توصيات العملات
clock 22/Jan/2017 22:19
  • نيويورك 01:19 م
  • سيدني 05:19 ص
  • لندن 06:19 م
  • طوكيو 03:19 ص
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال
  1. البنك المركزي الإيطالي بتوقع نموا بواقع 0.9% في 2016

    أعلن البنك المركزي الإيطالي توقعات النمو للعامين الماضي والجاري، 2016 و2017. وتوقع البنك المركزي أن يسجل النمو الإيطالي في العام المنقضي ارتفاعا إلى 0.9%. لكنه أشار إلى إمكانية التراجع عن هذه الأرقام في 2017 إلى 0.8%. وتعاني من إيطاليا من أزمة الدين السيادي الأوروبي، والتي تسببت في انهيار الاقتصاد والنظام المالي في اليونان. كما خفضت بعض وكالات التصنيف الائتماني تصنيف إيطاليا إلى مستويات أقل الأسبوع الماضي. وزاد من الأعباء الاقتصادية التي تعانيها هذه الدولة الأوروبية، التصويت في إطار الاستفتاء الشعبي الذي أدت نتيجته إلى استقالة رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي في ديسمبر الماضي.   

    إقرأ المزيد

  2. بنك اليابان يقلل من شأن مخاوف سياسات ترامب

    قال هاروهيكو كورودا، محافظ بنك اليابان، إن الخفض الضريبي المتوقع والاستثمارات في البنية التحتية يتوقع أن تضيف المزيد من التحسن إلى نمو الاقتصاد الأمريكي. وأضاف أن إجراءات الحماية الاقتصادية التي يتحدث عنها دونالد ترامب لن تصل إلى الدرجة التي تشكل خطرا كبيرا على الاقتصاد الأمريكي. وعلى صعيد اليابان، أكد كورودو أن البنك المركزي لن يتراجع عن سياسة التيسير النقدي وضخ المزيد من السيولة في الأسواق حتى يحقق هدف التضخم المحدد بـ 2.00%.  

    إقرأ المزيد

  3. شويبله واثق في البنك المركزي وقدرته على عبور أزمة خروج بريطانيا

    أعرب ولفجانج شويبله، وزير المالية الألمانين عن ثقته الكاملة في البنك المركزي الأوروبي، مؤكداعلى أن ماريو دراجي يتخذ الإجراءات الصحيحة تمهيدا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. واضاف أنه لا يعتقد أن أحدا في الاتحاد الأوروبي يريد معاقبة بريطانيا على الخروج من الاتحاد. وتابع: "نسعى إلى التوصل إلى أفضل صورة للعلاقات الأوروبية البريطانية بعد الانفصال." لكنه أشار إلى أن حرية التنقل بين دول الاتحاد الأوروبي لن تظل مكفولة للبريطانيين. وشدد على أهمية التوصل إلى اتفاق حول القطاع المصرفي وشكل التعاملات بين البنوك البريطانية وباقي القطاع المصرفي في دول الاتحاد الأوروبي، وغير ذلك من الشؤون المالية والتجارية. ويبدو أن الخطاب الأخير لتريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، كان سببا في تهدئة الجانب الأوروبي وظهور تصريحات أقل حدة من ذي قبل.

    إقرأ المزيد

  4. اليورو/ استرليني يتداول عرضيًا في انتظار قرار المركزي الأوروبي

    يتداول زوج اليورو/ استرليني عرضيًا في الوقت الحالي في نطاق 0.8665 اليوم الخميس وسط انتظار المستثمرين لخطاب ماريو دراجي محافظ البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم. بينما يقترب المركزي الأوروبي من استنفاذ طاقته على المدى القريب، أشارت بيانات أسعار المستهكلين الصادرة في وقت مبكر من الأسبوع الجاري إلى مواصلة ارتفاع معدلات التضخم في منطقة اليورو، لذا ربما يكون دراجي أكثر تفاؤلًا اليوم. قد تكون النبرة التفاؤلية المحتملة اليوم غير كافية لإثارة إعجاب الأسواق، والتي تعودت على نبرة دراجي الحذرة، لذلك قد تنتظر الأسواق خطاب حذر آخر من المركزي الاوروبي، أو نقلة كبيرة في موقف المركزي من خلال تصريحات أكثر تفاؤلًا.    

    إقرأ المزيد

  5. زوج الـUSD/CAD يقلص من مكاسبه بعدما أبقى بنك كندا معدلات الفائدة دون تغيير

    قلص الدولار الأمريكي من مكاسبه مقابل نظيره الكندي اليوم الأربعاء، بعدما أبقى بنك كندا معدلات الفائدة دون تغيير، على الرغم من أن التقارير الاقتصادية الأمريكية كانت لا تزال تدعم الدولار الأمريكي. وعليه، ابتعد زوج الـUSD/CAD من المستوى 1.3132، وهو أعلى مستوى له خلال فترة التداول، ليصل إلى المستوى 1.3064 خلال الفترة الصباحية بالولايات المتحدة، حيث لا يزال مرتفعًا بنسبة 0.19%. ومن المحتمل أن يتلقى الزوج دعمًا عند المستوى 1.3016، وهو أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر يوم الثلاثاء، ويواجه مقاومة عند المستوى 1.3191، وهو أعلى مستوى له في يوم الثلاثاء. وفي خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع، أبقى بنك كندا على سعر الفائدة لليلة الواحدة عند 0.50%، وهو أدنى مستوى قياسي لمعدلات الفائدة منذ يوليو 2015. كما أبقى البنك المركزي على معدلات الفائدة البنكية كما هي مستقرًا عند 0.75% وترك سرع الفائدة على الودائع عند 0.25%. وفي الولايات المتحدة، أظهرت البيانات الرسمية ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 0.8% في شهر ديسمبر، لتأتي أفضل من التوقعات التي سجلت 0.6%. ومع ذلك، ارتفع الإنتاج التصنيعي بنسبة 0.2% الشهر الماضي، لتخيب التوقعات التي سجلت 0.4%. وجاء التقرير بعدما صرحت وزارة التجارة الأمريكية بأن أسعار المستهلكين قد ارتفعت بنسبة 0.3% في شهر ديسمبر، لتأتي وفقًا للتوقعات وبعدما سجلت في الشهر الأسبق 0.2%. وعلى أساس سنوي، ارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 2.1% الشهر الماضي، لتوافق التوقعات بعدما ارتفعت بنسبة 1.7% في شهر نوفمبر. جدير بالذكر أن الدولار قد ضعف على نطاق واسع بعدما صرح دونالد ترامب لوول ستريت جورنال يوم الاثنين بأن لا يمكن للشركات الأمريكية أن تتنافس مع الصين "بسبب أن عملتنا قوياً للغاية. وبأن الأمر يقضي علينا." وفي تصريحات منفصلة، حذر أحد كبار مستشاري الرئيس المنتخب الأمريكي دونالد ترامب عن مخاطر قوة الدولار الأمريكي. هذا وقد ارتفع الدولار الكندي مقابل اليورو، ليتراجع زوج الـEUR/CAD بنسبة 0.10%  ويصل إلى 1.3958. 

    إقرأ المزيد

  6. الصين ترحب بعضوية الولايات المتحدة في البنك الأسيوي لتنمية البنية التحتية

    قال جين ليكون، رئيس البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية، إن "الباب لا زال مفتوحا أمام الولايات المتحدة" فيما يتعلق بإمكانية إدراجها كعضو في البنك الأسيوي. وأضاف: "لدينا سياسات ثابتة، كما أن البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية مؤسسة تنموية متعدة الأطراف." وتمتلك الصين النسبة الأكبر من الكيان المصرفي العملاق الذي يمتلك قدرة استثمارية تتجاوز 100 مليار دولار. وشارك البنك الأسيوي، الذي تأمل الصين من خلاله مساعدة دول أخرى على تحقيق الاستفادة من نموها الاقتصادين في تمويل تسعة مشروعات في سبع دول. وتنتظر 30 دولة استكمال إجراءات عضويتها في البنك الأسيوي للتنمية في البنية التحتية. ورفض الرئيس الأمريكي باراك أوباما الانضمام للبنك الأسيوي في أوائل 2016 وسط انضمام عدد من الاقتصادات الرئيسية حول العالم لعضويته. وتنتظر الصين في الوقت الراهن إمكانية تغير الموقف الأمريكي من البنك، وهو ما يستبعده محللون في ضوء التصريحات العدائية التي أطلقها الرئيس المنتخب ضد الصين على صعيد الاقتصاد والتعاملات التجارية.  

    إقرأ المزيد

  7. اليورو/ دولار  يتراجع دون 1.0600

    واجه زوج اليورو/ دولار بعض عروض البيع خلال الفترة الأوروبية وعكس مكاسبه المبكرة وصولًا إلى أعلى مستوياته على مدار فترة التداول البالغ 1.0635. وبناء على ذلك، سارع الزوج من وتيرة التراجع دون المستوى 1.0600 بعد ظهور بعض عروض الطلب الجديدة على الدولار الأمريكي  ساعدت على وصول مؤشر العملة الخضراء إلى أعلى مستوياته على مدار التداولات الحالية عند 101.50، ويبدو أنه العامل الوحيد الذي اجتذب بعض البائعين بالقرب من المتوسط المتحرك البسيط لخمسين يومًا. في الوقت نفسه، يبدو أن الأسوق قد تجاهلت تعليقات فرانسوا فاليروي، عضو مجلس محافظي المركزي الأوروبي، والذي قال أن التضخم في منطقة اليورو لا يدعوا للقلق، حيث تتسلط الأضواء على السياسة النقدية للمركزي الأوروبي يوم الخميس القادم. تتجه الأنظار أيضًا يوم الجمعة إلى الولايات المتحدة، حيث يجري تنصيب دونالد ترامب رئيسًا جديدًا.  

    إقرأ المزيد

  8. بنك اليابان يرفع تقيمه الاقتصادي لثلاث مناطق بالدولة

    أصدر بنك اليابان تقريرًا ربع سنوي اليوم الاثنين رفع فيه التقييم الاقتصادي لثلاثة مناطق بالدولة من أصل تسعة مناطق، مصرحًا بأن معظم المناطق تشهد تعافي معتدل بالاقتصاد. ويشير هذا التقييم إلى ارتفاع الاستهلاك الشخصي وزيادة الطلب من الاقتصادات الآسيوية الناشئة وهو ما يؤكد على النظرة المستقبلية المشرقة لثالث أكبر اقتصاد بالعالم. هذا وقد  صرح "كرودا"، محافظ بنك اليابان، بأن الاقتصاد الياباني مازال يشهد تعافي بوتيرة معتدلة ومن المتوقع أن يرتفع بشكل معتدل خلال الفترات المقبلة، تأتي هذه التصريحات خلال اجتماعه الربع سنوي مع مدراء الفروع الإقليمية للبنك المركزي. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المرة الأولى منذ سبعة أرباع بأن يرفع البنك تقيمه الاقتصادي للعديد من المناطق وهو ما يشير إلى أن بنك اليابان بدأ في أن يشهد تعافيا ملحوظا بالاقتصاد. وفي سياق متصل، أضاف التقرير أن الاقتصادات الخارجية بدأت أن تشهد نموًا بوتيرة معتدلة بسبب ارتفاع الدخل الذي أدى إلى زيادة الإنفاق.

    إقرأ المزيد

  9. ارتفاع أرباح "بنك أوف أمريكا" بالربع الأخير من 2016

    أعلن بنك اوف امريكا عن ارتفاع ارباحه خلال الربع الأخير من العام بحوالي 46.8% مقارنة بأرباح العام السابق مدعومًا بارتفاع إيرادات التمويل على الدخل الثابت علاوة على تراجع النفقات. فقد ارتفعت قيمة الأصول لدى البنك بواقع 4.34 مليار دولار مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق حين بلغت 2.95 مليار دولار. هذا وقد بلغت أرباح السهم الواحد 40 سنتًا وكانت رويترز قد توقعت أن تبلغ قيمة ربح السهم 38 سنتًا. وباستثناء بعض التعديلات فقد ارتفع إجمالي المبيعات وإيرادات التداول بنسبة 11% في الربع الأخير ويرجع هذا الارتفاع إلى زيادة التداول على الأسهم والسندات عقب فوز "دونلد ترامب" بالرئاسة يوم 8 نوفمبر.  

    إقرأ المزيد

  10. مسح بنك إنجلترا بشأن معدلات التمويل بالمملكة المتحدة

    أوضح المسح الذي تم إصداره اليوم من قبل بنك إنجلترا أن جمعيات البناء والبنوك بالمملكة المتحدة سجلوا ارتفاعًا طفيفًا في أحجام التمويل للمملكة خلال الربع الرابع من العام، بينما استقرت معدلات تمويل إيداعات التجزئة دون تغيير، وارتفعت إيداعات الجملة والتمويل مقابل عمليات البنك المركزي خلال 2016. هذا ويتوقع المقرضين تراجع إجمالي أحجام التمويل في الربع الأول من العام. كما أوضح المسح أن المقرضين سجلوا زيادة في إجمالي مستويات رأس المال خلال الربع الأخير من 2016 بينما تراجع متوسط التكاليف الرأسمالية. تجدر الإشارة إلى أن هذا المسح تم إجراءه في الفترة مابين 21 نوفمبر و9 ديسمبر. وفي وقت كتابة الخبر سجل الاسترليني دولار ارتفاعًا بنسبة 0.31% ليصل إلى المستوى 1.2197.

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017