توصيات العملات
clock 20/Feb/2017 17:18
  • نيويورك 08:18 ص
  • سيدني 12:18 ص
  • لندن 01:18 م
  • طوكيو 10:18 م
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال
  1. البنك المركزي الأوروبي يقلل من مشتروات الأصول الأسبوع الماضي

    بلغ إجمالي مشتروات الأصول للبنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي 16.90 مليار يورو مقابل مشتروات الأسبوع السابق التي سجلت 17.34 مليار يورو. يشير ذلك إلى تراجع ملحوظ في مشتروات الأصول التي ينفذها البنك المركزي لدعم اقتصاد منطقة اليورو في إطار برنامج الاستقرار المالي الذي بدأ إبان الأزمة المالية العالمية للحيلولة دون انهيار الاقتصاد. يأتي ذلك بعد ارتفاع في معدل التضخم الأوروبي في 2016 ويناير من العام الجاري، ما يشير إلى عودة الضغوط التضخمية إلى المنطقة بعد غياب استمر لسنوات طويلة. وسجلت القراءة السنوية لمعدل التضخم الأوروبي في 2016 1.1% في حين توقع  البنك المركزي الأوروبي أن القراءة السنوية للتضخم في يناير 2017 قد ترتفع إلى 1.8%، ما يقربها إلى حدٍ كبير من هدف التضخم المحدد من قبل البنك المركزي بـ 2.00%.  

    إقرأ المزيد

  2. بنك إنجلترا يعلن تغييرات في تشكيل لجنة السياسة النقدية

    أعلن بنك إنجلترا عن تعديلات في أعضاء لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي وبعض المناصب الأخرى، والتي تنفذ خلال العام الجاري. وقال البنك المركزي إن عضوة لجنة السياسة النقدية كريستين فوربس سوف تنتهي عضويتها باللجنة في آخر يونيو المقبل. كما أعلنت وزارة المالية البريطانية أن تشارلوت هوج سوف تحل محل مينوتشي (نعمت) شفيق في منصب نائب محافظ بنك إنجلترا.  

    إقرأ المزيد

  3. تراجع أرباح "كومرز بنك" بواقع 183 مليون يورو

    أعلن "كومرز بنك" اليوم الخميس عن تراجع صافي الأرباح خلال الربع الأخير من العام ويرجع ذلك بشكل نسبي إلى ارتفاع خسائر القروض المخصصة في تمويل السفن. فقد بلغت قيمة صافي الأرباح 183 مليون يورو مقارنة بارباح الفترة ذاتها في 2015 والتي بلغت 193 مليون يورو. وعلى الرغم من تراجع الأرباح إلا انها جاءت أفضل من توقعات المحللين لدى وول ستريت جورنال التي استقرت على أن تسجل الأرباح للبنك 155 مليون يورو في الربع الأخير من العام. وفي سياق متصل أعلن البنك عن ارتفاع الإيرادات بواقع 2.40 مليار يورو مقارنة بإيرادات العام السابق التي بلغت 2.24 مليار يورو وذلك على الرغم من السياسة النقدية الحالية التي يتبعها المركزي الأوروبي.  

    إقرأ المزيد

  4. بنك إنجلترا يتوقع تراجع نسب الزيادة في اجور العاملين

    أوضح استطلاع للرأي صدر اليوم الأربعاء عن بنك إنجلترا أن أصحاب الأعمال في بريطانيا من المتوقع أن يقدموا رواتب أقل خلال هذا العام مقارنة بعام 2016 على الرغم من ارتفاع معدلات التضخم التي قد تؤثر على مستويات الإنفاق الاستهلاكي على مدار العام. هذا وقد صرح بنك إنجلترا بأن الشركات من المتوقع أن تدفع نسبة زيادة في الأجور للعاملين بواقع 2.2% خلال هذا العام مقارنة بنسبة زيادة العام السابق التي بلغت 2.7%، وهو ما يعكس الصعوبات المتعلقة بزيادة التكاليف وخاصة عقب الاستطلاع الأخير الذي تم حول انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي علاوة على تباطؤ معدلات النمو في معدلات الأجور البريطانية. وكان البنك قد ذكر في الأسبوع السابق أن معدل النمو بالأجور قد يكون سبب رئيسي في تحديد مدى الحاجة لرفع معدلات الفائدة من 0.25% أو الإبقاء عليها، وذلك نقلًا عن وكالة رويترز للأنباء.

    إقرأ المزيد

  5. الدولار/ ين يرتقي من المستوى 112 على الرغم من تراجع مؤشر العملة الأمريكية

    ارتفعت التعاملات الشرائية على الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم الأربعاء قبيل وصول الزوج إلى المستوى 112 لتحفز عملية التعافي المتواضعة للزوج الرئيسي بالقرب من المتوسط المتحرك لإغلاق خمسة أيام عند 112.36. ويلاحظ تداولات الزوج المتباينة إلى حد كبير خلال الفترة الجارية حتى الآن، ليرتفع إلى المستوى 112.50 بعد صدور بيانات بنك اليابان لشراء السندات، قبل أن يواجه الزوج عمليات بيع جديدة مدفوعة بتقارير تفيد بانتظار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقرار تنفيذي يتضمن تعديلات على قانون دود فرانك لإصلاح وول ستريت وحماية المستهلك، مما عزز من بيع العملة الأمريكية على نطاق واسع. واستطاع الزوج الارتفاع من القيعان المسجلة خلال الفترة الجارية بعد أن سجلت حيازات بنك اليابان من السندات الحكومية أعلى مستوياتها عند 40٪ من السندات المتاحة للمرة الأولى على الإطلاق. ومن المتوقع أن تشكل تحركات الدولار الاتجاهات القادمة للزوج وسط الأجندة الاقتصادية الهادئة اليوم الأربعاء.

    إقرأ المزيد

  6. سياسة البنك المركزي الأوروبي السهلة ملائمة في بيئة محفوفة بالمخاطر

    قال عضو المجلس التنفيذي بالبنك المركزي الأوروبي، بينوا كوير، إن السياسة المفرطة في التساهل للبنك المركزي الأوروبية ملائمة حتى ولو كان الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو مرنًا لأن المخاطر في الخارج لا تزال مرتفعة. فقد قال كوير لجمهور في باريس: "تحددت السياسة النقدية في الوقت الحالي بشكل ملائم لضمان عودة معدلات الفائدة إلى المعدل المستهدف الذي حددناه على المدى القريب." وأضاف: "إن التعافي في منطقة اليورو مرنًا، غير أن المخاطر المتعلقة بالبيئة الدولية لا تزال مرتفعة." وأضاف قائلاً:  "سنواصل مراقبتنا عن كثب التطور في الأسعار والتكاليف في الأسابيع والشهور المقبلة من أجل تقييم أي آثار ثانوية من أسعار الطاقة".  

    إقرأ المزيد

  7. بنك إنجلترا يبقى على الفائدة دون تغيير

    أبقى بنك انجلترا على معدلات الفائدة عند 0.25% وبرنامج مشتريات الأصول عند 435 مليار دون تغيير كما كان متوقع على نطاق واسع. ويجرى التداول على الاسترليني دولار في الوقت الحالي قرابة المستوى 1.2637.

    إقرأ المزيد

  8. تباين أداء الأسهم الأوروبية في انتظار قرار السياسة النقدية لبنك إنجلترا

    تباين أداء الأسهم الأوروبية خلال تداولات اليوم في انتظار صدور مجموعة نتائج أرباح بعض الشركات علاوة على قرارات بنك إنجلترا المتعلقة بالسياسة النقدية والأحاديث المرتقبة لكل من محافظ المركزي الأوروبي "ماريو دراجي"، ومحافظ بنك إنجلترا "مارك كارني. وخلال الفترة الصباحية من التداولات الأوروبية، تراجع مؤشر "يورو ستوكس 50" بنسبة 0.07% وهبط مؤشر "داكس 30" الألماني بنسبة 0.27% بينما سجل مؤشر "كاك 40" مكاسب بنسبة 0.10%. وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.13%. وعلى صعيد أسهم بعض المؤسسات المالية، تراجعت أسهم بنكي "سوستيه جنرال" وأسهم "بي ان بي باريبا" بنسبتي 0.38% و0.81% على التوالي كما تراجعت أسهم بنك "دويتشه الالماني" بنسبة 3.86%. تجدر الإشارة إلى أن أسهم بنك "دويتشه" تراجعت بشكل كبير بعدما أعلن البنك أن صافي الخسائر بلغت 1.46 مليار دولار في 2016 مقارنة بخسائر 2015 التي بلغت 7.3 مليار دولار. وقد سجلت أسهم شركة "سيمنس" خسائر بنسبة 2.44% بعدما انتقد المدير التنفيذي للشركة حظر الهجرة الذي فرضه "ترامب" على بعض الدول.

    إقرأ المزيد

  9. بنك "دانسكي" يتوقع إبقاء بنك إنجلترا على سياسته النقدية دون تغيير

    توقعات المحللين لدى بنك "دانسكي" بشأن قرار الفائدة البريطاني وتقرير التضخم والسياسة النقدية المنتظر اليوم في تمام الساعة 12:00 مساءًا بتوقيت جرينتش، يتوقع المحللون أن يبقى بنك إنجلترا على سياسته النقدية ومعدلات الفائدة دون تغيير لذلك سينصب الاهتمام بشكل أكبر على نتائج الاجتماع، والتوقعات الاقتصادية والمؤتمر الصحفي المقرر لمارك كارني، محافظ بنك إنجلترا. وأضاف المحللون انهم يتوقعوا أن يواصل بنك إنجلترا الإشارة إلى تباطؤ معدلات النمو وارتفاع معدلات البطالة خلال توقعاته الاقتصادية المقبلة، ويعتقد المحللون لدى بنك "دانسكي" أن معدلات التضخم قد ترتفع أعلى من النسبة المستهدفة ولكن بشكل مؤقت بسبب ضعف الجنيه الاسترليني. وتجدر الإشارة إلى أن البرلمان البريطاني صوت بالأمس على تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونه والتي تؤكد على البدء في إجراء القوانين المتعلقة بالانفصال النهائي عن الاتحاد الأوروبي ومن المقرر أن يتم هذا الانفصال بشكل نهائي عقب عامين من بداية تنفيذ القانون. وفي الوقت الحالي يتداول زوج الاسترليني دولار على ارتفاع بنسبة 0.02% ليصل إلى المستوى 1.2662.

    إقرأ المزيد

  10. البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يبقي على معدلات الفائدة دون تغيير

    ترك البنك الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة دون تغيير في أول اجتماع له منذ تولي الرئيس ترامب رئاسة البلاد. فقد أبقى البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة الرسمي في نطاق بين 0.5% إلى 0.75% وصرح بأن التوقعات بشأن الاقتصاد الأمريكي لا تزال إيجابية. "لقد تحسنت مؤشرات ثقة المستهلك والأعمال في الآونة الأخيرة"، صرح بها الفيدرالي في بيان بالإجماع. يُذكر أن البنك المركزي كان قد رفع سعر الفائدة الرسمي بنحو 0.25% في يسمبر، وهو ما يعد الرفع الثاني لمعدلات الفائدة في قرابة عقد.  

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017