1. تعافي الأسهم الأوروبية مع اقتراب المؤتمر الصحفي للمركزي الأوروبي

    افتتحت الأسهم الأوروبية تداولاتها اليوم على ارتفاع حيث يترقب المتداولون قرار الفائدة للمركزي الأوروبي والمتوقع أن يتم الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير، علاوة على ترقب المؤتمر الصحفي لـ "ماريو دراجي"، محافظ المركزي الأوروبي. وخلال الفترة الصباحية من الفترة الأوروبية ارتفع مؤشر "يورو ستوكس 50" بنسبة 0.23%، وارتفع مؤشر "كاك 40" الفرنسي بنسبة 0.25%، كما سجل مؤشر "داكس 30" الألماني" مكاسب بنسبة 0.13%. وعلى صعيد تداولات بعض أسهم الشركات والمؤسسات المالية، ارتفعت أسهم كلًا من "بي ان بي باريبا" و"سوستيه جنرال" بنسبتي 0.74% و0.90% على التوالي، كما ارتفعت أسهم "كومرز بنك" بنسبة 1.48%. كما ارتفعت أسهم شركة "بي اتش بي بيلتون" بنسبة 0.69%، بينما تراجعت أسهم "ريو تينيو" بنسبة 0.41%. ومن الجدير بالذكر أن أسهم سلسلة ماركت "كارفور" التجارية الفرنسية سجلت خسائر بنسبة 0.59% على الرغم من إعلان الشركة عن تسجيل مكاسب بنسبة 3.9% في الربع الأخير من 2016.

    إقرأ المزيد

  2. الأنظار تتجه صوب المؤتمر الصحفي للمركزي الأوروبي اليوم

    تتجه أنظار المستثمرين اليوم إلى المؤتمر الصحفي للمركزي الأوروبي الأول لهذا العام والمقرر في تمام الساعة 1:30 مساءًا بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقى المركزي الأوروبي على سياسته النقدية دون تغيير وأن يبقى على معدلات الفائدة قرابة صفر، وذلك بعدما قام بخفض برنامج مشتريات الأصول ليصل إلى 60 مليار يورو ومد الفترة المقررة لتستمر حتى ديسمبر 2017 وذلك خلال اجتماع ديسمبر السابق. ومن وجهة نظر بعض المحللين فإن المركزي الأوروبي يريد أن ترتفع معدلات التضخم الأساسية وأن تستقر الأوضاع السياسية وتكون أكثر وضوحًا قبل أن يتم الإعلان مجددًا عن مزيد من خفض بمشتريات الأصول. وتجدر الإشارة إلى أن معدلات التضخم الأساسية ارتفعت بنسبة 1.1% في ديسمبر، وتعتبر هذه أعلى نسبة منذ سبتمبر 2013 مدعومة بارتفاع تكاليف الطاقة، ويهدف المركزي الأوروبي دائمًا إلى الوصول لمعدلات تضخم منخفضة ولكن بالقرب من 2%. ويجب الأخذ بعين الاعتبار بأن معظم البيانات الاقتصادية لمنطقة اليورو التي ظهرت مؤخرًا تعتبر إيجابية إلى حد كبير وهو ما قد يدعم وجهة نظر المركزي الأوروبي المتعلقة بالتوسع النقدي حيث أن صناع القرار في انتظار ملاحظة ارتفاع ملحوظ لمعدلات النمو والتضخم بالفترات المقبلة. وفي وقت كتابة الخبر، جرى التداول على مؤشر اليورو على ارتفاع بنسبة 0.11% ليصل إلى المستوى 87.19.  

    إقرأ المزيد

  3. ترامب يبدأ مؤتمره الصحفي بالحديث عن الاقتصاد

    بدأ الرئيس المنتخب دونالد ترامب باستعراض ما أسماه "أخبار جيدة على صعيد الاقتصاد". وأشار إلى ما أعلنته شركة فيات كرايسلر من ضخ استثمارات جديدة في الولايات المتحدة بقيمة مليار دولار في تصنيع طرازين هامين من شاحنات الجيب الأمريكية داخل البلاد. وأشاد أيضا بما أعلنه من خطط لتوفير مليون فرصة عمل للأمريكيين. ووجه ترامب الأسبوع الماضي انتقادات حادة لصانعي السيارات الأمريكيين الذين يصنعون طرازاتهم في المكسيك. كما هدد شركات سيارات عالمية بفرض ضرائب إضافية على دخول سياراتهم المصنعة في المكسيك إلى الولايات المتحدة.

    إقرأ المزيد

  4. الدولار يندفع إلى أعلى قبيل المؤتمر الصحفي لترامب

    ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى اليوم الأربعاء إذ انتظر المستثمرون المؤتمر الصحفي للرئيس المنتخب دونالد ترامب والمقرر أن ينعقد في تمام الساعة 11.00 بالتوقيت الشرقي. وعليه، تراجع زوج الـEUR/USD بنسبة 0.42% ليصل إلى المستوى 1.0512. سيكون المؤتمر الصحفي لدونالد ترامب الذي سينعقد اليوم الأربعاء أول مؤتمر له منذ فوزه في الانتخابات الرئاسية في شهر نوفمبر.  ويراقب المتداولون أي معلومات إضافية عن السياسات الاقتصادية المستقبلية لترامب. وفي الوقت نفسه، ظل الطلب على الدولار الأمريكي مدعومًا بتوقعات رفع معدلات الفائدة هذا العام. يُذكر أن البنك الاحتياطي الفيدرالي قد رفع معدلات الفائدة في شهر ديسمبر وأشار أنه يتوقع أن تُرفع معدلات الفائدة ثلاث مرات في 2017. ودعى رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، اريك روزنغرين، البنك المركزي الأمريكي، لتصعيد وتيرة الزيادات في أسعار الفائدة، محذرا من أن التضخم قد يتجاوز الهدف المستهدف إذا لم يحدث ذلك. وعلى صعيد آخر، تراجع زوج الـGBP/USD بنسبة 0.52% ليصل إلى المستوى 1.2114. وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، صرح مكتب الإحصاء الوطني البريطاني بارتفاع الإنتاج التصنيعي بنسبة 1.3% في شهر نوفمبر، ليفوق التوقعات التي تنبأت بارتفاع المؤشر بنسبة 0.5% وعقب تراجعه الشهر الأسبق بنحو 1.0%. وعلى أساس سنوي، ارتفع الإنتاج التصنيعي بمعدل 1.2% في شهر نوفمبر، ليأتي أفضل من التوقعات التي سجلت 0.4%. كما أظهر التقرير ارتفاع الإنتاج الصناعي بنسبة 2.1% في نوفمبر مقارنة بالتوقعات التي تنبأت بارتفاع المؤشر بنسبة 0.8% وعقب تراجعه في الشهر الأسبق بنحو 1.1%. وفي سياق متصل، حقق زوج الـUSD/JPY مكاسب بنسبة 0.35% ليجري التداول عليه عند المستوى 116.18، في حين ارتفع زوج الـUSD/CHF بنسبة 0.30% ليصل إلى 1.0201. وكان الدولار الأسترالي أكثر ارتفاعًا، حيث صعد زوج الـAUD/USD بنسبة 0.14% ليصل إلى أعلى مستوى له في شهر عند 0.7378، في حين ظل زوج الـNZD/USD مستقرًا عند 0.6995. وفي الوقت نفسه، ارتفع زوج الUSD/CAD بنسبة 0.10% ليجري التداول عليه عند المستوى 1.3241. هذا وقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ستة عملات رئيسية، بنسبة 0.39% ليصل إلى 102.41. جدير بالذكر أن المؤشر  قد لامس أعلى مستويات له عند 103.82 الأسبوع الماضي، وهو أقوى مستوياته منذ عام 2002.

    إقرأ المزيد



  5. تعليقات رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي في المؤتمر الصحفي

    سوق المال - ماريو دراغي-رئيس البنك المركزي الأوروبي: النمو الاقتصادي في منطقة اليورو من المتوقع أن يظل ضعيفاً دراغي: البنك المركزي يعتزم إجراء برنامج "تعاملات نقدية صريحة" (شراء سندات) دراغي: هذا البرنامج سوف يمكننا من معالجة الاضطرابات الحادة في أسواق السندات دراغي: اليورو لا رجوع عنه دراغي: نحن نلتزم تماماً باختصاصنا ونعمل بشكل مستقل

    إقرأ المزيد

  6. تعليقات رئيس البنك المركزي الأوروبي خلال المؤتمر الصحفي للسياسة النقدية

    سوق المال - ماريو دراغي: التضخم يفترض أن ينخفض أكثر في عام 2012 دراغي: النمو الاقتصادي في منطقة اليورو يظل ضعيفاً، ويؤثر سلباً عدم اليقين المتزايد على الثقة والمعنويات دراغي: الحكومات لابد أن تستعد لتفعيل صندوقي إنقاذ منطقة اليورو دراغي: مخاطر النمو تأتي من الأسواق المالية دراغي: بالنظر لأبعد من المدى القصير، نحن نتوقع أن يتعافى اقتصاد منطقة اليورو فقط تدريجياً دراغي: مخاطر التضخم متوازنة على نطاق واسع دراغي: الاحتمال الأساسي لهبوط التضخم يأتي من النمو الأضعف من المتوقع، وخصوصاً من توترات سوق المال دراغي: البنك المركزي الأوروبي ربما يتولى عمليات صريحة في السوق المفتوحة، "واليورو لا رجوع عنه"

    إقرأ المزيد

  7. تعليقات رئيس البنك المركزي الأوروبي خلال المؤتمر الصحفي للسياسة النقدية

    سوق المال - ماريو دراغي-رئيس البنك المركزي الأوروبي: انحسرت الضغوط التضخمية دراغي: كل إجراءاتنا غير الاعتيادية هي مؤقتة دراغي: الرؤية المستقبلية الاقتصادية مهددة بالمخاطر السلبية دراغي: يظل النمو الاقتصادي في منطقة اليورو ضعيفاً دراغي: عدم اليقين المتزايد يلقي بثقله على الثقة والمعنويات دراغي: انحسر زخم النمو دراغي: توترات سوق الدين السياي تلقي بثقلها دراغي: أرحب بالمبادارات الأخيرة لقمة الاتحاد الأوروبي دراغي: البنك المركزي الأوروبي مستعد أن يعمل كوكيل لصندوق الإنقاذ المؤقت/صندوق الإنقاذ الدائم في إجراء عمليات السوق دراغي: مردود عمليتي الإقراض طويل الأجل للبنوك سوف يستغرق وقتاً، فتظل تدفقات السيولة ضعيفة دراغي: نرى الأن ضعفاً للنمو في كامل منطقة اليورو دراغي: تتحقق المخاطر السلبية على الرؤية الاقتصادية دراغي: فكرة أن البنك المركزي الأوروبي يمكنه نقل تمويلات لقطاعات معينة تعد خاطئة

    إقرأ المزيد

  8. تعليقات رئيس البنك المركزي الأوروبي خلال المؤتمر الصحفي للسياسة النقدية

    سوق المال - رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي: التضخم يرجح بقائه فوق مستوى 2% طوال بقية العام دراغي: هناك مخاطر سلبية متزايدة على الرؤية المستقبلية للاقتصاد دراغي: يظل النمو الاقتصادي ضعيفاً دراغي: بيانات الاستطلاعات الأخيرة تشير إلى ضعف النمو وتسلط الضوء على حالة عدم اليقين السائدة دراغي: التضخم يرجح انخفاضه دون مستوى 2% بحلول أوائل 2013 داغي: مخاطر التضخم تعد متوازنة لحد كبير دراغي: مخاطر صعود التضخم تشمل زيادة الضرائب وارتفاع أسعار السلع دراغي: سنواصل عمليات التمويل بفائدة ثابتة للبنوك حتى 25 يناير 2013 دراغي: من بالغ الأهمية مواصلة التدعيم المالي "التقشف"

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.