1. الفيدرالي في أطلنطا يرفع توقعات النمو الأمريكي

    رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي في أطلنطا توقعات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني من 2017 إلى 2.5% مقابل التوقعات الصادرة الأسبوع الماضي عند 2.4%. وسجل أعلى مستوى لتوقعات النمو الصادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية أطلنطا 4.3%منذ بداية العام الجاري. وقال فرع البنك المركزي إن نموذج GDPNow لتوقعات الناتج الإجمالي المحلي يشير إلى إمكانية الارتفاع إلى 2.5 في الربع الثاني من 2017. وأضاف أن توقعات الاستثمارات في قطاع الإسكان ارتفعت إلى 0.6-% مقارنة بالتوقعات السابقة التي أشارت إلى 1.6-% بعد إصدار مكتب الإحصاء الأمريكي تقرير القطاع الإنشائي السكني صباح الأربعاء. وتصدر التوقعات القادمة من بنك أطلنطا الخميس 27 يوليو الجاري.  

    إقرأ المزيد

  2. النفط يستقر بعد صدور بيانات النمو الصينية

    استقر النفط اليوم الإثنين بعدما حقق مكاسب بنحو 5% الأسبوع الماضي عقب استقرار النمو الصيني وبيانات منصات الحفر الأمريكية. وعليه، ارتفع النفط الخام الأمريكي بنسبة 1 سنتًا أو بنسبة 0.02% ليصل إلى 46.55 دولارًا في تمام الساعة 08:00 بالتوقيت الشرقي وصعد خام برنت بنحو 11 سنتًا أو بنسبة 0.2% ليصل إلى 49.02 دولارًا. وكانت بيانات النمو الصينية في الربع الثاني قد استقرت عند 6.9% لتفوق التوقعات. وكانت بيكر هيوز قد أعلنت عن ارتفاع بيانات منصات الحفر الأمريكية يوم الجمعة في الأسبوع الأخير إلى اثنين لتصل إلى 765، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2015. ومع ذلك، تشير البيانات الأخيرة أن مسار نمو نشاط الحفر الأمريكي يشهد تباطؤ. هذا ومن المقرر أن يجتمع منتجي الأوبك في وقت لاحق من هذا الشهر لمناقشة الوضع الاقتصادي الحالي. وكان المنتجين الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة الأوبك قد وافقا على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل في اليوم حتى شهر مارس. 

    إقرأ المزيد

  3. الفيدرالي في نيويورك يخفض توقعات النمو

    خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك توقعات النمو للربع الثاني من العام الجاري إلى 1.9% مقابل التوقعات السابقة التي أشارت منذ أسبوع إلى 2.00%. وقال فرع الفيدرالي في نيويورك إن "الارتفاعات التي فاقت التوقعات للإنتاج الصناعي واستغلال القدرات فقدت أثرها الإيجابي على توقعات النمو بعد رصد الهبوط المفاجيء لمبيعات التجزئة ومراجعات بيانات أخرى إلى هبوط." وأشارت توقعات البنك المركزي في مارس الماضي إلى إمكانية وصول قراءة الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني من 2017 إلى 3.00%. مع ذلك، رفع فيدرالي نيويورك توقعات النمو للربع الثالث إلى 1.84% مقارنة بالتوقعات الصادرة الأسبوع الماضي التي أشارت إلى 1.78%.

    إقرأ المزيد

  4. الفيدرالي في أطلنطا يخفض توقعات النمو للربع الثاني

    خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي في أطلنطا توقعات الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة إلى 2.6% مقابرنة بالتوقعات السابقة التي أشارت إلى 2.7% في الربع الثاني من 2017. وقال البنك المركزي إن التراجع بحوالي 0.2% في توقعات النمو جاء تأثرا ببيانات التوظيف الصادرة في الجمعة الأولى من الشهر الجاري. وعلى أساس شهري، خفض الفيدرالي في أطلنطا توقعات الناتج المحلي الإجمالي إلى 0.34% مقابل التوقعات الشهرية السابقة التي أشارت إلى 1.08%. وحدد نصيب مخزونات الاستثمارات في الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني من العام الجاري بحوالي 0.61% مقابل التوقعات السابقة التي أشارت إلى 0.57%.

    إقرأ المزيد

  5. المركزي الأوروبي يتوقع ارتفاع النمو في الربع الثاني

    أشارت البيانات الاقتصادية إلى معدلات نمو قوية بمنطقة اليورو في الربع الثاني من العام وهو ما يعكس الارتداد العام في الاقتصاد العالمي، وذلك وفقًا لما صدر في النشرة الشهرية للمركزي الأوروبية. ومن المتوقع أن تستقر معدلات التضخم قرابة المستويات الحالية خلال الأشهر المقبلة. وبشكل مجمل تشير البيانات الاقتصادية إلى معدل نمو قوي في الربع الثاني من 2017. وأوضح التقرير الصادر عن البنك أن الطلب المحلي من المتوقع أن يرتفع مدعومًا بعدة عوامل. وأضاف البنك أن الأوضاع المالية الحالية ومعدلات الفائدة المنخفضة يدعمان بدورهما الاستثمارات في ظل ارتفاع الأرباح وتراجع احتياجات خفض الديون.  

    إقرأ المزيد

  6. النشرة الشهرية للبنك المركزي الأوروبي: تراجع مخاطر النمو العالمي ولكن لم تختفي

    أصدر البنك المركزي الأوروبي أحدث نشرة اقتصادية شهرية، مشددًا على أن المخاطر التي تهدد النمو العالمي لا تزال مائلة نحو الجانب الهبوطي.  التفاصيل الرئيسية تقلصت المخاطر ولكن تميل إلى الهبوط لا يزال الضعف الصيني على المدى المتوسط مرتفعًا عن برنامج التسهيل النقدي للبنك المركزي الأوروبي: 55٪ من سندات الشركات هي سندات ألمانية أو فرنسية تم شراء 12٪ من سندات برنامج شراء قطاع الشركات بعوائد سلبية ولكن أعلى من معدل أسعار الفائدة على الودائع المصرفية تفيد النشرة أنه "يبدو أن مخاطر التحول المفاجئ في الأوضاع المالية العالمية قد تراجعت ولكنها لم تختفي.  ومنذ حلقة موجة الغضب الناجمة عن الخفض التدريجي للموازنة في عام 2013 عندما تغيرت توقعات السياسة النقدية الأمريكية فجأة، فإن مزيج من التواصل الدقيق ونهجًا تدريجيًا جدا لتشديد السياسة النقدية من قبل نظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يبدو أنها قد خففت هذه المخاطر إلى حد ما ".

    إقرأ المزيد

  7. معهد IFO يرفع توقعات النمو الاقتصادي في ألمانيا

    قام معهد IFO الاقتصادي برفع توقعات النمو لألمانيا في 2017 لتصل إلى 1.8% مقارنة بالنسبة السابقة التي بلغت 1.5%، بسبب تحسن معدلات الطلب المحلية والنمو القوي للصادرات ما أدى إلى وصول معدلات التوظيف إلى مستويات تاريخية. وفي 2018، يتوقع المعهد أن يرتفع إجمالي الناتج المحلي الألماني بنسبة 2.0% مقارنة بالتوقعات السابقة التي استقرت على أن تسجل معدلات النمو 1.8%. وأضاف المعهد انه من المتوقع أن يتم توظيف 44.2 مليون شخص خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق حين تم توظيف 43.6 مليون شخص. وسيكون ذلك متسقًا مع معدلات التضخم المتوقع أن تسجل 1.7% خلال هذا العام وأن تسجل 1.6% في 2018 مقارنة بنسبة 0.6% في 2016. وتتناقض التوقعات المستقبلية مع توقعات البنك المركزي الألماني، الذي رفع توقعات نمو الاقتصاد الألماني إلى 1.9٪ في 2017 و 1.7٪ في 2018. وأضافت الحكومة خلال شهر إبريل انها تتوقع أن تصل نسبة النمو الاقتصادي غير المعدل على أساس موسمي إلى 1.5% في 2017 وأن تصل إلى 1.6% في 2018.  

    إقرأ المزيد

  8. اليونان تريد حوافز النمو وتوضيح بشأن تخفيف الديون في اجتماع المجموعة الأوروبية يوم  15 يونيو

    أعلن وزير المالية اليوناني، يوكليد تساكالوتوس، أمام البرلمان اليوم الجمعة أن أثينا تريد الحصول على حوافز وأموال لتعزيز النمو وتوضيح بشأن إجراءات تخفيف الديون خلال اجتماع لوزراء مالية منطقة اليورو الأسبوع المقبل. وقال تساكالوتوس "أننا نكافح من أجل الحصول على المزيد من الضمانات فيما يتعلق باستراتيجيتنا للنمو وتمويلها". وقال إن  إحدى الطرق للمساعدة فى جعل ديون البلاد مستدامة هى زيادة إجمالي ناتجها المحلى. "ثانيا، نحن نضغط من أجل توفير المزيد من الوضوح بشأن تدابير تخفيف الديون التي سيتم تنفيذها في نهاية برنامج الإنقاذ (في عام 2018)." وقال تساكالوتوس، الذى كان يتحدث خلال مناقشة برلمانية حول الاصلاحات المعلقة التى طالب بها المقرضون فى البلاد، إن  بيان الوزراء فى 15 يونيو يجب أن يوفر للبلاد حلا واضحا للديون التي سيعطيه إمكانية العودة إلى أسواق السندات.

    إقرأ المزيد

  9. منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع التوقعات بشأن معدلات النمو العالمية

    أوضح التقرير الصادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اليوم الأربعاء أن المنظمة قامت برفع توقعاتها للنمو العالمي في 2017 ليصل إلى 3.5% مقارنة بتوقعات التقرير السابق التي بلغت 3.3% ومن المتوقع أن تصل نسبة النمو العالمي في 2018 إلى 3.6%. فمن المتوقع أن تصل نسبة إجمالي الناتج المحلي في الولايات المتحدة إلى 2.1% خلال 2017 مقارنة بالتوقعات السابقة التي بلغت 2.4% وأن يصل النمو إلى 2.4% في 2018 مقارنة بالتوقعات السابقة التي بلغت 2.8%. وفي منطقة اليورو من المتوقع أن تصل نسبة النمو إلى 1.8% في 2017 مقارنة بالنسبة السابقة التي بلغت 1.6%. وفي المملكة المتحدة من المتوقع أن يصل النمو إلى 1.6% في 2017 وأن يصل إلى 1.0% في 2018 دون تغيير عن التوقعات السابقة. وفي اليابان من المتوقع أن تصل نسبة النمو إلى 1.4% في 2017 مقارنة بالتوقعات السابقة التي بلغت 1.2%. وفي الصين من المتوقع أن تصل نسبة النمو إلى 6.6% في 2017 مقارنة بالنسبة السابقة التي بلغت 6.5% وأن تصل إلى 6.4% في 2018 مقارنة بالنسبة السابقة التي بلغت 6.3%.  

    إقرأ المزيد

  10. البنك الدولي: يجب على روسيا ضمان استقرار الأسعار لتحفيز النمو

      قال الرئيس التنفيذى للبنك الدولى إن روسيا يجب أن تبقي التضخم منخفضًا ومستقرًا إذا كان هناك فرصة لتحفيز النمو الاقتصادي من خلال زيادة الإنفاق الاستهلاكي. وبلغ التضخم حوالي 17 في المئة في أوائل عام 2015، ولكن روسيا منذ ذلك الحين كبحت جماح أسعار المستهلكين، مما أدى إلى انخفاض التضخم السنوي إلى أدنى مستوى له بعد الاتحاد السوفياتي حوالي 4 في المئة. وقالت كريستالينا جورجيفا، المديرة التنفيذية للبنك الدولى، إن الحفاظ على انخفاض التضخم مهمًا لإعطاء الطبقة الوسطى الروسية الثقة والقدرة على إنفاق المزيد. ويرى البنك الدولي أن الناتج المحلي الإجمالي الروسي ينمو بنسبة 1.3 في المئة في عام 2017 و1.4 في المئة في 2018 ويتوقع أن يحقق التضخم السنوي استقرارًا قريباً من هدف البنك المركزي البالغ 4 في المئة. وقال جورجيفا إن روسيا تحتاج أيضًا إلى ضمان استقرار الاقتصاد الكلى بشكل عام، والانتباه الى القضايا الاجتماعية الكبرى، وتعزيز القدرة التنافسية إذا أرادت تنمية الاقتصاد. وكان جورجيفا، الذي شغل منصب مدير البنك الدولي لروسيا في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، يتحدث إلى رويترز على هامش منتدى اقتصادي في سان بطرسبرج.  

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.