توصيات العملات
clock 27/Feb/2017 08:25
  • نيويورك 11:25 م
  • سيدني 03:25 م
  • لندن 04:25 ص
  • طوكيو 01:25 م
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال
  1. الدولار الأمريكي يصارع من أجل الصعود مقابل العملة الكندية

    يواجه الدولار الأمريكي صعوبة في الصعود مقابل الدولار الكندي مدفوعا بالبيانات الإيجابية التي تستمر توفير المزيد من القوة للدولار الكندي. ويظهر الدولار/ كندي تراجعا منذ افتتاح التعاملات تراجعا ملحوظا إلى مستويات أقل من 1.3100، ما يشير إلى تراجع العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الكندية. وسجلت قراءت مؤشر أسعار المستهلك الكندي ارتفاعا إلى مستوى 0.9% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 0.2-% وأعلى من التوقعات التي أشارت إلى 0.3%. كما سجلت قراءة مؤشر أسعار المستهلك باستثناء أسعار الغذاء والطاقة ارتفاعا إلى 0.5% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 0.3-% والتوقعات التي أشارت إلى 0.1-%. وزادت البيانات الأمريكية السلبية التي ظهرت الجمعة من تراجع الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي. وتراجعت مبيعات المنزل الجديدة في الولايات المتحدة إلى 555 ألف منزل مقابل القراءة السابقة التي سجلت 535 ألف بعد المراجعة والتوقعات التي أشارت إلى 575 ألف منزل. لكن من المتوقع أن تتعافى العملة الأمريكية مقابل الدولار الكندي بانتهاء تعاملات الأسبوع الجاري.

    إقرأ المزيد

  2. أسعار المستهلكين الكندية بقيمتها الأساسية تسجل 0.5%

     أظهرت البيانات الرسمية اليوم الجمعة ارتفاع التضخم في أسعار المستهلكين الكندية بقيمتها الأساسية على نحو غير متوقع الشهر الماضي.  وفي تقرير صدر من مكتب الإحصاء الأمريكي جاء فيه مؤشر أسعار المستهلكين بقيمتها الأساسية قد ارتفع على أساس سنوي معدل موسميًا إلى 0.5% مقارنة بقراءة الشهر الأسبق التي سجلت فيه -0.3%. وكانت توقعات المحللين بأن يتراجع المؤشر إلى -0.1% الشهر الماضي. 

    إقرأ المزيد

  3. مؤشر أسعار المستهلكين الكندي يقفز في يناير ليفوق التوقعات

    قفزت معدلات التضخم الكندية بأكثر من التوقعات في يناير، لتعوض شهرين متتالين من التراجع، وذلك وفقًا للبيانات الرسمية التي صدرت اليوم الجمعة. فوفقًا للتقرير الصادر من مكتب الإحصاء الكندي، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يناير بنسبة 0.9% مقارنة بالشهر الأسبق والتوقعات التي تنبأت بارتفاع المؤشر بنسبة 0.3% جنبًا إلى جنب مع انخفاض المؤشر في ديسمبر مسجلاً نسبة 0.2%. وعلى أساس سنوي، صعد مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 2.1% في الشهر الماضي، مقارنة بتوقعات ارتفاعه بنسبة 1.6% ومخالفًا لقراءة شهر ديسمبر التي سجلت ارتفاعًا بنحو 1.5%.

    إقرأ المزيد

  4. الدولار الأمريكي يقترب من أدنى مستوياته على مدار الأسبوع مقابل جاره الكندي

    على الرغم من تسجيله أعلى مستوياته اليوم الجمعة على مدار فترة التداول بالقرب من 1.3120، واجه الدولار الأمريكي بعض عمليات البيع مقابل نظيره الكندي ليتراجع الزوج في الوقت الحالي إلى المنطقة الحمراء لليوم الثاني على التوالي. ويستقر التداول على الزوج في الوقت الحالي أدنى المستوى 1.3100 بالقرب من نطاق 1.3085 في ظل موجة جديدة من البيع على الدولار الأمريكي خلال الفترة الأوروبية الجارية والتي دفعت بالزوج مرة أخرى إلى أدنى مستوياته الناتجة عن الحركة الارتدادية. وساعد تلاشي توقعات قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع معدلات الفائدة خلال اجتماع شهر مارس على عودة التخوفات حيال السياسات المالية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مما ساهم في عودة الضغوط البيعية على الدولار الأمريكي على نطاق واسع. وعلى الرغم من ضعف أسعار النفط التي تميل إلى التأثير سلبًا على العملات السلعية مثل الدولار الكندي، إلا أن الأخير فشل في إعطاء الزوج أي دفعة للزوج مع اقترابه من مستوى الدعم 1.3075. ومن المنتظر صدور بيانات أسعار المستهلكين الكندية في وقت لاحق من اليوم خلال الفترة الأمريكية مما سيساهم في تحديد اتجاه الزوج المقبل. وعلى صعيد الولايات المتحدة، من المقرر صدور بيانات مبيعات المنازل الجديدة ومؤشر الثقة من جامعة ميشيغان لشهر فبراير.

    إقرأ المزيد

  5. النفط ومبيعات التجزئة وراء تراجع الدولار الكندي

    استمر الدولار في الصعود مقابل الدولار الكندي ليوم التداول الرابع على التوالي. وأنهى الزوج تعاملات الأربعاء عند 1.3158 مقابل الإغلاق السابق عند 1.3140. واجتعمت عدة عوامل سلبية أدت إلى تراجع الدولار الكندي على مدار يوم التداول؛ أولها هبوط أسعار النفط العالمية التي حققت ارتفاعا حادا الثلاثاء استنادا إلى تصريحات إيجابية من منظمة أوبك اشارت خلالها إلى توقعات بتراجع مخزونات النفط العالمي في 2017. كما هبطت مبيعات التجزئة الكندية في يناير الماضي إلى 0.5-% مقابل التوقعات التي أشارت غلى ارتفاع محدود بواقع 0.1% في المبيعات. وروجعت القراءة السابقة للمؤشر  إلى ارتفاع إلى0.3%، وهي القراءة التي ظهرت لقياس المبيعات في ديسمبر الماضي. كما جاءت قراءة مؤشر مبيعات التجزئة الكندية باستثناء مبيعات السيارات في المنطة السالبة بعدما سجلت 0.3-% مقابل التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بواقع 0.8%، وأسوأ من القراءة السابقة التي سجلت0.1-%.

    إقرأ المزيد

  6. زوج الـUSD/CAD عند أعلى مستوياته في أسبوعين عقب صدور البيانات الكندية الضعيفة

    تسلق الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في أسبوعين مقابل نظيره الكندي اليوم الأربعاء، عقب صدور بيانات مبيعات التجزئة الكندية الضعيفة ومع توجه أنظار المستثمرين نحو نتائج آخر اجتماع لبنك الاحتياطي الفيدرالي وسط تنامي الآمال  بشأن رفع معدلات الفائدة الشهر المقبل. وعليه، وصل زوج الـUSD/CAD إلى المستوى 1.3202 خلال أوائل فترة التداولات الأمريكية، وهو أعلى مستوى للزوج منذ يوم 8 فبراير، ثم تعرض الزوج لموجة عرضية عند المستوى 1.3186، ليرتفع بنسبة 0.33%. ومن المحتمل أن يتلقى الزوج دعمًا عند المستوى 1.3097، وهو أدنى مستوى له يوم الثلاثاء، وأن يواجه مقاومة عند المستوى 1.3215، وهو أعلى مستوى منذ يوم 7 فبراير. وقد ذكر مكتب الإحصاء الكندي تراجع مبيعات التجزئة بنسبة 0.5% في ديسمبر، مقارنة بالتوقعات التي تنبأت بارتفاعه بنسبة 0.1%.  وارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.3% في شهر نوفمبر، وهي القراءة التي تمت مراجعتها من النسبة 0.2%. أما عن مبيعات التجزئة بقيمتها الأساسية، التي تستثني مبيعات السيارات، فقد تراجعت  بنسبة 0.3% في ديسمبر، لتأتي دون التوقعات التي تبنأت بارتفاعها بنسبة 0.6%. وفي الوقت نفسه، ظل الدولار الأمريكي مدعومًا بعدما صرحت رئيسة البنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر، يوم الإثنين بأنها ستشعر "بالراحة" بشأن رفع معدلات الفائدة في هذه المرحلة في ظل ارتفاع الضغوط التضخمية. ومع ذلك، قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في مينابوليس، نيل كاشكاري، يوم  الثلاثاء إن سوق العمل الأمريكي لا يزال أمامه الكثير من التقدم ليحرزه، مشيرًا أنه لا يؤمن أن البنك المركزي ينبغي أن يرفع معدلات الفائدة سريعًا. وجاءت تلك التعليقات بعدما صرحت رئيسة البنك الاحتياطي الفيدرالي، جانيت يلين، الأسبوع الماضي بأن رفع معدلات الفائدة سيكون ملائمًا في أحد الاجتماعات المقبلة للاحتياطي الفيدرالي. وتتجه أنظار المستثمرين نحو نتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي في شهر يناير، التي من المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم الأربعاء، لمعرفة المزيد من الأدلة حول مسار رفع معدلات الفائدة. وكان الدولار الكندي متراجعًا أيضًا أمام اليورو، ليرتفع زوج الـEUR/CAD بنسبة 0.20% ويصل للمستوى 1.3874.

    إقرأ المزيد

  7. الكندي يتراجع مقابل الدولار رغم الارتفاع الحاد في أسعار النفط

    رغم التحسن الحاد في أسعار النفط العالمية مدفوعة بتقارير عن المزيد من الالتزام باتفاقات خفض الإنتاج من قبل دول أوبك، تراجع الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي بنهاية تعاملات الفترة الأمريكية الثلاثاء. وأنهى الدولار/ دولار كندي تعاملاته اليومية على ارتفاع إلى مستوى 1.3140 مقابل إغلاق الاثنين الذي سجل 1.3103. وواصل النفط الصعود حتى نهاية جلسة التداولات الثلاثاء مدفوعا بتقارير عن المزيد من الالتزام من قبل دول منظمة أوبك باتفاقات خفض الإنتاج من أجل تعزيز الأسعار. ودعمت تصريحات على لسان الأمين العام لأوبك محمد باركيندو الأسعار أيضا، ما أدى إلى إغلاق الخام الأمريكي عند مستوى 54.20 دولار للبرميل أو ارتفاع بواقع 1.24%. وارتفع خام برنت إلى مستويات أعلى أيضا، منهيا التعاملات اليومية عند 56.58 دولار للبرميل.

    إقرأ المزيد

  8. الكندي يتراجع مقابل الدولار رغم الارتفاع الحاد في أسعار النفط

    رغم التحسن الحاد في أسعار النفط العالمية مدفوعة بتقارير عن المزيد من الالتزام باتفاقات خفض الإنتاج من قبل دول أوبك، تراجع الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي بنهاية تعاملات الفترة الأمريكية الثلاثاء. وأنهى الدولار/ دولار كندي تعاملاته اليومية على ارتفاع إلى مستوى 1.3140 مقابل إغلاق الاثنين الذي سجل 1.3103. وواصل النفط الصعود حتى نهاية جلسة التداولات الثلاثاء مدفوعا بتقارير عن المزيد من الالتزام من قبل دول منظمة أوبك باتفاقات خفض الإنتاج من أجل تعزيز الأسعار. ودعمت تصريحات على لسان الأمين العام لأوبك محمد باركيندو الأسعار أيضا، ما أدى إلى إغلاق الخام الأمريكي عند مستوى 54.20 دولار للبرميل أو ارتفاع بواقع 1.24%. وارتفع خام برنت إلى مستويات أعلى أيضا، منهيا التعاملات اليومية عند 56.58 دولار للبرميل.

    إقرأ المزيد

  9. الدولار الأمريكي يرتفع مقابل نظيره الكندي إلى أعلى مستوياته على مدار عدة أيام

    ارتفع الدولار الأمريكي مقابل جاره الكندي اليوم الثلاثاء ليخترق أعلى نطاق التداول المسجل على المدى القريب فوق المتوسط المتحرك لإغلاق 200 يوم، ليسجل أعلى مستوياته على مدار عدة أيام. ويستقر التداول على الزوج حاليًا عند النطاق 1.3160 ليستعيد الزوج الزخم الشرائي لفترة التداول الثالثة على التوالي على الرغم من المكاسب المحققة على صعيد النفط، حيث ارتفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط بحوالي 0.7% ولكنها فشلت في تعزيز الدولار الكندي المرتبط بأسواق النفط. وعلى صعيد التوقعات الفنية، قد يستطيع الزوج الاختراق أعلى مستوى المقاومة 1.3120 الأعلى في نطاق التداول على المدى المتوسط. ويظل الزوج في قبضة تحركات الدولار الأمريكي على مدار اليوم في انتظار تصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي اليوم الثلاثاء، ونتائج اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية يوم غدا الأربعاء.

    إقرأ المزيد

  10. ارتفاع مبيعات الجملة الكندية بأكثر من التوقعات

    أظهرت البيانات الرسمية اليوم الاثنين ارتفاع مبيعات الجملة الكندية بأكثر من التوقعات الشهر الماضي. وفي تقرير أصدره مكتب الإحصاء الكندي جاء فيه أن مبيعات الجملة الكندية قد ارتفعت بنسبة 0.7% على أساس معدل موسميًا لتخالف بذلك قراءة الشهر الأسبق التي سجلت 0.1% والتي تمت مراجعة قراءتها لتتراجع من 0.2%. يذكر أن توقعات السوق كانت قد سجلت ارتفاع مبيعات الجملة الكندية بنسبة 0.4% في الشهر الماضي.

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017