1. تراجع إعانات البطالة الأسبوعية الأمريكية

    أوضحت البيانات الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية أن مؤشر طلبات البطالة المبدئية سجل 237 الف في الأسبوع المنتهي يوم 9 يونيو وكانت التوقعات قد استقرت على أن يسجل المؤشر 242 الف مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 245الف. كما أوضحت البيانات أن طلبات إعانات البطالة المستمرة سجلت 1.935 مليون في الفترة المنتهية يوم 2 يونيو مقارنة بالتوقعات التي استقرت على أن تسجل 1.923 مليون.  

    إقرأ المزيد

  2. الغاز الطبيعي يتراجع عقب صدور بيانات المخزونات الأسبوعية

    ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي اليوم الخميس  على الرغم من أن بيانات مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة قد ارتفعت بأكثر من التوقعات الأسبوع الماضي. وعليه ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم يونيو في بورصة نيويورك للسلع بنحو 1.3 سنتًا أو قرابة 0.4% لتصل إلى 3.205 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في تمام الساعة 10:35صباحًا بالتوقيت الشرقي (14:35 بتوقيت جرينتش). وكانت العقود الآجلة قد استقرت قرابة 3.192 دولارًا قبل صدور بيانات الإمدادات وذلك بعدما تراجعت إلى أدنى مستوى لها في فترة التداول عند 3.168 دولارًا في وقت سابق، وهو أضعف مستوى منذ 8 مايو. وقد هبطت أسعار التدفئة بنحو 3.8 سنتًا يوم الأربعاء  وسط توقعات بارتفاع درجات. وقد صرحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي بأن مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة قد ارتفعت بنحو 68 مليون قدم مكعب في الأسبوع المنتهي بيوم 12 مايو، مقارنة بتوقعات السوق التي تنبأت بارتفاعها بنحو 61 مليار قدم مكعب. وفي الوقت الحالي، يبلغ إجمالي مخزون الغاز الطبيعي 2.369 تريليون قدم مكعب، وذلك وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، لتتراجع بنسبة 13.6% عن المستويات التي وصلت إليها في هذا الوقت من العام الماضي ولكن 10.8%  فوق متوسط الخمس سنوات في هذا الوقت من العام.

    إقرأ المزيد

  3. النفط في طريقه لتكبد أكبر خسائر له أسبوعية

    جرى التداول على النفط دون تغيير اليوم الجمعة، ولكن كان في طريقه إلى تكبد خسائر أسبوعية بأكثر من 5%، وهو أكبر انخفاض له في الشهر حيث أظهرت مخزونات الجازولين الأمريكية أول زيادة لها منذ فبراير. كما كان المستثمرون حذرين قبل صدور البيانات الأسبوعية الأخيرة عن نشاط الحفر في الولايات المتحدة الذي كان في ازدياد ويهدد بإبطال تأثير الاتفاق بين الدول الأعضاء والدول غير الأعضاء في منظمة الأوبك بما في ذلك روسيا لخفض الإنتاج في محاولة للحد من وفرة المعروض العالمي. وفى الأسبوع الماضى، صرحت بيكر هيوز بأن عدد منصات الحفر الأمريكية قد ارتفعت بمقدار 11 لتصل إلى 683، ليمثل بذلك الارتفاع للأسبوع الثالث العشر على التوالي مقتربًا من أعلى مستويات لها في عامين. هذا وقد هبطت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي بنسبة 0.02% لتصل إلى 50.70 دولارًا في تمام الساعة 5:48 صباحًا بالتوقيت الشرقي (9:48 بتوقيت جرينتش)، كما تراجع خام برنت بنسبة 0.04% ليصل إلى 52.97 دولارًا.

    إقرأ المزيد

  4. اليورو/ دولار يستهل التعاملات الأسبوعية في الاتجاه الصاعد

    تراجع الدولار مقابل العملة الأوروبية الموحدة، ما أدى إلى ارتفاع اليورو/ دولار بعد اختبار مستوى المتوسط الحسابي للـ 200 يوم بالقرب من 1.0670. وارتفع الزوج إلى 1.0660 مقابل إغلاق الجمعة الماضية عند 1.0602، وبلغت أعلى مستويات اليورو مقابل الدولار على مدار اليوم 1.0670، الذي يمثل المقاومة التي يختبرها في الوقت الحالي. وكانت أدنى مستويات الزوج على مدار اليوم 1.0602، الذي يمثل الدعم الحالي أدنى المستويات الاثنين.  وتراجعت قراءة مؤشر مؤشر إمباير ستيت للصناعة إلى 5.2 مقابل القراءة السابقة التي سجلت 16. كما سجل مؤشر سوق الإسكان الأمريكي تراجعا إلى 68 مقابل القراءة السابقة التي أشارت إلى 71 الشهر السابق. وظل اليورو في الاتجاه الصاعد منذ بداية التعاملات الصباحية الاثنين، مستغلا حالة الضعف التي تعرض لها الدولار الأمريكي حتى نهاية الفترة الأمريكية. ولم تكن هناك ثمة بيانات في المفكرة الاقتصادية من شأنها التأثير بقوة في حركة سعر العملة الأوروبية الموحدة بسبب عطلة عيد القيامة المجيد، لذا تعلق الأمر بالمؤثرات التي حركت العملة الأمريكية. وصعد زوج اليورو/ دولار إلى مستوى 1.0642 مقابل الإغلاق اليومي السابق المسجل الجمعة الماضية عند 1.0610. وبلغ أعلى مستويات الزوج حتى انتهاء التعاملات الأمريكية 1.0670، وهو المستوى الذي يمثل المقاومة الحالية للزوج. في المقابل، سجل الزوج أدنى مستوياته على مدار تعاملات الاثنين عند 1.0602 الذي يشير إلى الدعم الحالي.

    إقرأ المزيد

  5. النفط يختم التعاملات الأسبوعية في الاتجاه الهابط

    هبطت العقود الآجلة للنفط الأمريكي الجمعة متأثرة بمخاوف أحاطت الأثر المأمول من اتفاقات خفض إنتاج النفط التي أبرمتها دول أوبك نهاية العام الماضي. وتراحعت العقود الآجلة للخام الأمريكي إلى 48.36 دولار للبرميل 49.55 دولار للبرميل سجلها إغلاق الخميس الماضي. كما هبطت العقود الآجلة لخام برنت إلى 51.27 دولار للبرميل بعد خسارة أكثر من دولار للبرميل مقارنة بالإغلاق السابق. وبدأ تراجع العقود الآجلة للنفط التراجع دون مستوى 50 دولار للبرميل الخميس الماضي عقب تصريحات نشرتها رويترز على لسان مسؤول سعودي لم تعلن اسمه تضمنت أن السعودية ليس بمقدورها الاستمرار في خفض إنتاجها من النفط بما يعوض الزيادة في معدل إنتاج النفط الصخري. وهبطت العقود الآجلة للنفط الأمريكي إلى دولار للبرميل إلى 49.73 دولار للبرميل مع تراجع العقود  الآجلة لخام برنت إلى 52.59 دولار للبرميل. بذلك يستمر النفط في الهبوط ليوم التداول الرابع على التوالي متأثرا بمخاوف حيال الأثر المأمول لاتفاقيات خفض الإنتاج أواخر العام الماضي.

    إقرأ المزيد

  6. الغاز الطبيعي يقلص من مكاسبه عقب صدور بيانات المخزونات الأسبوعية

    ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي الأمريكي اليوم الخميس وإن كانت مبتعدة عن أفضل مستويات لها خلال فترة التداول بعدما أظهرت البيانات أن إمدادات الغاز الطبيعي في مخزونات الولايات المتحدة قد تراجعت على نطاق واسع لتتوافق مع توقعات الأسبوع الماضي. وعليه ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم مارس في بورصة نيويورك للسلع بنحو 0.9 سنتًا أو قرابة 0.3% لتصل إلى 3.138 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في تمام الساعة 10:40صباحًا بالتوقيت الشرقي (15:40 بتوقيت جرينتش). وكانت العقود الآجلة مستقرة قرابة المستوى 3.171 دولارًا قبل صدور بيانات الإمدادات. وقد صرحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الأسبوعي بأن مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة قد تراجعت بنحو 152 مليون قدم مكعب في الأسبوع المنتهي بيوم 3 يناير، مقارنة بتوقعات السوق التي تنبأت بتراجعها بنحو 153 مليار قدم مكعب. ويقارن هذا مع انسحاب 87 مليار قدم مكعب في الأسبوع السابق، و 70 مليار دولار سنويا في وقت سابق، وانخفاض متوسط خمس سنوات من 138 مليار قدم مكعب. وفي الوقت الحالي، يبلغ إجمالي مخزون الغاز الطبيعي 2.559 تريليون قدم مكعب، وذلك وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، لتتراجع بنسبة 11.3% عن المستويات التي وصلت إليها في هذا الوقت من العام الماضي ونسبة 1.8%  فوق متوسط الخمس سنوات في هذا الوقت من العام. وقد تراجعت أسعار وقود التدفئة قرابة أكثر 17% حتى الآن هذا العام إذ إن توقعات بطقس دافئ في الشتاء قد أثرت بالسلب على توقعات الطلب على وقود التدفئة. جدير بالذكر أن أسواق النفط الغاز كانت متذبذبة في الأسابيع الأخيرة إذ كانت تغير مسارها سريعًا استجابة إلى تغير التوقعات في أنماط الطقس على المدى القصير. تجدر الإشارة إلى أن نصف المنازل الأمريكية تستخدم الغاز الطبيعي بغرض التدفئة.

    إقرأ المزيد

  7. الدولار الأسترالي مستمر في الارتفاع بنهاية التعاملات الأسبوعية

    أظهر الدولار الأمريكي تماسكا في أداءه مقابل العملات الرئيسية على مدار التعاملات الأمريكية، تزامنا مع مراسم تنصيب جونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة. لكن بعض العوامل أدت إلى تراجع محدود في تعاملات الدولار، خاصة مقابل الين الياباني. وكان الدولار/ ين يتجاوز مستوى 115.00 أغلب أوقات التعاملات الأمريكية الجمعة، لكن الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة الأمريكية واشنطن أثناء حفل تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، وتراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية كانت سببا في توقف تقدم الزوج. وأنهى الدولار/ ين تعاملات الأسبوع الجاري عند مستوى 114.59 مقابل تعاملات الخميس التي سجلت 114.85.  

    إقرأ المزيد

  8. الدولار الأسترالي مستمر في الارتفاع بنهاية التعاملات الأسبوعية

    ارتفاع الأسترالي/ دولار بواقع 4.8% بنهاية أسبوع التداولات الجاري الجمعة، مدفوعا بحالة الإيجابية التي عمت الأسواق تزامنا مع تنصيب ترامب رئيسا رسميا للولايات المتحدة، واعتمادا على ضعف الدولار قبيل نهاية التعاملات الأمريكية. ويبدو أن الأسترالي يسير في تداولاته متجاهلا البيانات السلبية الصادرة هذا الأسبوع والتي عكست تراجع أوضاع سوق العمل بعد ارتفاع معدل البطالة إلى 5.8% مقابل التوقعات التي أشارت إلى ثباته عند مستويات الشهر السابق التي سجلت 5.7%. رغم ذلك، توقف الأسترالي عن الصعود في الدقائق الأخيرة مقابل الدولار الأمريكي الذي تعافى إلى حدٍ ما مقابل أغلب العملات الرئيسة. وسجل الزوج إغلاقا عند مستوى 0.7555 مقابل إغلاق الخميس الذي سجل 0.7559، ما يشير إلى تغير بواقع نقاط فقط.  

    إقرأ المزيد

  9. بيانات أمريكية إيجابية وإعانات البطالة الأسبوعية تتراجع

    أوضحت سلسلة من البيانات الأمريكية الصادرة اليوم أن إعانات البطالة الأمريكية تراجعت بالأسبوع السابق بواقع 234 الف بينما كان من المتوقع أن تسجل 252 الف، وارتفعت قراءة مؤشر فيلادلفيا التصنيعي بواقع 23.6 بينما كان من المتوقع أن يسجل 16.3. وسجلت قراءة مؤشر تصاريح البناء الأمريكية 1.21 مليون بينما كان من المتوقع أن تسجل 1.22 مليون. وارتفعت قراءة مؤشر بدايات الإسكان بواقع 1.23 مليون بينما كان من المتوقع أن تسجل 1.19 مليون. وفي وقت كتابة الخبر ارتفع زوج الدولار ين بنسبة 0.25% ليصل إلى المستوى 114.97.

    إقرأ المزيد

  10. الذهب يرتفع لكنّه يحقق خسائر أسبوعية

    ارتفع الذهب في 13 أيار/ مايو، بعدما نزل أكثر من 1% في الجلسة السابقة لكنه يتجه لتكبد أكبر خسائره الأسبوعية منذ آذار/ مارس مع ارتفاع الدولار الذي قوض جاذبية المعدن النفيس. وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.8% إلى 1273.01 دولار للأونسة، بحلول الساعة 0721 بتوقيت غرينتش، بعد هبوطه بنسبة 1.1% يوم أمس. وخسر المعدن 1.2% من سعره منذ بداية الأسبوع وهي أكبر خسارة من نوعها منذ الأسبوع المنتهي في 25 آذار/ مارس. وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو حزيران بنسبة 0.3% إلى 1274.50 دولار للأوقية. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة بنسبة 0.7% إلى 17.08 دولار للأوقية وصعد البلاتين بنسبة 0.9% إلى 1053.85 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.5% إلى 595.71 دولار للأوقية.

    إقرأ المزيد




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.