1. النيوزلندي يتلقى دفعة من بيانات التجارة

    تلقى الدولار النيوزلندي دفعة الأربعاء من بيانات التجارة التي عكست ارتفاعا في معدل الصادرات النيوزلندية، على رأسها صادرات منتجات الألبان. وصعد زوج النيوزلندي/ دولار إلى مستوى 0.7046مقابل مستويات إغلاق يوم التداول الثلاثاء الماضي الذي سجل 0.7009. وصعد الزوج إلى أعلى المستويات على مدار اليوم عند 0.7058مقابل أدنى المستويات عند 0.6988. وارتفع الفائض التجاري النيوزلندي إلى 578 مليون دولار مقابل القراءة السابقة التي سجلت بعد المراجعة 277 مليون دولار وأعلى من التوقعات التي أشارت إلى هبوط إلى 268 مليون دولار. وأشارت البيانات إلى أعلى مستويات سجلته الصادرات النيوزلندية في سنتين بقيادة صادرات الألبان التي ارتفعت بواقع 35%، علاوة على زيادة في الطلب على الخمور. وارتفع الدولار النيوزلندي بعدزيادةتوقعاتالمستثمرين بأن التحسن الحاد في بيانات التجارة من شأنه تهدئة مخاوف بنك الاحتياطي النيولندي حيال ارتفاع مستويات العملة.

    إقرأ المزيد

  2. الأسترالي يتغلب على أنباء التصنيف الائتماني السلبي للصين

     كان الدولار الأسترالي في في الاتجاه الهابط على مدار تعاملات الأربعاء نظرا للأنباء السلبية التي تلقاها منخفض التصنيف الائتماني لعدد من أكبر المؤسسات المالية الأسترالية وخفض التصنيف الائتماني للصين للمرة الأولى في 28 سنة من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتماني. لكن التراجع في حركة سعر الدولار الأمريكي بعد إصدار الفيدرالي ملخص اجتماعه السابق أدى إلى مكاسب للدولار الأسترالي على حساب العملة الأمريكية. وارتفع زوج الأسترالي دولار إلى 0.7502 مقابل الإغلاق اليومي السابق الثلاثاء الذي سجل 0.7475. وبلغ الزوج أدنى مستوياته على مدار اليوم عند  0.7442 متأثرا بالأنباء عن التصنيف الائتماني الأسترالي والصيني.   وتعتبر الصين أكبر الشركاء التجاريين لأستراليا، ما يزيد من حساسية الدولار الأٍترالي لتطورات الاقتصاد الصيني.

    إقرأ المزيد

  3. تراجع الدولار الأمريكي مقابل الكندي مستمر بعد بيان الفائدة الكندية

    هبط زوج الدولار/ كندي إلى مستوى 1.3452 عقب إصدار بنك كندا بيان الفائدة الذي جاء أكثر تفاؤلا من توقعات أسواق المال. وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 1.3540 قبيل بيان الفائدة الصادر عن بنك كندا، لكنه تراجع بحوالي 90 نقطة في أول رد فعل للبيان الذي أشار إلى أن البيانات الاقنصادية في الفترة الأخيرة تبدو "مشجعة"، وأن التضخم الكندي يسير في الاتجاه الصحيح متسقا مع توقعات البنك المركزي، علاة على المزيد من الإشارات الإيجابية مثل قوة الإنفاق الاستهلاكي. وتراجع الزوج إلى أدنى مستوياته على مدار اليوم حتى الآن عند 1.3430 بعد الصعود الذي حققه الدولار الكندي مدفوعا بتفاؤل بيان لجنة السياسة النقدية لبنك كندا بشأن معدل الفائدة. وجاء الارتفاع في الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي بعد تأكيد البنك المركزي إن معدلات التضخم في الفترة الأخيرة جاءت متوافقة مع توقعات لجنة السياسة النقدية.

    إقرأ المزيد

  4. مبيعات المنازل القائمة الأمريكية تتراجع بنسبة 2.3% لتصل إلى 5.57 مليون في أبريل

    تراجعت مبيعات المنازل القائمة الأمريكية بأكثر من التوقعات في أبريل، ولكنها ظلت في المنطقة التي تتوافق مع سوق الإسكان الصحي، وفقا لما أظهرته بيانات الصناعة اليوم الأربعاء.   وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين إن مبيعات المنازل القائمة انخفضت بنسبة 2.3٪ إلى 5.57 مليون وحدة معدلة موسميا من الشهر الماضي من 5.70 مليون في مارس.  وكانت توقعات السوق قد تنبأت أن تنخفض مبيعات المنازل القائمة  بنسبة 1.1% لتصل إلى 5.65 مليون في أبريل. وعلى صعيد العملات، وصل زوج الـUSD/JPY إلى 111.89 مقارنة بالمستوى 111.96 الذي كان مستقرًا عنده قبيل صدور البيانات، وجرى التداول على زوج الـEUR/USD إلى المستوى 1.1191 من المستوى 1.1189، في حين استقر زوج الـGBP/USD عند المستوى 1.2953 عن المستوى 1.2949 الذي وصل إليه في وقت مبكر. أما عن مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يتتبع الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية، فقد وصل للمستوى 97.26 مقارنة بالمستوى 97.29 الذي كان مستقرًا عنده قبل صدور التقرير. وفي الوقت نفسه، افتتحت التداولات على أسواق الأسهم الأمريكية على ارتفاع طفيف. فقد حقق داو 30 مكاسب بنحو 0.1%، وارتفع مؤشر ستاندرند أند بورز 500 بنسبة 0.1%، كما صعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1%. وفي سياق منفصل في سوق السلع، جرى التداول على العقود الآجلة للذهب عند 1,253.13 دولارًا للأوقية مقارنة بالمستوى 1,252.48 دولارًا الذي استقر عنده قبيل صدور البيانات، في حين جرى التداول على النفط الخام عند المستوى 51.49 للبرميل مخالفًا للمستوى 51.48 دولارًا الذي جرى التداول عليه في وقت سابق.

    إقرأ المزيد

  5. الكيوي يواصل تداولاته الإيجابية

    النيوزيلندي دولار يواصل ارتفاعه ببداية الفترة الأمريكية ليسجل أعلى مستوياته الجديدة قرابة النطاق 0.7035/40، حيث يواصل الدولار الأمريكية تحركاته العرضية وارتدت العائدات على السندات الحكومية الأمريكية مما ساهم في دعم الدولار النيوزيلندي. تجدر الإشارة إلى أن النيوزيلندي قد تلقى دعمًا ملحوظًا عقب ظهور بيانات الميزان التجاري التي جاءت أفضل من المتوقع، كما يترقب المتداولون ايضًا بيان الموازنة المالية النيوزيلندي بوقت لاحق من التداولات. وكان الزوج قد تمكن من الارتفاع قرابة أعلى مستوياته منذ شهر والتي نجح في الوصول لها بالأمس وفي حالة استمر الزخم القوي للزوج فمن المتوقع أن يصل إلى النطاق 0.7050/55 الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 100 يوم. وعلى الجانب الفني، تستقر المقاومة الفورية للزوج قرابة 0.7050/55 وفي حالة اختراق هذا النطاق نتوقع الوصول إلى 0.7100 ثم قد يختبر الزوج النطاق 0.7110/15 الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 200 يوم.  

    إقرأ المزيد

  6. تيفاني تعلن عن تراجع مفاجئ في مبيعات المتجر خلال الفترة نفسها من كل عام

    أعلنت شركة تيفاني عن انخفاض مفاجئ في المبيعات المتجر خلال الفترة نفسها من كل عام بسبب انخفاض الإنفاق من قبل السياح والعملاء المحليين في الأمريكتين. وانخفضت المبيعات في المتاجر التي أنشئت لأكثر من عام بنسبة 3 في المئة، مقارنة مع التوقعات التي تنبأت بارتفاعها بنسبة 1%. وارتفع صافي مبيعات تيفاني بشكل طفيف إلى 899.6 مليون دولار أمريكي في الربع الأول المنتهي في 30 أبريل. وقد ارتفع صافي دخل الشركة إلى 92.9 مليون دولار، أي 74 سنتا للسهم الواحد، من 87.5 مليون دولار، أو 69 سنتا للسهم الواحد، في العام السابق.  

    إقرأ المزيد

  7. الذهب يتراجع والدولار يستقر قبيل نتائج الفيدرالي

    واصلت أسعار الذهب تراجعها اليوم الأربعاء، لتضيف إلى خسائرها التي تكبدتها بحوالي 6.00 دولارًا في فترة التداولات السابقة، إذ إن احتمالات رفع معدلات الفائدة في شهر يونيو من قبل الفيدرالي قد انتعشت قبل نشر نتائج اجتماع الفيدرالي. وعليه، تراجعت العقود الآجلة للذهب في قسم كومكس بنحو 3.41 دولارًا أو بحوالي 0.3% لتصل إلى 1,251.09 دولارًا للأوقية في تمام الساعة 5:57 صباحاً بالتوقيت الشرقي (9:57 بتوقيت جرينتش). وفي الوقت نفسه، تغير الدولار تغيرًا طفيفًا مقابل منافسيه الرئيسيين اليوم الأربعاء إذ انتظر المشاركون في الأسواق السعي وراء تفاصيل آخر اجتماع للفيدرالي. هذا ولم يتغير مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية، ليستقر عند المستوى 97.28 في تمام الساعة 5:57 صباحًا بالتوقيت الشرقي (9:57 بتوقيت جرينتش).

    إقرأ المزيد

  8. تراجع الأسهم الأوروبية على خلفية تخفيض التصنيف الائتماني للصين

    افتتحت الأسهم الأوروبية اليوم تداولاتها على تراجع بعدما اتسمت تداولات اليوم بحالة من الحذر بعدما قامت وكالة موديز بخفض التصنيف الائتماني للصين. وخلال الفترة الصباحية من التداولات الأوروبية، تراجع مؤشر "يورو ستوكس 50" بنسبة 0.20% وهبط مؤشر "كاك 40" الفرنسي بنسبة 0.14% كما سجل مؤشر "داكس 30" الألماني خسائر بنسبة 0.25%. وقد اتسمت الأسهم العالمية بالضعف خلال تداولات اليوم بعدما تم تخفيض التصنيف الائتماني للصين من Aa3 ليصل إلى A1، حيث أشارت موديز في التقرير الصادر لها إلى أن القوة المالية للدولة ستصيب بالضعف نوعًا ما خلال الأعوام المقبلة. وفيما يتعلق بتداولات بعض الأسهم المالية فقد تراجعت أسهم بي ان بي باريبا بنسبة 0.30% وارتفعت أسهم سويسته جنرال بنسبة 0.10% بينما ارتفعت أسهم كومرز بنك بنسبة 0.06%. وفي بريطانيا، تراجع مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.05% متأثرًا بتراجع أسهم شركة كينج فيشر التي تراجعت بنسبة 5.93% بعدما أعلنت الشركة عن تراجع المبيعات في الربع الأول من العام نتيجة التباطؤ الذي شهده السوق الفرنسي.  

    إقرأ المزيد

  9. الإسترليني يتراجع لضعف البيانات وهجوم مانشستر

    تخلى الإسترليني عن مستوى 1.3000 بنهاية الفترة الأمريكية الثلاثاء متأثرا بالبيانات السلبية والهجوم الذي شهدته مانشستر الاثنين الماضي، والذي أدى إلى مقتل 19 شخصا وإصابة 50 آخرين على الأقل. وتراجعت العملة إلى مستوى 1.2960 مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 1.2999. وبلغ الإسترليني/ دولار أعلى مستوياته على مدار اليوم عند1.3033 مقابل أدنى المستويات عند 1.2953، ما يشير إلى تردد الزوج على محطات عدة بين الاتجاهين الصاعد والهابط على مدار يوم التداول. وارتفع مؤشر صافي اقتراض القطاع العام البريطاني إلى 9.6 مليار إسترليني مقابل القراءة السابقة التي سجلت 2.3 مليار إسترليني وأعلى من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع لا يتجاوز ثمانية مليارات. ورفعت رئيسة الوزراء تريزا ماي حالة الطواريء في بريطانيا إلى درجة "حرجة" مقابل "خطرة" مع إعلان نشر قوات من الجيش لمساعدة الشرطة على حفظ الأمن.  

    إقرأ المزيد

  10. اليورو يتراجع لمخاوف تراجع التضخم الأوروبي

    تراجع اليورو بعد يومين من الصعود مقابل الدولار الأمريكي، وذلك رغم البيانات الإيجابية التي ظهرت الثلاثاء. ويرجع هبوط اليورو/ دولار إلى ثلاثة عوامل أساسية؛ أولها القوة التي اكتسبها الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية بزيادة توقعات رفع الفائدة في يونيو المقبل قبيل إصدار نتائج الاجتماع السابق للفيدرالي. ويشير العامل الثاني إلى تراجع مكون الأسعار، الذي يقيس التضخم، في سلسلة مؤشرات مديري المشتروات لمنطقة اليورو، وذلك للمرة الأولى في 15 شهرا. ويرجع الهبوط في مكون التضخم في مؤشر مديري المشتروات إلى الصعود المستمر للعملة الأوروبية الموحدة التي من المتوقع أن تستمر في الضغط على التضخم. وهبطت القراءة الأولى لمؤشر مديري المشتروات الخدمي لمنطقة اليورو إلى 56.2 نقطة مقابل القراءة السابقة التي روجعت إلى هبوط إلى 56.4 نقطة والتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع إلى 56.5 نقطة. وهبط اليورو/ دولار إلى مستوى 1.1182 متخليا عن مستوى 1.1200 الذي تجاوزه بنهاية تعاملات الاثنين. وبلغ الزوج أعلى المستويات على مدار يوم التداول عند1.1267 مقابل أدنى المستويات عند 1.1175. ويتوقع أن يتلقى اليورو دعما من تقارير ثقة المستهلك الألماني اليت تشير التوقعات إلى أنها سوف تأتي عند مستويات الشهر السابق، لكن حال مفاجأتها للأسواق بارتفاع يفوق التوقعات، قد يجد اليورو متنفسا في البيانات لاستعادة الاتجاه الصاعد.     

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.