1. الدولار/ ين يتراجع بعد تركيز الفيدرالي على كشوف الموازنة

    هبط الدولار/ ين بنهاية تعاملات الأربعاء متأثرا بتراجع توقعات رفع الفائدة في يونيو المقبل بعد صدور نتائج الاجتماع السابق للفيدرالي التي ركزت على "كشوف موازنة" الفيدرالي وطريقة التعامل المستقبلي معها. وتراجع الزوج إلى مستوى 111.49 على خلاف التوقعات التي أشارت إلى صعود للزوج استنادا إلى تأكيد كان محتمل صدوره من قبل الفيدرالي في ملخص نتائج الاجتماع السابق على رفع الفائدة في يونيو المقبل. وبلغ أعلى مستويات الزوج على مدار اليوم 112.12 مابل أدنى المستويات الذي بلغ 111.48. وجاء ملخص النتائج ليعكس تركيزا على كشوف الموازنة وكيفية التعامل مع التحفيز المالي للاقتصاد الأمريكي بالخفض التدريحي، وهي الإجراءات التي تحدث نفس آثار رفع الفائدة على الاقتصاد.   

    إقرأ المزيد

  2. تراجع الدولار الأمريكي مقابل الكندي مستمر بعد بيان الفائدة الكندية

    هبط زوج الدولار/ كندي إلى مستوى 1.3452 عقب إصدار بنك كندا بيان الفائدة الذي جاء أكثر تفاؤلا من توقعات أسواق المال. وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 1.3540 قبيل بيان الفائدة الصادر عن بنك كندا، لكنه تراجع بحوالي 90 نقطة في أول رد فعل للبيان الذي أشار إلى أن البيانات الاقنصادية في الفترة الأخيرة تبدو "مشجعة"، وأن التضخم الكندي يسير في الاتجاه الصحيح متسقا مع توقعات البنك المركزي، علاة على المزيد من الإشارات الإيجابية مثل قوة الإنفاق الاستهلاكي. وتراجع الزوج إلى أدنى مستوياته على مدار اليوم حتى الآن عند 1.3430 بعد الصعود الذي حققه الدولار الكندي مدفوعا بتفاؤل بيان لجنة السياسة النقدية لبنك كندا بشأن معدل الفائدة. وجاء الارتفاع في الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي بعد تأكيد البنك المركزي إن معدلات التضخم في الفترة الأخيرة جاءت متوافقة مع توقعات لجنة السياسة النقدية.

    إقرأ المزيد

  3. زوج الدولار كندي يتراجع مجددًا صوب 1.3500

    فقد زوج الدولار كندي زخمه الصاعد بعدما ارتفع لأعلى مستوياته قرابة 1.3540 بمستهل تداولات اليوم ليعود مجددًا صوب النطاق 1.3500. وكان الزوج قد تلقى بعض الدعم قرابة أدنى مستوياته بالأمس عند منتصف 1.3400 وخلال تداولات اليوم واه مقاومة قوية قرابة 1.3540. ولا يزال الدولار الكندي مدعومًا بالارتفاع الملحوظ الذي شهدته أسعار النفط حيث ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط قرابة 51.00 قبيل اجتماع الأوبك المقرر غدًا بفيينا. والمتوقع أن يتم من خلاله الاتفاق على مد فترة الإنتاج إلى ستة أو تسعة أشهر مقبلة. وعلى الرغم من ذلك فإن ارتفاع الدولار الكندي يبدو محدود  الاجتماع المقرر اليوم وقرار الفائدة والمتوقع أن يتم من خلاله الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير. وفي وقت كتابة الخبر تراجع الزوج بنسبة 0.07% ليصل إلى 1.3504  وفي حالة كسر هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 1.3453 ومن ثم قد يصل الزوج إلى 1.34460 وأخيرًا إلى المستوى 1.3408 الذي يمثل أدنى مستوى يوم 24 أبريل.  

    إقرأ المزيد

  4. الذهب يتراجع والدولار يستقر قبيل نتائج الفيدرالي

    واصلت أسعار الذهب تراجعها اليوم الأربعاء، لتضيف إلى خسائرها التي تكبدتها بحوالي 6.00 دولارًا في فترة التداولات السابقة، إذ إن احتمالات رفع معدلات الفائدة في شهر يونيو من قبل الفيدرالي قد انتعشت قبل نشر نتائج اجتماع الفيدرالي. وعليه، تراجعت العقود الآجلة للذهب في قسم كومكس بنحو 3.41 دولارًا أو بحوالي 0.3% لتصل إلى 1,251.09 دولارًا للأوقية في تمام الساعة 5:57 صباحاً بالتوقيت الشرقي (9:57 بتوقيت جرينتش). وفي الوقت نفسه، تغير الدولار تغيرًا طفيفًا مقابل منافسيه الرئيسيين اليوم الأربعاء إذ انتظر المشاركون في الأسواق السعي وراء تفاصيل آخر اجتماع للفيدرالي. هذا ولم يتغير مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية، ليستقر عند المستوى 97.28 في تمام الساعة 5:57 صباحًا بالتوقيت الشرقي (9:57 بتوقيت جرينتش).

    إقرأ المزيد

  5. الدولار ين يتداول داخل نطاق محدود

    واصل الدولار ين ارتداده إثر تعرضه لبعض الضغوط البيعية قبيل المستوى 112. ويشهد الزوج في الوقت الراهن بعض التحركات العرضية قرابة أعلى مستوياته منذ خمسة أيام بالتزامن مع عائدات السندات الأمريكية مع ترقب نتائج اجتماع الفومك المقبل. وكانت عائدات السندات الأمريكية قد ارتفعت بصورة ملحوظة في الجلسة الأمريكية بالأمس متأثرة بتعليقات وزير الخزانة الأمريكي التي أشار من خلالها إلى أنه يأمل لإتمام الإصلاحات الضريبية خلال هذا العام. وعلاوة على ذلك لا تزال نسبة التوقعات بأن يرفع الفيدرالي معدلات الفائدة في يونيو مرتفعة حيث وصلت إلى 83% مقارنة بالنسبة التي شهدتها الأسواق الأسبوع السابق والتي بلغت 78%. وقد دعمت هذه الأمور التداولات على الدولار وعائدات السندات. وخلال الساعات السابقة انتاب الحذر التداولات بالأسواق وخاصة في ظل تخفيض التصنيف الائتماني للصين وارتفاع أسعار النفط مع ترقب اجتماع الأوبك المقرر غدًا. وعلى الصعيد الفني، وفي حالة كسر اختراق المستوى 111.81 من المتوقع أن تصل تداولات الزوج إلى المستوى النفسي 112.00 ومن ثم إلى 112.26 ثم إلى 112.42 و112.58 على التوالي.  

    إقرأ المزيد

  6. الدولار/ ين يصعد مستندا إلى عائدات سندات الخزانة وتوقعات الفائدة

    ارتفع الدولار/ ين مدفوعا بالصعود الذي حققته عائدات سندات الخزانة الأمريكية التي اعتمدت على نجاح المزايدات التي أُجريت الثلاثاء. يأتي ذلك قبل يوم واحد من إعلان نتائج اجتماع الفيدرالي التي من المتوقع أن تزيد من قوة توقعات رفع الفائدة في يونيو المقبل، خاصة بعد تجاهل بيان الفائدة الفيدرالية السابق للضعف الذي أظهرته بيانات التوظيف وإنفاق المستهلك الشهر الماضي. يُضاف إلى ذلك تصريحات أدلى بها مسؤولون في بنك الاحتياطي الفيدرالي أشاروا من خلالها إلى أنه ينبغي أن يتمسك الفيدرالي بالنهج الحالي نحو التقييد النقدي من خلال رفع الفائدة. وصعد الدولار/ ين إلى مستوى 111.78 مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 111.29، ما يشير إلى ارتفاع بحوالي 50 نقطة. وبلغ الزوج أعلى المستويات على مدار يوم التداول عند 111.85 مقابل أدنى المستويات الذي سجل 110.86، ما يشير إلى ارتفاع بحوالي 90 نقطة على مدار اليوم. ويتوقع أن يستمر الزوج في الارتفاع حتى ظهور نتائج اجتماع الفيدرالي التي قد تغير اتجاهه حال إظهار أي قدر من التشاؤم حيال الأوضاع الاقتصادية أو إشارة النتائج، ولو ضمنا، إلى التراجع عن رفع الفائدة في يونيو المقبل.

    إقرأ المزيد

  7. زوج الدولار فرنك يتعرض لبعض الضغوط البيعية

    تعرض زوج الدولار فرنك لبعض الضغوط البيعية عقب التذبذب الذي شهده خلال تداولات أمس. وعليه، تمكن الزوج من الاستقرار أعلى النطاق 0.9700. وفي الوقت الراهن يتداول الزوج قرابة 0.9720/25 فقد تمكن الزوج من الابتعاد من أدنى مستوياته منذ ستة أشهر والتي وصل لها بالتداولات السابقة وسط عمليات البيع التي شهدها الدولار الأمريكي على نطاق واسع بسبب الشكوك المتعلقة بسياسات ترامب وتأثيرها على الاقتصاد. وعلاوة على ذلك تلقى الفرنك السويسري دعمًا ملحوظًا  كونه عملة ملاذ آمن عقب الهجوم الإرهابي الذي شهدته مدينة مانشستر والذي أدى لمقتل وجرح العشرات. وعلى ما يبدو أن الأسواق قد تجاهلت تمامًا تراجع الفائض التجاري السويسري أكثر من المتوقع. وتتجه الأنظار في الفترة الأمريكية صوب بيانات مديري المشتريات التصنيعية وبيانات مبيعات المنازل الجديدة. وعلى الصعيد الفني، وفي حالة تراجع الزوج دون 0.9700 فمن المتوقع أن يصل إلى الدعم المستقر عند 0.9680 وفي حالة كسر هذا المستوى نتوقع الوصول إلى النطاق 0.9640/35 ومن ثم قد تصل التداولات إلى 0.9600.

    إقرأ المزيد

  8. مؤشر الدولار يشهد بعض التعافي ببداية تداولات اليوم

    جرى التداول على مؤشر الدولار بوتيرة إيجابية اليوم إذ يسعى إلى الارتفاع أعلى المستوى 97.00. وكان المؤشر قد تعرض للعديد من الضغوط ليرتد صوب أدنى مستوياته منذ عدة أشهر دون 97.00 خلال وقت سابق من تداولات الأسبوع وذلك بسبب الشكوك السياسية حول سياسة ترامب بالولايات المتحدة ومن المرتقب أن يتم اليوم الإفصاح عن الموازنة العامة لعام 2018. وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية نترقب اليوم بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي وبيانات مبيعات المنازل الجديدة وخطاب عضو الاحتياطي الفيدرالي لولاية مينوبوليس. وعلى الصعيد الفني، ارتفعت تداولات المؤشر بنسبة 0.3% لتستقر قرابة 96.91 وفي حالة اختراق هذا المستوى نتوقع الوصول إلى 97.25 وهو ما يمثل أعلى مستوى يوم 22 مايو ثم قد يصل الزوج إلى 97.97 وأخيرًا قد يتمكن المؤشر من الوصول إلى 98.52 وهو الذي يمثل المتوسط المتحرك البسيط لإغلاق 20 يوم.

    إقرأ المزيد

  9. أعضاء الفيدرالي يدعمون صعود الدولار

    أنهى الدولار/ ين تعاملات الاثنين في الاتجاه الصاعدعند مستوى 111.29 مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 111.25. يأتي هذا الارتفاع فيما يبدو تمهيدا لمزيد من التعافي للدولار الأمريكي، خاصة مقابل الين الياباني، استنادا إلى زيادة التوقعات برفع الفائدة الفيدرالية في يونيو المقبل. وتحدث ثلاثة من أعضاء الفيدرالي اليوم، متناولين ضرورة رفع الفائدة أكثر من مرة حتى نهاية العام الجاري، ما يوفر دعما حقيقيا للعملة الأمريكية. وصعد الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني رغم التراجع الذي أظهرته البيانات الأمريكية في الدفعات الأخيرة منذ بداية الشهر الجاري.

    إقرأ المزيد

  10. الذهب يتلقى دعما من ضعف الدولار الأمريكي

    تراجعت العقود الآجلة للذهب الاثنين إلى أعلى المستويات في ثلاثة أسابيع، أو منذ منتصف إبريل الماضي، مدفوعا بالتراجع الذي أظهره الدولار الأمريكي على مدار اليوم. وارتفعت العقود الآجلة للمعدن النفيس بحوالي 0.6% أو 7.80 دولار للأونصة إلى 1261.40 دولار. بذلك يرتفع الذهب إلى أعلى المستويات اليومية منذ 28 إبريل وأعلى المستويات الأسبوعية منذ 15 إبريل الماضي. وتراجع مؤشر الدولار بحوالي 0.2% بعد أن محت الخسائر التي تعرضت لها العملة الأمريكية الأسبوع الماضي جميع المكاسب التي تحققت للدولار منذ انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر الماضي. وأسهمت المخاوف حيال سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد إقالته لمدير مكتب لتحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، في تحقيق مكاسب كبيرة للذهب وصلت به إلى هذه المستويات المرتفعة. وكان مستوى 1260 هو المقاومة الأساسية لعقود المعدن النفيس حتى الاثنين، لكنها كسرت المقاومة عند هذا المستوى مدفوعا بضعف الدولار الأمريكي. 

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.