القضايا الإقتصادية

الفيدرالي الأمريكي وتشديد السياسة النقدية

2017/01/25 10:32




متابعة مسار رفع الفوائد في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد مرات الرفع في العام 2017 في سياق تشديد السياسة النقدية

  1. دادلي: الظروف المالية سبب آخر لتشديد سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي

    قال أحد  مسئولى البنك الاحتياطي الفيدرالى الأكثر نفوذًا فى تصريحات نشرت اليوم الاثنين إن التضييق الأخير فى الفوارق الائتمانية وأسعار الأسهم القياسية وانخفاض عائدات السندات قد يشجع البنك الاحتياطي الفيدرالى على مواصلة تشديد السياسة الأمريكية. وقال دادلي، المصوت الدائم على أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وحليف وثيق لرئيسه البنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين في مؤتمر صحافي عقد يوم الأحد إن  "واضعي السياسات النقدية بحاجة إلى أن يأخذوا في الاعتبار تطور الظروف المالية". وقال إنه "عند تخفيف وطأة الظروف المالية، كما كان الحال مؤخرًا، فإن هذا يمكن أن يوفر زخمًا إضافياً باتخاذ قرار بالاستمرار فى إزالة السياسة النقدية التوافقية".

    إقرأ المزيد

  2. الدولار يتراجع مقابل الكندي مع ارتفاع أسعار النفط بواقع 1%

    واصل الدولار الأمريكي تحركاته العرضية مقابل الدولار الكندي في وقت مبكر من الفترة الأوروبية اليوم قرب المستوى 1.3250 في ضوء تحسن أسعار النفط الخام التي قفزت بواقع 1%. ويبدو أن الزوج لا زال مدعومًا في منتصف النطاق 1.3200 حيث اتجهت أسعار النفط إلى الارتفاع بعد التراجع الحاد المسجل على مدار الأسبوع الماضي. وفي الوقت نفسه، ساهم هدوء التعاملات على أزواج الدولار الأمريكي إلى تارجعه مقابل الدولار الكندي، بينما استقر مؤشر الدولار الأمريكي قرب المستوى 97.00. تجدر الإشارة إلى أن الدولار/ دولار كندي قد شهد تقلبات في التعاملات يوم الجمعة الماضي خلال الفترة الأمريكية أعلى المستوى 1.3300 بعد صدور بيانات أسعار المستهلكين الكندية المخيبة للآمال.  وعلى الرغم من ذلك، فشل الزوج في الحفاظ على ارتفاعه ليهود إلى المستوى 1.3250 بعد أن تراجع الدولار الأمريكي فور أن ألقيت خطابات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي التي جاءت سلبية إلى حد ما.

    إقرأ المزيد

  3. اليورو يفقد بعض النقاط مقابل الدولار دون 1.1200

    تخلى اليورو اليوم الاثنين عن مكاسبه التي حققها يوم الجمعة الماضي مقابل الدولار الأمريكي ليتراجع في الوقت الحالي إلى المستوى 1.1190 قبيل الإعلان عن نتائج مناخ الأعمال الصادر عن CESifo. واستهل اليورو/ دولار تعاملات الأسبوع اليوم بوتيرة سلبية في ضوء بعض الانتعاش المسجل على صعيد الدولار الأمريكي الذي اقترب مؤشره من المستوى 97.00. وفي الوقت نفسه، واصل الزوج تداولاته العرضية التي سيطرت عليه منذ نهاية شهر مايو بين المستوى 1.1100 والمستوى 1.1300. ووفقًا لتقرير مراكز اليورو الصادر عن CFTC للأسبوع المنتهي يوم 20 يونيو، فقد تراجعت الصفقات الشرائية على اليورو إلى أدنى مستوياتها على مدار خمسة أسابيع. وعلى صعيد الأجندة الأوروبية اليوم، تصدر بيانات توقعات أي إف أو الألمانية لشهر يونيو، بينما يلقي رئيس المركزي الأوروبي ماريو دراجي بخطاب خلال مشاركته في منتدى المركزي الاوروبي حول الخدمات المصرفية المركزية في البرتغال.

    إقرأ المزيد

  4. النيوزيلندي وتداولات عرضية مقابل الدولار الأمريكي دون 0.7300

    بعد أن أغلق الدولار النيوزيلندي تعاملا الأسبوع الماضي في النطاق الإيجابي للأسبوع السادس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، استهل النيوزيلندي تعاملات الأسبوع الحالي اليوم الاثثنين بنغمة هادئة ليستقر تداول الزوج في نطاق لم يتخطى الـ15 نقطة صعودًا وهبوطًا قرب المستوى 0.7300. تجدر الإشارة أن الزوج استعاد نغمته الصعودية بعد أن ابقى الاحتياطي النيوزيلندي على معدلات الفائدةة لديه عند أدنى مستوياتها على الإطلاق، ولكن مع نبرة أقل تفاؤلًا مما توقعه أغلب محللوا الأسواق. وتتجه أنظار الأسواق لاحقًا إلى خطاب جانيت يلين محافظ الفيدرالي الأمريكي يوم غد الثلاثاء بغرض الحصول على إشارات مستقبلية حول السياسات النقدية للمركزي الأمريكية. وفي وقت لاحق من اليوم، تتجه الأنظار إلى الأجندة الأمريكية لمراقبة بيانات طلبيات السلع المعمرة الأمريكية، بينما تصدر بيانات الميزان التجاري النيوزيلندي في وقت مبكر من يوم غد الثلاثاء.

    إقرأ المزيد

  5. الدولار/ ين محاصر في نطاق 111.30 في انتظار البيانات الأمريكية

    في ظل مواثلة الدولار الأمريكي تراجعة خلال وقت مبكر من الفترة الأوروبية خلال مستهل تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين، واصل الدولار/ ين استقراره قرب المستوى 111.30. وبالرغم من انسحيار تداولات الزوج حتى الآن قرب المستوى سالف الذكر، إلا أنه استطاع الحفاظ على نطاقه أعلى مستوى الدعم في ظل تتحسن شهية المخاطرة بالأسسواق، بينما واصلت أسعار النفط مسار الانتعاش اليوم. تجدر الإشارة إلى تحسن عمليات الشراء على الزوج بينما تشهد الأسهم الأسيوية تداولات إيجابية بالإضافة إلى الارتفاع المحدود للعائدات على سندات الخزانة الأمريكية. وفي الوقت نفسه، لم تنتبه الأسواق بالقدر الكافي لملخص آراء البنك المركزى اليابانى، بالنسبة لاجتماع يومي 15 و16 يونيو الماضيين، والذي أفاد بأن الاقتصاد الياباني قد بدأ في التحول إلى النمو المعتدل. وبالنظر إلى البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم، فمن المنتظر صدور بيانات طلبات السلع الأمريكية المعمرة، بينما لا زال الزوج في الوقت الحالي يستقر في تعاملاته تحت رحمة تحركات الدولار الأمريكي في ظل غياب العوامل المحفزة الأخرى.

    إقرأ المزيد

  6. الدولار،/ ين في الاتجاه الهابط بعد تصريحات بوللارد

    تراجع الدولار/ ين إلى مستوى 111.28 الجمعة مقابل إغلاق الفترة الأمريكية الخميس الماضي عند 111.32. ويعكس النطاق الضيق لتعاملات الزوج حالة من الترقب لدى المستثمرين حيال مستقبل الفائدة الفيدرالية وعدم تأكيد أعضاء الفيدرالي في كلماتهم على مدرا أسبوع التداول المنقضي على نغمة التفاؤل التي استخدمتها جانيت يلين في بيان الفائدة الفيدرالية الصادر الأربعاء قبل الماضي. كما يتزامن الهدوء الشديد حركة سعر الزوج مع موسم العطلات الصيفية، ما يؤثر سلبا على السيولة التي تضخ في استثمارات سوق العملات بصفة عامة. وكانت البيانات الإيجابية التي تضمنها المفكرة الاقتصادية الجمعة، وهي بيانات قطاع الإسكان، محدودة الأثر على الدولار الأمريكي رغم مجيئها أعلى من المستويات المتوقعة. وأثارت الأنباء عن تجربة صاروخية جديدة في كوريا الشمالية في إطار برنامج تطوير صواريخ عابرة للقارات بإمكانها الوصول إلى الداخل الأمريكي حالة من الترقب الحذر في الأسواق، ما أسهم في المزيد من تراجع الدولار الأمريكي.    

    إقرأ المزيد

  7. الذهب يحقق صعودا بعد ظهور مخاوف جيوسياسية وتصريحات بوللارد

    أغلقت العقود الآجلة للذهب تعاملات الأسبوع عند أعلى المستويات على الإطلاق منذ الاثنين الماضي مدفوعة بارتفاع الطلب من قبل المستثمرين على أصول الملاذ الآمن قيام كوريا الشمالية بتجربة صاروخية جديدة، ما أدى إلى استعار المخاوف الجيوسياسية. وجاءت بيانات الإسكان الأمريكية أفضل من التوقعات، لكنها لم تتمكن من رفع الدولار، ما أدى إلى مكاسب أسبوعية جديدة للعقود الآجلة للذهب. وصعدت عقود المعدن النفيس تسليم أغسطس المقبل إلى مستوى 1256.40 دولار للأونصة مقابل الإغلاق السابق الذي سجل 1249.93 دولار للأونصة، وهو أعلى مستويات الخميس أونى المستويات المسجلة على مدرا اليوم. وارتفع مؤشر أسعار مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بحوالي 10%ليحقق ارتفاعا بواقع 2.9% على أساس سنوي مقابل قراءة نفس الشهر من العام الماضي. وقال جيمس بوللاد إن الفيدرالي يمكنه تحمل التوقف عن رفع معدلات فائدة المدى القصير، ما ألقى بظلال سلبية على توقعات رفع الفائدة التي تشير إلى أن الفيدرالي مقبل على رفع الفائدة للمرة الثالثة قبل نهاية ديسمبر المقبل.

    إقرأ المزيد

  8. الدولار دون تغير مقابل الين الياباني قرب 111.35

    بعد التقلبات المشهودة خلال الفترة الأسيوية المنصرمة اليوم الجمعة، تراجع الدولار الأمريكي اليوم الجمعة على نحو طفيف قرب المستوسط المتحرك لإغلاق خمسة أيام عند 111.40 مع انتظار الأسوقا للحصول على إشارات جديدة مؤثرة على اتجاه الزوج القادم. هذا ودخل الزوج اليوم في موجة من التداولات العرضية مع افتتاح الفترة الأوروبية بينم لا يزال الدولار الأمريكي متراجعًا على الرغم من تحسن الشهية نحو أصول المخاطرة بعد الارتداد المتواضع لأسعار النفط. وفي الوقت نفسه، تراجعت العملة اليابانية إلى حد ما بعد تراجع مؤشر مديري المشتريات الياباني للقطاع التصنيعي إلى أدنى مستوياته على مدار سبعة أشهر خلال شهر يونيو.

    إقرأ المزيد

  9. توقعات بمحافظة الدولار الأسترالي على مرونته بالرغم من رفع الفائدة الأمريكية

    أشار المحللون بالبنك المركزي الأسترالي اليوم الجمعة في تقرير إلى أن الدولار الأسترالي من المتوقع أن يبقى مرنًا إلى حد كبير على الرغم من رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من معدلات الفائدة لديه للأسباب التالية. تحسن هيكلي في عجز الحساب الجاري في أستراليا، حيث سجل 0.6% من القيمة الإجمالية من الناتج المحلي الإجمالي مقابل نسبة تتراوح بين 4 إلى 5% في 2001. توقعات باستقرار معدلات النمو على الصعيد العالمي وخاصة في أسيا التي سجلت فائًا في حسابها الجاري. ارتفاع معدلات التبادل التجاري الأسترالية بنحو 62% مقابل بيانات 2001.

    إقرأ المزيد

  10. بوللارد يرجح رفع الفائدة الفيدرالية إلى 3.00% في 30 شهرا

    قال جيمس بوللارد، عضو مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي، إنه يتوقع أن يرفع الفيدرالي الفائدة إلى 3.00% على مدار العامين ونصف العام المقبلة. وأضاف أن تراجع معدل التضخم يفوق التوقعات الأولية لمعدل تضخم أسعار المستهلك الأمريكي. وأشار إلى أنه ربما تكون هناك جلبة في المشهد الحالي، لكنه لا يزال يرى تراجع في معدل التضخم على كافة المستويات. ورجح أنه لا يلوح في الأفق أي ضغوط تضخمية في الأسعار في الوقت الراهن.

    إقرأ المزيد

عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.