1. مؤشر أسعار المستهلكين بقيمة الأساسية يسجل -0.1%

     تراجع التضخم بأسعار المستهلكين بقيمتها الأساسية في الولايات المتحدة االشهر الماضي، وذلك وفقًا للبيانات الرسمية التي صدرت اليوم الجمعة. وفي تقرير صدر من مكتب الإحصاء الأمريكي جاء فيه أن مؤشر أسعار المستهلكين بقيمتها الأساسية قد تراجع على أساس سنوي معدل موسميًا إلى -0.1% مقارنة بقراءة الشهر الأسبق التي سجلت فيه 0.2%. يذكر أن توقعات السوق كانت قد تنبأت بارتفاع المؤشر بنسبة 0.2% في الشهر الماضي.

    إقرأ المزيد

  2. جيه بي مورجان تسدد غرامة بقيمة 900 ألف دولار

    قالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الاربعاء إنها ألزمت شركة جيه بي مورجان بسداد غرامة بقيمة 900 ألف دولار لتسوية اتهامات موجهة إليها بالفشل في الإشراف على موظفيها أثناء فرض رسوم على تداولات العملاء في بورصة شيكاجو. وأضافت اللجنة أن الشركة فشلت في وصع نظام فعال للعمل فيما يتعلق بإصدار فواتير من مكاتب إدارة التداولات، ما أدى إلى فرض رسوم إضافية على العملاء في الفترة من 2010 إلى 2014.    

    إقرأ المزيد

  3. الصين تجذب إستثمارات أجنبيّة مباشرة بقيمة 12.23 مليار دولار

    أعلنت وزارة التجارة الصينية في 20 كانون الثاني/ يناير، أنَّ الصين جذبت لإستثمارات أجنبية مباشرة قيمتها 12.23 مليار دولار في كانون الأول/ ديمسبر، بانخفاض قدره 5.8% عن الشهر عينه من 2014 . وأضافت الوزارة أنَّ تدفقات الاستثمار المباشر في القطاعات غير المالية إلى خارج الصين إرتفعت الشهر الماضي بنسبة 6.1% على أساس سنوي إلى 13.89 مليار دولار.

    إقرأ المزيد

  4. طهران تتوقع ربحاً نفطياً بقيمة 22.5 مليار دولار أمريكي

    قال متحدث باسم الحكومة الإيرانية، في 14 أيلول/سبتمبر، إن طهران قدرت أن يكون متوسط سعر النفط بين 42 دولار و50 دولار للبرميل، في مشروع الموازنة للسنة الإيرانية التي تنتهي في آذار/ مارس 2017. ونقل الموقع الالكتروني لوزارة النفط الإيرانية عن محمد باقر نوبخت قوله "بالتشاور مع وزارة البترول تمت مناقشة ثلاثة خيارات للأسعار هي 42 و45 و50 دولار، ومن المتوقع أن تحقق ربحاً بقيمة 68 تريليون تومان"، أي حوالي 22.5 مليار دولار.

    إقرأ المزيد

  5. ميزان التجارة الايطالي يسجل فائض بقيمة 4.06 مليار يورو في مارس

    سوق المال – اعلنت وكالة الاحصاء الايطالية " إستات" يوم الاثنين ان ميزان التجارة الايطالي سجل في مارس فائض تجاري بقيمة 4.06 مليار يورو في مارس, مقارنة مع 3.84 مليار يورو في مارس 2014. ومع دول الاتحاد الاوروبي فقط, سجل الفائض التجاري 478 مليون يورو في مارس مقابل 1.137 مليار في مارس 2014.

    إقرأ المزيد

  6. المركزي الإيطالي والمركزي الأوروبي سيشتريان سندات حكومية إيطالية بقيمة 150 مليار يورو

    سوق المال - قال البنك المركزي الإيطالي يوم الاثنين أنه ومعه البنك المركزي الأوروبي سيشتريان سندات حكومية إيطالية بإجمالي 150 مليار يورو (163 مليار دولار) من خلال برنامج التيسير الكمي الذي دشنه مؤخراً المركزي الأوروبي. وأضاف المركزي الإيطالي ان ميزانيته العمومية ستزيد 30% بنهاية البرنامج كنتيجة لمشتريات السندات الحكومية والأوراق المالية المؤمنة بأصول.

    إقرأ المزيد

  7. اليونان تحتاج تمويلاً مؤقتاً بقيمة 10 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي لتفادي الإفلاس

    سوق المال - زاد خطر وقوع صدام بين اليونان وشركائها بمنطقة اليورو حيث لا تبدي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل رغبة تذكر في التسوية حول الشروط المرتبطة بخطة إنقاذ الدولة. وقالت ميركيل أنها تتطلع إلى "إقتراح قابل للتنفيذ" من اليونان في ظل سعي الأخيرة إلى حشد تاييد لخطة مؤقتة بقيمة 10 مليار يورو (11,3 مليار دولار) قبل اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو يوم الأربعاء. وقال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج في إسطنبول يوم الاثنين "من الواضع ان المخاطر على الاقتصاد العالمي وعلى الاقتصاد البريطاني من تلك الأزمة بين منطقة اليورو واليونان تتزايد يوماً بعد الأخر". وأضاف "مخاطر سوء التقدير أو الإقدام على خطوة خاطئة تسفر عن نتيجة سيئة جداً تتزايد أيضاً". بينما قال وزير المالية الفرنسي ميشيل سابان يوم الاثنين انه يوجد حاجة لخطة من أجل تمويل مؤقت لكن الاتفاق على ذلك سيتطلب تخفيف لموقف ألمانيا في المواجهة بين اليونان ودائنيها حول الشروط المفروضة على خطة مساعدتها البالغ حجمها 240 مليار يورو. وتهدد تلك الأزمة بترك اليونان دون تمويل في نهاية هذا الشهر حين تنقضي مساعدتها الحالية وتضع عضوية اليورو لهذا البلد الأكثر مديونية في أوروبا في مهب الريح. وقال قادة سياسيون ألمان أنهم لن يمدوا مزيد من المساعدة لليونان بدون شروط. ويبلغ حاليا الدين العام لليونان أكثر من 320 مليار يورو أو نحو 175% من الناتج المحلي الإجمالي. وقال اليوم ماثيو بيجاس، رئيس شركة لازارد للاستشارات المالية التي تعاقدت معها الحكومة اليونانية لتقديم المشورة بشأن قضايا تتعلق بالدين العام والإدارة المالية، خلال مقابلة مع إذاعة فرانس إنتر في باريس انه يجب إلغاء نحو 100 مليار يورو من هذا الدين كي يمكن إدارته. وأضاف ان مثل هذا التخفيض سيصل بنسبة الدين من الناتج المحلي الإجمالي إلى 120% في عام 2020 ويجعل ديون اليونان محتملة السداد بشكل أكبر.

    إقرأ المزيد

  8. أوباما يقترح ميزانية بقيمة 3,99 تريليون دولار مع التركيز على الطبقة المتوسطة

    سوق المال - إقترح الرئيس الأمريكي باراك أوباما ميزانية بقيمة 3,99 تريليون دولار للعام المالي 2016 يوم الاثنين والتي تمهد لصدام مع الجمهوريين بسبب إقتراح برامج تدعم الطبقة المتوسطة وتمولها من خلال رفع الضرائب على الشركات والأمريكان الأثرياء. وتتوقع الميزانية عجزاً قدره 474 مليار دولار وهو ما يمثل 2,5% من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة. وقال مسؤولون بالإدارة الأمريكية للصحفيين ان الميزانية تتوقع استقرار مستويات العجز عند هذا المعدل خلال فترة عشر سنوات. وأضاف المسؤولون ان الميزانية تحقق تخفيضاً للعجز بواقع 1,8 تريليون دولار من خلال إصلاح الرعاية الصحية والنظام الضريبي والهجرة، لكن يفترض التوقع تأييداً من الجمهوريين لبرامج أوباما الذي هو أمر مستبعد. فيعترض الجمهوريون على سبيل المثال على تشريع إصلاح نظام الهجرة في مجلس النواب، وتفترض الميزانية إقرار مثل هذا القانون. وتكشف ميزانية أوباما عن مقترحات لمساعدة الأمريكيين من الطبقة المتوسطة والتي جاءت في خطابه (حالة الاتحاد) وتبرز أولويات الديمقراطيين في العامين الماضيين من رئاسته وبداية حملة انتخابات الرئاسة عام 2016. وتعد تلك الميزانية وثيقة سياسية أكثر منها خارطة طريق مالية وتتطلب موافقة الكونجرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون كي تدخل في حيز التنفيذ.

    إقرأ المزيد

  9. أوباما يعلن عن صفقات استثمار وإقراض للهند بقيمة 4 مليار دولار

    سوق المال - أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الاثنين عن استثمارات وقروض تدعمها الحكومة بقيمة 4 مليار دولار للهند حيث يسعى لتعزيز العلاقة التجارية التي قال أنها تتسم "بطاقات كبيرة غير مستغلة". وفي قمة للمديرين التنفيذيين يستضيفها رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي في نيو ديلهي، قال أوباما ان بنك التصدير والاستيراد الأمريكي سيمول صادرات بقيمة مليار دولار من المنتجات أمريكية الصنع. وستقرض مؤسسة الاستثمار الخاص الخارجي مليار دولار للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في مناطق ريفيفة محرومة في الهند. وأضاف أوباما في كلمة له ان ملياري دولار أخرى ستلتزم بهما وكالة التجارة والتنمية الأمريكية من أجل الطاقة المتجددة.

    إقرأ المزيد





تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.