القضايا الإقتصادية

التغيرات السياسية في المنطقة الأوروبية وتغير القيادات المتوقع في ألمانيا وفرنسا و باقي دول الاتحاد

2017/01/25 10:37




بالنظر الى تغير موازين القوى السياسية في الاتحاد الأوروبي وبالتحديد فرنسا و ألمانيا و إيطاليا. كل الانعكاسات و التغيرات المتوقعة على اقتصاد القارة العجوز.

  1. البورصات الأوروبية تظهر أداء متباينا

    أنهت مؤشرات البورصة الأوروبية تعاملات بأداء متباين الخميس مع احتلال مؤشر البورصة الألمانية داكس 30 صدارة الارتفاعات. وارتفع مؤشر داكس30 للبورصة الألمانية إلى مستوى 12804 نقطة بعد تحقيق مكاسب بواقع 0.23%. وارتفع كاك40 للبورصة الفرنسية إلى 5279 نقطة بعد إضافة 0.1% إلى مستوى الإغلاق السابق. في المقابل، تراجع مؤشر إيبيكس35 لبورصة إسبانيا إلى 10711 نقطة بعد أن فقد حوالي 0.2% من قيمة إغلاق الجلسة السابقة. وهبط مؤشر فوتسي إم آي بي بحوالي 0.6% من قيمة الإغلاق السابق ليستقر بنهاية التعاملات عند 20943. وفقد مؤشر فوتسي100 لبورصة بريطانيا أقل من 0.1% من قيمة الإغلاق السابق مستقرا بنهاية تعاملات الخميس عند 7443 نقطة.

    إقرأ المزيد

  2. بيان الفائدة لبنك إنجلترا لا زال يوفر دعما للإسترليني

    استمر الإسترليني في الارتفاع على مدار تعاملات الجمعة بعد تصويت ثلاثة من أعضاء لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا لصالح رفع الفائدة الخميس الماضي، وهو الأمر غير المسبوق منذ الأزمة المالية العالمية في أواخر 2008.   وختم زوج الإسترليني/ دولار تعاملاته اليومية في الاتجاه الصاعد عند مستوى 1.2776 مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 1.2755.  ورغم أنه ارتفاع محدود، بواقع 20 نقطة، أكد صعود الزوح لعدة نقاط على أن الإسترليني لا زال يتمتع بقدر كبير من التماسك المعروف عنه بين العملات الرئيسية. كما تلقى الزوج دعما من أنباء مؤكدة على لسان مسؤولين بريطانيين وأوروبيين تناقلتها وكالات الأنباء تتضمن أن مفاوضات الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي سوف تبدأ الاثنين المقبل. وكان من المتوقع أن يحلق الإسترليني عاليا بعد تصويت ثلاثة من إجمالي ثمانية أعضاء في لجنة السياسة النقدية على رفع الفائدة مع تصويت مارك كارني، محافظ بنك إنجلترا، وأربعة من أعضاء اللجنة لصالح الإبقاء على معدل الفائدة عند المستويات الحالية. لكن قراءة مبيعات التجزئة التي جاءت سلبية للغاية أثرت سلبا على حركة سعر الزوج وحدت من صعوده. ويتوقع أن يتحول الاهتمام إلى المشهد السياسي في بريطانيا بغض النظر عما يحدث في عالم المال والأعمال، إذ تبدأ مفاوضات الانفصال النهائي لبريطانيا عن الاتحاد الأوروبي وسط مخاوف حيال موقف تريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، الذي بات أضعف من ذي قبل بعد فشل حزبها في تحقيق الأغلبية البرلمانية في الانتخابات العامة المبكرة.

    إقرأ المزيد

  3. الميزان التجاري الألماني يهبط في أبريل

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الجمعة عن مكتب الإحصاء الاتحادي الالماني بتراجع الميزان التجاري الألماني في أبريل على نحو أقوى من التوقعات. وسجل الميزان التجاري 19.8 مليار يورو مقابل القراءة السابقة البالغة 19.9 مليار يورو والمراجعة على ارتفاع من 19.6 مليار يورو والتي كانت من المتوقع لها أن ترتفع إلى 20.3 مليار يورو. في الوقت نفسه سجلت الصادرات الألمانية في أبريل ارتفاعًا إلى 0.9% مقاببل القراءة السابقة التي بلغت 0.4% وعلى عكس التوقعات بانخفاضها إلى 0.3%. أما الواردات، فقد انخفضت في أبريل ولكن على نحو جاء أفضل من التوقعات، حيث سجلت 1.2% مقابل القراءة السابقة البالغة 2.1% والمراجعة على انخفاض من 2.4% والمتوقع لها التراجع إلى -0.1%. وسجل الحساب الجاري الألماني في أبريل تراجعًا قويًا إلى 15.1 مليار يورو مقابل اقلراءة السابقة البالغة 31.1 مليار يورو والمراجعة على ارتفاع من 30.2 مليار يورو والتي كان من المتوقع لها التراجع إلى 24.5 مليار يورو.

    إقرأ المزيد

  4. الميزان التجاري الفرنسي أفضل من التوقعات في أبريل

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الخميس عن وزارة المالية الفرنسية بتراجع الميزان التجاري الفرنسي المقاس باليورو على نحو جاء أفضل من توقعات الأسواق. وسجل مؤشر الميزان التجاري تراجعًا بواقع 5.540 مليار يورو مقابل التراجع السابق في مارس بواقع 4.780 مليار يورو، وهي القراءة المرجعة على ارتفاع مقابل القراءة السابقة البالغة -5.353 مليار يورو. وسجلت الصادرات الفرنسية باليورو 38.28 مليار متراجعة مقابل قراءة مارس التي سجلت 39.49 مليار المراجعة على ارتفاع من 39ز30 مليار. وسجلت الواردات الفرنسية باليورو 43.81 مليار من 44.27 مليار وهي القراءة المراجعة على انخفاض من 44.60 مليار.

    إقرأ المزيد

  5. الإنتاج الصناعي الألماني يجاوز التوقعات في أبريل

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الخميس عن مكتب الاحصاء الاتحادي الألماني بارتفاع مخرجات المصانع الألمانية على نحو جاوز التوقعات خلال شهر أبريل الماضي. وسجل الإنتاج الصناعي الألماني على أساس شهري 0.8% مقابل القراءة السابقة التي سجلت -0.1% والمراجعة على راتفاع من -0.4%. كانت توقعات الأسواق قد أفادت بارتفاع الإنتاج الصناعي إلى 0.5% فحسب.

    إقرأ المزيد

  6. الاسترليني/ دولار يتراجع إلى منتصف النطاق 1.2900 والانتخابات البرلمانية في دائرة الضوء

    بدأ الاسترليني في التراجع مقابل الدولار الأمريكي اليوم الخميس قبل افتتاح تعاملات الفترة الأوروبية ليتراجع الزوج إلى النطاق الأدنى من تداولاته اليومية عند 1.2950. وساتطاع الزوج يوم أمس الارتفاع إلى النطاق 1.2970 ليغلق على ارتفاع للفترة الرابعة على التوالي، ولكنه لم يتمكن من الحصول على الزخم الكافي على الجانب الصاعد. وسظل الاسترليني معرضًا لضغوط كبيرة مع إجراء الانتخابات العامة اليوم، والتي سيختلف تأثيرها باختلاف النتيجة النهائية، سواء بفوز المحافظون أو العمال بالأغلبية الكاسحة أو غيرها. وتتجه الأنظار أيضًا اليوم إلى قرار السياسة النقدية الصادر عن البنك المركزي الأوروبي، بالإضافة إلى شهادة جيمس كومي المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكية.

    إقرأ المزيد

  7. اليورو محاصر مقابل الدولار في نطاق ضيق قبل شهادة كومي

    بعد تذبذبات في التداول على مدار يوم أمس الأربعاء، استقر اليورو/ دولار في الوقت الحالي اليوم الخميس في ضوء انتظار الأسواق لقرار المركزي الأوروبي والشهادة التي سيدلي بها جيمس كومي رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالية السابق. هذا وقد استقرات التداولات على الزوج صعودًا وهبوطًا في نطاق الـ15 نقطة قرب المستوى1.265 على الجانب الصاعد والذي يمثل المتوسط المتحرك لإغلاق 5 أيام، بينما يقابل مستوى الدعم  1.1241 على الجانب الهابط. وتستقر معاملات اليورو/ دولار اليوم في نطاق ضيق في ضوء انتظار ما ستسفر عنه الانتخابات العامة البريطانية وشهادة جيمس كومي بالإضافة إلى قرار السياسة النقدية الصادر عن المركزي الأوروبي. وفي ضوء تعدد أحداث المخاطرة اليوم الخميس، تفضل الأسواق الانتظار قبل إجراء الصفقات في ظل التوقعات الحالية بحدوث تذبذبات كبيرة على مدار اليوم، بينما من المتوقع أن يبقى قرار السياسة النقدية الصادر عن المركزي الأوروبي هو الحدث الأكثر أهمية اليوم.

    إقرأ المزيد

  8. الاسترليني/  دولار يبحث عن اتجاه قرب المستوى 1.2900

    استهل الاسترليني تعاملات اليوم الأربعاء بخسائر هامشية مقابل الدولار الأمريكي ليتراجع الزوج إلى النطاق مع افتتاح تعاملات الفترة الأوروبية. وبدأ الاسترليني في التراجع بعد أن سجل ثلاثة ارتفاعات اليوم في محاولة منه لتمديد القفزة التي سجلها الأسبوع الماضي من المستوى 1.2770، ولكن على الرغم من ذلك، يبدو الاسترليني دولار غير جاهز للارتفاع أعلى 1.2900 بما يؤشر على اقتراب الزوج من الدخول إلى نطاق من التداولات العرضية. تجدر الإشارة إلى الضغط الواقع على الزوج مع اقتراب الانتخابات العامة البريطانية التي ستجري يوم غد الخميس. وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم المحافظين بفارق ضئيل على حزب العمال.

    إقرأ المزيد

  9. أسعار المستهلكين الإيطالي وفقًا للتوقعات في مايو

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الأربعاء عن المعهد الوطني للإحصاء الإيطالي باستقرار مؤشرات أسعار المستهلكين الإيطالية وفقًا للتوقعات خلال شهر مايو. هذا وسجل مؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الشهرية -0.2% وفقًا للتوقعات ومقابل القراءة السابقة التي سجلت 0.4%، بينما سجل أسعار المستهلكين المعدل أوروبيًا -0.2% وفقًا للتوقعات ومقابل القراءة السابقة البالغة 0.8%. وبقيمته السنوية، سجل أسعار المستهلكين الإيطالي في مايو تراجعًا وفقًأ للتوقعات إلى 1.4% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 1.9%. 

    إقرأ المزيد

  10. مبيعات التجزئة الألمانية تهبط في أبريل

    أفادت البيانات القاتصادية الصادرة اليوم الأربعاء عن المكتب ااوطني الإحصاء الألماني بتراجع مبيعات التجزئة الألمانية خلال شهر أبريل الماضي. وسجل مرش مبيعات التجزئة الألمانية بقيمته الشهرية تراجعًا إلى -0.2% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 0.1% والتي كان من المتوقع لها أن ترتفع إلى 0.2%. وفي نفس السياق، تراجعت مبيعات التجزئة على أساس سنوي في أبريل إلى -0.9% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 2.3% والتي لم يكن من المتوقع أن تشهد تغيرًا.

    إقرأ المزيد

عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.