1. قرارات السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي

    في اجتماع اليوم قرر مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي أن تبقى سعر الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية وأسعار الفائدة على تسهيلات الإقراض الهامشي وسعر الفائدة على الودائع دون تغيير عند 0.00٪ و 0.25٪ و -0.40٪ على التوالي. ويواصل مجلس الإدارة توقعاته بأن تظل معدلات الفائدة الرئيسية للبنك المركزي الأوروبي عند مستوياتها الحالية أو مستويات أقل لفترة من الزمن، وتتجاوز أفق صافي مشتريات الأصول. وفيما يتعلق بتدابير السياسة النقدية غير القياسية، يؤكد مجلس الإدارة أن صافي مشتريات الأصول، على أساس الوتيرة الشهرية الجديدة البالغة 60 مليار يورو، يقصد بها أن تستمر حتى نهاية ديسمبر 2017، أو بعد ذلك، إذا لزم الأمر، وعلى أي حال حتى يرى مجلس المحافظين أن هناك تعديلاً مستمرًا في مسار التضخم بما يتسق مع هدف التضخم. وسيتم إجراء صافي المشتريات جنباً إلى جنب مع إعادة استثمار المدفوعات الرئيسية من الأوراق المالية المستحقة الدفع التي تم شراؤها بموجب برنامج شراء الأصول.   وفي حالة ما أصبحت التوقعات التضخمية أقل إيجابية أو في حالة ما أصبحت الأوضاع المالية لا تتفق مع التقدم المحرز تجاه التعديل المستمر في مسار معدلات التضخم، فإن مجلس الإدارة على استعداد لزيادة حجم البرنامج ومدته. إليكم أهم تصريحات دراجي في المؤتمر الصحفي على الرابط التالي:  تصريحات "دراجي" عقب اجتماع المركزي الأوروبي

    إقرأ المزيد

  2. مسئول بالبنك المركزي الصيني يصرح بدفع الصين تدويل اليوان والتجارة الحرة

    قال نائب محافظ البنك المركزى، فان يى فى، اليوم الخميس إن الصين ستواصل الدفع قدمًا بتدويل عملة اليوان وزيادة تعزيز التجارة الحرة والاستثمار. وأعرب فان عن ثقته فى وضع أساس جيد لتدويل اليوان من خلال تحقيق نمو اقتصادي مستقر مع الحفاظ على الاستقرار المالي، وذلك وفقا لما ذكره موقع البنك المركزى على الإنترنت. ولكنه قال إن العملية ستكون طويلة المدى وأن قوى السوق ستلعب "دورًا حاسمًا". وجاءت تصريحات فان خلال منتدى عُقد فى سيدنى. وفي أواخر العام الماضي وأوائل هذا العام، فرضت الصين بعض القيود على التدفقات الرأسمالية الخارجة، مما أثر على وتيرة تدويل اليوان. بيد أن انخفاض الضغط من التدفقات الخارجية ساعد على استقرار اليوان هذا العام، وأدى إلى عودة احتياطيات الصين من العملات الأجنبية إلى أكثر من 3 تريليون دولار.  

    إقرأ المزيد

  3. الأسواق في انتظار قرار السياسة النقدية من البنك المركزي الأوروبي والمؤتمر الصحفي لدراجي

    من المقرر صدور قرار البنك المركزي الأوروبي الأخير بشأن سعر الفائدة في الساعة 11:45 بتوقيت جرينتش (7:45 صباحا بالتوقيت الشرقي) اليوم  الخميس. ومن المرجح أن يكون معظم التركيز على المؤتمر الصحفي للرئيس ماريو دراجي بعد 45 دقيقة من إعلان قرار السياسة النقدية.  ومن المقرر أن يحافظ البنك المركزي الأوروبي على السياسة المفرطة في التساهل، ولكنه قد يعترف بتحسن آفاق النمو، مما يفسح المجال لارتفاع صغير في معدلات فائدة في وقت مبكر في يونيو حول الحد من التحفيز في نهاية المطاف وسط انحسار المخاطر السياسية بعد أن تمخضت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية في فوز مرشح حزب الوسط الموالي لمنطقة اليورو . هذا وقد استقرت العملة الموحدة مقابل الدولار الأمريكي عند 1.0903. ومقابل الجنيه الإسترليني، تراجع اليورو بنسبة 0.4% ليصل إلى 0.8455.

    إقرأ المزيد

  4. توقعات بإبقاء البنك المركزي الأوروبي على سياساته النقدية دون تغيير

    من المتوقع أن يترك البنك المركزي الأوروبي السياسة النقدية دون تغيير في اجتماع الخميس. وتشير البيانات الأخيرة إلى أن الانتعاش الناشئ في اقتصاد منطقة اليورو يبني زخما. ولكن التضخم بقيمته الأساسية، الذي يستثني الطاقة المتقلبة والمواد الغذائية الطازجة، لا يزال أقل بكثير من هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 0.8٪. والهدف المتوسط ​​الأجل قريب من نسبة 2.0 في المائة ولكن دونه على أساس الاكتفاء الذاتي. وقد تباطأت معدلات التضخم الرئيسي في مارس إلى 1.5٪ سنويَا من 2.0٪. ونتيجة لذلك، لا يتوقع المراقبون أي تغيير في التوجيهات المستقبلية للبنك المركزي الأوروبي قبل يونيو. وستكون نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المواتية للسوق مصدرًا للارتياح للبنك المركزي الأوروبي. لكن رئيس البنك المركزي الأوروبي، ماريو دراجي، لا يزال يتعرض لضغوط من قبل الأعضاء الأكثر تشددًا في مجلس الإدارة. وإذا ما تم اعتبار أن المخاطر الهبوطية قد تراجعت، فيمكن التنبؤ بإجراء تخفيف طفيف للسياسة التوافقية. ويمكن أن يتخذ ذلك شكل ارتفاع محتمل في سعر الفائدة على الودائع، المستقرة حاليًا عند -0.4%. ويمكن أن يحدث ذلك قبل أو بعد تخفيف تدريجي لمشتريات الأصول، التي تبلغ حاليا 60 مليار يورو شهريا حتى نهاية العام. ويبلغ سعر الإقراض الرئيسي الحالي للبنك المركزي الأوروبي 0.0٪.

    إقرأ المزيد

  5. البنك المركزي: الهيئات الخارجية تحتفظ بسندات صينية بقيمة 120.6 مليار دولار أمريكي في نهاية مارس

    قال البنك المركزى الصينى، اليوم الثلاثاء، إن الهيئات الخارجية تمتلك 830.2 مليار يوان (120.6 مليار دولار أمريكي) من السندات المحلية اعتبارًا من نهاية مارس بزيادة عن 815.3 مليار يوان فى الشهر السابق. كما احتفظت الهيئات الخارجية أيضًا بأسهم محلية بقيمة 776.8 مليار يوان فى نهاية مارس مقارنة ب743.1 مليار يوان فى الشهر الماضى وفقا لبيانات بنك الشعب الصينى. وكان لديهم 699.55 مليار يوان من القروض المحلية المعلقة اعتبارًا من نهاية مارس، بزيادة عن 606.98 مليار يوان في  فبراير. واحتفظت الكيانات الخارجية بودائع محلية بلغت 924.2 مليار يوان  فى نهاية مارس مقارنة مع 991.8 مليار يوان فى الشهر السابق.  

    إقرأ المزيد

  6. مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الصادر عن بنك كندا يسجل  0.3%

    أفادت البيانات الصادرة عن بنك كندا أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي سجل  0.3% على أساس شهري مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.4%. وعلى أساس سنوي بلغت قراءة المؤشر  1.3% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 1.7%.

    إقرأ المزيد

  7. انطلاق الاجتماع بين صندوق النقد الدولي والبنك الدولي

    يجتمع قادة التمويل العالمى في الولايات المتحدة عند الرئيس الامريكى دونالد ترامب اليوم الخميس فى محاولة لدفع سياساته التى لا تزال في طور التطور بعيدًا عن الحمائية وإظهار تأييد واسع للتجارة المفتوحة والاندماج العالمى. وتجمع اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي مع الدولتين الأعضاء الذين يبلغون 189 في المؤسسات المتعددة الأطراف وجهًا لوجه مع أجندة ترامب "أمريكا أولاً". وسيخاطب رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم والمدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد وسائل الإعلام في الساعة 8:45 صباحا بالتوقيت المحلي (45: 12بتوقيت جرينتش) و9:30 صباحا بالتوقيت الشرقي (13:30 بتوقيت جرينتش) على التوالي. ومن المقرر أيضًا أن يتحدث محافظ بنك انجلترا مارك كارنى ووزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين في هذا الحدث على مدار اليوم.

    إقرأ المزيد

  8. بنك أوف أمريكا يعلن عن ارتفاع أرباحه الفصلية بنسبة 44%

    أعلن بنك أوف أميركا عن زيادة بنسبة 44 في المئة في أرباحه الفصلية إذ إن ارتفاع أسعار الفائدة قد عززت الأرباح من القروض كما أن زيادة التداولات قد عززت الإيرادات. وصرح ثاني أكبر بنك في الولايات المتحدة إن صافي الدخل العائد للمساهمين قد ارتفع إلى 4.35 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس من 3.02 مليار دولار في العام السابق. وارتفعت ربحية السهم إلى 41 سنتًا للسهم الواحد من 28 للسهم الواحد. وكان المحللون يتوقعون في المتوسط أن تبلغ الأرباح 35 سنتًا للسهم الواحد، وذلك وفقًا لتمسون رويترز. ولم يتضح بعد ما إذا كانت النتائج المبلغ عنها قابلة للمقارنة. وارتفع إجمالي الإيرادات، بعد خصم نفقات الفوائد، بنسبة 7 في المائة لتصل إلى 22.25 مليار دولار. وقد شهدت البنوك الأمريكية الكبرى انتعاشًا بعد زيادة النشاط السوقي المدفوع بما يسمى بـ"تجارة ترامب".  كما استفادت من أسعار الفائدة الأكثر ارتفاعًا، حيث أشار البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه سيرفع الفائدة مرة أخرى هذا العام. ويعتمد بنك أوف أميركا بشكل كبير على ارتفاع أسعار الفائدة لتعظيم الأرباح حيث أن لديها مخزون كبير من الودائع وسندات الرهن العقاري الحساسة لمعدلات الفائدة. كما أعلن كل من  جي بي مورغان تشيس وسيتي جروب عن أرباحهما الفصلية الأسبوع الماضي التي جاءت أفضل من المتوقع مدفوعًا بزيادة نشاط التداول.

    إقرأ المزيد

  9. الأسواق في انتظار صدور تقارير أرباح جولدمان ساك وبنك أوف أمريكا

    يواصل المشاركون في الأسواق مراقبة موسم التقارير الربع سنوية مع التركيز يوم الثلاثاء على الأرباح من جولدمان ساكس وبنك أوف أميركا قبل فتح السوق. ومن المقرر أيضًا أن يعلن جونسون آند جونسون عن أرباحه قبل الجرس الافتتاحي.  ومن المقرر أن تعلن كل من شركة إي بي إم وياهو وإنتويتيف سيرجيكال عن أرباحها عقب إغلاق السوق. تجدر الإشارة إلى أن المستثمرين يعقدون آمالاً كبيرة على أرباح الربع الأول حيث تتوقع وول ستريت أن يكون هذا أفضل موسم منذ عام 2011. 

    إقرأ المزيد

  10. احتمالية تغيير توقعات التضخم لبنك اليابان

    أوضحت بعض المصادر المطلعة ببنك اليابان أن البنك قد يخفض من توقعاته بشأن معدلات التضخم في التقرير الربع السنوي المنتظر الأسبوع المقبل، وذلك حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء. فمن المتوقع أن يخفض بنك اليابان من توقع التضخم بنسبة 1.5 % للعام المالي الحالي، هذا ولا يزال المسؤولون لا يرجحون إجراء أي تغيير بالسياسة النقدية الحالي.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.