القضايا الإقتصادية

النهج التيسيري الجديد من المركزي الأوروبي لدعم النمو ورفع مستويات التضخم

2017/01/24 11:39




التيسير الكمي مجددا لكن من المركزي الأوروبي هذه المرة بهدف دعم التضخم للوصول الى المستهدفات عند 2% وايضا كل ما يتعلق بشأن السياسة النقدية الأوروبية في الوقت الراهن.

  1. اليورو يتراجع لمخاوف تراجع التضخم الأوروبي

    تراجع اليورو بعد يومين من الصعود مقابل الدولار الأمريكي، وذلك رغم البيانات الإيجابية التي ظهرت الثلاثاء. ويرجع هبوط اليورو/ دولار إلى ثلاثة عوامل أساسية؛ أولها القوة التي اكتسبها الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية بزيادة توقعات رفع الفائدة في يونيو المقبل قبيل إصدار نتائج الاجتماع السابق للفيدرالي. ويشير العامل الثاني إلى تراجع مكون الأسعار، الذي يقيس التضخم، في سلسلة مؤشرات مديري المشتروات لمنطقة اليورو، وذلك للمرة الأولى في 15 شهرا. ويرجع الهبوط في مكون التضخم في مؤشر مديري المشتروات إلى الصعود المستمر للعملة الأوروبية الموحدة التي من المتوقع أن تستمر في الضغط على التضخم. وهبطت القراءة الأولى لمؤشر مديري المشتروات الخدمي لمنطقة اليورو إلى 56.2 نقطة مقابل القراءة السابقة التي روجعت إلى هبوط إلى 56.4 نقطة والتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع إلى 56.5 نقطة. وهبط اليورو/ دولار إلى مستوى 1.1182 متخليا عن مستوى 1.1200 الذي تجاوزه بنهاية تعاملات الاثنين. وبلغ الزوج أعلى المستويات على مدار يوم التداول عند1.1267 مقابل أدنى المستويات عند 1.1175. ويتوقع أن يتلقى اليورو دعما من تقارير ثقة المستهلك الألماني اليت تشير التوقعات إلى أنها سوف تأتي عند مستويات الشهر السابق، لكن حال مفاجأتها للأسواق بارتفاع يفوق التوقعات، قد يجد اليورو متنفسا في البيانات لاستعادة الاتجاه الصاعد.     

    إقرأ المزيد

  2. كويور: البنك المركزي الأوروبي لا يستطيع إحداث "فرط في النشاط الاقصادي" لخلق الوظائف

    قال عضو المجلس التنفيذى للبنك المركزي الأوروبي، بينوا كويور، اليوم الجمعة إن البنك المركزى الأوروبي لا يستطيع المخاطرة بإحداث "فرط في النشاط الاقتصادي" لدعم العمالة بمجرد استقرار التضخم عند هدفه البالغ 2 فى المائة تقريباً. وقال كويور فى جنيف "إذا وصلنا إلى مرحلة يتوقع فيها أن يكون مسار التضخم مكتفياً ذاتيًا، الا أن البطالة طويلة الأجل لا تزال مرتفعة، فلا شك فى الطريقة التي سأتخذ فيها قرار بشأن موقف سياستنا". "فلا يمكن للسياسة النقدية أن تحدث "فرط في النشاط الاقتصادي" كتأمين ضد مخاطر سوق العمل." وأضاف أنه حتى الآن لا يوجد دليل على أن فترة طويلة من البطالة المرتفعة قد زادت من البطالة الهيكلية فى منطقة اليورو.

    إقرأ المزيد

  3. الحساب الجاري الأوروبي يجاوز التوقعات في مارس

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الجمعة عن البنك المركزي الأوروبي بتراجع الحساب الجاري لمنطقة اليورو على نحو جاء أفضل من التوقعات خلال شهر مارس. وسجل مؤشر الحساب الجاري المعدل على أساس موسمي لمنطقة العملة الموحدة 34.1 مليار يورو مقابل القراءة السابقة التي سجلت 37.8 مليار يورو والمعدلة على انخفاض من 37.9 مليار يورو، والتي كان من المتوقع لها أن تنخفض إلى 32.3 مليار يورو. أما عن الحساب الجاري الغير معدل موسميًا في مارس، فقد سجل قفزة إلى 44.8 مليار يورو من 27.8 مليار يورو والمعدل على انخفاض من 27.9 مليار يورو.

    إقرأ المزيد

  4. أسعار المنتجين الألماني ترتفع في أبريل

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الجمعة عن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني بارتفاع مؤشرات أسعار المنتجين الألمانية لشهر أبريل على نحو جاوز التوقعات. وارتفع مؤشر أسعار المنتجين على أساس شهري خلال أبريل خلال أبريل إلى 0.4% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 0.0% ,وأعلى من القراءة المتوقعة التي كانت من المتوقع لها أن تسجل 0.2%. أما بالنسبة للمؤشر بقيمته السنوية، فقد سجل 3.4% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 3.1% والتي كان من المتوقع لها أن ترتفع إلى 3.2%.

    إقرأ المزيد

  5. اليورو يتمسك بمكاسبه اليومية قرب 1.1075

    قفز اليورو مقابل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياته منذ يوم 9 نوفمبر الماضي إلى 1.01088 ليسجل مكاسب يومية بقيمة 100 نقطة. واستقر الزوج في الساعتين الماضيتين من التداول في نطاق ضيق دون قمة اليوم عند المستوى 1.1074 بارتفاع بلغ 0.91% على مدار اليوم. هذا وقد ساهمت البيانات الإيجابية الصادرة عن المنطقة الأوروبية اليوم في تمكين الزوج من بناء تحركات صاعدة أضافها إلى الارتفاع المسجل يوم أمس، بعد أن سجل النمو في منطقة اليورو قراءات توافقت مع التوقعات البالغة 1.7% خلال الربع الأول من العام. علاوة على ذلك، سجل الفائض التجاري لمنطقة اليورو 30.9 مليار يورو وأعلى من التوقعات البالغة 26.5 مليار يورو. هذا وقد اكتسب الزوج بعض من الزخم الصاعد في وقت لاحق من اليوم في ضوء تراجع الدولار بناء على النتائج السلبية للبيانات الاقتصادية الأمريكية، ليتراجع مؤشر الدولار إلى أدنى مستوياته منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسًا عند المستوى 98.06.

    إقرأ المزيد

  6. أسعار المستهلكين الإيطالية تجاوز التوقعات في أبريل

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الاثنين عن المعهد الوطني للإحصاء الإيطالي بارتفاع تضخم أسعار المستهلكين خلال شهر أبريل الماضي. وسجل مؤشر أسعار المستهلكين الإيطالي خلال شهر أبريل 0.4% دون تغيير عن القراءة السابقة والمراجعة على ارتفاع من 03% ومقال التوقعات التي أفادت بتراجع القراءة الشهرية إلى 0.3%. وسجل المؤشر بقيمته السنوية 1.9% مقابل التوقعات التي أفادت بتراجعه إلى 1.8% من القراءة السابقة التي سجلت 1.9% والمارجعة على ارتفاع من 1.8%. وعلى صعيد بيانات تضخم المستهلكين المتجانسة، سجل المؤشر بقيمته الشهرية 0.8% وفقًا للتوقعات والقراءة السابقة، وهو نفس السيناريو الذي اتبعته البيانات بقيمتها السنوية التي سجلت 2%.

    إقرأ المزيد

  7. الانتاج الصناعي بالاتحاد الأوروبي دون التوقعات في مارس

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الجمعة عن المديرية العامة للمفوضية الأوروبية باستقرار قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي لدول الاتحاد الأوروبي على نحو أدنى من التوقعات. وسجل مؤشر الإنتاج الصناعي بقيمته الشهرية لمارس -0.1% دون تغيير عن القراءة السابقة والتي تمت مراجعتها على ارتفاع من -0.3%، والتي كان من المتوقع لها أن ترتفع إلى 0.3%. وفي نفس السياق، ارتفع المؤشر بقيمته السنوية ليسجل 1.9% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 1.4% والمراجعة على ارتفاع من 1.2% والتي كان من المتوقع أن ترتفع لتسجل 2.3%.

    إقرأ المزيد

  8. أسعار المستهلك الألمانية وفقًا للتوقعات في أبريل

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الجمعة عن المكتب الإحصائي الاتحادي لألمانيا باستقرار مؤشرات أسعار المستهلكين الألمانية خلال شهر أبريل وفقًا للتوقعات. هذا ولم تتغير قراءة مؤشر أسعار المستهلكين المتجانس لشهر أبريل عن القراءة السابقة أو التوقعات ليسجل 0%. وسجل أسعار المستهلكين المتجانس بقيمته السنوية 2% وفٌا للتوقعات ومماثلًا للقراءة السابقة. وجاءت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الشهرية عند 0% وفقًا للتوقعات ودون تغيير عن القراءة السابقة، بينما سجل المؤشر بقيمته السنوية 2% في سيناريو مشابه.

    إقرأ المزيد

  9. التجزئة الإيطالية ترتفع على أساس شهري في مارس

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الثلاثاء عن مكتب الإحصاءات الوطني الإيطالي بارتفاع مبيعات التجزئة الإيطالية خلال شهر مارس الماضي. وسجل المؤشر بقيمته الشهرية 0.0% مقابل القراءة السابقة التي سجلت -0.3%. وعلى أساس سنوي، سجلت التجزئة الإيطالية ارتفاعًا أيضًا إلى -0.4% مقابل القراءة السابقة البالغة -1.0%.

    إقرأ المزيد

  10. الميزان التجاري الألماني دون التوقعات في مارس

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الثلاثاء عن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني بتراجع الميزان التجاري الألماني خلال شهر مارس. وسجل الميزان التجاري الألماني 19.6 مليار يورو مقابل القراءة السابقة التي سجلت 21.0 مليار يورو وأقل من التوقعات التي أفادت بتراجع المؤشر إلى 20.9 مليار يورو. هذا وتراجعت الصادرات الألمانية لتسجل 0.4% مقابل القراءة السابقة التي سجلت 0.8% وعلى نحو أعلى من التوقعات التي بلغت 0.2%. أما الواردات، فقد ارتفعت خلال شهر مارس لتسجل 2.4% وأعلى من القراءة السابقة البالغة -1.6% والتوقعات التي سجلت 1.0%. هذا وقد ارتفع الحساب الجاري الألماني في مارس ليسجل 30.2 مليار يورو مقابل القراءة السابقة البالغة 20.7 مليار يورو والمراجعة على انخفاض من 20.4 مليار يورو.

    إقرأ المزيد

عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.