1. مبيعات المنازل المعلقة ترتفع بالولايات المتحدة

    ارتفعت مبيعات المنازل المعلقة خلال فبراير بنسبة 5.5% وذلك مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت -2.8%، وكانت توقعات المحللين قد استقرت على أن تسجل قراءة المؤشر 2.1%. وعلى أساس سنوي ارتفعت ايضًا قراءة المؤشر لتسجل 2.6% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.4%. وحاليًا يجرى التداول على مؤشر الدولار على ارتفاع بنسبة 0.33% ليقترب من المستوى 99.86.

    إقرأ المزيد

  2. الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تراجع مخاوف تحيط بقدرات إدارة ترامب

    تلقت بورصات أوروبا دفعة قوية في الاتجاه الصاعد الثلاثاء بعد تراجع المخاوف حيال قدرة إدارة ترامب على تنفيذ سياسات من شأنها تحفيز النمو في أكبر اقتصادات العالم. وارتفع مؤشر ستوكس يوروب600 إلى مستوى 377.30 نقطة بعد إضافة 0.6% إلى مستوى الإغلاق السابق. وحقق فوتسي100 ارتفاعا إلى 7343.42 نقطة في نهاية جلسة التداول الثلاثاء بعد تلقي دفعة من هبوط العملة البريطانية على خلفية التوقعات بتفعيل تريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، المادة 50 من اتفاقية لشبونة الحاكمة لخروج الدول من الاتحاد الأوروبي. وصعد مؤشر داكس30 الألماني بحوالي 1.3% إلى مستوى 12149 نقطة ليكون الأعلى ارتفاعا بين مؤشرات البورصة الأوروبية. كما ارتفع كاك40 للبورصة الفرنسية، مدعوما بتراجع المخاوف السياسية اليت تسيطر على الأسواق منذ ايام عدة، بحوالي  0.6% إلى مستوى 5046 نقطة. وارتفع مؤشر فوتسي إم آي بي لبورصة إيطاليا بواقع 1.02% إلى مستوى 602 نقطة. وحقق مؤشر إيبيكس35 لبورصة إسبانيا صعودا بواقع 0.8% إلى 10389 نقطة.  

    إقرأ المزيد

  3. تباين بالبيانات الأمريكية ومخزونات الجملة تسجل تراجعًا

    توافقت قراءة مؤشر أسعار المنازل الصادر ستاندرد آند بورز مع التوقعات ليسجل 5.7% في يناير وذلك مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 5.6% والتي تمت مراجعتها بنسبة 5.5%. وفي سياق متصل أوضحت البيانات الصادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي أن الميزان التجاري للسلع سجل -64.8 مليار خلال فبراير وذلك مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت -69.2 مليار والتي تمت مراجعتها بواقع -68.8 مليار. ووفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء فقد تراجعت قراءة مؤشر مخزونات الجملة بنسبة 0.4% في فبراير مقارنة بقراءة الشهر السابق التي بلغت -0.1% وتمت مراجعتها بنسبة -0.2%. وحاليًا، يجرى التداول على مؤشر الدولار الأمريكي عند المستوى 99.00.

    إقرأ المزيد

  4. بداية إيجابية لبورصة وول ستريت اليوم

    تشير بداية التداولات ببورصة وول ستريت إلى حالة من الإيجابية نوعًا ما وذلك في أعقاب  الخسائر التي سجلها مؤشر "داو جونز" لثمانية أيام على التوالي ليسجل أسوأ أداء له منذ يوليو/ أغسطس 2011 وذلك في ظل ترقب المستثمرين لتصريحات بعض أعضاء الفيدرالي الأمريكي إلى جانب "جانيت يلين"، علاوة على انتظار بعض البيانات الاقتصادية الأمريكية من أبرزها مؤشر ثقة المستهلك ومؤشر ريتشموند التصنيعي. وعليه، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر "داو جونز" بنسبة 0.02%، كما ارتفعت العقود الآجلة لستاندرد آند بورز بنسبة 0.05% وسجلت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 مكاسب بنسبة 0.13%. ومن المتوقع أن ينصب اهتمام المستثمرين صوب خطاب "جانيت يلين" المقرر اليوم ومن المفترض الحديث خلاله عن تطورات التحديات التي يواجهها سوق العمل في المجتمعات ذات الدخل الضعيف، و يراقب السوق عن كثب إشارة يلين أو تلميحها لأي شيء يتعلق بالسياسة النقدية المستقبلية للفيدرالي الأمريكي.

    إقرأ المزيد

  5. وتيرة تداولات إيجابية لزوج الدولار كندي بالفترة الأوروبية

    يحاول زوج الدولار كندي الحفاظ على وتيرة صعوده على الرغم من ارتداده ببعض النقاط من أعلى مستوياته منذ حوالي أسبوعين ولكنه لا يزال يتداول داخل نطاق إيجابي خلال التداولات الاوروبية. وقد أدى تعافي مؤشر الدولار الذي شهدته خلال التداولات الليلية والذي مكنه من التعافي من أدنى مستوياته منذ أربعة أشهر إلى اختراق الزوج للمستوى 1.3400. يأتي هذا التراجع على الرغم من بعض المكاسب التي شهدتها أسعار النفط اليوم والتي أدت إلى دعم الدولار الكندي بعض الشئ. تجدر الإشارة إلى أن الزوج قد تلقى بعض طلبات الشراء خلال تداولات أمس قرابة النطاق 1.3320/15 وهو ما مكنه من عكس التراجع الذي شهده عقب سحب ترامب لقانون الرعاية الصحية، وعلى الرغم من ارتفاع الزوج بالأمس إلا انه لم يتمكن من اختراق المستوى 1.3400. وعلى الجانب الفني، وفي حالة واصل الزوج ارتفاعه أعلى المستوى 1.3415 من المتوقع الوصول إلى النطاق 1.3445/50 قبيل الوصول إلى المقاومة المستقرة عند 1.3480 وقبل الوصول للمستوى النفسي عند 1.35. وفي حالة فشل الزوج في الحفاظ على مكاسبه فمن المتوقع أن يتراجع صوب الدعم المتمركز عند 1.3375 ومن ثم الوصول إلى 1.3300 وعند كسر هذا المستوى من المتوقع الهبوط لإعادة اختبار الدعم القوي المستقر عند النطاق 1.3320/15.

    إقرأ المزيد

  6. الاسترالي دولار يتعرض لبعض الضغوط البيعية

    لا يزال الاسترالي دولار يتعرض لبعض الضغوط البيعية للجلسة السادسة على التوالي وقد كسر المستوى 0.7600 ليقترب من النطاق 0.7590 الذي يمثل أدنى نطاق منذ أسبوعين. وعلى الرغم من التراجع الملحوظ الذي شهده الدولار الأمريكي على نطاق واسع وخاصة بعد فشل ترامب في الحصول على دعم بشأن قانون الرعاية الصحية الجديد الذي كان يسعى لأن يحل محل قانون أوباما كير، وهو ما أدى في النهاية إلى سحب ترامب لهذا القانون بعدم تأجيل التصويت عليه أول مرة يوم الخميس السابق؛ إلا أن الأسترالي لم ينجح في الحصول على الدعم الكافي. ومن أبرز البيانات المرتقبة خلال الفترة الأمريكية اليوم مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن كونفرنس بورد والميزان التجاري للسلع. وعلى صعيد التداولات الفنية، هناك دعم أولي عند المستوى 0.7570 وفي حالة كسر الزوج لهذا المستوى فمن المتوقع الوصول صوب المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 200 يوم والمستقر قرابة 0.7500. أما على الجانب الصاعد، قد ينجح الزوج في الوصول إلى المستوى 0.7625 (المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 50 يوم) وفي حالة نجح الزوج في اختراق هذا المستوى فمن المتوقع الوصول إلى النطاق 0.7660/65.

    إقرأ المزيد

  7. الغاز الطبيعي الأمريكي يبني على مكاسبه ليصل إلى أعلى مستوى له في ستة أسابيع

    واصلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي مسيرة مكاسبها في فترة التداول الثالثة على التوالي اليوم الاثنين، لتصل إلى أعلى مستوى لها في ستة أسابيع إذ إن توقعات الطقس قد أظهرت مناخًا أكثر برودة في طريقه ليضرب المنطقة مما عزز الطلب على وقود التدفئة. وعليه ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم مايو بنحو 3.6 سنتًا أو قرابة 1.2% لتصل إلى 3.189 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في تمام الساعة 9:00 صباحًا بالتوقيت الشرقي (13:00بتوقيت جرينتش)، بعدما وصلت إلى 3.208 دولارًا، وهو مستوى لم تراه منذ أوائل شهر فبراير. وسوف يضرب البلاد طقسًا باردًا في شمال شرق البلاد فى وقت لاحق من هذا الأسبوع، وفقا لما ذكره خبراء التنبؤ فى موقع ناتجاسوير دوت كوم، الأمر الذى من شأنه أن يسفر عن زيادة متواضعة فى الطلب على التدفئة. تجدر الإشارة إلى أن نصف المنازل الأمريكية تستخدم الغاز الطبيعي بغرض التدفئة. وقد ارتفعت أسعار وقود التدفئة حوالي 15٪ حتى الآن هذا الشهر بعد أن انخفضت بنسبة 30٪ تقريبا في الشهرين الأولين من العام. وفي الوقت الحالي، يبلغ إجمالي مخزون الغاز الطبيعي 2.092 تريليون قدم مكعب، وذلك وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، لتتراجع بنسبة 16% عن المستويات التي وصلت إليها في هذا الوقت من العام الماضي ولكن 12.7%  فوق متوسط الخمس سنوات في هذا الوقت من العام.

    إقرأ المزيد

  8. الاسترليني دولار يرتفع وسط عمليات بيع الدولار

    لا يزال الدولار الأمريكي يتعرض للعديد من عروض البيع على نطاق واسع وهو أدى إلى هبوطه مقابل معظم العملات الرئيسية، وقد أدى ذلك إلى ارتفاع الاسترليني دولار أعلى من المستوى 1.2600 وهو أعلى مستوى يصل له الزوج منذ بداية فبراير. هذا وقد تراجع مؤشر الدولار الأمريكي لأدنى مستوياته منذ أربعة أشهر ليصل دون المستوى 99 ليستقر في الوقت الراهن قرابة المستوى 98.73. كما يرجع ارتفاع الزوج ايضًا إلى المحاولات التي تقوم بما "تيرازا ماي" رئيسة الوزراء البريطانية بشأن الاتحاد القوي مع اسكتلندا قبيل بداية تفعيل المادة 50 المقرر يوم الأربعاء وهو الأمر الذي دعم بدوره عمليات الشراء على الاسترليني. وعلى صعيد التداولات الفنية، وفي حالة واصل الزوج ارتفاعه فمن المتوقع الوصول صوب مستوى المقاومة المستقر عند النطاق 1.2640/50. أما على الجانب الهابط، يستقر الدعم الأولى للزوج قرابة النطاق 1.2555/50، وفي محاولة كسر هذا النطاق فمن المتوقع الوصول صوب النطاق 1.2530/25 وهو مستوى مقاومة سابق تحول إلى دعم.

    إقرأ المزيد

  9. اليورو يحافظ على وتيرة تداولاته الإيجابية

    لا يزال اليورو دولار محافظًا على وتيرة تداولاته الإيجابية ليستقر قرابة أعلى مستوياته منذ ديسمبر 2016 مدعومَا بشكل رئيسي بعمليات البيع التي تجرى على الدولار الأمريكي والتي أدت لتراجعه مسجلًا أدنى مستوياته منذ نوفمبر مقابل العملات الرئيسية الأخرى  وذلك في أعقاب سحب "ترامب" لقانون الرعاية الصحية الذي كان من المفترض أن يتم التصويت عليه يوم الجمعة السابق. وخلال تداولات اليوم من المتوقع أن يواصل اليورو ارتفاعه ليقترب من 1.09 في ظل تراجع الأسهم الأوروبية وضعف عائدات السندات وذلك علاوة على بيانات مؤشر IFO الألمانية التي جاءت أفضل من التوقعات في مارس لتسجل 112.3 بينما كان من المتوقع أن تسجل 111.2. وعلى الصعيد الفني ووفقًا لآراء بعض المحللين، فمن المرجح أن يواصل الزوج تداولاته الصاعدة ليصل إلى 1.0875 (أعلى مستوى في ديسمبر) على المدى القريب ومن ثم الوصول إلى 1.0882 (المتوسط المتحرك لإغلاق 200 يوم). أما على الجانب الهابط، فهناك مستوى دعم مستقر ما بين 1.0679 وبين المستوى 1.0664 (المتوسط المتحرك لإغلاق 55 يوم).

    إقرأ المزيد

  10. الكندي يفشل في استغلال البيانات الإيجابية وينهي الأسبوع في الاتجاه الهابط

    رغم ارتفاع الدولار الكندي بافتتاح التعاملات الأمريكية مدفوعا بالبيانات الإيجابية التي أمدت أن التضخم الكندي عند مستويات مطمئة تقترب من هدف التضخم المحدد من قبل بنك كندا. وتمكن الكندي من الصعود، ما أدى إلى هبوط زوج الدولار/ كندي إلى أدنى مستوياته اليومية الجمعة عند 1.3346. لمن الزوج تمكن من التعافي والارتفاع إلى أعلى المستويات اليومية عند 1.3385 مستغلا قوة الدولار الأمريكي الذي صعد معتمدا على مكانة متميزة يتمتع بها بين أصول الملاذ الآمن عقب حالة من السلبية سيطرت على أسواق المال بعد سحب مشروع قانون الرعاية الصحية من مجلس النواب بسبب فشل ترامب في التوصل إلى اتفاق مع أعضاء حزبه على تفاصيل الإصلاحات المتضمنة في القانون. وختم الدولار/ كندي تعاملاته اليومية في الاتجاه الصاعد عند مستوى 1.3378 مقابل إغلاق الخميس الذي سجل 1.3349 ما يُعد الارتفاع ليوم التداول الثاني على التوالي. وارتفعت قراءة مؤشر أسعار المستهلك الكندي باستثناء أسعار الغذاء والطاقة إلى 0.4% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 0.5%، لكنها جاءت أعلى من التوقعات التي أشارت إلى هبوط إلى 0.1%. كما تحسنت مؤشرات التضخم في أسعار المستهلك الكندي لتشير إلى مستويات تقترب من هدف البنك المركزي.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.