1. منتدى البنك المركزي الأوروبي عن "البنوك المركزية"

    بدأ المنتدى السنوي الرابع للبنك المركزي الأوروبي عن "البنوك المركزية" في البرتغال اليوم الاثنين. وسيركز على الاستثمار والنمو في الاقتصادات المتقدمة. وسوف يفتتح رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي ورئيس البنك الفيدرالي السابق بن برنانكي المنتدى مع خطب العشاء في وقت لاحق اليوم العالمي. ومن المرجح أن تتسلط الأضواء على حلقة النقاش التى ستعقد يوم الأربعاء والتى ستضم دراجى وحاكم بنك انجلترا مارك كارنى وحاكم بنك اليابان هاروهيكو كورودا ومحافظ بنك كندا ستيفن بولو.

    إقرأ المزيد

  2. تراجع الكيوي خلال الفترة الأوروبية بسبب ارتفاع الدولار

    تراجع النيوزيلندي دولار خلال الفترة الأوروبية ليتمكن اخيرًا من الخروج من نطاق التداولات العرضية التي شهدها بالفترة الآسيوية ليتراجع حاليًا صوب أدنى مستوياته على مدار التداولات قرابة النطاق 0.7265/60 ليعكس بذلك المكاسب التي سجلها يوم الجمعة. ويرجع هذا التراجع الحاد إلى الارتفاع الملحوظ الذي سجله الدولار الأمريكي على خلفية ارتفاع عائدات السندات الحكومية. وعلى الصعيد الفني، وفي حالة كسر الزوج لمستويات منتصف 0.7200 من المتوقع أن يصل إلى الدعم الفوري المستقر قرابة 0.7230/25 ومن ثم قد يصل إلى 0.7200 ثم إلى مستويات الدعم المستقرة قرابة 0.7185. وعلى الجانب الصاعد، وفي حالة الارتفاع أعلى 0.7280 نتوقع الوصول إلى 0.7300 وعند اختراق هذا المستوى من المحتمل الوصول إلى 0.7320 ومن ثم قد يستهدف الزوج اختبار النطاق 0.7345/50.  

    إقرأ المزيد

  3. البورصات الأوروبية تظهر أداء متباينا

    أنهت مؤشرات البورصة الأوروبية تعاملات بأداء متباين الخميس مع احتلال مؤشر البورصة الألمانية داكس 30 صدارة الارتفاعات. وارتفع مؤشر داكس30 للبورصة الألمانية إلى مستوى 12804 نقطة بعد تحقيق مكاسب بواقع 0.23%. وارتفع كاك40 للبورصة الفرنسية إلى 5279 نقطة بعد إضافة 0.1% إلى مستوى الإغلاق السابق. في المقابل، تراجع مؤشر إيبيكس35 لبورصة إسبانيا إلى 10711 نقطة بعد أن فقد حوالي 0.2% من قيمة إغلاق الجلسة السابقة. وهبط مؤشر فوتسي إم آي بي بحوالي 0.6% من قيمة الإغلاق السابق ليستقر بنهاية التعاملات عند 20943. وفقد مؤشر فوتسي100 لبورصة بريطانيا أقل من 0.1% من قيمة الإغلاق السابق مستقرا بنهاية تعاملات الخميس عند 7443 نقطة.

    إقرأ المزيد

  4. تريزا ماي تؤكد أن الأوروبيين سوف يقيمون في بريطانيا بعد الانفصال

    أكدت تريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، على أن مواطني الاتحاد الأوروبي المقيمين في بريطاينا الوقت الحالي سوف يتمكنون من الإقامة في بريطانيا بعد الانفصال النهائي لبلادها عن الاتحاد. وأضافت أن "بريطانيا لم تفرق شمل الأسر، ولن تجبر أحدا على الخروج منها." يأتي ذلك عقب الاتفاق بين الجانبين الأوروبي والبريطاني على جدول زمني لمفاوضات الخروج وتحديد القضايا الرئيسية التي من المقرر مناقشتها أثناء جلسات المحادثات، وقبل البدء الفعلي في المفاوضات الرئيسية. واتفقت بريطانيا والاتحاد الأوروبي على ثلاث مجموعات للتفاوض حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي تمهد للانفصال النهائي. وحدد الجانبان الجلسات الثلاثة الأولى للمفاوضات في إطار المرحلة الأولى من مفاوضات الانفصال النهائي لتنعقد أيام 17 يوليو، و18 سبتمبر، و9 أكتوبر المقبلة. ووضع الجانبان حقوق المواطنين البريطانيين والأوروبيين والتسوية المالية بينهما على أجندة المفاوضات في مراحلها الأولى. وأعرب الجابن البريطاني عن رغبته في أن تسير مفاوضات مستقبل العلاقات البريطانية الأوروبية بالتوازي مع المحادثات التي تنظم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقال مصدر في الوفد البريطاني في المحادثات الجارية إن اليوم الأول شهد "تقدما مذهلا"، وكان "إيجابيا إلى حدٍ لا يصدق".

    إقرأ المزيد

  5. قادة الاتحاد الأوروبي يجتمعون لمناقشة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

    يبدأ اليوم الخميس فعاليات أول يوم من قمة قادة الاتحاد الأوروبي التى تستمر يومين فى بروكسل. ومن المقرر أن يركز القادة خلال القمة على هدفين رئيسيين هما تعزيز الاتحاد الأوروبي وحماية مواطنيه. ومن ثم فإن الموضوعات الرئيسية التي ستنشأ تشمل الإرهاب والأمن والعولمة وتغير المناخ. ومن المتوقع أن تحضر رئيسة الوزراء البريطانىة تيريزا ماي فى القمة حيث من المحتمل أن تبلغ القادة الآخرين بنوايا المملكة المتحدة عندما يتعلق الأمر بالخروج من الكتلة السياسية والاقتصادية.

    إقرأ المزيد

  6. المركزي الأوروبي يتوقع ارتفاع النمو في الربع الثاني

    أشارت البيانات الاقتصادية إلى معدلات نمو قوية بمنطقة اليورو في الربع الثاني من العام وهو ما يعكس الارتداد العام في الاقتصاد العالمي، وذلك وفقًا لما صدر في النشرة الشهرية للمركزي الأوروبية. ومن المتوقع أن تستقر معدلات التضخم قرابة المستويات الحالية خلال الأشهر المقبلة. وبشكل مجمل تشير البيانات الاقتصادية إلى معدل نمو قوي في الربع الثاني من 2017. وأوضح التقرير الصادر عن البنك أن الطلب المحلي من المتوقع أن يرتفع مدعومًا بعدة عوامل. وأضاف البنك أن الأوضاع المالية الحالية ومعدلات الفائدة المنخفضة يدعمان بدورهما الاستثمارات في ظل ارتفاع الأرباح وتراجع احتياجات خفض الديون.  

    إقرأ المزيد

  7. هاموند: عدم اليقين من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يضر بالاستثمار التجاري

    قال وزير المالية، فيليب هاموند، إنه يتم تأجيل مبالغ كبيرة من الاستثمارات التجارية بسبب عدم اليقين بشأن النتائج المستقبلية لمفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي، لذلك يجب على بريطانيا أن تسعى إلى الوضوح في أقرب وقت ممكن بشأن ترتيب الانتقال. وقال هاموند ل "سكاي نيوز" اليوم الخميس "ستتنفس الأعمال التجارية الصعداء إذا تمكنا من التوصل إلى اتفاق مبكر حول ترتيبات الانتقال". وقال "هناك كمية كبيرة من الاستثمارات التجارية التي يتم تأجيلها حتى يمكن للأعمال التجارية أن ترى بشكل أكثر وضوحا ما هي النتيجة المرجوة من هذه المناقشات، وكلما بكرنا في طمأنة أصحاب الأعمال التجارية، سرعان ما سنحصل على استثمارات الأعمال التجارية،" وقال هاموند إن الشعب البريطاني يريد سيناريو البريكست الذي يحمي وظائفهم ومستوى معيشتهم. وقال هاموند إنه لم يكن على خلاف مع وزراء آخرين في الحكومة حول نهجه تجاه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    إقرأ المزيد

  8. النشرة الشهرية للبنك المركزي الأوروبي: تراجع مخاطر النمو العالمي ولكن لم تختفي

    أصدر البنك المركزي الأوروبي أحدث نشرة اقتصادية شهرية، مشددًا على أن المخاطر التي تهدد النمو العالمي لا تزال مائلة نحو الجانب الهبوطي.  التفاصيل الرئيسية تقلصت المخاطر ولكن تميل إلى الهبوط لا يزال الضعف الصيني على المدى المتوسط مرتفعًا عن برنامج التسهيل النقدي للبنك المركزي الأوروبي: 55٪ من سندات الشركات هي سندات ألمانية أو فرنسية تم شراء 12٪ من سندات برنامج شراء قطاع الشركات بعوائد سلبية ولكن أعلى من معدل أسعار الفائدة على الودائع المصرفية تفيد النشرة أنه "يبدو أن مخاطر التحول المفاجئ في الأوضاع المالية العالمية قد تراجعت ولكنها لم تختفي.  ومنذ حلقة موجة الغضب الناجمة عن الخفض التدريجي للموازنة في عام 2013 عندما تغيرت توقعات السياسة النقدية الأمريكية فجأة، فإن مزيج من التواصل الدقيق ونهجًا تدريجيًا جدا لتشديد السياسة النقدية من قبل نظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يبدو أنها قد خففت هذه المخاطر إلى حد ما ".

    إقرأ المزيد

  9. الأسهم الأوروبية تتراجع على خلفية الخسائر التي حققها القطاع المالي

    افتتحت الأسهم الأوروبية تداولاتها اليوم على تراجع حاد بسبب الخسائر التي شهدها القطاع المالي على خلفية استمرار تراجع أسعار النفط التي أثرت بدورها على أسهم الطاقة. وخلال الفترة الصباحية من التداولات الأوروبية، تراجع مؤشر يورو ستوكس 50 بنسبة 1.03% وهبط مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 1.24% بينما سجل داكس 30 الألماني خسائر بنسبة 0.65%. وعلى صعيد الأسهم المالية، فقد تراجعت أسهم بي ان بي باريبا وسويسته جنرال بنسبتي 2.11% و2.32% على التوالي وتراجعت أسهم بنك دويتشه وأسهم كومرز بنك بنسبتي 1.28% و1.59% على التوالي. وفي الوقت الذي تزداد فيه المخاوف بشأن استمرار تراجع أسعار النفط على خلفية ارتفاع إنتاج النفط الخام الأمريكي تراجعت العديد من أسهم شركات التعدين مثل أسهم توتال التي حققت خسائر بنسبة 0.95%، وتراجعت أسهم ENI الإيطالية بنسبة 0.73%، وهبط أسهم ريبوسل الإسبانية بنسبة 1.02%.  

    إقرأ المزيد

  10. الإيجابية تحيط محادثات الخروج البريطاني من الاتحادالأوروبي

    اتفقت بريطانيا والاتحاد الأوروبي على ثلاث مجموعات للتفاوض حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي تمهد للانفصال النهائي. وحدد الجانبان الجلسات الثلاثة الأولى للمفاوضات في إطار المرحلة الأولى من مفاوضات الانفصال النهائي لتنعقد أيام 17 يوليو، و18 سبتمبر، و9 أكتوبر المقبلة. ووضع الجانبان حقوق المواطنين البريطانيين والأوروبيين والتسوية المالية بينهما على أجندة المفاوضات في مراحلها الأولى. وأعرب الجابن البريطاني عن رغبته في أن تسير مفاوضات مستقبل العلاقات البريطانية الأوروبية بالتوازي مع المحادثات التي تنظم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقال مصدر في الوفد البريطاني في المحادثات الجارية إن اليوم الأول شهد "تقدما مذهلا"، وكان "إيجابيا إلى حدٍ لا يصدق".

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.