1. الذهب يتراجع قبيل قرار المركزي الأوروبي

    تراجعت أسعار الذهب خلال تداولات الفترة الأوروبية حيث يترقب المتداولون نتائج اجتماع المركزي الأوروبي لوجود أي دلالات قد تشير إلى الموعد المحدد بشأن بداية خفض برنامج التسهيلات النقدية. وعليه، تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3% لتصل إلى 1,238.68 دولارًا للأوقية، وكانت أسعار الذهب قد أنهت تداولاتها أمس الأربعاء على ارتفاع لتواصل بذلك تسجيل المكاسب للجلسة الرابعة على التوالي. وتراجعت العقود الآجلة للفضة بواقع 0.7% لتصل إلى 16.18 دولارًا للوقية وذلك بعدما وصلت لأعلى مستوياتها منذ أسبوعين قرابة 16.34 خلال تداولات أمس. وتترقب الأسواق اليوم قرار المركزي الأوروبي بشأن معدلات الفائدة في تمام الساعة 11:45 بتوقيت جرينتش ومن المرجح أن لا يطرأ أي تغيير في هذه المعدلات. وسينصب التركيز بصورة أكبر على المؤتمر الصحفي لماريو دراجي في انتظار إشارته إلى أن تصريحات تتعلق ببرنامج التسهيلات النقدية الحالي. وتتوقع الأسواق أن ينتظر المركزي الأوروبي حتى شهر سبتمبر ليتمكن من الإعلان عن خفض برنامج مشتريات الأصول المقدر بقيمة 60 مليار يورو شهريًا.  

    إقرأ المزيد

  2. الذهب لا يزال يواجه صعوبة في الصعود عقب البيانات الأمريكية الإيجابية

    تمكنت أسعار الذهب من التعافي بصورة طفيفة مبتعدة عن النطاق 1235 دولارًا للأوقية ولكنها لا تزال تجد صعوبة في اختراق مستويات المقاومة المستقرة عن أعلى مستوياتها الشهرية قرابة 1244/45 دولارًا للأوقية. وترجع الصعوبة في اختراق أسعار الذهب لمستويات المقاومة القوية إلى التعافي الذي شهده الدولار الأمريكي فور ظهور بيانات سوق الإسكان التي دعمت بدورها الطلب على الدولار. فقد أوضحت البيانات الصادرة اليوم أن بدايات الإسكان الأمريكي وتصاريح البناء ارتدت بصورة قوية في يونيو لتسجل 8.3%و 7.4% على التوالي على اساس سنوي. كما ارتفعت ايضًا عائدات السندات الأمريكية. وعلى الصعيد الفني، تستقر المقاومة القوية قرابة المستوى 1247 دولارًا للأوقية وهو الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 100 يوم وفي حالة اختراق هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 1257/58. وعلى الجانب الهابط، وفي حالة التراجع دون 1235 نتوقع الوصول إلى 1230 مستوى الدعم الذي يمثل المتوسط المتحرك اليومي لإغلاق 200 يوم،  ومن ثم قد تصل الأسعار إلى 1226 دولارًا للأوقية.  

    إقرأ المزيد

  3. الذهب يرتفع للجلسة الثالثة على التوالي

    واصل الذهب ارتفاعه للجلسة الثالثة على التوالي مرتفعًا لأعلى مستويات جديدة له منذ أسبوعين قرابة 1239 خلال الفترة الآسيوية. فقدت أدت زيادة المخاوف المتعلقة بعدم قدرة إدارة ترامب للحصول على الموافقة بشأن تعديلات بعض القوانين مثل قانون الرعاية الصحية إلى الضغط بالسلب بصورة كبيرة على الدولار الأمريكي وهو ما أدى إلى دعم التداولات على الذهب كونه ملاذ آمن. كما يعزو ارتفاع الذهب ايضًا إلى حالة العزوف عن المخاطرة العالمية التي أدت إلى تراجع معظم الأسهم ودعمت بدورها الطلب على المعدن الأصفر ليرتفع لأعلى مستوياته منذ 3 يوليو. وعلى الصعيد الفني، وفي حالة الارتفاع أعلى 1240 نتوقع الوصول إلى مستوى المقاومة المستقر قرابة 1246/47 والذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 100 يوم ومن ثم قد يصل الزوج إلى 1257/58. وعلى الجانب الهابط، وفي حالة التراجع دون المستوى 1230 نتوقع الوصول إلى الدعم المستقر عند 1220 دولارًا للأوقية.  

    إقرأ المزيد

  4. الذهب مستمر في الارتفاع بعد بيانات أمريكية سلبية

    ارتفعت العقود الاجلة للذهب بافتتاح التعاملات الأمريكية الاثنين مدفوعة باستمرار مسلسل تراجع البيانات الأمريكية، ما أضعف الدولار الأمريكي مقابل أغلب العملات والمعدن النفيس. وحققت العقود الاجلة للمعدن النفيس ارتفاعا إلى 1234.55 دولار للأونصة مقابل الإغلاق السابق الجمعة الماضية عند1228.55 دولار للأونصة. وختم الذهب تعاملات الأسبوع الماضي في الاتجاه الصاعد مدفوعا بتدهور البيانات الأمريكية أيضا. وسجل الذهب ارتفاعا ليوم لجلسة التداول الثانية على التوالي مستفيدا من تراجع البيانات الأمريكية التي هزت توقعات رفع الفائدة الفيدرالية للمرة قبل نهاية العام الجاري. وتراجعت قراءة مؤشر نيويورك التصنيعي إلى مستوى 9.8 نقطة مقابل القراءة السابقة التي سجلت 19.8 نقطة. كما جاءت القراءة أقل بكثير من التوقعات التي أشارت إلى هبوط أقل حدة إلى 15.2 نقطة. وتراجعت بيانات التضخم الأمريكي الجمعة الماضية، علاوة عل تراجع حاد في مبيعات التجزئة، ما ألقى الضوء على ضعف التضخم والإنفاق في الولايات المتحدة، وانعكس سلبا على توقعات رفع الفائدة الفيدرالية قبل نهايةالعام الجاري.    

    إقرأ المزيد

  5. الذهب:  زخم صعودي على المدى القصير

    جرى التداول على الذهب على تباين بعدما وصل المعدن النفيس إلى المستوى 1200 دولارًا. وفي الوقت الحالي، تستقر مستويات الدعم على الإطار الزمني ساعة عند المستوى 1204 دولارًا (أعلى مستوى ليوم 10/07/2017). وقد تم اختراق مستوى المقاومة 1229 على الإطار الزمني ساعة (06/07/2017). ومن المتوقع أن يقوي الذهب أكثر من ذلك. وعلى المدى الطويل، يشير الهيكل الفني إلى أن هناك زخم صعوديًا متزايدًا. وينبغي أن يخترق الذهب المستوى 1392 للتأكيد على هذا الزخم. هذا ويستقر مستوى دعم رئيسي عند 1045 (أدنى مستوى ليوم 05/02/2010). 

    إقرأ المزيد

  6. الذهب يستفيد من تراجع البيانات الأمريكية

    بلغ الذهب أعلى مستوياته في شهركامل مستفيدا من تراجع البيانات الأمريكية التي عكست تدهورا في التضخم ومبيعات التجزئة في الولايات المتحدة. وتراجعت العقود الآجلة للذهب إلى مستوى 1227.5 دولار للأونصة، ما يشير إلى ارتفاع بحوالي 10.20 دولار أو 0.8%. وبذلك يحقق الذهب الارتفاع الأسبوعي الأول في ستة أسابيع مدفوعا بتراجع توقعات رفع الفائدة الفيدرالية بعد ظهور البيانات الأمريكية السلبية. كما أنه أعلى ارتفاع حقق المعدن النفيس في جلسة واحدة منذ 6 يونيو الماضي. ويرتفع الذهب كلما تراجعت توقعات رفع الفائدة الفيدرالية، وذلك رغم أنه من الأصول المتداولة التي لا تدر عائدا على المستثمرين. وسجلت القراءة الشهرية لمؤشر أسعار المستهلك إلى 0.0% مقابل مراجعة القراءة السابقة التي سجلت 0.1-%وأدنى من التوقعات التي أشارت إلى 0.1%. وسجلت قراءة المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والطاقة ثباتا عند مستويات القراءة السابقة التي سجلت 0.1%، وأدنى من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع إلى 0.2%. كما هبطت مبيعات التجزئة الأمريكية إلى 0.2-% مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت 0.1-% بعد المراجعة إلى ارتفاع وأدنى من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع إلى 0.1%. وسجلت قراءة مبيعات التجزئة باستثناء مبيعات السيارات ارتفاعا إلى 0.2-% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 0.-3%، لكنها لا زالت في المنطقة السالبة على خلاف التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع إلى 0.2%. وجاءت القراءة الأولية لمؤشر ثقة المستهلك الصادر عن جامعة ميتشيجان في الاتجاه الهابط بعد أن سجلت 93.1 نقطة مقابل القراءة السابقة التي روجعت إلى ارتفاع إلى 95.1 نقطة وأدنى من التوقعات التي أشارت إلى نفس الرقم.

    إقرأ المزيد

  7. الذهب يحافظ على مكاسبه قبيل البيانات الأمريكية المرتقبة اليوم

    ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة ولكنها افتقدت إلى الزخم القوي، بعدما كانت قد شهدت بعض التداولات العرضية خلال الفترة الليلة. وفي الوقت الراهن تتداول الأسعار قرابة النطاق 1218 بسبب ضعف الدولار الأمريكي نوعًا ما، وهو الأمر الذي أدى إلى دعم الذهب كونه ملاذ آمن. وعلى الرغم من هذا الارتفاع إلا انه ظل محدود للغاية لأن المستثمرون يفضلون أن يبقوا على الجانب الحيادي وخاصة قبيل البيانات الأمريكية المرتقبة اليوم. وعلى الرغم من ذلك فقد تمكن الذهب من الحفاظ على مكاسبه الأسبوعية للمرة الأولى خلال الثلاثة جلسات السابقة. وفي الوقت الذي قامت فيه جانيت يلين محافظ الاحتياطي الفيدرالي بالإشارة إلى العمل على تشديد السياسة النقدية بصورة تدريجية، يترقب المتداولون اليوم مبيعات التجزئة و بيانات التضخم الأمريكية والمتوقع أن يؤثروا على القرارات المستقبلية المتعلقة باحتمالية رفع الفائدة في نهاية 2017. وعلى الصعيد الفني، وفي حالة اختراق المستوى 1220 نتوقع الوصول إلى النطاق 1225/26 ومن ثم قد تصل الأسعار إلى المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 200 يوم المستقر قرابة 1231/32 دولارًا للأوقية. وعلى الجانب الهابط، وفي حالة التراجع دون 1215 نتوقع أن يصل الزوج إلى الدعم المستقر قرابة 1207/05 ومن ثم قد يختبر المستوى 1200.  

    إقرأ المزيد

  8. الذهب يسجل أدنى مستوياته منذ أربعة أشهر

    واصلت أسعار الذهب تراجعها لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف مارس قرابة 1205 دولارًا للأوقية في مستهل تداولات الفترة الأوروبية. فقد تجددت الضغوط البيعية على أساس الذهب بتداولات بداية الأسبوع وواصلت ارتدادها من نطاق المقاومة الذي وصلت له الأسبوع السابق قرابة 1228/30 دولارًا للأوقية. فقد أدت البيانات الإيجابية لمؤشر التوظيف بالقطاع غير الزراعي الأمريكي إلى دعم التوقعات المتعلقة باحتمالية رفع الفيدرال لمعدلات الفائدة للمرة الثالثة خلال هذا العام. تجدر الإشارة إلى أن الذهب حاليًا يتداول قرابة المستوى النفسي 1200 بسبب إشارة معظم البنوك المركزية الكبرى إلى بداية العمل على إنهاء العمل بالسياسة النقدية التسهيلية، مثل المركزي الأوروبي وبنك انجلترا وبنك كندا. وعلى الصعيد الفني، يستقر الدعم الفوري لأسعار الذهب قرابة 1200/1198 وفي حالة كسر هذا النطاق نتوقع الوصول إلى الدعم المستقر قرابة 1187 ثم 1181. وعلى الجانب الصاعد، وفي حالة تمكنت أسعار الذهب من الارتفاع نتوقع الوصول إلى 1212 ثم إلى 1220 وعند اختراق هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 1230دولارًا للأوقية.  

    إقرأ المزيد

  9. الذهب يتراجع بعد بيانات التوظيف الإيجابية

    هبطت العقود الآجلة للذهب في ختام تعاملات الجمعة إلى أدنى المستويات في أربعة أشهر، ما أضاف إلى الهبوط على مستوى التعاملات الأسبوعية. وجاء الهبط في أسعار الذهب بعد ظهور بيانات التوظيف الأمريكية التي أشارت إلى تحسن في أوضاع سوق العمل في الولايات المتحدة، ما يدعم توقعات المزيد من رفع الفائدة الفيدرالية قبل نهاية العام الجاري. وتراجعت عقود الذهب إلى 1209.70 دولار للأونصة بعد فقد حوالي 1.1% أو 13.60 دولار للأونصة بنهاية تعاملاته اليومية. وعلى أساس أسبوعي، تعرض المعدن النفيس لهبوط تعاملات الأسبوع المنتهي في 7 يوليو الجاري بعد خسائر بحوالي 2.6%. ويعد ذلك هو الهبوط لأسبوع التداول الخامس على التوالي في عقود الذهب متأثرة باستمرار التفاؤل في أسواق المال.

    إقرأ المزيد

  10. الذهب يستقر قرابة أدنى مستوياته على مدار التداولات دون 1225

    فشل الذهب مجددا في استكمال مسيرة تعافيه أعلى المستوى 1230 ليتراجع حاليًا إلى أدنى مستوياته على مدار التداولات مقلصًا المكاسب التي سجلها في التداولات السابقة. وكانت أسعار الذهب قد نجحت في الارتفاع يوم الأربعاء بعدما سجلت أدنى مستوياتها على مدار 8 أسابيع في وقت سابق. ويرجع هذا التعافي إلى نتائج اجتماع الفيدرالي التي أوضحت مخاوف أعضاء لجنة السياسة النقدية بشأن معدلات التضخم الحالية. كما تجدر الإشارة إلى ضعف شهية التجارة حول الأسهم الآسيوية بسبب زيادة حدة التوترات الجيوسياسي في كوريا وهو الأمر الذي أدى بدوره إلى ارتفاع الطلب على الذهب كونه عملة ملاذ آمن. وعلى الصعيد الفني، يستقر الدعم الفوري قرابة 1220 وعند كسر هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 1207/06 ثم إلى 1200. وعلى الجانب الصاعد، وفي حالة نجاح الأسعار في اختراق المستوى 1230 نتوقع الوصول إلى 1233/35 ثم قد تتمكن الأسعار من الوصول إلى 1241/42.  

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.