القضايا الإقتصادية

التحفيز الياباني وقرارات البنك المركزي

2017/01/25 10:34




متابعة تعديلات خطة البنك المركزي الياباني في التحكم بالسياسة النقدية والتحكم بمنحنى عوائد السندات وتأثيرات ذلك على قراءات الاقتصاد و تحقيق مستهدفات استقرار التضخم عند2%.

  1. قفزة للناتج الإجمالي لمجمل الصناعات اليابانية في أبريل

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الأربعاء عن وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية بارتفاع الإنتاج الإجمالي لجميع الصناعات في الاقتصاد الياباني على نحو أفضل من التوقعات خلاال شهار أبريل الماضي. وسجل مؤشر أداء مجمل الصناعات خلال أبريل 2.1% مقابل القراءة السابقة البالغة -0.7% والمراجعة على انخفاض من -0.6%. كانت توقعات الأسواق قد أفادت بارتفاع المؤشر إلى 2.1% فحسب.

    إقرأ المزيد

  2. طلبات الماكينات اليابانية تهبط في مايو

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الاثنين عن الجمعيه اليابانية لأليات البناء بتراجع أداة طلبيات الآلات خلال شهر مايو الماضي. وسجلت القراءة الأولية للمؤشر خلال مايو الماضي 24.4% مقابل قراءة شهر أبريل التي سجلت 34.7%. كانت البيانات الاقتصادية الرسمية الصادرة اليوم عن رئاسة الوزراء اليابانية بتراجع طلبيات الآلات الأساسية في اليابان خلال شهر أبريل. وسجل مؤشر طلبات الماكينات بقيمته الشهرية خلال أبريل تراجعًا إلى -3.1% مقابل قراءة شهر مارس الماضي والتي بلغت 1.4%.

    إقرأ المزيد

  3. طلبات الماكينات اليابانية تهبط في أبريل

    أفادت البيانات الاقتصادية الرسمية الصادرة اليوم الاثنين عن رئاسة الوزراء اليابانية بتراجع طلبيات الآلات الأساسية في اليابان خلال شهر أبريل. وسجل مؤشر طلبات الماكينات بقيمته الشهرية خلال أبريل تراجعًا إلى -3.1% مقابل قراءة شهر مارس الماضي والتي بلغت 1.4%. وفيما يخص بيانات المؤشر بقيمته السنوية، فقد ارتفعت القراءة على نحو دون التوقعات لتسجل 2.7% مرتفعة من -0.7% وأدنى من التوقعات التي أفادت بارتفاعها إلى 6.3%.  

    إقرأ المزيد

  4. الدولار/ ين يتراجع إلى أدنى مستوياته على مجار الفترة الجارية

    فشل الدولار الأمريكي في بناء موجة صاعدة على أساس الارتداد خلال الفترة السابقة من أدنى مستوياته في سبعة أسابيع بعد الرتاجع من المستوى 110.00 النفسي. وقد يعزو تراجع الدولار خلال الساعة الأخيرة للأخبار الورادة عن بنك اليابان، حيث أفادت بلومبرج أن البنك قد بدأ في إعادة تقييم معايير استراتيجية التواصل لديه للاعتراف بسحب التحفيزات النقدية الضخمة في المستقبل، دون أن يعطي انطباعًا أن الأمر مدرج على أجندته في المستقبل القريب. وتراجع الزوج بنحو 40 نقطة فور صدور الأنباء ليهبط إلى أدنى مستوياته عند النطاق 109.60-55. ويبدو أن الأسواق قد تجاهلت بيانات النمو اليابانية المخيبة للآمال والتي أفادت بتسجيل الناتج المحلي الإجمالي لارتفاع بنسبة 0.3% مقابل التوقعات البالغة 0.6%.

    إقرأ المزيد

  5. تحسن إحصائية مراقبة الأوضاع المالية المستقبلية اليابانية في مايو

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الخميس عن مكتب رئاسة الوزراء الياباني بتحسن قراءة مؤشر مراقبة الأوضاع المالية المستقبلية اليابانية في مايو الماضي. وسجل المؤشر 49.6 مقابل القراءة السابقة التي سجلت 48.8. وفي نفس السياق، سجل مؤشر إحصائية مراقبي الأوضاع الحاليةارتفاعًا إلى 48.6 مقابل القراءة السابقة التي سجلت 48.1.

    إقرأ المزيد

  6. مؤشر الاقتصاد القيادي باليابان يتراجع في أبريل

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الأربعاء عن مكتب رئاسة الوزراء الياباني بتراجع مؤشر الاقتصاد القيادي خلال شهر أبريل. وسجلت القراءة الأولية للمؤشر 104.5 مقابل القراءة السابقة التي سجلت 105.7 والمراجعة على ارتفاع من 105.5. وفي السياق نفسه، سجل مؤشر المستجدات ارتفاعًا في أبريل إلى 117.7 مقابل القراءة السابقة التي سجلت 114.4. 

    إقرأ المزيد

  7. إنتاج السيارات اليابانية يرتفع في مايو

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الأربعاء عن جمعية مصنعي السيارات اليابانية بارتفاع إنتاج اليابان من السيارات خلال شهر مايو. وسجلت قراءة مؤشر إنتاج السيارات على أساس سنوي في مايو 16.3% مقابل القراءة السابقة التي بلغت 4.7%. تجدر الإشارة أن صناعة السيارات تسيطر على جزء كبير من الناتج المحلي الإجمالي الياباني وتعد مؤشرًا قويًا على النمو الاقتصادي.

    إقرأ المزيد

  8. مؤشر الاقتصاد الياباني القيادي يرتفع في مارس

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الأربعاء عن مكتب رئاسة الوزراء الياباني بارتفاع مؤشر الاقتصاد القيادي خلال شهر مارس. وسجل المؤشر، الذي يدلل على الأداء الاقتصادي الياباني على المدى القصير والمتوسط، 105.5 مقابل قراءة الشهر الماضي التي سجلت 104.7 والمراجعة على انخفاض من 105.5. وفي نفس السياق، سجل مؤشر المستجدات الياباني 114.4 في شهر مارس مقابل القراءة السابقة التي سجلت 115.2 المراجعة على ارتفاع من 114.6.

    إقرأ المزيد

  9. طلبات الماكينات اليابانية ترتفع في أبريل

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الاثنين عن الجمعيه اليابانية لأليات البناء بارتفاع طلبات الماكينات اليابانية خلال شهر أبريل المنصرم. وسجلت القراءة الأولية بقيمتها السنوية لمؤشر طلبات الماكينات اليابانية 34.7%. كانت القراءة السابقة للمؤشر الصادرة في مارس قد سجلت 22.6%.

    إقرأ المزيد

  10. مخرجات الإنتاج الصناعي الصيني تهبط في أبريل

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الاثنين عن مكتب الإحصاء الوطني الصيني بتراجع مخرجات الإنتاج الصناعي خلال شهر أبريل الماضي على نحو أدنى من التوقعات. وسجل مؤشر الصناعية الصينية على أساس سنوي في شهر أبريل 6.5% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 7.6%. أفادت توقعات محللي الأسواق بتراجع قراءة المؤشر في أبريل إلى 7.1% فحسب.

    إقرأ المزيد

عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.