1. النيوزلندي مستمر في الصعود بعد تجاهل البنك المركزي ارتفاع سعر الصرف

    وخلت المفكرة الاقتصادية من البيانات ذات التأثير القوي في حركة سعر النيوزلندي، ما أدى إلى المزيد من ارتفاع العملة مقابل الدولار الأمريكية. وارتفع زوج النيوزلندي/ دولار إلى 0.7280 مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 0.7262. وبلغ الزوجأعلى مستوياته على مدار اليوم عند 0.7269 مقابل أدنى المستويات التي سجلها الجمعة عند 0.7249. واعتمد النيوزلندي في ارتفاعه الحالي على غض بنك الاحتياطي النيوزلندي الطرف عن الارتفاع الذي حققته العملة الشهر الماضي، ما يشير إلى أن سعر الصرف الحالي للعملة عند مستويات مرضية للبنك المركزي. وينتظر الدولار النيوزلندي بيانات التجارة الأسبوع المقبل، والتي تقع على جانب كبير من الأهمية بالنسبة لنيوزلندا التي تعتمد في اقتصادها بصفة أساسية على السلع وصادراتها.

    إقرأ المزيد

  2. مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي  قد يساعدوا على توضيح مسار السياسة

    سوف يستوعب المشاركون في السوق تصريحات العديد من صانعي السياسات في البنك الاحتياطي الفيدرالي طوال اليوم الجمعة وهم يتطلعون إلى قياس المسار المستقبلي للسياسة النقدية الأمريكية. فسوف يشارك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك وليام دادلي في حلقة نقاش نظمها بنك التسويات الدولية في الساعة 8:15 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12: 15 بتوقيت جرينتش). ومن المقرر أن يناقش جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالى فى سانت لويس  الاقتصاد الأمريكي والسياسة فى مؤتمر فى الساعة 11:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (15: 15 بتوقيت جرينتش). وستكون رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند لوريتا ميستر المتحدث الرئيسي في قمة حول الإسكان ورأس المال البشري وعدم المساواة في الساعة 12:40 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (16:40 بتوقيت جرينتش). سوف يشارك الحاكم الفيدرالى جيروم باول فى ندوة نظمها بنك الاحتياطي الفيدرالى بشيكاغو فى الساعة 2:15 بتوقيت جرينتش (18: 15 بتوقيت جرينتش). ولا تزال الأسواق متشككة من أن البنك المركزي الأمريكي سيتمكن من رفع معدلات الفائدة للمرة الثالثة هذا العام. 

    إقرأ المزيد

  3. بنك المكسيك يرفع الفائدة 25 نقطة أساس

    قرر البنك المركزي المكسيكي رفع معدل الفائدة لليلة الواحدة بواقع 25 نقطة أساس إلى 7.00% مقابل المعدل السابق الذي استقر عند 6.75%. يأتي هذا القرار بعد تصويت أعضاء لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي لصالح رفع الفائدة باستثناء عضو واحد فقط. وبرر بنك المكسيك قراره بأنه جاء للتصدر غلى الموجة الصاعدة لمعدل تضخم أسعار المستهلك والعمل على خفض توقعات التضخم في البلاد. وقال بيان الفائدة المكسيكي إن البنك المركزي سوق يتابع عن كثب معدل التضخم من خلال سعر صرف العملة المحلية وأسعار منتجات الطاقة. وأشار إلى أن هناك متابعة مستمرة من قبل السلطات النقدية لفجوات الناتج وأي آثار قد تنتج عن قرارات السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

    إقرأ المزيد

  4. النشرة الشهرية للبنك المركزي الأوروبي: تراجع مخاطر النمو العالمي ولكن لم تختفي

    أصدر البنك المركزي الأوروبي أحدث نشرة اقتصادية شهرية، مشددًا على أن المخاطر التي تهدد النمو العالمي لا تزال مائلة نحو الجانب الهبوطي.  التفاصيل الرئيسية تقلصت المخاطر ولكن تميل إلى الهبوط لا يزال الضعف الصيني على المدى المتوسط مرتفعًا عن برنامج التسهيل النقدي للبنك المركزي الأوروبي: 55٪ من سندات الشركات هي سندات ألمانية أو فرنسية تم شراء 12٪ من سندات برنامج شراء قطاع الشركات بعوائد سلبية ولكن أعلى من معدل أسعار الفائدة على الودائع المصرفية تفيد النشرة أنه "يبدو أن مخاطر التحول المفاجئ في الأوضاع المالية العالمية قد تراجعت ولكنها لم تختفي.  ومنذ حلقة موجة الغضب الناجمة عن الخفض التدريجي للموازنة في عام 2013 عندما تغيرت توقعات السياسة النقدية الأمريكية فجأة، فإن مزيج من التواصل الدقيق ونهجًا تدريجيًا جدا لتشديد السياسة النقدية من قبل نظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يبدو أنها قد خففت هذه المخاطر إلى حد ما ".

    إقرأ المزيد

  5. بنك إنجلترا يعلن أن سلفانا تنريرو سوف تحل محل فوربس

    أعلن بنك إنجلترا اليوم الاثنين بأنه قد تم تعيين سلفانا تنريرو  لتحل محل كريستين فوربس كعضو خارجى فى لجنة السياسة النقدية التى تقرر أسعار الفائدة في المملكة المتحدة. وستعمل تينريرو في البداية لمدة ثلاث سنوات بداية من شهر يوليو، لتحل محل فوربس التي أعلنت  في وقت سابق بأنها ستتخلى عن منصبها في نهاية فترة ولايتها في 30 يونيو. وحصلت تنريرو على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة هارفارد وتعمل حاليا كأستاذة الاقتصاد في كلية لندن للاقتصاد. وتخصصت في الاقتصاد الكلي والاقتصاد النقدي، وقد درسّت هذه المواضيع في كلية لندن للاقتصاد منذ عام 2004. وعملت تينريرو سابقا كخبير اقتصادي في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في بوسطن (2002-2004)، وكانت عضوا خارجيًا في لجنة السياسة النقدية في بنك موريشيوس (2012-2014)، حيث صوتت على تحركات أسعار الفائدة. ومن جانبه، قال فيليب هاموند وزير الخزانة بالمملكة المتحدة فى بيان له "إنني مسرور بتعيين البروفيسور سلفانا تينريرو عضوا خارجيًا جديدا للجنة السياسة النقدية فى بنك انجلترا". وأضاف هاموند "إنني واثق من أن البروفسور تينريرو ستكون اضافة قوية إلى لجنة السياسة النقدية، حيث ستضيف الكثير من الخبرة الاقتصادية والدقة الأكاديمية لمداولات اللجنة".

    إقرأ المزيد

  6. بيان الفائدة لبنك إنجلترا لا زال يوفر دعما للإسترليني

    استمر الإسترليني في الارتفاع على مدار تعاملات الجمعة بعد تصويت ثلاثة من أعضاء لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا لصالح رفع الفائدة الخميس الماضي، وهو الأمر غير المسبوق منذ الأزمة المالية العالمية في أواخر 2008.   وختم زوج الإسترليني/ دولار تعاملاته اليومية في الاتجاه الصاعد عند مستوى 1.2776 مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 1.2755.  ورغم أنه ارتفاع محدود، بواقع 20 نقطة، أكد صعود الزوح لعدة نقاط على أن الإسترليني لا زال يتمتع بقدر كبير من التماسك المعروف عنه بين العملات الرئيسية. كما تلقى الزوج دعما من أنباء مؤكدة على لسان مسؤولين بريطانيين وأوروبيين تناقلتها وكالات الأنباء تتضمن أن مفاوضات الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي سوف تبدأ الاثنين المقبل. وكان من المتوقع أن يحلق الإسترليني عاليا بعد تصويت ثلاثة من إجمالي ثمانية أعضاء في لجنة السياسة النقدية على رفع الفائدة مع تصويت مارك كارني، محافظ بنك إنجلترا، وأربعة من أعضاء اللجنة لصالح الإبقاء على معدل الفائدة عند المستويات الحالية. لكن قراءة مبيعات التجزئة التي جاءت سلبية للغاية أثرت سلبا على حركة سعر الزوج وحدت من صعوده. ويتوقع أن يتحول الاهتمام إلى المشهد السياسي في بريطانيا بغض النظر عما يحدث في عالم المال والأعمال، إذ تبدأ مفاوضات الانفصال النهائي لبريطانيا عن الاتحاد الأوروبي وسط مخاوف حيال موقف تريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، الذي بات أضعف من ذي قبل بعد فشل حزبها في تحقيق الأغلبية البرلمانية في الانتخابات العامة المبكرة.

    إقرأ المزيد

  7. الكندي يتلقى دعما من البنك المركزي

    تلقى الدولار الكندي دعما في الاتجاه الصاعد من تصريحات كارولين ويلكينز، نائبة محافظ بنك كندا والمرشحة لتولي رئاسة البنك المركزي بعد انتهاء ولاية بولوز، التي أشارت فيها إلى أن البنك سوف يبدأ قريبا في النظر فيما إذا كانت هناك حاجة لخفض قيمة إجراءات التحفيز المالي والتيسير الكمي. وجاءت تصريحات أخرى من ستيفن بولوز، محافظ بنك كندا، أيدت ضمنيا ما جاء في تصريحات ويلكينز، إذ رجح بولوز أن إجراءات التيسير الكمي حققت الأغراض التي اتخذت من أجلها. وأظهرت بيانات التوظيف الكندية لمايو تحسنا ملحوظا، لكن المستثمرون لا يزالون في انتظار بيانات مبيعات التجزئة وأسعار المستهلك لتنفيذ صفقات شراء جديدة للدولار الكندي الأسبوع المقبل. وتراجع زوج الدولارم كندي في ختام تعاملات الجمعة إلى 1.3212 مقابل إغلاق الخميس الماضي عند 1.3267. وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 1.3273 مقابل أدنى المستويات عند 1.3210.  

    إقرأ المزيد

  8. البنك المركزي الأوروبي يحتاج إلى "المزيد من الوضوح" بشأن تخفيف عبء الديون لشراء السندات اليونانية

    يحتاج البنك المركزي الأوروبي إلى مزيد من الوضوح حول نوع تدابير تخفيف أعباء الديون التي ستحصل عليها اليونان من دائنيها الدوليين إذا كانت ستشتري السندات الحكومية اليونانية كجزء من برنامج التحفيز النقدي، وذلك وفقًا لمصادر مطلعة على الموضوع. وقد قامت حكومات منطقة اليورو بمنح اليونان ائتمان جديد استمر لمدة 11 ساعة يوم الخميس، بيد أنها تركت أى تدابير لتخفيف سداد أثنيا لديونها في المناقشات المستقبلية. ومن غير المرجح أن يقنع هذا البنك المركزي الأوروبي، الذي قال مرارًا إنه يحتاج إلى رؤية التزامات محددة لمساعدة اليونان في جبل ديونها قبل أن تشمل البلاد في برنامجها لشراء السندات 2.3 تريليون يورو (2.6 تريليون دولار). وقال المصدر "إنها خطوة ايجابية جدًا فى الاتجاه الصحيح، ولكن يتعين عليها أن ترى المزيد من الوضوح بشأن الديون لتشمل اليونان فى برنامج شراء القطاع العام". واُستبعد الدين الحكومي اليوناني من مشتريات البنك المركزي الأوروبي عندما بدأ البرنامج في أوائل عام 2015، بسبب انخفاض تصنيفه الائتماني وعدم اليقين بشأن امتثال حكومة سريزا لشروط برنامج الإنقاذ الدولي. وفى يوم الخميس قال وزراء مالية منطقة اليورو إنهم سيكونون مستعدين للنظر فى تمديد فترات الاستحقاق وفترات سماح قروضهم لليونان بمعدل يتراوح بين صفر و 15 عاما. ويبلغ متوسط ​​الاستحقاق الآن 30 سنة. وكان هذا كافيا للفوز على صندوق النقد الدولي، الذي قدم بعض المساعدة ولكنه لم يصرف أي من أمواله بعد، انتظارا لمزيد من التفاصيل بشأن تخفيف الديون المحتملة.

    إقرأ المزيد

  9. بنك إنجلترا يبقى على الفائدة ومشتريات الأصول دون تغيير

    أبقى بنك إنجلترا اليوم على معدلات الفائدة دون تغيير عند نسبة 0.25% كما أبقى على برنامج مشتريات الأصول بقيمة 435 مليار استرليني. وقد قام 5 أعضاء بالتوصيت بالبقاء معدلات الفائدة دون تغيير، في حين صوت 3 أعضاء على رفع الفائدة.  

    إقرأ المزيد

  10. كونستانسيو : البنك المركزي الأوروبي لا يرى مخاطر واسعة في الاستقرار المالي في إسبانيا

    ذكر نائب رئيس البنك المركزى الأوروبي، فيتور كونستانسيو، اليوم بأن البنك المركزى الأوروبي ليست لديه مخاوف كبيرة بشأن الاستقرار المالي فيما يتعلق بإسبانيا حيث إن  الاضطراب الأخير فى القطاع المصرفي كان له علاقة بالفشل المفاجئ لبنك بانكولار. وقال كونستانسيو للصحافيين على هامش مؤتمر في روما "مع النمو الاقتصادي الجاري في إسبانيا، لا أعتقد أن هناك مخاطر محددة في حالة إسبانيا". وأضاف "إن القضية التى تعرضنا لهاا كانت قضية محددة للغاية، وحدثت أيضًا بسرعة كبيرة ...وكانت تتعلق بالسيولة، وكانت نوعًا من أنواع هروب الأموال من البنوك التي وقعت خلال أسابيع قليلة". وفرضت الجهات التنظيمية الاسبانية حظرًا على بيع الليبربانك يوم الاثنين لوقف ما وصفته السلطات الأوروبية بأنه "تأثير دومينو" محتمل الذي كان من الممكن أن يضر بالنظام المصرفي بأكمله في البلاد.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.