توصيات العملات
clock 22/Jan/2017 22:20
  • نيويورك 01:20 م
  • سيدني 05:20 ص
  • لندن 06:20 م
  • طوكيو 03:20 ص
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال
  1. الدولار الأسترالي مستمر في الارتفاع بنهاية التعاملات الأسبوعية

    أظهر الدولار الأمريكي تماسكا في أداءه مقابل العملات الرئيسية على مدار التعاملات الأمريكية، تزامنا مع مراسم تنصيب جونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة. لكن بعض العوامل أدت إلى تراجع محدود في تعاملات الدولار، خاصة مقابل الين الياباني. وكان الدولار/ ين يتجاوز مستوى 115.00 أغلب أوقات التعاملات الأمريكية الجمعة، لكن الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة الأمريكية واشنطن أثناء حفل تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، وتراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية كانت سببا في توقف تقدم الزوج. وأنهى الدولار/ ين تعاملات الأسبوع الجاري عند مستوى 114.59 مقابل تعاملات الخميس التي سجلت 114.85.  

    إقرأ المزيد

  2. الدولار الأسترالي مستمر في الارتفاع بنهاية التعاملات الأسبوعية

    ارتفاع الأسترالي/ دولار بواقع 4.8% بنهاية أسبوع التداولات الجاري الجمعة، مدفوعا بحالة الإيجابية التي عمت الأسواق تزامنا مع تنصيب ترامب رئيسا رسميا للولايات المتحدة، واعتمادا على ضعف الدولار قبيل نهاية التعاملات الأمريكية. ويبدو أن الأسترالي يسير في تداولاته متجاهلا البيانات السلبية الصادرة هذا الأسبوع والتي عكست تراجع أوضاع سوق العمل بعد ارتفاع معدل البطالة إلى 5.8% مقابل التوقعات التي أشارت إلى ثباته عند مستويات الشهر السابق التي سجلت 5.7%. رغم ذلك، توقف الأسترالي عن الصعود في الدقائق الأخيرة مقابل الدولار الأمريكي الذي تعافى إلى حدٍ ما مقابل أغلب العملات الرئيسة. وسجل الزوج إغلاقا عند مستوى 0.7555 مقابل إغلاق الخميس الذي سجل 0.7559، ما يشير إلى تغير بواقع نقاط فقط.  

    إقرأ المزيد

  3. الدولار يظل مرتفعًا مع اقتراب تنصيب ترامب

    ظل الدولار الأمريكي أكثر ارتفاعًا مقابل العملات الرئيسية الأخرى اليوم الجمعة، إذ إن أنظار الأسواق تتجه نحو خطاب التنصيب من دونالد ترامب، المقرر لاحقًا اليوم. وعليه، تراجع زوج الـEUR/USD بنسبة 0.32% ليصل إلى 1.0631، مبتعدًا عن أعلى مستويات له خلال فترة التداول عند 1.0694. وكان الدولار الأمريكي قد تلقى دعمًا في وقت لاحق اليوم الخميس عندما صرحت جانيت يلين، رئيسية البنك الاحتياطي الفيدرالي، بأن البنك المركزي ينبغي أن يستمر في رفع معدلات الفائدة ولكن ببطء. وأثناء خطاب يلين في مؤتمر في سان فرانسيسكو، قالت إن "السماح بأن يعمل الاقتصاد بشكل محلوظ ومستمر "بنشاط مفرط" أمر ينطوي على مخاطر وغير حكيم"، قبل أن تضيف:  "أنا أرى أنه من الحكمة تعديل موقف السياسة النقدية تدريجيًا بمرور الوقت." ومع ذلك ظلت عمليات الشراء على الدولار الأمريكي ضعيفًا قبيل خطاب تنصيب دونالد ترامب وسط استمرار حالة عدم اليقين بشأن السياسات الاقتصادية والمالية التي ستتبعها الإدارة الأمريكية الجديدة. وعلى صعيد آخر، تراجع زوج الـGBP/USD بنسبة 0.58% ليصل إلى المستوى 1.2272. فقد هبط الجنيه الإسترليني على نطاق واسع بعدما صرح مكتب الإحصاء البريطاني الوطني اليوم الجمعة بتراجع مبيعات التجزئة بنسبة 1.9% في شهر ديسمبر، لتفوق التوقعات بتراجعها بنحو 0.1%.  وهبطت مبيعات التجزئة بنسبة 0.1% في شهر نوفمبر، وهي القراءة التي تمت مراجعتها من النسبة 0.2%. وعلى أساس سنوي، ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 4.3% الشهر الماضي، مقارنة بتوقعاتها بارتفاعها بنسبة 7.2%. أما عن مبيعات التجزئة بقيمتها الأساسية، التي تستثني مبيعات السيارات، فقد تراجعت  بنسبة 2.0% في ديسمبر، مقارنة بالتوقعات التي سجلت 0.3%. وفي سياق متصل، ارتفع زوج الـUSD/JPY بنسبة 0.29% ليجري التداول عليه عند المستوى 115.19، كما صعد زوج الـUSD/CHF بنسبة 0.31% ليصل إلى 1.0088. كما تراجع كل من الدولار الأسترالي والنيوزلندي، ليهبط زوج الـAUD/USD بنسبة 0.37% عند 0.7534، ويهبط زوج الـNZD/USD بنسبة 0.65% ليصل إلى 0.7145. وكانت كلا العملتان قد ارتفعا في وقت سابق، بعدما أظهرت البيانات ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الصيني بنسبة 6.8% في الربع الرابع من عام 2016 لتوافق التوقعات. وعلى أساس سنوي، نما الاقتصاد الصيني بمعدل 6.8%، لتفوق التوقعات التي سجلت 6.7%. وقد خففت البيانات من المخاوف حول تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم، على الرغم من أن المخاوف المحيطة حول تنامي ديون الصين قد استمرت. تجدر الإشارة إلى أن الصين هي من أكبر شركاء التصدير لأستراليا ومن ثاني أكبر شركاء التصدير لنيوزيلاندا. وفي الوقت نفسه، ارتفع زوج الUSD/CAD بنسبة 0.39% ليجري التداول عليه عند المستوى1.3371، وهو أعلى مستوى منذ يوم 4 يناير. وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.31% ليستقر عند 101.41، ليعيد اقترابه من أعلى مستوى له في أسبوع واحد وهو المستوى الذي وصل إليه يوم الخميس عند 101.71. .    

    إقرأ المزيد

  4. الدولار/ ين يتعافى إلى 115.00 مع افتقار لمزيد من الزخم الصاعد

    ارتفع الدولار مقابل الين من 114.50 وهو الأدنى على مدار فترة التداول في محاولة لاختراق المستوى النفسي 115.00. ويبدو أن بعض طلبات الشراء على العملة الأمريكية قد ظهرت خلال الفترة الجارية، بينما عزف المستثمرون عن الدفع بأوامر شراء كبيرة على اللأخضر وسط حالة من التردد قبيل مراسم تنصيب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم. وعلى صعيد آخر، فإن الافتتاح الإيجابي المعتدل لأسواق الأسهم الأوروبية اليوم أضر بصورة الملاذ الآمن للين الياباني وساهم في تعافي الزوج من أدنى مستوى له خلال فترة التداول. وعلى الرغم من ذلك، من المستبعد استمرار ارتفاع الدولار/ ين على المدى القصير، إذ تنتظر الأسواق أي إشارة من ترامب حول تنفيذ إجراءاته التحفيزية المزعومة.  

    إقرأ المزيد

  5. النيوزيلندي يأخذ منعطف حاد أمام نظيره الأمريكي ويهبط دون 0.7200

    بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته على مدار خمسة أسابيع،  تراجع الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي وقام بعكس مكاسبه وانعطف بشكل حاد دون المستوى 0.7200. يستقر التداول على الزوج في الوقت الحالي عند المستوى 0.7165 وهو الأدنى على مدار فترة التداول الجارية بعد أن فشل في الحفاظ على قوته أعلى 0.7200 واصطدم بعروض بيع في ضوء ارتفاع الزخم البيعي على الدولار الأمريكي، الذي وصل مؤشره في الوقت الحالي إلى أعلى 101.00. وعلى صعيد آخر، يبدو أن ارتفاع العائدات على سندات الخزانة قد ساهم في قيادة التدفقات بعيدًا عن عملات العائدات المرتفعة مثل الدولار النيوزيلندي. 

    إقرأ المزيد

  6. اليورو/ دولار يتخلى عن مكاسبه ويتراجع بالقرب من 1.0670

    لازال ميل اليورو للاتجاه الصعودي متماسك حتى الآن على الرغم من تخلي اليورو/ دولار عن الارتفاع المبكر إلى أعلى مستوياته على مدار يوم الجمعة بالقرب من 1.0700. ولا زال الزوج متمسكًا بالمكاسب التي حققها للأسبوع الخامس على التوالي، مع العلم أن ضعف الدولار كان دائمًا المحفز الرئيسي لتراجع الزوج. هذا وتخلى الدولار تقريبًا عن جميع مكاسبه المحققة منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة. حينها، ارتفع مؤشر الدولار إلى مستويات لم يختبرها منذ عقد تقريبًا بالقرب من المستوى 104.00 ودفع باليورو/ دولار إلى المستوى 1.0340، وهو الأدنى على مدار 14 عام يوم 3 يناير الماضي. في وقت لاحق من الفترة الأمريكية، تتصدر الولايات المتحدة المشهد في ضوء تنصيب دونالد ترامب رئيسًا جديدًا للبلاد، يعقبه حديث باتريك هاركر، أحد الأعضاء الصقور بلجنة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.   

    إقرأ المزيد

  7. الاسترليني/ دولار ينحسر إلى المنطقة السلبية قبيل بيانات التجزئة البريطانية

    قابل زوج الاسترليني/ دولار بعض عمليات البيع وقلص من مكاسبه التي حققها وتراجع من أعلى مستوى له على مدار اليوم بالقرب من 1.2370. ويستقر التداول على الزوج في الوقت الحالي في نطاق 1.2330 وهو الأدنى على مدار الفترة الجارية، بينما عكس الأخضر ضعفه في وقت مبكر من اليوم، ليرتفع مؤشر الدولار مرة أخرى إلى علامة 101.0، حيث يبدو أن ذلك هو العامل الوحيد الذي عزز من تراجع الزوج مجددًا. تجدر الإشارة إلى عودة عمليات البيع على العملة الأمريكية في وقت مبكر من يوم الجمعة وسط غياب أي تصريحات متفائلة من قبل جانيت يلين، رئيس لجنة الاحتياطي الفيدرالي، مما ساهم في ارتفاع الزوج. بالنظرإلى الأمام، ربما تعزز بيانات مبيعات التجزئة البريطانية المرتقبة من قوة صعود الزوج في وقت لاحق من اليوم خلال الفترة الأوروبية، ولكن يظل تركيز المستثمرين منصبًا على خطاب تنصيب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، وهو ما سيساعد على تحديد وجهة الدولار القادمة بشكل كبير.

    إقرأ المزيد

  8. الذهب يستقر أعلى 1200 دولار للأوقية وسط ترقب مراسم تنصيب ترامب

    واصل الذهب تعافيه الذي بدأه يوم الخميس من أدنى مستوياته على مدار الأسبوع وعاد ليرتفع أعلى مستوى 1200 دولار النفسي. ويستقر التداول على الذهب في الوقت الحالي عند المستوى 1206 دولار من أعلى مستوى له على مدار فترة التداول الجارية البالغ 1209، في ظل حالة القلق التي تعم الأسواق قبل خطاب تنصيب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة حيث يظل من غير المعلوم تأثير سياسات الإدارة الأمريكية المقبلة، مما يدعم صورة الذهب كأحد أهم أصول الملاذ الآمن. بالإضافة إلى ذلك، ساعدت تصريحات جانيت يلين رئيس لجنة الاحتياطي الفيدرالي يوم أمس على تراجع الطلب على شراء الدولار مدفوعًا بتراجع العائدات على سندات الخزانة، مما عزز الشراء على السلع المسعرة بالعملة الأمريكية، مثل الذهب. ومن المتوقع أن يواصل الذهب ارتفاعه على المدى القريب وسط تزايد عمليات الشراء، خاصة مع ارتفاعه في وقت قصير من أدنى مستوياته في عام (1123 دولار) إلى أعلى مستويته على مدار شهرين يوم الثلاثاء الماضي (1219 دولار).

    إقرأ المزيد

  9. الاسترليني/ دولار يرتفع إلى 1.2360 قبل صدور البيانات البريطانية

    واصل الاسترليني/ دولار الارتفاع اليوم الجمعة لفترة التداول الثانية على التوالي مستمرًا في الارتداد المسجل يوم الأربعاء الماضي أعلى المستوى 1.2200 في ضوء استمرار عمليات البيع على الدولار الأمريكي. في الوقت نفسه، يبدو أن الأسواق تحررت من مخاوف انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد خطاب رئيس الوزراء تيريزا ماي في وقت سابق من الأسبوع الجاري، مما دعم الاسترليني ونقل انتباه المستثمرين إلى قرار برلمان المملكة المتحدة المنتظر في وقت لاحق من الشهر الجاري. وبالنظر إلى الأجندة البريطانية اليوم، من المتوقع أن ترتفع مبيعات التجزئة على أساس شهري بواقع 0.2% خلال ديسمبر، مع التركيز على تنصيب ترامب رئيسًا جديدًا للولايات المتحدة.

    إقرأ المزيد

  10. اليورو يقلص من مكاسبه مقابل الدولار قبل تنصيب ترامب رئيسًا

    عكس الدولار جزء من خسائره والتي أعقبت خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين والتي ساهمت في ارتفاع زخم البيع على الأخضر مقابل اليورو. هذا وارتفع اليورو/ دولار على نحو طفيف بواقع 0.12% ليستقر التداول عليه عند مستوى 1.0678، ومختبرًا أدنى مستوياته على مدار اليوم البالغ 1.0671. وقد واجه الزوج مقاومة عند النطاق 1.0700 وتراجع على إثره وسط تعافي الدولار على نطاق واسع في ظل تقليص العائدات على سندات الخزانة من خسائرها. تجدر الإشارة إلى ارتفاع الزوج خلال الفترة الأسيوية ليختبر 1.0700 بعد هبوط الدولار مقابل أقرانه عقب تصريحات يلين الأقل تفاؤلًا. ومع الانتهاء من تأثيرات قرارات البنك المركزي الأوروبي يوم أمس، يلوح في الأفق محرك آخر للأسواق، وهو تنصيب دونالد ترامب رئيسًا جديدًا للولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، بينما سيتنصت المستثمرون بغرض التقاط أي معلومة حول وعوده برفع الإنفاق أو إصلاح نظام الضرائب.

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017