1. ماي: بريطانيا ستواجه عواقب وخيمة إذا فشلت في تأمين صفقة جيدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

    قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اليوم الخميس إنه سيكون هناك عواقب وخيمة على بريطانيا إذا فشلت في الحصول على اتفاق جيد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وقالت إن السنوات الخمس المقبلة ستكون من بين أكثر التحديات صعوبًا التي سنواجها  في حياتنا. وقد أدلت ماي بهذا التصريح خلال خطاب قدمت فيه التعهدات السياسية لحزب المحافظين قبل الانتخابات البرلمانية التى ستجرى يوم 8 يونيو حيث من المتوقع أن يفوز الحزب على نطاق واسع. وأضافت ماي "ثقوا تمامًا إن التحدي الرئيسي الذى نواجهه هو التفاوض على أفضل صفقة لبريطانيا فى أوروبا". "إذا فشلنا، فإن العواقب على بريطانيا وعلى الأمن الاقتصادى للعاملين العاديين ستكون وخيمة.  وإذا نجحنا، فان الفرص التى تنتظرنا كبيرة. "  

    إقرأ المزيد

  2. البنك المركزي الأوروبي: البنوك المغادرة بريطانيا قد تستخدم نماذج خاصة بها لفترة "محدودة"

    قال مشرف كبير في البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس إن البنوك التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لهًا وستتنقل إلى منطقة اليورو قد تستخدم نماذجها الخاصة لحساب المخاطر لفترة"محدودة" بينما ينظر البنك المركزي الأوروبي في ما إذا كان سيتم الموافقة على تلك النماذج أم لا. ومن جانبها قالت سابين لوتنشليغر، التي تمثل الذراع الإشرافية للبنك المركزي الأوروبي في المجلس التنفيذي، "إننا ندرك أن الوقت قصير، وأنه قد يستغرق بعض الوقت حتى تتم الموافقة على نموذج داخلي". "وهكذا، ستكون هناك فترة زمنية محدودة يسمح فيها للبنوك باستخدام النماذج الداخلية التي لم يتم اعتمادها بعد من قبل البنك المركزي الأوروبي - مع مراعاة شروط صارمة بالطبع، والتي سيتم تقييمها على أساس كل حالة على حدة ."  

    إقرأ المزيد

  3. بارنييه: يجب على بريطانيا أن توافق على طريقة حساب مستحقات الخروج

    قال المفاوض الرئيسي للاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء إن لندن ومنطقة اليورو تحتاجان إلى الاتفاق على طريقة واضحة لحساب المبلغ الذي ستدين به بريطانيا قبل بدء أي محادثات حول علاقة مستقبلية. "هذه ليست عقوبة، ولا هي ضريبة خروج من نوع ما. ويتحمل الاتحاد والمملكة المتحدة التزامات متبادلة. لقد التزموا بتمويل البرامج والمشاريع معا "وفقًا لما قاله ميشال بارنييه فى مؤتمر صحفى إن هذا الأمر كان يتعلق بتسوية الحسابات. وأضاف "إن هدفنا في المرحلة الأولى هو الاتفاق مع المملكة المتحدة على منهجية صارمة لحساب تلك الالتزامات". وقد اتفق زعماء الاتحاد الأوروبي على اتباع نهج ذي مرحلتين لمحادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع التزامات حول حقوق المواطنين والميزانية والحدود فى المرحلة الأولى قبل المحادثات حول مسائل مثل العلاقات التجارية المستقبلية بين منطقة اليورو وبريطانيا. وأضاف بارنييه: "لقد خلق البعض الوهم بأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يكون له أي تأثير مادي على حياتنا أو أن المفاوضات يمكن أن تنتهي بسرعة ودون ألم. وهذا ليس هو الحال ".  

    إقرأ المزيد

  4. البريطاني هاموند: الحكومة تبحث في مجموعة من نتائج خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

     قال وزير المالية البريطاني، فيليب هاموند، اليوم الثلاثاء إن الحكومة تبحث في مجموعة من النتائج المحتملة للمحادثات القادمة لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، لكنه رفض القول ما إذا كانت إدارته قد أجرت تحليلاً اقتصاديًا مفصلاً. وفى وقت سابق اليوم قالت لجنة برلمانية إن الحكومة يجب أن تبرر وجهة نظر رئيسة الوزراء تيريزا ماي بأن "لا صفقة أفضل من صفقة سيئة" من خلال تقديم تقييم الأثر الاقتصادى. وبسؤاله ما إذا كانت وزارة المالية لديها تحليل خاص بها، قال هاموند إنه ينظر في مختلف النتائج المحتملة حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "طوال الوقت". لكنه رفض القول ما إذا كان هذا يتضمن تحليلا متعمقاً. وقال لـ "سكاي نيوز" خلال زيارته للهند: "عندما تدخل في غرفة التفاوض، فإنه ليس من المفيد حقا أن نحدد بالتفصيل سيناريوهات النتائج المحتملة المختلفة".

    إقرأ المزيد

  5. الإسترليني يتراجع دون 1.24 دولارًا مع اقتراب بريطانيا من تفعيل البريكست يوم 29 مارس

    تراجع الإسترليني اليوم الاثنين دون المستوى 1.24 دولارًا إذ من المقرر أن تفعل المملكة المتحدة محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يوم 29 مارس. وعليه، تراجع الإسترليني بنسبة 0.08% مستقرًا عند 1.2386 دولارًا في تمام الساعة 08:20 بالتوقيت الشرقي بعدما ارتفع على مدار اليوم عند 1.2436 دولارًا. ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم المملكة المتحدة قوله إن تيريزا ماي ستكتب الى بروكسل يوم 29 مارس حول بدء المحادثات لمغادرة المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي. وبموجب المادة 50 من ميثاق الاتحاد الاوروبى، من المتوقع ان تستمر المحادثات لمدة تصل الى عامين. وقد أشارت ماي إلى أنها تميل نحو ما يسمى بخروج بريطانيا "خروجًا تامًا" من أجل استعادة السيطرة على الهجرة في المملكة المتحدة. وفي حالة خروج بريطانيا التام من الاتحاد الأوروبي، فعلى بريطانيا أن تتخلى عن عضويتها في السوق الموحدة. وتستند دعائم الاتحاد الأوروبي على حرية تنقل اليد العاملة والسلع والخدمات ورأس المال.

    إقرأ المزيد

  6. المتحدث الرسمي باسم ماي: بريطانيا ستفعل البريكست يوم 29 مارس

    قال المتحدث باسم رئيس الوزراء، تيريزا ماي، إن المملكة المتحدة ستبدأ رسميا اجراءات انفصالها مع الاتحاد الأوروبي يوم 29 مارس، مما ينهي تكهنات وسائل الإعلام حول الميعاد المحدد لتلك الإجراءات. وقال المتحدث باسم جيمس سلاك للصحفيين فى لندن اليوم الإثنين إن مبعوث المملكة المتحدة لدى الاتحاد الاوروبى، تيم بارو، قد أبلغ مكتب رئيس المجلس الأوروبي، دونالد تاسك، بالخطة صباح اليوم. وقال إن الإخطار بأن بريطانيا ستفعل المادة 50 من معاهدة لشبونة بالاتحاد الأوروبي، وهي الزناد الرسمي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، سيتم عبر رسالة. وقال سلاك "قال الرئيس تاسك إنه يتوقع أن يتلقى ردًا مبدئًا في خلال 48 ساعة.  ونرغب في أن تبدأ المفاوضات سريعًا." وقد قالت ماي منذ أكتوبر الماضي إنها تعتزم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية مارس، دون أن تكون أكثر دقة. وسيبدأ الإخطار عامين من المفاوضات من خلالها يأمل المسئولون البريطانيون بتحديد شروط خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وطبيعة علاقاتها التجارية معها في المستقبل.

    إقرأ المزيد

  7. البطالة البريطانية تتراجع في يناير

    سجلت بيانات البطالة البريطانية اليوم الأربعاء قراءة أفضل من التوقعات خلال شهر يناير وفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني. وتراجعت معدلات البطالة البريطانية إلى 4.7% مقابل المعدل السابق البالغ 4.8% والذي وافق التوقعات. أما على صعيد التغير في طبات البطالة البريطانية، فقد تحسن المؤشر مسجلًا -11.3 ألف مقابل القراءة السابقة البالغة -41.4 ألف والمعدلة على ارتفاع من -42.4 ألف ومقابل التوقعات البالغة -5 ألف.

    إقرأ المزيد

  8. هاليفاكس أسعار المنازل البريطاني يرتفع دون التوقعات في فبراير

    ارتفع مؤشر هاليفاكس لأسعار المنازل البريطاني على نحو أدنى من التوقعات في شهر فبراير وفقًا للبيانات القاتصادية الرسمية الصادرة اليوم الثلاثاء. وسجل المؤشر قراءة 0.1% مقابل التوقعات بارتفاعه بواقع 0.3% خلال شهر فبراير. تجدر الإشارة إلى أن القراءة السابقة للمؤشر كانت قد سجلت -1.1 وهي البيانات المراجعة على انخفاض من -0.9%.

    إقرأ المزيد

  9. موافقات الرهون العقارية البريطانية تجاوز التوقعات في يناير

    ارتفعت قراءة يناير لمؤشر موافقات الرهون العقارية البريطانية على نحو جاوز التوقعات وفقًا للبيانات الاقتصادية الرسمية الصادرة اليوم الأربعاء عن بنك إنجلترا. وسجلت قراءة المؤشر الصادرة اليوم ارتفاعًا إلى 69.93 الف. أشارت توقعات خبراء الأسواق إلى ارتفاع قيمة القراءة عند 68.65 الف مقابل القراءة السابقة التي سجلت 68.27 ألف والمراجعة على ارتفاع من 67.90 ألف.

    إقرأ المزيد

  10. مديري المشتريات البريطاني دون التوقعات في فبراير

    تراجعت قراءة فبراير لمؤشر مديري المشتريات البريطاني لقطاع الصناعات التحويلية على نحو أدنى من التوقعات وفقًا للبيانات الاقتصادية الرسمية الصادرة اليوم الأربعاء عن مؤسسة ماركيت الاقتصادية. وسجلت قراءة المؤشر الصادرة اليوم تراجعًا إلى 54.6. أشارت توقعات خبراء الأسواق إلى تراجع قيمة القراءة عند 55.6 مقابل القراءة السابقة التي سجلت 55.9. 

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.