1. الدولار،/ ين في الاتجاه الهابط بعد تصريحات بوللارد

    تراجع الدولار/ ين إلى مستوى 111.28 الجمعة مقابل إغلاق الفترة الأمريكية الخميس الماضي عند 111.32. ويعكس النطاق الضيق لتعاملات الزوج حالة من الترقب لدى المستثمرين حيال مستقبل الفائدة الفيدرالية وعدم تأكيد أعضاء الفيدرالي في كلماتهم على مدرا أسبوع التداول المنقضي على نغمة التفاؤل التي استخدمتها جانيت يلين في بيان الفائدة الفيدرالية الصادر الأربعاء قبل الماضي. كما يتزامن الهدوء الشديد حركة سعر الزوج مع موسم العطلات الصيفية، ما يؤثر سلبا على السيولة التي تضخ في استثمارات سوق العملات بصفة عامة. وكانت البيانات الإيجابية التي تضمنها المفكرة الاقتصادية الجمعة، وهي بيانات قطاع الإسكان، محدودة الأثر على الدولار الأمريكي رغم مجيئها أعلى من المستويات المتوقعة. وأثارت الأنباء عن تجربة صاروخية جديدة في كوريا الشمالية في إطار برنامج تطوير صواريخ عابرة للقارات بإمكانها الوصول إلى الداخل الأمريكي حالة من الترقب الحذر في الأسواق، ما أسهم في المزيد من تراجع الدولار الأمريكي.    

    إقرأ المزيد

  2. اليورو يستعيد الاتجاه الصاعد بعد زيادة ثقة المستثمرين

    واجه اليورو/ دولار مقاومة عند مستوى 1.1200 بعد تراجع الفائض التجاري لمنطقة اليورو وتجهور الثقة في الاقتصاد الألماني، أكبر اقتصادات المنطقة، وهما الحدثان الأهم على الإطلاق اللذان أثرا في تحركات العملة الأوروبية الموحدة. ورغم المقاومة، أنهى الزوج تعاملات اليومية الجمعة في الاتجاه الصاعد عند مستوى 1.1195 مقابل إغلاق الخميس الذي سجل 1.1132. وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدرا يوم التداول عند1.1203 مقابل أدنى المستويات الذي سجل 1.1138.   ومن المتوقع أن يصعد اليورو مقابل الدولار الأمريكي الأسبوع المقبل حال إظهار سلسلة مؤشرات مديري المشتروات لمنطقة اليورو إشارات إيجابية.\ وحال دون استكمال اليورو تعاملات الأسبوع الجاري في الاتجاه الهابط زيادة ثقة المستثمرين في الأوضاع الاقتصادية الحالية للاقتصاد الأوروبي رغم تراجع الثقة في النظرة المستقبلية للاقتصاد وهبوط مكونات أخرى لمؤشر ZEW الألماني لثقة المستثمرين.

    إقرأ المزيد

  3. اليورو مستمر في الاتجاه الهابط بعد بيانات التجارة

    تحول اتجاه اليورو في ختام تعاملات الخميس من الصعود إلى الهبوط بعد تلقي ضغوط من بيانات التجارة السلبية منطقة اليورو، والارتفاع المستمر للدولار الأمريكي عقب بيان الفائدة الفيدرالية الذي جاء حافلا بالإيجابية. وتراجع زوج اليورو/ دولار بحوالي 70 نقطة على مدار يوم التداول المنقضي بعد ظهور بيانات التجارة الأوروبية التي عكست تراجع الفائض التجاري لمنطقة اليورو في مايو الماضي إلى19.6 مليار يورو مقابل القراءة السابقة التي سجلت بعد المراجعة 22.2 مليار يورو وأدنى من التوقعات التي أشارت إلى 22.4 مليار يورو. وتعرضت العملة إلى مزيد من الضغوط لاستمرار ارتفاع الدولار الأمريكي مدفوعا بقرار رفع الفائدة الفيدرالية بواقع 25 نقطة أساس إلى 1.25%. وهبط الزوج إلى مستوى 1.1144 مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 1.1217، ليتنازل عن مستوى 1.1200 الذي احتفظ به لفترة طويلة. وصعد الزوج إلى أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 1.1228 مقابل أدنى المستويات الذي سجل 1.1132.  

    إقرأ المزيد

  4. الإسترليني في الاتجاه الهابط عقب رفع الفائدة الفيدرالية

    هبط الإسترليني بعد قرار الفائدة الفيدرالية وتصريحات جانيت يلين في المؤتمر الصحفي الذي جاء في أعقاب نشر بيان الفائدة. وتراجع الإسترليني/ دولار بعد القرار بأكثر من 20 نقطة إلى مستوى 1.2749 مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 1.2750، ما يشير إلى أن هبوط الزوج لا زال في بدايته. وهناك توقعات بالمزيد من تراجع الإسترليني مع استمرار صعود الدولار الأمريكي مقابل جميع العملات الرئيسية بعد رفع الفائدة بواقع 25 نقطة أساس إلى 1.25% مع تصريحات الفيدرالي التي جاءت في بيان الفائدة وعلى لسان رئيسته يلين التي كانت حافلة بالتفاؤل حيال الأوضاع الاقتصادية الحالية والمستقبلية في الولايات المتحدة. وبلغ الإسترليني/ دولار أعلى مستوياته اليومية قبل ساعات من قرار الفائدة الفيدرالية عند مستوى 1.2817. لكنه تراجع إلى أدنى مستوياته الأربعاء عند 1.2723 بعد قرار الفائدة الفيدرالية.

    إقرأ المزيد

  5. الدولار/ ين في الاتجاه الصاعد ليوم التداول الثالث على التوالي

    ارتفع الدولار/ ين بنهاية تعاملات الجمعة إلى 110.27 مقابل الإغلاق السابق الذي 110.98 مدفوعا بارتفاع حالة انعدام اليقين في أسواق المال العالمية في نهاية أسبوع حافل بالتوترات السياسية. ويعد ارتفاع التعاملات اليومية للزوج في نهاية أسبوع التداول هو الارتفاع لليوم الثالث على التوالي مع اختلاف محرك الزوج في الاتجاه الصاعد. فالصعود الذي شهده الدولار/ ين، والذي بلغ أعلى مستوياته على مدرا اليوم عند 110.80، جاء بدفعة من تراجع شهية المخاطرة في أسواق المال العالمية عقب ظهور نتيجة الانتخابات البريطانية التي زادت من انعدام اليقين حيال مستقبل المشهد السياسي في بريطانيا على وجه التحديد، والمنطقة الأوروبية بصفة عامة. وكان للتوترات في الشرق الأوسط، عقب إعلان عدد من الدول الهامة في المنطقة قطع العلاقات الدبلوماسية مع فطر، دورا كبيرا في الارتفاع الذي حققه الدولار الأمريكي، علاوة على الشهادة التي أدلى بها جيمس كومي، المدير المقال لمكتب التحقيقات الفيدرالي، أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، والتي خلت من أي اتهامات للرئيس الأمريكي بعرقلة تحقيقات فيدرالية في اتصالات مع الفريق الانتقالي لترامب بروسيا.

    إقرأ المزيد

  6. الإسترليني في الاتجاه الصاعد قبيل الانتخابات البريطانية

    أنهى الإسترليني تعاملات الأربعاء في الاتجاه الصاعد عند مستوى 1.2959 مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 1.2908. وبلغ زوج الإسترليني/ دولار أعلى مستوياته على مدار التعاملات اليومية عند 1.2966 مقابل أدنى المستويات الذي سجل 1.2887. وينتظر الزوج يوما عالي التذبذب تزامنا مع الانتخابات العامة المبكرة التي تشير استطلاعات الرأي النهائية إلى فوز حزب المحافظين الحاكم بها. ومن الممكن أن نشهد المزيد من الارتفاع للزوج ليتجاوز مستوى 1.3000بعد إنهائه التعاملات اليومية في الاتجاه الصاعد لأربعة أيام تداول على التوالي. وأشارت استطلاعات الرأي  الأخيرة إلى تقدم حزب المحافظين وزعيمته تريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، والحصول على أغلبية برلمانية تصل إلى 350 مقعدا في البرلمان بعد الإشارة إلى تصدره استطلاعات الرأي بفارق 10% عن منافسه الأقوى حزب العمال البريطاني. وتظهر نتيجة الانتخابات الخميس المقبل، لكن ليس قبل افتتاح التعاملات الأمريكية، ما يشير إلى أن تعاملات أوروبا الصباحية سوف تشهد حالة من الهدوء حتى إعلان قرار الفائدة الأوروبية، بعدها تنتقل الأسواق إلى مرحلة عالية التذبذب فور ظهور النتائج الأولية للانتخابات العامة في بريطانيا. ويتوقع حال فوز حزب المحافظين بالانتخابات أن تبدأ مرحلة جديدة من مفاوضات الانفصال النهائي لبريطانيا عن الاتحاد الأوروبي تتمتع بقدر أكبر من السهولة بعد دعم موقف ماي وتحولها إلى رئيسة وزراء جاءت إلى السلطة عن طريق انتخابات عامة مباشرة. وأشارت نتيجة دراسة أجرتها وكالة أنباء رويترز باستخدام نموذج أشكروف الانتخابي الثلاثاء إلى أن حزب المحافظين قد يحصل على أغلبية في البرلمان بفارق 64 مقعدا في البرلمان ليتقدم على حزب العمال. كما أشارت نتيجة استطلاع رأي أجرته مؤسسة كومريس إلى تقدم حزب المحافظين بحوالي 44%، ورغم تراجع النتيجة مقارنة بما كشفته نتائج استطلاع رأي سابق أجرته نفس المؤسسة أشار إلى تقدم بحوالي 47%، لا زالت أغلب التوقعات تشير إلى أن الناخبين البريطانيين لا زالوا يفضلون رئيسة الوزراء الحالية تريزا ماي.    

    إقرأ المزيد

  7. كومي ينقذ الدولار من الاتجاه الهابط

    أنهى الدولار/ ين تعاملات الأربعاء في الاتجاه الصاعد مدعوما بزوال مخاوف تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأي اتهامات من قبل جيمس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي المقال، أثناء شهادته أمام مجلس الشيوخ. وصعد زوج الدولار/ ين تعاملاته اليومية عند مستوى 109.81 مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 109.39. وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 109.88 مقابل أدنى المستويات عند109.11. ولم يأت في افتتاحية جلسة الاستماع التي أجراها مجلس الشيوخ لجيمس كومي، المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الذي أقاله ترامب منذ أسابيع قليلة، أي جديد لتقتصر الافتتاحية على ما سبق وأن تناولته التصريحات الإعلامية لكومي.

    إقرأ المزيد

  8. ثقة المستثمر الأوروبي تدفع باليورو في الاتجاه الصاعد

    تلقى اليورو دعما الثلاثاء من تحسن قراءة مؤشر سينتيكس لثقة المستثمر الأوروبي مستمرا في حصد المكاسب ختى نهاية الفترة الأمريكية. وأنهى اليورو/ دولار تعاملاته اليومية في الاتجاه الصاعد عند مستوى 1.1276 مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 1.1254. وبلغ الزوج أعلى مستوياته على مدار اليوم عند 1.1284 مقابل أدنى المستويات الذي سجل 1.1240. وارتفعت قراءة مؤشر سينتيكس لثقة المستثمر الأوروبي 28.4 نقطة مقابل القراءة السابقة التي سجلت 27.4 نقطة وأعلى من التوقعات التي أشارت إلى 27.6 نقطة، ما يشير إلى أعلى المستويات في عشر سنوات.

    إقرأ المزيد

  9. الدولار/ ين في الاتجاه الصاعد مدفوعا بأزمة قطر

    أنهى الدولار الأمريكي تعاملاته مقابل الين الياباني في الاتجاه الصاعد مدفوعا بالأزمة الدبلوماسية في الشرق الأوسط بعد إعلان عدد من الدول قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وحالة الترقب لنتائج الانتخابات البريطانية المبكرة، وقرار الفائدة للبنك المركزي الأوروبي. وتقدم زوج الدولار/ ين بنهاية تعاملات اليوم الأول من أسبوع التداول الجاري مسجلا 110.46 مقابل إغلاق الأسبوع الماضي الذي سجل 110.43. ورغم محدودية التغير في مستويات الزوج، إلا أن التوتر في أسواق المال أنقذ الدولار من مزيد من الهبوط عقب التراجع الذي حل بالعملة الأمريكية بعد صدور بيانات التوظيف الأمريكية الجمعة الماضية، والتي عكست تدهور في أوضاع سوق العمل في الولايات المتحدة. وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية في أول أيام التداول في الأسبوع الجاري مدفوعة بحالة من التوتر حاصرت الأسواق بعد أزمة قطر والترقب الذي يسود الأسواق لعدد من الأحداث الهامة في دول الاقتصادات الرئيسية، من أبرزها الانتخابات العامة المبكرة في بريطانيا، وقرار الفائدة الأوروبية. وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل سنتين بواقع 1.4 نقطة إلى 1.302%. كما أضافت عائدات سندات الخزانة لأجل خمس سنوات حوالي 1.6 نقطة إلى مستوى 1.7352%. وختمت سندات الخزانة لأجل عشر سنوات تعاملات الاثنين على ارتفاع في العائدات إلى مستوى 2.1764% بعد إضافة 1.7%. وارتفعت عائدات سندات الخزانة لأجل 30 سنة إلى 2.8312% بعد مكاسب بحوالي نقطتين. ووفرت أزمة قطر المزيد من زخم صعود عائدات السندات الأمريكية، وذلك بعد بعد إعلان السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر وموروشيوس قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وغلق المجال الجوي أمام طيرانها مع حظر عبور أي مركبة تابعة لها الحدود البرية والبحرية لتلك الدول. وتنتظر الأسواق الانتخابات العامة المبكرة في بريطانيا وقرار الفائدة الأوروبية، وهي الأحداث صاحبة التأثير الأكبر على الإطلاق في أسواق المال على مدار الأسبوع الجاري.  

    إقرأ المزيد

  10. الدولار/ ين في الاتجاه الهابط بعد بيانات التوظيف

    أنهى الدولار/ ين تعاملات الجمعة في الاتجاه الهابط بعد صدمة بيانات التوظيف التي أشارت إلى تراجع في التوظيف والأجور في الولايات المتحدة في مايو الماضي. وتراجع الدولار/ ين إلى 11043 مقابل الإغلاق السابق المسجل الخميس الماضي عند 111.35. وبلغ الزوج أعلى المستويات على مدار اليوم عند 111.70 قبيل ظهور البيانات الأمريكية التي هبطت به إلى مستوى110.33، أدنى المستويات على مدار اليوم. وتراجعت قراءة مؤشر التغير في توظيف القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة إلى 138 ألف وظيفة مقابل التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع إلى 181 ألف وظيفة وأدنى من القراءة السابقة التي سجلت 174 ألف وظيفة بعد المراجعة. كما لم تحقق قراءة متوسط الأجر في الساعة أي تغيير مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت 0.2%، وهو نفس الرقم الذي أشارت إليه التوقعات.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.