1. بورصات أوروبا تتخلص من الأثر السلبي لمخاوف سياسات ترامب

    أنهت البورصات الأوروبية تعاملات الجمعة في الاتجاه الصاعد لتنهي حالة من الهبوط استمرت على مدار الأسبوع الماضي جراء المخاوف التي أحاطت سياسات إدارة ترامب منذ إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي. وارتفع مؤشر ستوكس يوروب600 المركب للبورصة الأوروبية بحوالي 0.6% إلى مستوى 391.5 نقطة. وأنهى مؤشر داكس30 للبورصة الألمانية على ارتفاع بواقع 0.4% بعد إضافة48.5 نقطة عند مستوى 12638.69 نقطة. وختم مؤشر كاك40 الفرنسي تعاملات الجمعة بصعود بحوالي 0.39% بعد إضافة حوالي 49 نقطة إلى 5324 نقطة. وتمكن فوتسي100 لبورصة بريطانيا من الارتفاع إلى مستوى 7470.7 نقطة بعد إضافة حوالي 35 نقطة أو 0.66%. وانتهت تعاملات فوتسي إم آي بي للبورصة الإسبانية في الاتجاه الصاعد عند 21567.5 نقطة بعد أن أضاف 268.2 نقطة أو 1.26% لمستويات إغلاق الجلسة السابقة. كما ارتفع إيبيكس35 بحوالي 10835.4 نقطة أو بحوالي 2.32 نقطة أو بواقع 0.6%.

    إقرأ المزيد

  2. بيان الفيدرالي والنمو الأوروبي يهبطان ببورصات أوروبا

    أنهت البورصات الأوروبية تعاملات الأربعاء في الاتجاه الهابط دون أعلى المستويات في 20 شهرا الذي سجلته الثلاثاء الماضي. وجاء التراجع مدفوعا بتسجيل القراءة الأولية للنمو الأوروبي مستويات توافقت مع التوقعات، إضافة إلى حالة الترقب لبيان الفائدة الذي يصدر بعد ساعات قليلة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. وأنهى مؤشر ستوكس يوروب 600 تعاملات الأربعاء في الاتجاه الهابط عند مستوى 389.37 نقطة بعد خسارة بواقع 0.4% أو أقل من نقطة. وتراجع داكس30 للبورصة الألمانية إلى مستوى 12527.8 نقطة بعد هبوط بحوالي 0.16% أو خسارة حوالي 20 نقطة. كما هبط كاك40 لبورصة فرنسا بحوالي 0.6% أو بواقع أربع نقاط إلى مستوى 5201 نقطة مع هبوط لفوتسي إم آي بي لبوصة إيطاليا وتراجع لمؤشر إيبيكس35 الإسباني بحوالي 0.13% و0.15%. ويبدو أن المستثمرين في الأسهم الأوروبية كانوا يأملون في تحقيق قراءة الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة مفاجأة في الاتجاه الصاعد، لكن ذلك لم يتحقق. كما أجل المستثمرون خطط ضخ المزيد من رؤوس الأموال في أسواق الأسهم الأوروبية حتى يطلعوا على تفاصيل بيان الفائدة الفيدرالية وما قد ينطوي عليه من إشارات تلقي الضوء على الموعد الذي يعتزم فيه البنك المركزي رفع الفائدة المرة المقبلة. وسجلت القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو للربع الأول من 2017 ارتفاعا إلى 0.5%، ما جاء متوافقا مع توقعات السوق وأعلى من القراءة السابقة التي سجلت بعد المراجعة 0.4%.

    إقرأ المزيد

  3. بورصات أوروبا تنهي أول أيام الربع الثاني في الاتجاه الهابط

    تراجع مؤشر ستوكس يوروب600 المركب للبورصة الأوروبية بواقع 0.5% إلى مستوى 379.39 نقطة مع انطلاق صافرة البداية في أول ايام التداول في ربع السنة الجديد. وهبط المؤشر الألماني داكس30 بحوالي 0.5% من أعلى المستويات منذ إبريل 2015 الذي حققه الجمعة الماضية 12375 نقطة إلى 12257 نقطة. وسجل المؤشر  البريطاني فوتسي100 هبوطا إلى 7282 نقطة بعد الهبوط بحوالي 0.6% متأثرا بالنتائج السلبية التي وصلت الأسواق من قطاع التصنيع البريطاني. وتراجع كاك40 للبورصة الفرنسية بحوالي 0.7% إلى 5085 نقطة مع هبوط لمؤشر فوتسي إم آي بي لبورصة إيطاليا بحوالي 1.2%. كما هبط مؤشر إيبيكس35 لبورصة إسبانيا بحوالي 1.3%  ليكون الأكثر هبوطا بين مؤشرات البورصة الأوروبية. ويرجح أن الهبوط الذي شهدته الأسهم الأوروبية الاثنين يرجع إلى جني الأرباح، خاصة عقب تسجيل الأسهم الأوروبية لارتفاعات حادة على مستوى التعاملات الفصلية.

    إقرأ المزيد

  4. بورصات أوروبا تصعد بسبب هبوط اليورو

    اتخذت أغلب مؤشرات البورصات الأوروبية الاتجاه الصاعد الخميس مدفوعة بهبوط اليورو/ دولار إلى ادنى المستويات في أسبوعين. وارتفع مؤشر داكس30 لبورصة ألمانيا إلى 12256.43 نقطة عقب بعد الصعود بحوالي 0.5% مقارنة بالإغلاق السابق. وجاء هبوط اليورو، الذي شجع صائدو الفرص في أسواق الأسهم الأوروبية على استغلال تراجع العملة المحلية لشراء كميات أكبر من الأسهم. حقق مؤشر كاك40 بحوالي 0.4% إلى مستوى 5089.64 نقطة مع ارتفاع لمؤشر فوتسي إم آي بي الإيطالي بواقع 0.5% إلى 20367 نقطة. وانضم مؤشر إيبيكس 35 للبورصة الإسبانية إلى مستوى 10405 نقطة بعد إضافة حوالي 0.4% إلى قيمة الإغلاق السابق. وكان الاستثناء الوحيد من الارتفاع الجماعي لبورصات أوروبا هو مؤشر فوتسي100 البريطاني الذي أنهى التعاملات اليومية على هبوط بحوالي 0.1%إلى 7369.52 نقطة.

    إقرأ المزيد

  5. أوروبا ستخبر مجموعة العشرين بأنها ستقاوم الحمائية

    سيخبر المسئولون الأوروبيون القادة الماليين في العالم هذا الأسبوع بأنهم سيقاومون الحمائية وبأن القواعد المالية التي اُستحدثت عقب أزمة 2008 ينبغي الاحتفاظ بها، وذلك وفقًا لوثيقة تحتوي على تصريحات يبدو أنها تستهدف الولايات المتحدة الأمريكية. وتبين تلك الوثيقة، التي أعدها وزراء مالية منطقة اليورو، موقف جميع المفاوضين الأوروبين خلال اجتماع مجموعة العشرين لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في بادن بادن في 17-18 مارس.. وجاء في الوثيقة التي أطلعت عليها رويترز: "نحن نُعيد تأكيد التزامنا بإبقاء الاقتصاد العالمي مفتوحًا ومقاومَا للحمائية والحفاظ على التعاون الاقتصادي العالمي على المسار الصحيح. علاوة على ذلك، ندعم إقامة نظام اقتصادي دولي قائم على القواعد والسوق مع مؤسسات سليمة متعددة الأطراف." وفي وقت سابق، أظهر مشروع بيان لاجتماع مجموعة العشرين يوم 7 مارس بأن قادة المالية في العالم قد لا يرفضون صراحة بعد الآن الحمائية أو التخفيض التنافسي لقيمة العملة. وبدلاً من ذلك، عقب تغيير الإدارة في واشنطن، قد يوعدون بالحفاظ على "نظام تجاري دولي مفتوح وعادل".

    إقرأ المزيد

  6. بورصات أوروبا تغلق في الاتجاه الصاعد

    أنهت الأسهم الأوروبية تعاملات الجمعة في الاتجاه الصاعد بعد يوم واحد من تصريحات ماريو دراجي، رئيس البنك المركزي الأوروبي، التي أشاعت قدرا كبيرا من التفاؤل في أسواق المال العالمية. وأنهى مؤشر ستوكس600 المركب لبورصات أوروبا تعاملاته اليومية في الاتجاه الصاعد بواقع 0.09% عند مستوى 373.23 نقطة. وختم مؤشر فوتسي100 للبورصة البريطانية التداولات اليومية عند مستوى 7343.08 نقط بعد إضافة 0.38% إلى قيمة إغلاق الخميس. وارتفع مؤشر كاك40 لبورصة فرنسا بواقع 0.24% إلى مستوى 4993.32 نقطة. وارتفعت البورصة الإيطالية والإسبانية بواقع 0.45% و0.08% بعد صعود مؤشري فوتسي إم آي بي الإيطالي وأيبيكس35 الإسباني إلى 19658.37 نقطة و10006.40 نقطة على الترتيب. وكان الاستثناء الوحيد من موجة الصعود التي رفعت أسواق الأسهم الأوروبية إلى مستويات أعلى هو مؤشر داكس30 للبورصة الألمانية الذي خسر 0.13% من قيمة إغلاق الخميس.

    إقرأ المزيد

  7. تفاؤل حيال اقتصاد أوروبا يضع الذهب في الاتجاه الهابط

    تعرض الذهب لضغوط في الاتجاه الهابط الخميس عقب تصريحات رأت أسواق المال العالمية أنها إيجابية لرئيس المركزي الأوروبي ماريو دراجي الذي أعطى أملا كبيرا في اقتراب السياسة النقدية الأوروبية من التغيير. وتراجعت العقود الآجلة للذهب بواقع 0.5%، مسجلة 1203.20 دولار للأونصة، ما يشير إلى اختبار الدعم الهام للمعدن النفيس عند مستوى 1200 دولار للأونصة. وكان أعلى مستوى بلغته العقود الآجلة للذهب هو 1263.94 لينهي التعاملات الأمريكية عند أدنى مستوى يومي له، ما يشير إلى هبوط لجلسة التداول الثامنة على التوالي. بذلك يغلق الذهب التعاملات اليومية عند أدنى المستويات منذ أواخر يناير الماضي بعد ارتفاع متواصل منذ بداية العام الجاري. وقال ماريو دراجي، رئيس البنك المركزي الأوروبي: "لم تتحقق مخاطر كثيرة كنا نخشاها على أرض الواقع." وأضاف، في مؤتمر صحفي عقده بعد إعلان قرار الفائدة الأوروبية، أن مصادر القلق من داخل منطقة اليورو حيال مستقبل الاقتصاد "تلاشت". لكنه حذر من أن "المخاوف الجيوسياسية" زادت في الآونة الأخيرة، في إشارة إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأزمة اليونان، والانتخابات الفرنسية.  وأكد أنه من غير الواضح في الوقت الراهن كيف "ينعكس ارتفاع التضخم إيجابا على معدل النمو في المنطقة." وأشار  إلى أن " السياسة النقدية للمركزي الأوروبي كانت تقوم على أساس مواجهة  أي سيناريو سلبي محتمل، لكن بدء من اليوم بدأت هذه السيناريوهات تتراجع بشدة"، مشددا على أن البنك المركزي لم يناقش مسألة وقف إجراءات التيسير الكمي في الاجتماع الأخير. وتناول العملة الأوروبية الموحدة، مؤكدا أنها مصدر أساسي لتماسك اقتصاد ووحدة المنطقة والتعاون بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. وكان الذهب مرشحا لمزيد من الصعود خال صدور أي إشارات سلبية من ماريو دراجي، رئيس المركزي الأوروبي، لكن دراجي فاجأ الأسواق بلغة متوازنة ساعدت أسواق المال على الحفاظ على استقرارها على مدار يوم التداول.

    إقرأ المزيد

  8. بورصات أوروبا تميل إلى الهبوط

    أظهرت البورصات الأوروبية أداء متباينا بنهاية تعاملات الخميس، لكن الهبوط كان سيد الموقف بعد يوم واحد من صعود إلى مستويات تاريخية مدفوعة بتوقعات رفع الفائدة الفيدرالية في مارس. وختم المؤشر العام للبورصة الأوروبية ستوكس يوروب600 بواقع 0.02% ليخسر نقطة واحدة واصلا إلى مستوى 375.61 نقطة. وتراجع فوتسي100 لبورصة بريطانيا بهبوط بحوالي 0.1-% أو 55 نقطة عند مستوى 7382.35 نقطة. وتراجع مؤشر البورصة الألمانية داكس30 بواقع 0.1% في نهاية التعاملات ليختتم تعاملاته اليومية عند 12059.57 نقطة. وهبط مؤشر إيبيكس للبورصة الإسبانية بواقع 1.2% عند مستوى 9716 نقطة مع هبوط للبورصة الإيطالية. وكان الاستثناء الوحيد من هبوط البورصات الأوروبية هو مؤشر كاك40 للبورصة الفرنسية الذي حقق صعودا بواقع 0.1%. وكانت البورصات الأوروبية قد انتعشت أثناء تعاملات الأربعاء محققة صعودا تاريخيا بعد تكهنات من قبل المستثمرين بأن مشروعات البنية التحتية التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سوف تؤدي إلى انتعاش في أعمال الشركات الأوروبية. كما أصبحت تصريحات أعضاء الفيدرالي التي تطالب برفع الفائدة الفيدرالية أكثر ثقة في أنه من الضروري أن ترفع الفائدة في وقت قريب، ما أثار توقعات بأن الفيدرالي سوف يتخذ قرار الرفع في اجتماع مارس.

    إقرأ المزيد

  9. مديري المشتريات الأوروبي دون التوقعات في فبراير

    تراجعت قراءة فبراير لمؤشر مديري المشتريات الأوروبي لقطاع الصناعات التحويلية على نحو أدنى من التوقعات وفقًا للبيانات الاقتصادية الرسمية الصادرة اليوم الأربعاء عن مؤسسة ماركيت الاقتصادية. وسجلت قراءة المؤشر الصادرة اليوم ارتفاعًا إلى 55.4. أشارت توقعات خبراء الأسواق إلى استقرار قيمة القراءة عند 55.5 دون تغيير عن القراءة السابقة. 

    إقرأ المزيد

  10. الصين قلقة من الرسوم المفروضة الأخيرة لمكافحة الإغراق من أوروبا

    صرحت وزارة التجارة الصينية اليوم الثلاثاء بأنها "قلقة للغاية" من تزايد الإجراءات الحمائية في أوروبا في صناعة الصلب بعدما فرض المنظمون رسوم لمكافحة الإغراق على أنواع معينة من واردات الألواح الصلبة من أكبر منتج في العام. وفي بيان لها، دعت الحكومة أوروبا إلى معاملة الشركات الصينية "بنزاهة وحيادية" على حد قولها وقالت إنها على استعداد لتعزيز التواصل مع الاتحاد الأوروبي لمعالجة القضايا في هذه الصناعة. وفي اليوم الثلاثاء، فرضت المفوضية الأوروبية رسوم لمكافحة الإغراق تراوحت بين 65.1% و73.7% على الواردات من أنواع الفولاذ السبائكي وغير السبائكي من الصين. وجاء الحكم النهائي بعدما حدد المنظمون رسوم مؤقتة في أكتوبر. وتتضمن الشركات التي ورد اسمها في الحكم نانجينغ المحدودة للحديد والصلب ومينميتالس ينغكو ويانغ المحدودة للحديد والصلب ويانغ الجديد لألواح الصلب. 

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.