومة عند المستوى 1.3423، وهو أعلى مستوى منذ يوم 19 ديسمبر. وقد تلقى الدولار الكندي بعض الدعم إذ واصلت أسعار النفط تسلقها اليوم الجمعة، وذلك بعد يوم من تصريح وكالة الطاقة الدولية أن أسواق النفط العالمية تتضيق ببطء في ظل ارتفاع الطلب. في تقرير سوق النفط الشهري، صرحت وكالة الطاقة الدولية بأن تخفيضات الإنتاج التي أعلنت عنها منظمة الدول المصدرة للبترول و11 دول من المنتجين غير الأعضاء في منظمة الأوبك "قد دخلت فترة الاختبار". ولكن المكاسب كانت محدودة بعدما صرح مكتب الإحصاء الكندي اليوم الجمعة بارتفاع مبيعات التجزئة بنسبة 0.2%  في شهر نوفمبر، لتخيب التوقعات بارتفاعها بنسبة 0.5%. وقد ارتفعت مبيعات التجزئة بقيمتها الأساسية، التي تستثني السيارات، بنسبة 0.1% في شهر نوفمبر، بعدما ارتفعت بنسبة 1.4% الشهر الماضي ومخالفًا للتوقعات بارتفعها بنسبة 0.2%. وقد أظهر تقرير منفصل أن مؤشر أسعار المستهلكين الكندي قد تراجع بنسبة 0.2% في شهر ديسمبر، مقارنة بالتوقعات التي تنبأت بتراجعه بنسبة 0.1% وعقب هبوطه بنسبة 0.4% في شهر نوفبمر. وعلى أساس سنوي، ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 1.5% الشهر الماضي، لتخالف التوقعات التي سجلت 1.7%. أما مؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية، الذي يستثني الأغذية والطاقة، قد تراجع بنسبة 0.3% في شهر ديسمبر لتفوق التوقعات التي سجلت 0.2%. وفي الوقت نفسه، يركز المستثمرون على احتفالية تنصيب دونالد ترامب المقرر لاحقًا خلال اليوم، وسط حالة من عدم اليقين المستمرة حول السياسات الاقتصادية والمالية التي ستتبعها الإدارة الأمريكية الجديدة. وكان الدولار الأمريكي قد تلقى دعمًا في وقت لاحق اليوم الخميس عندما صرحت جانيت يلين، رئيسية البنك الاحتياطي الفيدرالي، بأن البنك المركزي ينبغي أن يستمر في رفع معدلات الفائدة ولكن ببطء. وأثناء خطاب يلين في مؤتمر في سان فرانسيسكو، قالت إن "السماح في أن يعمل الاقتصاد بشكل محلوظ ومستمر "بشكل مفرط" أمر ينطوي على مخاطر وغير حكيم"، قبل أن تضيف: "أنا أرى أنه من الحكمة تعديل موقف السياسة النقدية تدريجيًا بمرور الوقت." وتراجع الدولار الكندي أيضًا اليورو، ليرتفع زوج الـEUR/CAD بنسبة 0.23% ويصل للمستوى 1.4235.

    إقرأ المزيد

  2. البيتكوين بدون رافعة مالية في الصين

    حظر بنك الصين الشعبية استخدام الرافعة المالية لهامش تعاملات البيتكوين على شركات الوساطة المشرفة على تداولات هذا النوع من العملات العاملة داخل الصين. وكشف البنك عن نتائج تحقيقات أجراها في وقت سابق أشارت إلى استخدام الرافعة المالية لهامش تعاملات البيتكوين تستخدم في عمليات غير شرعية لتمويل أنشطة مخالفة للقانون، وفقا لما جاء في تقرير بكين يوث الصينية. وأضاف التقرير أن رؤوسح الأموال والتمويلات الموجودة في الحسابات غير مضمونة من قبل طرف ثالث، ما يزيد من حجم المخاطرة في تعاملات البيتكوين التي تشغلها شركات الوساطة في الصين. وقالت وكالة أنباء رويترز إن شركتي أوكوين وهيوبي الصينيتين المشغلتان لخدمات الوساطة المالية في تداولات البيتكوين أعلنتا توقفهما عن العمل بنظام الرافعة المالية. وحظر البنك المركزي من أن استمرار استخدام أداة الرافعة المالية في تعاملات البيتوين قد يضع الشركة التي تمارس هذه المخالفة تحت طائلة القانون. والرافعة المالية هي أداة تسمح للمتداولين بالمضاربة برؤوس أموال أعلى من الإيداعات الموجودة في أرصدتهم.

    إقرأ المزيد

  3. النفط يرتفع 1% عقب صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الصيني

    ارتفع النفط اليوم الجمعة بعدما نما الناتج المحلي الإجمالي الصيني بأكثر من التوقعات، مع اقتراب صدور بيانات منصات الحفر الأمريكية الأخيرة. وعليه، ارتفع خام برنت بنحو 75 سنتًا أو بنسبة 1.38% ليصل إلى 54.91 دولارًا في تمام الساعة 07:45 ص بالتوقيت الشرقي. وحققت أسعار النفط الخام الأمريكي مكاسب بنحو 65 سنتًا أو بنسبة 1.25% لتصل إلى 52.77 دولارًا. وقد سجل الناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الرابع 6.8% مقارنة بالتوقعات التي سجلت 6.7% مما عزز التوقعات للطلب الصحي على النفط. وقد ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكي الرسمية على نحو غير متوقع في الأسبوع الأخير عندما كان من المتوقع هبوطها. وكان كل من الأعضاء المنتمين لمنظمة الأوبك وغير المنتمين لها قد وافقا على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل في اليوم في أول ستة أشهر من هذا العام. وقالت وكالة الطاقة الدولية بأنها ترى الأسواق تزداد ضيقًا في أعقاب الانخفاضات. ولكنها حذرت من أن ارتفاع الأسعار قد تشجع زيادة نشاط منتجي الصخر الزيتي في الولايات المتحدة. هذا ومن المقرر صدور بيانات الحفارات من بيكر هيوز في وقت لاحق من اليوم. 

    إقرأ المزيد

  4. مبيعات التجزئة الكندية دون التوقعات

    أوضحت البيانات الصادرة اليوم عن مكتب الإحصاء الكندي أن مبيعات التجزئة تراجعت بنسبة أكثر من المتوقع لتسجل 0.2% خلال نوفمبر بينما كان من المتوقع أن تسجل 0.5% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 1.1% والتي تمت مراجعتها لتسجل 1.2%. كما أوضحت البيانات أن قراءة مبيعات التجزئة بقيمتها الأساسية جاءت متوافقة مع التوقعات لتسجل 0.1% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 1.4%. وفي وقت كتابة الخبر حافظ الدولار كندي على مكاسبه ليسجل ارتفاعًا بنسبة 0.50% حتى وصل إلى المستوى 1.3386.

    إقرأ المزيد

  5. أرباح بروكتر أند غامبل تفوق التوقعات رغم تراجع المبيعات

    جاءت أرباح بروكتر أند غامبل المالية للربع الثاني فوق التوقعات إلا أن صافي المبيعات قد تراجعت على نحو طفيف مقارنة بالتوقعات.  فقد بلغ سعر السهم 1.08 دولارًا ليرتفع بنحو 4% على أساس سنوي بعد استقرار صافي المبيعات إلى حد كبير عند 16.86 دولارًا. وكان من المتوقع أن تبلغ الأرباح للسهم الواحد 1.06 دولارًا وأن تبلغ العوائد 16.946 مليار دولار أمريكي. ومن جانبه قال دايفيد تايلور، الرئيس التنفيذي للشركة بأننا "قد حققنا نتائج جيدة في الربع الثاني في بيئة تشغيل صعبة،" جدير بالذكر أن أسهم بروكتر أند غامبل قد ارتفعت بنسبة 1.83% لتصل إلى 31.01 دولارًا في التداولات ما قبل افتتاح السوق.

    إقرأ المزيد

  6. توقعات مؤسسة TDS بشأن البيانات الكندية

    يتوقع فريق الأبحاث لدى مؤسسة TDS  أن تسجل بيانات التضخم لأسعار المستهلكين الكندية 1.7% على أساس سنوي وأن ترتفع بنسبة 0.1% على أساس شهري في حين تتوقع الأسواق أن تسجل النسب 1.7% و0.0% على التوالي، وقد ذكر فريق الأبحاث أنه لايزال هناك بعض  المخاطر الهبوطية بسبب احتمالية ضعف التضخم لأسعار المستهلكين بقيمتها الأساسية. وفيما يتعلق ببيانات مبيعات التجزئة يتوقع فريق الأبحاث أن ترتفع بنسبة 0.5% بسبب ارتفاع مبيعات السيارات مؤخرًا، أما فيما يتعلق بمبيعات التجزئة باستثناء السيارات فمن المتوقع أن تسجل خسائر بنسبة 0.2%. وفي الوقت الحالي وقبل ظهور البيانات الكندية يتداول زوج الدولار كندي على ارتفاع بنسبة 0.41% ليصل إلى المستوى 1.3373.

    إقرأ المزيد

  7. "فيلاوري": المركزي الأوروبي يقترب من النسب المسنهدفة

    صرح "فارنسو فيلاوري"، محافظ المركزي الفرنسي وعضو السياسة النقدية بالمركزي الأوروبي خلال المؤتمر الاقتصادي بدافوس، بأن هناك بعض الدلالات التي تشير إلى أن المركزي الأوروبي يقترب من النسب المستهدفة  بمعدلات النمو والتضخم، وأضاف أن اقتصاد منطقة اليورو قد يظهر بصورة أفضل من المتوقع خلال الفترات القادمة. وقال أنه لم يتم الحديث عن أي خفض بخصوص برنامج مشتريات الأصول. وفيما يتعلق بسوق العمل قال "فيلاوري" أنه يتم إجراء اتصالات جادة حتى يعود سوق العمل في باريس بالانتعاش مرة أخرى، وذكر أن استقرار الأوضاع الاقتصادية بمنطقة اليورو تنعكس ايضًا على الاقتصاد الألماني بصورة إيجابية.

    إقرأ المزيد

  8. "شويبله" يرى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لم يؤثر على اقتصاد منطقة اليورو

    تحدث "فولفانج شويبله"، وزير المالية الألماني ، عن معدلات النمو الألمانية  وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وذلك خلال المؤتمر الاقتصادي العالمي الذي يتم عقده في دافوس. فقد صرح "شويلبه" بأن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي من غير المحتمل أن يؤثر بالسلب على الوضع الاقتصادي بمنطقة اليورو خلال 2017. وأضاف أن اقتصاد منطقة اليورو يشهد بعض التحسن بينما يبلي الاقتصاد الألماني بلاءًا حسنًا، وقد أرجع "شويبله" التحسن الذي يشهده الاقتصاد الألماني إلى تحسن معدلات الطلب المحلية علاوة على المرونة التي يتمتع بها الاقتصاد الألماني. كما أشار إلى الشكوك الاقتصادية والمخاطر الجيوسياسية التي يشهدها العالم. وبالحديث عن التجارة الحرة، قال أنه في حالة تأثر هذه التجارة بصورة سلبية فسيؤثر ذلك على المانيا بشكل محلوظ.

    إقرأ المزيد

  9. مبيعات التجزئة البريطانية تتراجع بقدر أكبر من المتوقع في ديسمبر

    أشارت البيانات الصادرة اليوم الجمعة عن مكتب الإحصاء البريطاني إلى تراجع إنفاق المستهلكين البريطانيين على نحو أكبر من التوقعات خلال شهر ديسمبر. هذا وقد سجل مؤشر مبيعات التجزئة تراجع بواقع  1.9% على أساس شهري، بينما تراجع الإنفاق السنوي بواقع 4.3%. تجدر الإشارة إلى توقعات الأسواق بتراجع 0.1% فحسب على أساس شهري وارتفاع بنسبة 7.3% على أساس سنوي. ووفقًا للتقرير الصادر اليوم الجمعة، فإن تراجع مبيعات التجزئة في المتاجر الغير مخصصة لبيع الأغذية كان هو المساهم الأكبر في تراجع بيانات إنفاق المستهلكين.

    إقرأ المزيد

  10. "كوير": السياسة النقدية الحالية للمركزي الأوربي لم تستمر لوقت طويل

    صرح "بينوا كوير"، عضو لجنة السياسة النقدية بالمركزي الأوروبي في حوار اجراه مع CNBC اليوم، بأن السياسة النقدية التي يتبناها المركزي الأوروبي لم تستمر لوقت طويل ولكنه من المبكر للغاية مناقشة خفض برنامج مشتريات الأصول. تأتي هذه التصريحات في أعقاب المؤتمر الصحفي للمركزي الأوروبي الذي تم عقده أمس والذي صرح فيه "دراجي" بالبقاء على السياسة النقدية المتبعة حاليًا دون تغيير مع انتظار تحسن معدلات النمو والتضخم. وتجدر الإشارة إلى أن المركزي الأوروبي خفض من قيمة برنامج مشتريات الأصول ليصل إلى 60 مليار يورو خلال اجتماع ديسمبر السابق على أن يستمر العمل بالبرنامج حتى نهاية 2017.  

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017