1. الأسهم الأوروبية تتراجع وسط حالة هدوء عامة بالأسواق

    تراجعت الأسهم الأوروبية خلال تداولات اليوم الاثنين لترتد لذلك من أعلى مستوياتها السابقة ، ويرجع هذا التراجع إلى العطلات المالية التي تشهدها العديد من الأسواق مثل بريطانيا والولايات المتحدة وهو ما جعل هناك حالة عن ابتعاد المستثمرين عن التداولات. وعليه، سجلت مؤشر STOXXE خسائر بنسبة 0.1% وتراجع مؤشر IBEX  الإسبانية بنسبة 0.7% واستقرت تداولات DAX الألماني إلى حد كبير.  

    إقرأ المزيد

  2. ارتفاع الأسهم العالمية عقب صدور نتائج الفيدرالي، والأسواق في انتظار اجتماع الأوبك

    ارتفعت الأسهم العالمية اليوم الخميس إذ أشارت آخر نتائج اجتماع للفيدرالي إلى تشديد تدريجي للسياسة النقدية. وارتفع مؤشر نيكاي 225 بنسبة 0.31% في ظل تراجع الين مقابل الدولار الأمريكي. هذا وقد انتعش مؤشر شنغهاي المركب عقب تخفيض التصنيف الائتماني للصين. أما الأسهم الأوروبية فكانت أكثر ارتفاعًا. فصعد مؤشر داكس بنسبة 0.14%. وعاد يورو فوق المستوى 1.12 دولارًا.  وتراجع مؤشر فوتسي 100 بنسبة 0.01%. واستقر الإسترليني دون المستوى 1.30 دولارًا. أما العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية فقد ارتفعت إذ أغلقت وول ستريت على ارتفاع خلال فترة التداولات الليلية. وهبط مؤشر الدولار دون المستوى 97. أما النفط فقد كان أكثر ارتفاعًا في انتظار اجتماع الأوبك. هذا وقد تعافى كل من الذهب والمعادن الصناعية عقب تخفيض التصنيف الائتماني للصين. أما العوائد على سندات الخزانة الأمريكية فقد كانت أكثر تراجعًا عقب صدور نتائج الفيدرالي. 

    إقرأ المزيد

  3. الذهب يعاني لمواصلة مكاسبه وسط تحسن ثقة الأسواق

    بعدما تراجع بنحو 20 دولارًا يوم الخميس، ارتد سعر أوقية الذهب اليوم الجمعة، حيث وصل زوج الـXAU/USD إلى أعلى مستوى له خلال فترة التداول عند 1256 دولارًا.  ومع ذلك، فشل الزوج في مواصلة ارتفاعه إذ شكل المتوسط المتحرك اليومي لإغلاق 50 يومًا، الذي يستقر بالقرب من أعلى مستوى له في فترة التداول، مقاومة قوية.  وفي الوقت الحالي، يجري التداول على الزوج عند المستوى 1253 مرتفعًا بنسبة 0.5% خلال اليوم. ويعاني الزوج في تكوين اتجاه على المدى القصير إذ إن ضعف الدولار الأمريكي يقابله ارتفاع شهية المخاطرة.  وفي تصريحاته الأخيرة، قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، جيمس بولارد، لا يوجد ما يدل على أن انخفاض معدلات البطالة تزيد من مخاطر ارتفاع معدلات التضخم على نحو أسرع من المرغوب فيه وقال إن الفيدرالي قد يكون يتحرك على نحو سريع جدًا لا تناسب الأوضاع الاقتصادية.  وقد أدت لهجة بولارد الحمائمية إلى تفعيل موجة زخم بيعي على الدولار الأمريكي والدفع بمؤشر الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى جديد له في ستة أشهر عند 97.12.  وفي الوقت الحالي، استقر المؤشر عند 97.15 متراجعًا بنسبة 0.63% خلال اليوم.  وعلى الصعيد الآخر، تشهد مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة ارتفاعًا اليوم الجمعة إذ إن تراجع المخاوف السياسية تتيح للمستثمرين العودة إلى الأصول الأكثر خطورة مما أدى إلى التأثير على الطلب على الملاذ الآمن الذهب.  وفي الوقت الحالي، ارتفع متوسط مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.55% كما صعد مؤشر ستاندرند أند بورز 500 بنسبة 0.75%. نظرة فنية قد يواجه الزوج مقاومة أولية عند المستوى 1256 دولارًا (المتوسط المتحرك اليومي لإغلاق 50 يومًا) يليه المستوى 1265 دولارًا (أعلى مستوى ليوم 18 مايو) ثم المستوى 1271 دولارًا (أعلى مستوى ليوم 30 أبريل).  وعلى الجانب الهابط، تستقر مستويات الدعم عند 1242 دولارًا (المتوسط المتحرك اليومي لإغلاق 20 يومًا) يليه المستوى 1231 دولارًا (المتوسط المتحرك اليومي لإغلاق 200 يومًا) ثم المستوى 1217 دولارًا (أدنى مستوى ليوم 11 مايو). 

    إقرأ المزيد

  4. تراجع أسعار النفط بسبب استمرار ارتفاع المعروض بالأسواق

    تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الخميس بسبب استمرار زيادة المعروض النفطي بالأسواق على الرغم من محاولات الأوبك وبعض الدول الأخرى التي تساهم في خفض الإنتاج ودعم الأسعار. وعليه، تراجعت أسعار خام برنت بواقع 17 سنتًا لتستقر قرابة المستوى 52.04 دولارًا للبرميل وتراجعت عقود النفط الخام بواقع 16 سنتًا لتستقر قرابة 48.91 دولارًا للبرميل. يأتي هذا التراجع على الرغم من أن المعلومات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة أوضحت تراجع المخزونات بواقع 1.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 12 مايو. ولكن هذا التراجع يعتبر أقل من توقعات الأسواق ولذلك ووفقًا لآراء بعض المحللين فإن الأسواق لا تزال تشهد زيادة في المعروض. هذا وقد أفادت البيانات الصادرة عن توماس رويترز بأن صادرات النفط الأمريكي لآسيا قد ارتفعت إلى 10 ناقلات في الربع الأول من 2017 ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم في الفترة المقبلة. كما سجلت شحنات نفط بحر الشمال الى اسيا ارتفاعا قياسيا هذا العام حيث وصلت 19 ناقلة فى الربع الأول.

    إقرأ المزيد

  5. الدولار يرتفع قبيل توقعات الأسواق بشأن اجتماع الفيدرالي في يونيو

    ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.2% ليصل إلى 99.23 في الفترة الصباحية في نيويورك. ومقابل الين، جرى التداول على الدولار عند المستوى 113.74، وهو أعلى مستوياته منذ قرابة شهرين. أما اليورو، الذي جرى التداول عليه عند أعلى مستويات له في ستة أشهر عند 1.1036 يوم الاثنين، كانت متراجعًا أمام الدولار عند قرابة المستوى 1.0900. وفي الوقت نفسه، ارتفعت العوائد على سندات الخزانة الآجلة لعشر سنوات بنحو 1.8 نقطة أساس لتصل إلى 2.392%. هذا وتتوقع الأسواق بنسبة 82% أن يقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي برفع معدلات الفائدة في اجتماع شهر يونيو. 

    إقرأ المزيد

  6. الدولار/ ين يفقد مكاسبه بعد استيعاب الأسواق بيانات التوظيف

    كان الدولار/ ين هو الأفضل أداء بافتتاح التعاملات الأمريكية الجمعة، مدفوعا بالتفاؤل الذي ساد الأسواق بعد ظهور بيانات التوظيف الأمريكية. وارتفع الزوج بنسبة بلغت 0.18% إلى مستوى 113.04 كما توقعنا من قبل، لكن الارتفاع لم يدم طويلا بعد استيعاب الأسواق للبيانات والإطلاع على تفاصيل المستجدات التي طرأت على سوق العمل الأمريكي. وتراجع الدولار مقابل العملة اليابانية، بعد المكاسب التي حققها معتمدا على الارتفاع إلى مستويات فاقت التوقعات لمؤشر التغير في توظيف القطاعات غير الزراعية الأمريكية، إلى مستويات أقل بعد اكتشاف استمرار التباطؤ في نمو الأجور في الولايات المتحدة. وهبط الزوج إلى مستوى 112.63 بعد ظهور تفاصيل أكثر  عن أوضاع سوق العمل الأمريكية ما يشير إلى خسائر بحوالي 40 نقطة. وسجلت قراءة مؤشر التغير في توظيف القطاعات غير الزراعية الأمريكية ارتفاعا إلى211 ألف وظيفة مقابل القراءة السابقة التي سجلت تراجعا إلى 79 ألف وظيفة بعد المراجعة، وأعلى من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع لا يتجاوز 190 الف وظيفة. وتراجع معدل البطالة الأمريكية إلى 4.4%، ما يشير إلى أدنى المستويات منذ إبريل 2007، وهو ما دفع بالدولار الأمريكي إلى مستويات مرتفعة مقابل أغلب العملات الرئيسية. وظهر المزيد من التفاصيل عن أوضاع سوق العمل، والتي أشارت إلى استمرار التباطؤ في نمو الأجور، إذ سجلت القراءة الشهرية لمتوسط الأجر في الساعة ارتفاعا بواقع 7 سنت او 0.3% مع تسجيل المعدل السنوي في إبريل الماضي 2.5%، ما يشير إلى تدهور في نمو الأجور.    

    إقرأ المزيد

  7. الأسواق تنتظر أرباح أمازون، وإنتل، وميكروسوفت، وألفابيت

    تنتظر الأسوا ق تقارير أرباح عدد من أهم الشركات التي يتداول المستثمرون أسهمها في بورصة نيويورك التي من المتوقع أن تحدث أثرا كبيرا في تحركات الأسهم الأمريكية. وتظهر أرباح شركة أمازون، عملاق التجزئة الأمريكي، بعد جرس إغلاق تعاملات وول ستريت الخميس مع توقعات بتسجيل الشركة أرباح قد تصل إلى 1.08 دولار للسهم. ويتوقع أن تحقق إنتل للإليكترونيات أرباحا تصل إلى 0.65 دولار للسهم. وتقد تحقق عائدات ألفابيت ارتفاعا إلى 7.40 دولار للسهم في الربع الأول من 2017. وتتوقع الأسواق ارتفاع عائدات ميكروسوفت إلى 23.65 دولار للسهم.

    إقرأ المزيد

  8. الأسواق تترقب صدور البيانات الأمريكية في وقت لاحق

    ستصدر وزارة العمل بيانات إعانات البطالة الأولية في تمام الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي (12:30 بتوقيت جرينتش). ويتوقع الاقتصاديون أن ترتفع إعانات البطالة إلى 245,000 الأسبوع الماضي بمقارنة بقراءة الأسبوع الأسبق التي سجلت 234,000. وفي الوقت نفسه، ستصدر وزارة التجارة بيانات عن أسعار المنتجين في شهر مارس، الذي من المنتظر أن تظهر استقرار مؤشر أسعار المنتجين الشهر الماضي ولكن ارتفاعه بنسبة 2.4% مقارنة بعام مضى. كما ستصدر جامعة ميتشيجان القراءة الأولية لمؤشر ثقة المستهلك لشهر أبريل في تمام الساعة 10.00 بالتوقيت الشرقي.  ويتوقع المحللون في الأسواق أن يتراجع المؤشر إلى 96.5 من 96.9 في مارس. 

    إقرأ المزيد

  9. الأسواق بانتظار جانيت يلين لسؤالها عن مسار رفع معدلات الفائدة والميزانية العمومية

    تتوقع الأسواق ظهور رئيسة مجلس الاحتياطي الفيردالي جانيت يلين في الساعة 4:10 مساء بالتوقيت الشرقي(20:10 بتوقيت جرينتش) اليوم الاثنين لمعرفة ما إذا كان رئيسة البنك المركزي ستعطي أي رؤيةجديدة حول السياسة النقدية وتوقيت متى سيرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة . ويذكر أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي بنفسه قد أدرج هذا الموضوع بعنوان "مناقشة مع عميد كلية فورد سوزان كولينز" كجزء من سلسلة النقاش حول السياسة النقدية. ولم توفر الجامعة نفسها أي تفاصيل أخرى حول هذا الموضوع وذكرت فقط أن الاثنين سيجريان "محادثة". ومع ذلك، وبصرف النظر عما ستتناوله تلك "المحادثة" من المواضيع ذات أهمية بالنسبة للسوق، سوف تتلقى يلين أيضًا الأسئلة من الجمهور المحتشدة (تم توزيع التذاكر العامة للحدث مجانًا يوم الجمعة الماضي) ومن موقع تويتر أيضًا وبالتالي هناك احتمال كبير من أنها ستتلقى أسئلة حول الخطوات التالية في السياسة النقدية. وعلى الرغم من أن قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي المقبل من المقرر أن يتم الإعلان عنه في 3 مايو، فإن العقود الآجلة لصندوق الاحتياطي الفيدرالي لا تتوقع رفع سعر الفائدة حتى قرار  يوم 14 يونيو حيث تبلغ نسبة رفع معدلات الفائدة 65%. وعلى الرغم من حقيقة أن صناع السياسات قد التزموا بتوقعاتهم برفع أسعار الفائدة مرتين فقط هذا العام، فإن الأسواق تضع احتمال نسبته 45٪ فقط. وبجانب السؤال عن معدلات الفائدة، من الممكن سؤال رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن خطة البنك المركزي الأمريكي للبدء في تقليص ميزانيته العمومية الضخمة التي تضخمت إلى 4.5 تريليون دولار في أعقاب الأزمة المالية. ولم يقدم بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد تفاصيل عن كيفية خفض حيازاته من سندات الخزينة والرهون العقارية لكنه قال إنه يود أن يبدأ في وقت لاحق من هذا العام.

    إقرأ المزيد

  10. هجوم صاروخي أمريكي على سوريا يضع الأسواق على حافة الهاوية

    أدى الهجوم الصاروخي على سوريا في ما كانت أول ضربة عسكرية لإدارة ترامب إلى إحداث الاضطرابات في الأسواق المالية في البداية عندما اندلعت الأخبار حيث هبطت الأسهم العالمية وتكالب المستثمرين نحو شراء أصول الملاذ الآمن مثل الين والذهب وسندات الخزانة الأمريكية الآجلة لعشر سنوات. ويبدو أن أعصاب المستثمرين قد هدأت منذ الهجوم حيث ابتعدت الأسهم الأوروبية والعقود الآجلة للأسهم الأمريكية عن أدنى مستويات لها خلال اليوم. وفي تمام الساعة 4:58 صباحا بالتوقيت الشرقي (8:58 بتوقيت جرينتش)، تراجع مؤشر يورو ستوكس 50 بنسبة 0.54%، وهبط مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.57% وانخفض مؤشر فوتسي 100 لندن بنسبة 0.11%. وفي الوقت نفسه، أشارت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إلى المستويات المنخفضة عند افتتاح التداول عليها.  كما تراجعت العقود الآجلة لداو جونز المميزة بنحو 0.08% وهبطت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرند أند بورز 500 بنسبة 0.14% وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.13%.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.