1. ارتفاع التقديرات الأولية لمؤشرات مديري المشتريات الألمانية في مارس

    ارتفعت التقديرات الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي الألماني بواقع 58.3 في مارس وكانت التوقعات قد استقرت على أن تسجل قراءة المؤشر 56.6 مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 57.0 والتي تمت مراجعتها بواقع 56.8. كما ارتفعت ايضًا التقديرات الأولية لمديري المشتريات الخدمي الألماني بواقع 55.6 وكان من المتوقع أن تسجل 54.5 مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 54.4، وذلك حسبما أوضحت البيانات الصادرة عن مؤسسة ماركيت الاقتصادية. وفي الوقت الراهن يجرى التداول على زوج اليورو دولار عند المستوى 1.0785.

    إقرأ المزيد

  2. ثقة المستهلك الألمانية تتراجع في إبريل

    تراجعت ثقة المستهلك الألمانية اليوم بصورة غير متوقعة لتسجل أدنى مستوياتها منذ خمسة أشهر ويرجع ذلك إلى المخاوف المتعلقة باحتمالية تأثير ارتفاع معدلات التضخم على القدرة الشرائية. فقد بلغت قراءة المؤشر 9.8 في إبريل بينما كان من المتوقع أن تسجل 10.0. الجدير بالذكر أن معدل التضخم الألماني ارتفع بنسبة 2.2% في فبراير مقارنة بنسبة شهر يناير التي بلغت 1.9% ويرجع هذا الارتفاع بسبب رئيسي إلى زيادة تكاليف الطاقة والمواد الغذائية. وفي ظل تراجع أسعار النفط الخام بحوالي 10% في النصف الأول من مارس، تتوقع مؤسسة GFK أن تتراجع معدلات التضخم دون 2% خلال الأشهر المقبلة.  

    إقرأ المزيد

  3. تباين أداء الأسهم الأوروبية عقب البيانات الألمانية السلبية

    تباينت تداولات الأسهم الأوروبية خلال تداولات اليوم عقب ظهور بيانات طلبات المصانع الألمانية التي جاءت دون التوقعات لتتراجع بنسبة 7.4% في يناير، وتعتبر هذه أعلى نسبة تراجع منذ ثمانية أعوام وهو ما أثار المخاوف بشأن الوضع الاقتصادي الألماني. كما أوضحت البيانات الصادرة اليوم استقرار القراءة المراجعة النهائية لبيانات إجمالي الناتج المحلي للربع الرابع من العام دون تغيير بنسبة 0.4%. وخلال تداولات منتصف النهار بالفترة الأوروبية، ارتفع مؤشر "يورو ستوكس50" بنسبة 0.10% بينما تراجع مؤشر "كاك 40" الفرنسي بنسبة 0.05% وارتفعت قراءة مؤشر "داكس 30" الألماني بنسبة 0.23% كما ارتفعت قراءة مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.14%.  

    إقرأ المزيد

  4. تراجع مبيعات السيارات الألمانية في فبراير بعد هبوط أسهم الديزل

    صرحت الوكالة الدولية لطاقة السيارات الألمانية KBA بانخفاض مبيعات سيارات الركوب الألمانية بنسبة 2.6% في فبراير، وذلك عقب هبوط نماذج محركات الديزل بنسبة مئوية من رقمين. وصرحت الوكالة بأن أسهم نماذج الديزل لتسجيلات السيارات الجديدة في أكبر سوق للسيارات في أوروبا قد تراجع بنسبة 10.5% الشهر الماضي ليصل إلى 43.4%.

    إقرأ المزيد

  5. ارتفاع أسعار الواردات الألمانية خلال يناير

    أوضحت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الألماني أن مؤشر أسعار الواردات سجل ارتفاعًا خلال شهر يناير بنسبة 0.9% على خلاف التوقعات التي استقرت على أن يسجل 0.4% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 1.9%. وعلى أساس سنوي، بلغت قراءة المؤشر 6.0% مرتفعة عن القراءة السابقة التي بلغت 3.5% وأعلى من التوقعات التي استقرت على أن يسجل 5.5%. وخلال الوقت الراهن يتداول زوج اليورو دولار على تراجع بنسبة 0.16% ليستقر قرابة المستوى 1.0530.

    إقرأ المزيد

  6. الصفقة بين بورصة لندن والبورصة الألمانية في خطر

    صرحت بورصة لندن أن دمجها المقترح مع البورصة الألمانية من غير المحتمل أن يتم الموافقة عليها من قبل المفوضية الأوروبية، مما أدى إلى فشل المحاولة الثالثة من جانب مشغلي أسواق الأوراق المالية في الدمج بين البورصتين. وقد أعلنت البورصتان عن خططهما للدمج في إطار صفقة بلغت 29 مليار يورو منذ أكثر من عام، وتهدف إلى إنشاء قوة تداول عملاقة للتنافس بشكل أكبر ضد منافسيها في الولايات المتحدة. ولكن صرحت بورصة لندن مساء يوم الأحد بأنها لن تبيع منصة للتداول الإلكتروني التي تمتلك أغلبيتها في إيطاليا. وعلى أثرها، تراجعت أسهم بورصة لندن بأكثر من 3% في لندن، كما هبطت البورصة الألمانية بنسبة 3% في فرانكفورت. 

    إقرأ المزيد

  7. البيانات الألمانية الصادرة عن معهد ZEW دون التوقعات

    أوضحت البيانات الصادرة عن معهد ZEW الألمانية تراجع مؤشر الأوضاع الحالية بواقع 76.4 في فبراير بينما كان من المتوقع أن يسجل 77.2 مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 77.3. كما جاءت قراءة الثقة الاقتصادية دون التوقعات لتسجل 10.4 وكان من المتوقع أن تسجل 15.0 مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 16.6.  

    إقرأ المزيد

  8. اليورو/ دولار يستقر عند 1.0620 بعد صدور البيانات الألمانية

    يبدو أن الاتجه الصاعد لليورو مقابل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء قد أوشك على الانتهاء بالقرب من أعلى مستويات الزوج اليوم عن نطاق 1.0620/25. واستقر الزوج دون تغيير عقب صدور بيانات أسعار المستهلكين الألمانية خلال شهر يناير اليوم الثلاثاء وفقًا لتوقعات الأسواق ، حيث سجل المؤشر بقيمته السنوية ارتفاعًا بواقع 1.9%.  وعلى الصعيد الآخر، أوضحت البيانات الصادرة اليوم مكتب الإحصاء الوطني الألماني إجمالي الناتج المحلي تراجع خلال الربع الأخير من العام على أساس ربع سنوي بنسبة 0.4% بينما كان من المتوقع أن يسجل 0.5% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.2% وتمت مراجعتها بنسبة 0.1%، وعلى أساس سنوي تراجع ايضًا إجمالي الناتج المحلي بنسبة 1.2% في الربع الأخير بينما كان من المتوقع ان يسجل 1.7% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 1.5%. وفي وقت لاحق من اليوم، تتجه أنظار الأسواق إلى رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جانيت يلين، والتي ستدلي بشهادتها أمام الكونجرس الأمريكي اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، حيث سيتم مراقبة تعليقاتها للبحث عن إشارة تدل على الميعاد القادم لرفع معدلات الفائدة من قبل المركزي.

    إقرأ المزيد

  9. أسعار المستهلكين الألمانية توافق التوقعات

    جاءت بيانات أسعار المستهلكين الألمانية متوافقة مع التوقعات والقراءة السابقة على أساس شهري خلال يناير لتسجل -0.6%، كما وافقت التوقعات والقراءة السابقة على أساس سنوي لتسجل 1.9%. وخلال الوقت الراهن يجرى التداول على اليورو دولار عند المستوى 1.0612 مسجلًا مكاسب بنسبة 0.12%.

    إقرأ المزيد

  10. الأسهم الألمانية تغلق على ارتفاع وداكس يصعد بنسبة 0.21%

    كانت الأسهم الألمانية أكثر ارتفاعًا عند إغلاق التداولات عليها اليوم الجمعة، إذ إن المكاسب في قطاع الإنشاء والموارد الأساسية والكيماويات قد قادت الأسهم إلى الارتفاع. وعند إغلاق بورصة فرانكفورت، ارتفع مؤشر داكس بنسبة 0.21%، كما ارتفع مؤشر MDAX نسبة 0.77% وتسلق TecDAX بنسبة 0.74%. في سياق متصل، كانت الأسهم الأفضل أداءًا في مؤشر داكس هما  تيسين كروب الذي ارتفع بنسبة 2.43% أو بنحو 0.560 نقطة ليجري التداول عليه عند المستوى 23.610 عند الإغلاق. وفي الوقت نفسه، ارتفع سهم Heidelbergcement بنسبة 1.66% أو بنحو 1.460 نقطة لينهي تداولاته عند 89.270 وصعدت أسهم لوفتهانزا بنسبة 1.54% أو بنحو 2.150 نقطة ليصل إلى 142.150 في التداولات الأخيرة. أما الأسهم الأسوأ أداءًا خلال فترة التداول فكان سهم كومرز بنك الذي هبط بنسبة 2.36% أو بنحو 0.179نقطة ليجري التداول عليه عند 7.421 عند الإغلاق. وتراجع سهم بايرسدورف بنسبة 1.54% أو بنحو 1.310 نقطة لينهي تداولاته عند 83.490 وهبط سهم دويتشه بنك بنسبة 1.11% أو بنحو 0.200 نقطة لتصل إلى 17.800. وفي الوقت نفسه، كانت الأسهم الأفضل أداءًا في MDAX هما شركة Steinhoff International التي ارتفعت بنسبة 3.55% ليصل سعر السهم إلى 4.95، وحققت شركة هوغو بوس مكاسب بنسبة 2.82% لتغلق عند 59.100 كما ارتفع سهم زالتسغيتر بنسبة 2.58% ليغلق عند 36.750. أما الأسهم الأسوأ أداءًا فكانت Fraport  التي تراجعت بنسبة 0.89% لتصل إلى 57.800 في التداولات الأخيرة، وGEA Group التي تراجعت بنسبة 0.71% لتستقر عند 39.350 وهبط سهم  Deutsche Wohnen بنسبة 0.63% لتصل إلى 31.405 عند الإغلاق. وفي الوقت نفسه، كانت الأسهم الأفضل أداءًا في TecDAX هما شركة Evotec التي ارتفعت بنسبة 7.38% ليصل سعر السهم إلى 7.379، وحققت شركة RIB Software  مكاسب بنسبة 6.29% لتغلق عند 13.105 كما ارتفع سهم Adva Optical Networking  بنسبة 3.12% ليغلق عند 8.899. أما الأسهم الأسوأ أداءًا فكانت S&T التي تراجعت بنسبة 1.11% لتصل إلى 8.806 في التداولات الأخيرة، وSTRATEC Biomedical التي تراجعت بنسبة 0.75% لتستقر عند 47.440 وهبط سهم  Drillisch  بنسبة 0.67% لتصل إلى 41.350 عند الإغلاق. وقد فاقت الأسهم المرتفعة الأسهم المنخفضة في بورصة فرانكفورت بنحو 474 إلى 262 في حين أنهى 22 سهم تداولاته دون تغيير.  

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.