توصيات العملات
clock 27/Feb/2017 08:25
  • نيويورك 11:25 م
  • سيدني 03:25 م
  • لندن 04:25 ص
  • طوكيو 01:25 م
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال
  1. الأجانب يشترون كميات قياسية من الأوراق المالية الكندية في عام 2016

     صرح مكتب الإحصاء الكندي اليوم الجمعة بأن المستثمرين الأجانب قد اشتروا ما قيمته 10.23 مليار دولار كندي (7.81 مليار دولار أمريكي) من الأوراق المالية الكندية في ديسمبر، ليختم بذلك مبيعات سنوية قياسية جديدة للسندات والأسهم وأوراق السوق النقدي. ووصل إجمالي الاستثمار في صافي الأوراق المالية خارج كندا في 2016 مبلغ 161.28 مليار دولار كندي.  وقد بلغ أعلى مستوى سابق على أساس سنوي 127.69 مليار دولار كندي في 2010. وفي ديسمبر، اشترى الأجانب أسهم بقيمة 9.71 مليار دولار كندي، وكانت أكثرها مشتريات من السوق الثانوية. وقد ارتفعت أسعار الأسهم الكندية بنسبة 1.4% في ديسمبر و17.5% في عام 2016 ككل. وقد تباطئت الاستثمارات في السندات لغير المقيمين للشهر الثالث على التوالي، هابطًا إلى 2.36 مليار دولار كندي بسبب تضاؤل الشهية على سندات الشركات. وقد باع الأجانب 1.83 مليار دولار كندي في أوراق السوق النقدي، وهو ثالث تصفية للاستثمارت في أربعة أشهر. وقد اشترى الكنديون أوراق مالية أجنبية بقيمة 6.66 مليار دولار كندي في ديسمبر، حيث اشتروا أسهم بقيمة 11.67 مليار دولار كندي وفي الوقت نفسه قاموا ببيع السندات وأوراق السوق النقدي.  وفي عام 2016 بأكمله، اشترى الكنديون صافي أوراق مالية أجنبية بقيمة 13.79 مليار دولار كندي، لتتراجع بحدة من المشتريات التي بلغت 60.24 مليار دولار كندي في عام 2015.  

    إقرأ المزيد

  2. جولدمان ساكس توصي بشراء الأسهم الهابطة قبيل إعلان النتائج المالية

    أوصت جولدمان ساكس بشراء أسهم الشركات التي تعرضت لهبوط قبيل الإعلان عن النتائج المالية للربع الأخير من 2016 في فبراير الجاري. وقالت كاثرين فوجرتي، من جولدمان ساكس، إنه من المنصوح به شراء الأسهم التي أظهرت أداءا سلبيا، أو تلك التي هبطت بواقع يقل عن 3.00% قبيل إعلان النتائج المالية ربع السنوية الأحدث. وأضافت: "على مدار العشرين سنة الماضية، لاحظنا أن الأسهم التي تظهر هبوطا في هذه المرحلة غالبا ما تتحول إلى الاتجاه الصاعد بعد الإعلان عن النتائج المالية." وأكدت أن المستثمرين الذين يشترون تلك الأسهم قبيل إعلان الأرباح اعتادوا على تحقيق مكاسب تصل إلى 25.00% من قيمة صفقاتهم بعد بيعها في اليوم التالي. ورصدت جولدمان ساكس المكاسب المحققة في عام 1996 من الأسهم التي اشتراها مستثمرون قبيل إعلان الأرباح ربع السنوية للفصل الأخير من العام السابق والتي سجلت حوالي 18.00%. وأكدت الشركة الأمريكية العملاقة للخدمات المالية إن استراتيجية الاستثمار في أسواق المال في مواسم الأرباح تركز أكثر على القيمة التي من الممكن تحقيقها من الصفقات في ذلك الوقت من العام، وذلك أكثر من التركيز على الاتجاه العام لحركة سعر السهم.

    إقرأ المزيد

  3. وزير المالية الألماني: انتهاء برنامج الإنقاذ اليوناني في حالة انسحاب صندوق النقد الدولي

     تعتقد ألمانيا أن صندوق النقد الدولي سيظل مشاركًا في خطة إنقاذ اليونان، وذلك وفقًا لما أكده المتحدث الرسمي باسم وزارة المالية اليوم الاثنين، ولكنه قال إن قرار صندوق النقد الدولي بالانسحاب من المشاركة في خطة الإنقاذ سيعني انتهاء البرنامج الحالي. ولقد سبق أن أوضح وزير المالية،  فولفجانج شيوبله، بأنه في حالة عدم مشاركة صندوق النقد الدولي، فإن "البرنامج سينتهي،" قالها المتحدث باسم وزارة المالية، يورغ فايسجربر، خلال مؤتمر صحفي عند سؤاله عن القرار المتوقع لمجلس إدارة صندوق النقد الدولي عن اليونان. وترغب ألمانيا، التي تعد أكبر اقتصاد في أوروبا، أن يكون لصندوق النقد الدولي حصة في إنقاذ اليونان لإضفاء مصداقية أكبر على خطة الإنقاذ اليونانية، إلا أن  ألمانيا ترفض إعطاء أثينا البرنامج الكبير لتخفيف عبء الديون التي يُطالب بها صندوق النقد الدولي. وكانت برلين تعارض برنامج تخفيف عبء الديون واسع النطاق ما لم تكمل اليونان الإصلاحات واسعة النطاق وتحافظ على فوائض الميزانية بنسبة 3.5 في المائة على المدى المتوسط عقب انتهاء برنامج الإنقاذ في عام 2018.  

    إقرأ المزيد

  4. اجتماع في وزارة المالية اليابانية لمناقشة الاوضاع الاقتصادية عقب تنصيب

    من المقرر أن يجتمع مجموعة من كبار المسؤولين بوزارة المالية اليابانية والبنك المركزي الياباني وبعض المسؤولين من الرقابة المالية اليوم الاثنين لتبادل مجموعة من الآراء المتعلقة بالسوق المالي العالمي. يأتي هذا الاجتماع على خلفية المخاوف المتعلقة بالاضطرابات التي قد تتعرض لها الأسواق المالية عقب فوز "ترامب" بالرئاسة وخاصة في ظل حالة القلق المتعلقة باحتمالية فرضه قيود على التجارة الدولية. ومن الجدير بالذكر أن المسؤولين في اليابان يفضلوا أن تظل قيمة الين الياباني ضعيفة لأن ذلك يدعم من أرباح الصادرات ويمكن من تقليص الإنكماش عن طريق زيادة الواردات.   وفي وقت كتابة الخبر، تراجع زوج الدولار ين بنسبة 0.96% ليصل إلى المستوى 113.53، وتجدر الإشارة إلى أن الدولار الأمريكي يتعرض للعديد من الضغوط وخاصة في أعقاب تنصيب "ترامب" بشكل رسمي يوم الجمعة بسبب المخاوف المتعلقة بعدم وضوح سياسة ترامب الاقتصادية.  

    إقرأ المزيد

  5. وزير المالية المكسيكي: قد يضعف الدولار مقابل البيزو بمجرد تنصيب ترامب

     قال وزير المالية المكسيكي، خوسيه أنطونيو ميد، اليوم الاثنين إنه من المحتمل أن يضعف الدولار مقابل اليزو بعد تنصيب ترامب هذا الأسبوع. جدير بالذكر أن البيزو المكسيكي قد تعرض لسلسة من التراجعات القياسية منذ فوز ترامب في الانتخابات في شهر نوفمبر بسبب المخاوف حول تصميمه على عودة الوظائف التصنيعية إلى الولايات المتحدة التي من شأنها الاضرار بالاستثمارات الخارجية جنوب الحدود.  

    إقرأ المزيد

  6. وزير المالية المكسيكي: سعر صرف البيزو يعكس توقعات متشائمة للغاية

    قال وزير المالية المكسيكي، خوسيه أنطونيو ميد، اليوم الخميس من إن سعر الصرف في البلاد يعكس توقعات استثمارية قاتمة جدًا، وذلك بعدما وصل سعر البيزو إلى أدنى مستويات تاريخية جديدة مقابل الدولار الأمريكي. وقال ميد في حدث اليوم في مدينة المكسيك: "يعكس سعر الصرف اليوم توقعات متشائمة جدًا عن قدرتنا على جذب الاستثمار،" وقد كسر البيزو، الذي تراجع وسط مخاوف من سياسات الرئيس المنتخب الأمريكي دونالد ترامب تجاه المكسيك، المستوى 22 بيزو للدولار للمرة الأولى يوم الأربعاء. 

    إقرأ المزيد

  7. وول ستريت تشهد موسم أرباح بشكل جديد بعد تأجيل إعلان ألكوا تقاريرها المالية

    من المتوقع أن تكسر شركة ألكوا، عملاق الألمونيوم العالمي، التقاليد المتعارف عليها في إعلان الأرباح ربع السنوية للشركات بتأجيلها عن أرباحها ربع السنوية في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2016 والنتائج المالية السنوية عن العام الماضي إلى أواخر يناير الجاري. وجرت العادة في الأسواق أن تكون ألكوا هي الشركة الأولى التي تعلن نتائج الأرباح السنوية وربع السنوية لتطلق صافرة بداية موسم الأرباح. لكن هذا الموسم سوف يبدأ عصرا جديدا من إعلان النتائج المالية الدورية، إذ تبدأ وول ستريت بمتابعة الأوضاع المالية للشركات العملاقة بتقارير الأرباح الصادرة عن جيه بي مورجان، وبانك أوف أميركا، وويلز فارجو. وفصلت الشركة العملاقة أنشطتها لتديرها شركتان؛ الأولى هي شركة ألكوا للهياكل المعدنية المسؤولة عن صناعات الألومنيوم التقليدية، والتي من المقرر إعلانها النتائج المالية للعام الماضي والربع الأخير في 24 يناير الجاري. أما الشركة الثانية، وهي أركونيك، التي تعمل في صناعات الطيران فسوف تعلن عن أرباحها في 30 يناير الجاري.  

    إقرأ المزيد

  8. وزير المالية الألمانية يؤكد على التزام إيطاليا بقواعد الإنقاذ الأوروبية

    صرح وزير المالية الألماني، فولفغانغ شويبله، اليوم الأربعاء بأنه لا ينتابه أي شك حيال التزام إيطاليا بقواعد الإنقاذ الأوروبية كما وعد وزير الاقتصاد الإيطالي يير كارلو بادوان. فقال شوبيله خلال حدث في برلين: "ليس لدي أدنى شك بأنه سيلتزم بذلك،" وقد أعرب وزير المالية الألماني الأسبوع الماضي عن قلقه حول الخطط الإيطالية لإنقاذ ثالث أكبر بنك في البلاد "مونتي دي باشي دي سيينا" وأكد على ضرورة التزام روما بالقواعد الأوروبية لمثل عمليات الإنقاذ تلك. وفي ذلك الوقت، قال متحدث باسم الوزارة الألمانية بإنه لا يمكن  إعادة رسملة احترازية من جانب الدولة للبنوك إلا من خلال شروط صارمة بما فيها قدرة البنك على سداد الديون عند استحقاقها وأن على الدائنين أن يكونوا أول الناس الذين يتحملون الخسائر. 

    إقرأ المزيد

  9. وزير المالية البلجيكي: سنواصل خطة الإنقاذ اليونانية مع أو بدون صندوق النقد الدولي

    أخبر وزير المالية البلجيكي وكالة رويترز اليوم الأربعاء بأن منطقة اليورو ستواصل خطة الإنقاذ اليونانية مع إشراك صندوق النقد الدولي أو بدونه. قال  يوهان فان أوفرفيلدت  بإن اشتراك صندوق النقد الدولي، الذي قد صرح بإن اشتراكه لن يحدث إلا إذا كانت آخرعملية إنقاذ لأثنيا وتتضمن تدابير تخفيف عبء الديون عن اليونان، سيكون الأفضل، ولكن دول اليورو ستواصل خطة الإنقاذ دونها. وقال الوزير البلجيكي: "باعتبارنا مجموعة اليورو، وباعتبارنا اتحاد نقدي، سيتعين علينا المضي قدمًا بعملية الإنقاذ بأية حال.  ويفضل باشتراك صندوق النقد الدولي، ولكننا سنمضي قدمًا على أية حال،" "وإذا ما أصر صندوق النقد الدولي على القضايا الأخرى عن تلك القضايا التي نعتبرها مهمة داخل مجموعة اليورو، إذًا علينا أن نواجه تبعات ذلك. ولكن ليس هناك أدنى شك من أن وجود صندوق النقد الدولي في جميع النواحي أمر مرغوب فيه تماما وفعالاً." وأضاف فان أوفرفيلدت بأنه على ثقة بأنه سيتم التوصل إلى الحل حتى يتمكن صندوق النقد الدولي من الانضمام إلى برنامج الإنقاذ. هذا ومن المقرر أن تعقد مجموعة اليورو اجتماعها المقبل يوم 26 يناير عندما قال فان أوفرفيلدت إن قضية الإنقاذ ستكون ضمن جدول الأعمال. 

    إقرأ المزيد

  10. الأسواق المالية لا تزال تستمر بتسعير فوز كلينتون بعد المناظرة الثانية

    في أقل من شهر قبل التصويت على رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية الأسواق العالمية لا تزال تقيم فرص نجاح الديمقراطية هيليري كلينتون  على منافسها دونالد ترامب. البيزوس المكسيكي الحساس بدرجة كبيرة لأحداث ومستجدات سباق الانتخابات الأمريكية نظرا للعلاقات التجارية الوثيقة بين البلدين ارتفع بحوالي 2% أمام العملة الخضراء ليسجل مستويات 18.909 على وقع ترجيحات فوز كلينتون على ترامب الذي يعد فوزه تهديد للعلاقات التجارية الأمريكية المكسيكية.

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017