توصيات العملات
clock 22/Jan/2017 22:19
  • نيويورك 01:19 م
  • سيدني 05:19 ص
  • لندن 06:19 م
  • طوكيو 03:19 ص
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال
  1. "شويبله" يرى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لم يؤثر على اقتصاد منطقة اليورو

    تحدث "فولفانج شويبله"، وزير المالية الألماني ، عن معدلات النمو الألمانية  وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وذلك خلال المؤتمر الاقتصادي العالمي الذي يتم عقده في دافوس. فقد صرح "شويلبه" بأن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي من غير المحتمل أن يؤثر بالسلب على الوضع الاقتصادي بمنطقة اليورو خلال 2017. وأضاف أن اقتصاد منطقة اليورو يشهد بعض التحسن بينما يبلي الاقتصاد الألماني بلاءًا حسنًا، وقد أرجع "شويبله" التحسن الذي يشهده الاقتصاد الألماني إلى تحسن معدلات الطلب المحلية علاوة على المرونة التي يتمتع بها الاقتصاد الألماني. كما أشار إلى الشكوك الاقتصادية والمخاطر الجيوسياسية التي يشهدها العالم. وبالحديث عن التجارة الحرة، قال أنه في حالة تأثر هذه التجارة بصورة سلبية فسيؤثر ذلك على المانيا بشكل محلوظ.

    إقرأ المزيد

  2. تعليق "شويبله" على وضع المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي

    صرح "فولفغانغ شويبله"،  وزير المالية الألماني، في دافوس اليوم بأن المانيا ستعمل بكل جهدها حتى تتمكن من تقريب وتحسين العلاقات ما بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا. وقال أن بلاده تعمل على تقليص الخسائر الوارد أن تحدث بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. وقال "شويبله" انه لا يعتقد أن هناك أي دولة تريد معاقبة المملكة المتحدة على القرارات التي تتخذها. وأشار إلى صعوبة تحديد مدى قوة الكفاءة البنكية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. ودعا "شويبله" إلى موجود المزيد من التحركات التجارية الحرة لزيادة معدلات النمو وقال انه يجب العمل على تحقيق بعض التعديلات المالية لتلاشي أخطاء الأوقات السابقة.  

    إقرأ المزيد

  3. خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يثير شبح استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة

    أثارت خطة رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فكرة التصويت مجددًا على استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة، حيث صرحت "نيكولا ستورجيون"، التي تشغل منصب الرئيس الأول الاسكتلندي، في وقت سابق بالأمس بأن خطة "ماي" المتعلقة باستقلال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي قد تثير احتمالية عقد تصويت آخر على استقلال اسكتلندا. وقد وصفت "نيكولا" ما تسعى بريطانيا اليه بانه "كارثة اقتصادية". تجدر الإشارة إلى أن اسكتلندا رفضت الخروج من المملكة المتحدة وذلك من خلال استطلاع الرأي الذي تم في 2014، ولكنها اختارات الموافقة على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي خلال استطلاع الرأي الذي تم في يونيو 2016.  

    إقرأ المزيد

  4. تعليق رئيس صندوق الإنقاذ بمنطقة اليورو على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

    صرح رئيس صندوق الإنقاذ بمنطقة اليورو اليوم الاثنين بأنه في حالة قررت بريطانيا بشكل نهائي الخروج من الاتحاد الأوروبي فسيكون لذلك تأثير كبير على المملكة المتحدة بالأخص أكثر من الدول الأوروبية الأخرى بسبب زيادة الشكوك السياسية والاقتصادية. وفي سياق متصل، صرح "كلوس ريغلنغ"، المدير العام لصندوق آلية الاستقرار الأوروبي في خطابه بهونج كونج، بأن هناك العديد من الأحداث التي تتعرض لها المملكة المتحدة خلال هذا العام التي تزيد من الشكوك من الوضع الاقتصادي للمملكة ومنها احتمالية  خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبية إلى جانب الانتخابات المرتقبة هذا العام في هولندا وفرنسا والمانيا. وأضاف "ريغلنغ" انه يشعر بالقلق تجاه مستقبل التجارة العالمية وتعاون الدول عبر الحدود علاوة على دور المؤسسات الدولية. وقال أن الوضع الاقتصادي في أوروبا يشهد تحسنًا في ظل تراجع مستويات البطالة وتوسع اقتصادات بعض الدول مثل إسبانيا وإيرلندا.

    إقرأ المزيد

  5. كارني: مخاطر أكبر لبنوك الاتحاد الأوروبي عند خروج بريطانيا

    صرح محافظ بنك إنجلترا، مارك كارني، بأن رحيل بريطانيا المخطط له من الاتحاد الأوروبي يُشكل المزيد من المخاطر على المدى القصير للنظام المالي في أوروبا القارية عن بريطانيا بسبب أهمية صناعة الخدمات المالية البريطانية للمنطقة. وقال كارني في جلسة سؤال وجواب مع المشرعين في البرلمان اليوم الأربعاء: "أعتقد أن مخاطر الاستقرار المالي حول هذه العملية أكبر بالنسبة للقارة الأوروبية عن بريطانيا". وأضاف قائلاً: "أنا لا أقول أنه لا يوجد مخاطر الاستقرار المالي للمملكة المتحدة، وبأن هناك مخاطر اقتصادية للملكة المتحدة. ولكن هناك مخاطر استقرار مالية أكبر على القارة الأوروبية على المدى القصير، في فترة الانتقال، عن بريطانيا." 

    إقرأ المزيد

  6. أيسلندا تصوت على استفتاء للخروج من الاتحاد الأوروبي

    أعلنت الحكومة في أيسلندا أنها سوف تسمح للبرلمان بالتصويت على إجراء استفتاء على البقاء في الاتحاد الأوروبي أو الخروج منه، وفقا لوكالة أنباء رويترز. يأتي ذلك بعد تشكيل تحالف برلماني بين الأحزاب الثلاثة الأكبر في البلاد، ما أعطى التحالف أغلبية برلمانية بإجمالي عدد مقاعد بلغ 63 مقعدا في البرلمان. ويتكون التحالف الجديد من أحزاب الإصلاح والمستقبل المشرق والاستقلال، ويحشد الأخير الرأي العام في اتجاه الانفصال عن الاتحاد الأوروبي منذ أشهر. ويبدو أن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من الاستفتاءات على الخروج من الاتجاد الأوروبي، ما يزيد من الضغوط التي تقع على كاهل مسؤولي الاتحاد فيما يتعلق بالآثار المترتبة على الخروج المحتمل لكل دولة. يأتي ذلك، ولا زال الاتحاد الأوروبي لم ينته بعد من المفاوضات الخاصة بالانفصال النهائي لبريطانيا من أكبر التكتلات السياسية والاقتصادية في العالم بعد تصويت البريطانيين على الخروج في يونيو الماضي.

    إقرأ المزيد

  7. الإسترليني يواجه ضغوط هبوط عقب تصريحات هاموند بخصوص الخروج من الاتحاد الأوروبي

    قال فيليب هاموند، وزير المالية البريطاني، إن الحكومة تخطط للانتهاء من إجراءات الانفصال النهائي عن الاتحاد الأوروبي بحلول إبريل 2019. لكنه أبدى شكوكا في أن تتحقق خطة الحكومة على أرض الواقع، مرجحا أنه المفاوضات قد تستمر لوقت طويل بعد هذا التاريخ. وشكلت تصريحات هاموند ضغوطا على الجنيه الإسترليني، نظرا لتجدد مخاوف الأثر السلبي للخروج من الاتحاد الأوروبي على الاقتصاد البريطاني. وتراجع الإسترليني/ دولار إلى مستوى 1.2160 وقت ظهور تصريحات وزير المالية مقابل مستويات سابقة أعلى من ذلك بالقرب من 1.2170.  وتبقى الأهمية الوحيدة لهذه المفاوضات بالنسبة لأسواق المال في توقعات التوصل إلى اتفاق يقضي بانفصال بريطانيا نهائيا عن الاتحاد الأوروبي مع احتفاظخا بجميع المزايا التي تمنحها لها عضوية السوق الأوروبية المشتركة، ما يشير إلى نموذج مماثل لما هو معمول به مع النرويج.

    إقرأ المزيد

  8. تيريزا ماي: من الخطأ القول بأن خروج بريطانيا الكلي من الاتحاد الأوروبي لا مفر منه

    صرحت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اليوم الاثنين، بأنه من الخطأ القول بأنها كانت تتحدث عنه "خروج كلي لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، بعدما تراجع الإسترليني إلى أدنى مستوى له في شهرين عقب مقابلة أجرتها يوم الأحد. يذكر أن الإسترليني قد هبط بعدما شعر المتداولون بأن ماي قد أشارت خلال المقابلة بأن بريطانيا ستعيد صياغة العلاقات التجارية مع الاتحاد الأوروبي بشكل كبير عقب خروجها منه. وبسؤالها ما إذا تم تفسير تعليقاتها بشكل خاطئ، أجابت ماي: "يغريني أن أقول بأن الأشخاص الذين قد فسروا كلامي بشكل خاطئ هما من يطبعوا الأخبار قائلين بأنني أتحدث عن خروج بريطانيا الكلي من الاتحاد الأوروبي,، وبأنه لا مفر من ذلك." وأضافت قائلة" أنا لا أقبل الحديث عن خروج بريطانيا الكلي والجزئي من الاتحاد الأوروبي. ولكننا ما نقوم به هو الحصول على اتفاقية طموحة وجيدة والأفضل للملكة المتحدة فيما يتعلق بـ...التجارة والعمل داخل السوق الأوروبية الموحدة،"

    إقرأ المزيد

  9. الإسترليني يصمد أمام تجدد مخاوف الخروج من الاتحاد الأوروبي

    تجددت مخاوف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد إعلان السفير البريطاني لدى الاتحاد الأوروبي السير إيفان روجرز استقالته احتجاجا على الطريقة التي تُدار بها مفاوضات الانفصال النهائي بين بلاده وأكبر تكتل سياسي اقتصادي في العالم. وجاء في خطاب الاستقالة التي تقدم بها روجرز إن مفاوضات الانفصال النهائي قد "تمتد لعشر سنوات". وكان رد الفعل سلبيا للغاية من قبل مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذين زاد من سخطهم حيال الاستقالة وأسبابها تلك الاستجابات التي أشادت بوجهة النظر السلبية للسفير البريطاني في إجراءات المفاوضاتالتي تستهدف الانتهاء من تفاصيل الخروج رسميا. ولم تتأثر أسواق المال كثيرا بما حدث، لكن الإسترليني واصل الارتفاع مقابل أغلب العملات الرئيسية ما عدا اليورو الذي تغلب على العملة البريطانية على مدار تعاملات الأربعاء. وأنهى الإسترليني تداولاته مقابل اليورو على هبوط، إذ أغلق اليورو/ إسترليني التعاملات الأمريكية على ارتفاع عند مستوى 0.8513. وأغلقت الإسترليني/ دولار التعاملات الأمريكية على ارتفاع إلى مستوى 1.23192 مقابل إغلاق الثلاثاء عند مستوى 1.22232.  

    إقرأ المزيد

  10. مجلس الاحتياطي الاتحادي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير

    أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة دون تغيير في 2 نوفمبر، في آخر قراراته المتعلقة بالسياسة النقدية قبل الانتخابات الأمريكية، لكنه ألمح إلى أنه قد يرفعها في ديسمبر المقبل، مع اكتساب الاقتصاد زخماً وارتفاع التضخم. وقالت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الأمريكي، إن الاقتصاد اكتسب زخماً وإن نمو الوظائف ما زال قوياً. وعبر صناع السياسات في البنك أيضاً عن تفاؤل أكبر بأن التضخم يتجه صوب مستوى 2% الذي يستهدفونه. وقال مجلس الاحتياطي في بيان عقب اجتماع استمر يومين "ترى اللجنة أن مبررات رفع فائدة الأموال الاتحادية ما زالت في ازدياد لكنها قررت الانتظار في الوقت الحالي لحين ظهور المزيد من الدلائل على استمرار التقدم صوب أهدافه." وانعكست الثقة المتزايدة لدى المجلس بارتفاع الأسعار في رؤيته بأن "التضخم زاد بعض الشيء" عن مستواه في وقت سابق هذا العام وحذفه للإشارة السابقة إلى أن التضخم يظل منخفضاً في الأمد القريب. ويبقى المركزي سعر الفائدة المستهدف للإقراض لأجل ليلة واحدة بين البنوك في نطاق 0.25 إلى 0.50% منذ ديسمبر كانون الأول الماضي حين رفع تكاليف الاقتراض للمرة الأولى في نحو عشر سنوات.  

    إقرأ المزيد




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017