1. تراجع مؤشر أسعار المستهلكين الكندي

    أوضحت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الكندي أن مؤشر أسعار المستهلكين تراجع على أساس شهري في مايو بواقع 0.1% وكان من المتوقع أن يسجل 0.2%. وعلى أساس سنوي تراجعت قراءة المؤشر بنسبة 1.3% وكان من المتوقع أن تسجل 1.5%. وفيما يتعلق بمؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية فقد سجل -0.2% على أساس شهري في مايو مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0%.  

    إقرأ المزيد

  2. مبيعات التجزئة الكندية تفوق التوقعات

    أوضحت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الكندي أن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 0.8% على أساس شهري في إبريل مقارنة بالقراءة السابقة التي تمت مراجعتها بواقع 0.5% وكانت التوقعات قد استقرت على أن تسجل 0.2%. وفيما يتعلق بمبيعات التجزئة باستثناء السيارات فقد بلغت 1.5% في إبريل مقارنة بالقراءة السابقة التي تمت مراجعتها بواقع -0.1% وقد استقرت التوقعات على أن يسجل المؤشر 0.7%. وفي الوقت الراهن يتداول زوج الدولار كندي قرابة المستوى قرابة المستوى 1.3250 مسجلًا خسائر بنسبة 0.63%.  

    إقرأ المزيد

  3. أسعار النفط تؤثر على الدولار الكندي والكرونه النرويجية

    تراجعت العملات المرتبطة بالسلع مثل الدولار الكندي والكرونه النرويجية خلال تداولات اليوم بسبب تراجع أسعار النفط. فقد سجلت أسعار النفط أدنى مستوياتها منذ عدة أشهر خلال تداولات اليوم الأربعاء بسبب حالة الشك التي انتابت المتداولون بشأن مدى نجاح الاتفاق الذي تم بين الأوبك وبعض الدول الأخرى بشأن خفض المعروض النفطي بالأسواق من أجل دعم الأسعار. وعليه، تراجعت الكرونة النرويجية لتصل لأدنى مستوياتها منذ خمسة أشهر مقابل الدولار الأمريكي لتصل إلى 8.5564 بعدما سجلت خسائر بحوالي نصف نقطة مئوية خلال تداولات يوم الثلاثاء. كما تراجع ايضًا الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي بحوالي 0.4% خلال تداولات أمس الثلاثاء وتراجع بنسبة 0.2% اليوم ليصل إلى 1.3296 مقابل الدولار. وعليه ابتعد الزوج من أعلى مستويات سجلها الأسبوع السابق حين وصل لأعلى مستوياته منذ ثلاثة أشهر ونصف بعدما أعرب محافظ بنك كندا عن دعمه لقرار رفع الفائدة. وفي سياق متصل، تراجع الدولار الاسترالي بنسبة 0.3% ليصل إلى 0.7550، وتراجع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.2% ليصل إلى 0.7228. وفي الوقت الراهن تتداول عقود خام غرب تكساس الوسيط قرابة المستوى 43.31 مسجلًا خسائر بنسبة 0.41%، كما تراجعت أسعار خام برنت بنسبة 0.56% لتستقر قرابة 45.76 دولارًا للبرميل.  

    إقرأ المزيد

  4. الكندي يتلقى دعما من البنك المركزي

    تلقى الدولار الكندي دعما في الاتجاه الصاعد من تصريحات كارولين ويلكينز، نائبة محافظ بنك كندا والمرشحة لتولي رئاسة البنك المركزي بعد انتهاء ولاية بولوز، التي أشارت فيها إلى أن البنك سوف يبدأ قريبا في النظر فيما إذا كانت هناك حاجة لخفض قيمة إجراءات التحفيز المالي والتيسير الكمي. وجاءت تصريحات أخرى من ستيفن بولوز، محافظ بنك كندا، أيدت ضمنيا ما جاء في تصريحات ويلكينز، إذ رجح بولوز أن إجراءات التيسير الكمي حققت الأغراض التي اتخذت من أجلها. وأظهرت بيانات التوظيف الكندية لمايو تحسنا ملحوظا، لكن المستثمرون لا يزالون في انتظار بيانات مبيعات التجزئة وأسعار المستهلك لتنفيذ صفقات شراء جديدة للدولار الكندي الأسبوع المقبل. وتراجع زوج الدولارم كندي في ختام تعاملات الجمعة إلى 1.3212 مقابل إغلاق الخميس الماضي عند 1.3267. وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 1.3273 مقابل أدنى المستويات عند 1.3210.  

    إقرأ المزيد

  5. الكندي يعاني من ضغوط تراجع النفط

    تراجع الدولار الكندي مقابل نظيره الياباني بعد الخضوع لضغوط من تراجع أسعار النفط العالمية لجلسة التداول الثالثة على التوالي. وارتفع زوج الدولار/ كندي إلى مستوى1.3267 مستمرا في الصعود بعد الدفعة التي تلقاها من بيان الفائدة الفيدرالية الأربعاء ليغلق عند مستوى 1.3245. وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 1.3308 مقابل أدنى المستويات الذي سجل 1.3225. هبطت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي إلى مستويات أقل من 44.20 دولار للبرميل، علاوة على تراجع عقود خام برنت إلى 46.75 دولار للبرميل.

    إقرأ المزيد

  6. الدولار الأمريكي يتراجع مقابل نظيره الكندي بعد ارتفاع النفط

    تراجع الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي إلى أدنى مستوياته منذ 19 إبريل الماضي متأثرا بالارتفاع الذي حققته أسعار النفط العالمية قبيل إغلاق تعاملات الاثنين. وخسر زوج الدولار/ كندي أكثر من مئة نقطة مقارنة بمستويات إغلاق الأسبوع الماضي التي سجلت 1.4363. ويستقر الزوج في الوقت الحالي عند مستوى 1.3326 مقابل أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 1.3470. وارتفعت أسعار النفط العالمية بإغلاق أولى جلسات أسبوع التداول الجاري مدفوعا بحالة الترقب التي تسود الأسواق لأرقام وإحصائات جديدة للشهر الجاري من قبل منظمة أوبك وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

    إقرأ المزيد

  7. الكندي يستغل ارتفاع النفط في الصعود مقابل الدولار الأمريكي

    تراجع زوج الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي الجمعة بحوالي 40 نقطة بعد استفادة العملة الكندية من ارتفاع النفط مدفعا بأنباء عن تسربات في أحد خطوط أنابيب النفط في نيجيريا لأسباب خارجة عن السيطرة. وتراجع زوج الدولار/ كندي إلى 1.3463 مقابل المستوى المسجل الخميس الماضي 1.3503. وارتفعت العقود الآجلة للنفط الأمريكي إلى 45.87 دولار للبرميل مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 45.60 دولار للبرميل. كما حققت عقود خام برنت صعودا إلى 48.50 دولار للبرميل مقابل إغلاق الجلسة السابقة الذي سجل 47.80 دولار للبرميل. ورغم الارتفاع الذي تحقق على مدار اليوم في أسعار النفط العالمية، تعرضت العقود الآجلة للنفط لتراجع بجوالي 3.00% نتيجة لمسلسل الهبوط الذي استمر على مدار الأسبوع. واتجه المستثمرون في عقود النفط إلى عمليات شراء مكثف على أمل استفادة الأسعار من التراجع في إنتاج النفط النيجيري الذي قد يكون له انعكاس على المعروض العالمي من النفط، خاصة وأن نيجيريا مستثناة من اتفاق خفض الإنتاج لأوبك.

    إقرأ المزيد

  8. معدل استغلال الطاقة الكندي يفوق التوقعات

    أوضحت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الكندي أن معدل استغلال الطاقة ارتفع بنسبة 83.3% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 82.2% والتي تمت مراجعتها بنسبة 81.1%. وقد استقرت توقعات المحللين على أن يسجل المؤشر 82.4%.  

    إقرأ المزيد

  9. أسعار المنازل الكندية الجديدة تفوق التوقعات

    أوضحت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الكندي أن مؤشر أسعار المنازل الجديدة ارتفع في أبريل بنسبة 0.8% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.2% وكانت التوقعات قد استقرت على أن يسجل المؤشر 0.3%. وعلى أساس سنوي بلغت قراءة المؤشر 3.9% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 3.3%.  

    إقرأ المزيد

  10. تصاريح البناء الكندية دون التوقعات

    أوضحت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الكندي أن تصاريح البناء تراجعت في أبريل لتسجل -0.2% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت -5.8% والتي تمت مراجعتها بواقع -4.9%. وكانت التوقعات قد استقرت على أن يسجل المؤشر 2.4%.  

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.