1. النفط يستقر بعد صدور بيانات النمو الصينية

    استقر النفط اليوم الإثنين بعدما حقق مكاسب بنحو 5% الأسبوع الماضي عقب استقرار النمو الصيني وبيانات منصات الحفر الأمريكية. وعليه، ارتفع النفط الخام الأمريكي بنسبة 1 سنتًا أو بنسبة 0.02% ليصل إلى 46.55 دولارًا في تمام الساعة 08:00 بالتوقيت الشرقي وصعد خام برنت بنحو 11 سنتًا أو بنسبة 0.2% ليصل إلى 49.02 دولارًا. وكانت بيانات النمو الصينية في الربع الثاني قد استقرت عند 6.9% لتفوق التوقعات. وكانت بيكر هيوز قد أعلنت عن ارتفاع بيانات منصات الحفر الأمريكية يوم الجمعة في الأسبوع الأخير إلى اثنين لتصل إلى 765، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2015. ومع ذلك، تشير البيانات الأخيرة أن مسار نمو نشاط الحفر الأمريكي يشهد تباطؤ. هذا ومن المقرر أن يجتمع منتجي الأوبك في وقت لاحق من هذا الشهر لمناقشة الوضع الاقتصادي الحالي. وكان المنتجين الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة الأوبك قد وافقا على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل في اليوم حتى شهر مارس. 

    إقرأ المزيد

  2. إذاعة الدولة الصينية: الصين ستسرع في فتح الأسواق وتوسيع الواردات

      قال الرئيس الصينى شى جين بينغ، اليوم الاثنين، إن الصين ستسرع في فتح السوق وإزالة العراقيل الإدارية  لزيادة الاستثمار الأجنبي مع تعزيز التنظيم المالى لوقف المخاطر النظامية فى البلاد. وفى الوقت نفسه، ستواصل الحكومة  توسيع الواردات مع الحفاظ على استقرار الصادرات ، وفقا لما قاله شي للمجموعة القيادية المالية والاقتصادية للحزب الشيوعي في اجتماع منتظم، وكما نقله راديو الدولة. وأضاف أن الصين ستعمل أيضًا على استقرار اليوان وسعر صرفه في نطاق "معقول".

    إقرأ المزيد

  3. الأسترالي ينتعش معتمدا على تحسن البيانات الصينية

    ارتفع الدولار الأسترالي  على مدا ر التعاملات الأسيوية الجمعة مدفوعا بالتحسن الكبير في البيانات  الصينية التي أشارت إلى ارتفاع في سلسلة إصدارات مؤشر مديري المشتروات التي تتضمن إصدارا للنشاط التصنيعي وآخر لللنشاط غير التصنيعي في البلاد. وسجل زوج الأسترالي/ دولار ارتفاعا إلى مستوى 0.7680 مقابل مستويات إغلاق الخميس الماضي بالقرب من 0.7395، ما يشير إلى صعود بحوالي 300 نقطة مستندا إلى التفاؤل حيال النشاط الاقتصادي للصين التي تعتبر واحدا من أكبر الشركاء التجاريين لأستراليا. وصعد الزوج إلى أعلى مستوياته منذ بداية يوم التداول الجاري عند 0.7712 مقابل أدنى مستوياته اليومية الجمعة الذي بلغ 0.7372 الذي سجله قبيل ظهور البيانات الصينية. وحقق مؤشر مديري المشتروات التصنيعي للصين 51.7 نقطة مقابل التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع لا يتجاوز 51.00 نقطة، وأعلى من القراءة السابقة التي سجلت 51.2 نقطة. كما ارتفع مؤشر مديري المشتروات غير التصنيعي للصين، الذي يقيس أداء القطاع الخدمي إلى 54.9 نقطة مقابل القراءة السابقة التي سجلت 54.5 نقطة.

    إقرأ المزيد

  4. أسعار المنازل الصينية تواصل ارتفاعها

    تراجعت أسعار المنازل في الصين بنسبة طفيفة في أكبر الدول الصينية خلال مايو ولكنها واصلت ارتفاعها في المدن الأخرى مما يشير إلى أن معدلات الطلب لا تزال ضعيفة نوعًا ما على الرغم من سلسلة التدابير التي اتخذتها الحكومة للمساهمة في تجنب تعرض الأسواق للمشاكل الاقتصادية. فقد ارتفع متوسط أسعار المنازل الجديدة في 70 مدينة صينية رئيسية في مايو لتعد هذه أكبر نسبة ارتفاع منذ أكتوبر، وفقًا للحسابات الصادرة عن رويترز. ومقارنة بالعام السابق ارتفعت الأسعار الجديدة بنسبة 10.4% متراجعة عن نسبة الارتفاع التي بلغت 10.7% في إبريل. ويقول الاقتصاديون إن وتيرة نمو الأسعار عبر مختلف مستويات السوق تظهر بوضوح في العديد من المناطق.  

    إقرأ المزيد

  5. الاسترالي دولار يتراجع لأدنى مستوياته منذ أسبوعين بسبب البيانات الصينية

    فشل زوج الاسترالي دولار في مواصلة تداولاته الإيجابية التي مكنته من الوصول أعلى مستوياته منتصف 0.7400 بسبب مبيعات التجزئة ليتراجع مجددًا إلى أدنى مستوياته منذ أسبوعين ونصف ويستقر قرابة 0.7400. وكان سبب ارتفاع الزوج هو بيانات مبيعات التجزئة التي سجلت نمو بنسبة 1.0% في أبريل، ولكن سرعان ما تلاشت هذه المكاسب لتتراجع تداولات الزوج بسبب بيانات مصروفات الرأسمالية التي تراجعت بنسبة 0.3% علاوة على بيانات مدير المشتريات التصنيعي الصيني الذي تراجع بواقع 49.6. كما يرجع تراجع الزوج ايضًا إلى التعافي الذي شهدته عائدات السندات الأمريكية وهبوط أسعار النحاس. وعلى صعيد التداولات الفنية وفي حالة واصل الزوج تراجعه دون 0.7385 من المحتمل أن يصل إلى الدعم الرئيسي المستقر قرابة 0.7340 ثم قد يختبر المستويات المستقرة دون 0.7300 وتحديدًا عند مستوى الدعم المستقر عند 0.7280.  

    إقرأ المزيد

  6. الأسهم الصينية تتراجع عقب تخفيض موديز للتصنيف الائتماني للدولة

    تراجعت الأسهم الصينية فضلًا عن هبوط الدولار الاسترالي اليوم الأربعاء بعدما قامت مؤسسة موديز بخفض التصنيف الائتماني للصين، وهو الأمر الذي أثار القلق حول التأثير العالمي لتباطؤ معدلات النمو وارتفاع معدلات الديون للقوة الاقتصادية في آسيا. خفضت موديز تصنيف الصين إلى A1 من Aa3 في أول تخفيض لها في البلاد منذ ما يقرب من 30 عاما، قائلة إنها تتوقع أن تتراجع القوة المالية للاقتصاد في السنوات المقبلة مع تباطؤ النمو واستمرار ارتفاع معدلات الديون. وقد تأثر الدولار الاسترالي بشكل مباشر بهذا القرار حيث تراجع ليصل إلى 0.7439 ولكنه تمكن من الارتداد بصورة طفيفة ليصل إلى 0.7450.  

    إقرأ المزيد

  7. الاسترالي دولار يرتفع رغم البيانات الصينية السلبية

    تداول زوج الاسترالي دولار بوتيرة إيجابية للجلسة الرابعة على التوالي ليواصل التعافي الذي شهده الأسبوع السابق حين ارتد من أدنى مستوياته منذ أربعة أشهر ليستقر أعلى 0.7400. وفي الوقت الراهن يتداول الزوج قرابة النطاق 0.7415/20 ليختبر أعلى مستوياته على مدار التداولات وقد واصل الزوج ارتفاعه على الرغم من البيانات الصينية السلبية وذلك بسبب تراجع مؤشر الدولار الأمريكي ليواصل ردة الفعل السلبية على البيانات التي ظهرت يوم الجمعة والتي جاءت دون توقعات الأسواق. وفي الوقت ذاته تلقى الاسترالي دعمًا من الوتيرة الإيجابية التي تشهدها أسعار السلع ومن أهمها النحاس. وبوقت لاحق من الفترة الأمريكية نترقب بيانات مؤشر إيمابير ايستيت التصنيعي. وفي حالة واصل الزوج ارتفاعه نتوقع أن يخترق النطاق القوي المستقر عند 0.7425/30.  

    إقرأ المزيد

  8. موافقة مشروطة من الحكومة الصينية على الاندماج المخطط له بين داو ودوبونت

    ذكرت وزارة التجارة الصينية اليوم الثلاثاء بأن الصين وافقت بشكل مشروط على الاندماج المقترح بين شركة داو كيميكال ودوبونت، وهى خطوة إلى الأمام لصفقة تأجل إتمامها بشكل متكرر بسبب العقبات التنظيمية. ووافق على الاندماج منظمي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي في مارس على شرط أن تصفي الشركة الأصول ومرافق البحث والتطوير. ولا يزال المنظمين في الولايات المتحدة والبرازيل وأستراليا وكندا يقومون بتصفية الصفقة. وذكرت الوزارة فى بيان لها أن شروط الصين للموافقة تشمل تصفية إدارة البحوث والتطوير التابعة لشركة دوبونت وكذلك الأصول المتعلقة بمبيدات الحشرات ومبيدات الأعشاب المستخدمة فى الأرز مثل ميتسولفورون ميثيل وازيمسولفورون وسيانترانيليبر و كلورانترانيليبرول واندوكساكارب.  

    إقرأ المزيد

  9. النفط يتراجع بفعل البيانات الصينية الضعيفة

    تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الاثنين عقب ظهور البيانات الصينية التي جاءت مخيبة للآمال والتي أثارت المخاوف بشأن معدلات الطلب على النفط كون أن الصين تعتبر من ثاني أكبر الدول المستهلكة للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة. فقد تراجعت معدلات النمو في القطاع التصنيعي الصيني بصورة أكثر من المتوقع خلال إبريل ليسجل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي 51.2 مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 51.8. وعليه، وصلت عقود النفط تسليم شهر يونيو إلى المستوى 49.21 دولار مسجلة تراجعًا بواقع 12 سنتًا في الساعة 6:19 بتوقيت جرينتش، وهبطت عقود خام برنت تسليم يوليو بواقع 15 سنتًا لتستقر قرابة 51.90 دولارًا للبرميل. ويعتبر هذا الأسبوع الثالث على التوالي التي تبدأ فيه الأسعار داخل النطاق السلبي وعادة ما يرجع السبب وراء ذلك إلى ارتفاع أعداد مخزونات النفط ومنصات الحفر. علاوة على حالة عدم الوضوح بشأن مد اتفاقية تمديد الإنتاج إلى ما بعد شهر يونيو. وقد صرح وزير النفط الإيراني "بيجن زنغنه" يوم السبت أن دول الأوبك وبعض الدول خارج المنظمة قد أشاروا إلى دعم اقتراح مد فترة خفض الإنتاج إلى ما بعد يونيو وهو الأمر الذي تدعمه طهران ايضًا.

    إقرأ المزيد

  10. ارتفاع أرباح الشركات الصينية في مارس

    ارتفعت الأرباح التي حققتها الشركات الصناعية الصينية بنسبة 23.8 % فى مارس مقارنة بالعام الماضي، مدعومة بازدهار البناء المستمر، وذلك على الرغم من أن وتيرة النمو انخفضت من أعلى مستوياتها فى الأعوام الماضية فى الشهور السابقة. وذكر  المكتب الوطني للإحصاءات من خلال موقعه على الانترنت يوم الخميس أن الأرباح فى مارس ارتفعت إلى 688.7 مليار يوان ( 99.9 مليار دولار). وخلال الربع الأول من العام ارتفعت الأرباح الصناعية  بنسبة 28.3% لتصل إلى 1.7 تريليون يوان صيني بتراجع عن عن نسبة النمو التي حققتها خلال أول شهرين من العام والتي بلغت 31.5%. وعلى الرغم من تراجع هذه النسبة خلال أول شهرين إلا أنها لا تزال قوية بشكل كافي لتؤدي إلى ارتفاع استثمارات الأصول الثابتة في الصين في الأشهر المقبلة.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.