القضايا الإقتصادية

التغيرات السياسية في المنطقة الأوروبية وتغير القيادات المتوقع في ألمانيا وفرنسا و باقي دول الاتحاد

2017/01/25 10:37




بالنظر الى تغير موازين القوى السياسية في الاتحاد الأوروبي وبالتحديد فرنسا و ألمانيا و إيطاليا. كل الانعكاسات و التغيرات المتوقعة على اقتصاد القارة العجوز.

  1. الزوج الأوروبي يتراجع إلى أدنى مستوياته في أسبوع

    تراجع اليورو مقابل الاسترليني اليوم الخميس إلى أدنى مستوياته على مدار الأسبوع الجاري وواصل هبوطه لفترة التداول الثانية على التوالي مستمدًا خسائره من الحركة الارتدادية الهابطة المحققة من أعلى مستوياته على مدار أسبوعين خلال فترة التداول السابقة. وواصل اليورو/ استرليني مواجهة المزيد من أوامر البيع بعد أن فشل في الحفاظ على مساره الصاعد أعلى مستوى 0.8500 النفسي، بعد أن تلاشى تأثير تقدم إيمانويل ماكرون في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية. هذا وقد شهد الاسترليني المزيد من أوامر البيع مع تجدد التفاؤل حول الانتخابات المبكرة التي أعلنت عنها رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي، والمزمع إجراؤها في يونيو القادم، وهو الأمر الذي ساهم في تراجع الزوج ليلامس منتصف نطاق الدعم البالغ 0.8400. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تصدر بيانات التضخم الألمانية لشهر أبريل في وقت لاحق من اليوم، بينما يبقى اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي في دائرة الضوء.

    إقرأ المزيد

  2. اليورو/ دولار يفقد الزخم الصاعد ويعود قرب 1.0900

    بدأ ليورو اليوم الأربعاء في التخلي عن بعض من مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي ليعود إلى اختبار المستوى 1.0900. وبعد أن سجل أعلى مستوياته على مدار العام الجاري أعلى المستوى سالف الذكر، بدأ اليورو/ دولار في رسم حركة تصحيحية باتجاه المستوى 1.0900 في ضو ء انتعاش الدولار الأمريكي. وخفتت شهية المخاطرة، التي عادت إلى المشهد مؤخرًا، خلال الفترة الأوروبية الجارية، والتي دفعت اليورو/ دولار إلى أعلى مستوياته المسجلة في وقت قريب عند 1.0950. وجاءت الحركة التصحيحية الهابطة متأثرة بالأداء الضعيف للعائدات على السندات الألمانية التي تراجعت من أفضل مستوياتها على مدار عدة أيام. وبالرغم من خلو الأجندة الأوروبية اليوم من البيانات المؤثرة، تتجه الأنظار إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من يوم الخميس.

    إقرأ المزيد

  3. توقف مكاسب الزوج الأوروبي عند المستوى 0.8530

    يبدو أن المسار الصاعد لليورو مقابل الجنيه الاسترليني اليوم قد خوت قواه عند نطاق 0.8530 ليتراجع في الوقت الحالي عند المستوى 0.8510. ويتطلع الزوج الأوروبي إلى مواصلة زخمه الصاعد قرب المستوى 0.8500 والذي بدأه مؤخرًا بعد الإعلان عن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية يوم الأحد الماضي. تجدر الإشارة إلى استقرار معدلات الشراء على اليورو خلال النصف الأول من الأسبوع الجاري في ظل تعافي شهية المخاطرة وتجدد الآمال خاصة بعد أن ربح الوسطي إييمانويل ماكرون الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية بفارق طفيف عن مرشحة الجبهة الوطنية مارين لوبان. هذا وتتجه الأنظار إلى المركزي الأوروبي يوم الجمعة القادمة حين يعقد اجتماعه، بينما يتم الإعلان عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي البريطانية للفترة الممتدة بين يناير ومارس.

    إقرأ المزيد

  4. عقود الذهب قرب أسوأ مستوياتها في أسبوعين

    تراجعت عقود الذهب في وقت مبكر من الفترة الأوروبية اليوم الأربعاء ليستمر في الهبوط لفترة التداول الثالثة على التوالي في ضوء تكالب المستثمرين على أصول المخاطرة والإحجام عن سلع الملاذ الآمن في ضوء تجدد الأمال المعقودة على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي وعد بالكشف عن ملامح إصلاحاته الضريبية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء. وتراجعت العقود الآجلة للذهب خلال تداولات قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية بواقع 2.60 دولار أو بحوالي 0.2% إلى 1264.65 دولار للأوقية، بعد الهبوط إلى 1262.30 وهو المستوى الذي لم يشهده الزوج منذ يوم 11 أبريل الماضي. وتراجعت عقود الفضة أيضًا بواقع 5.0 سنت أو بحوالي 0.3% إلى 17.61 دولار للأوقية بعد أن وصلت بالفعل إلى أدنى مستوياتها على مدار خمسة أسابيع خلال فترة التداول السابقة. تجدر الإشارة إلى تحسن شهية المخاطرة بالأسواق بعد نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية والتي يتقدمها الوسطي إيمانويل ماكرون، الداعم لبقاء فرنسا في الاتحاد الأوروبي، بينما سيواجه مارين لوبان مرشحة الجبهة الوطنية في جولة الإعادة. وفي سياق آخر، تراجع البلاتين بواقع 0.2% إلى 955.60 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم بواقع 0.4% إلى 799.35 دولار للأوقية.

    إقرأ المزيد

  5. ثقة المستهلك الفرنسي دون تغيير في أبريل

    أفادت البايانات الاقتصادية الصادرة اليوم الأربعاء عن المعهد الوطني الفرنسي للإحصاء والدراسات الاقتصادية باستقرار قراءة مؤشر ثقة المستهلك خلال شهر أبريل. وسجلت ثقة المستهلك ثباتًا دون تغيير عند العلامة 100 مقابل القراءة السابقة ووفقًا للتوقعات.

    إقرأ المزيد

  6. البورصات الأوروبية مستمرة في الارتفاع مدفوعة بالانتخابات الفرنسية

    تستمر بورصات أوروبا في التقدم في الاتجاه الصاعد لليوم الثاني على التوالي عقب إعلان نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في فرنسا. وقادت أسهم القطاع المالي صعود مؤشرات البورصة الأوروبية مدفوعة بتقدم مرشح الوسط إيمانويل ماكرون، وزير الاقتصاد الفرنسي والمدير التنفيذي السابق لأحد البنوك الاستثمارية الكبرى، والذي تعهد بدعم الاتحاد الأوروبي وتعزيز قوته وتماسكه كأكبر التكتلات السياسية والاقتصادية في العالم. وأنهى مؤشر فوتسي100 تعاملات الثلاثاء في الاتجاه الصاعد بعد الارتفاع بواقع 0.15% أو إضافة أكثر من عشر نقاط إلى مستوى إغلاق الجلسة السابقة. وصعد مؤشر داكس30 للبورصة الألمانية إلى مستوى 12467.04 نقطة بعد إضافة 0.10% إلى مستويات الإغلاق السابق. وارتفع كاك40 لبورصة فرنسا، لكن بوتيرة أقل مقارنة بالارتفاع الحاد الذي سجله الاثنين، بحوالي 0.17% إلى مستوى 5277.8. وصعدت البورصة الإسبانية عقب تحقيق مؤشر إيبيكس35 لبورصة مدريد ارتفاعا بحوالي 0.15% إلى 10783.10 نقطة. كما ارتفعت الأسهم الإيطالية المدرجة في مؤشر فوتسي إم آي بي بحوالي 0.6% إلى مستوى 20805 نقطة. وارتفع مؤشر ستوكس يوروب600 المركب للأسهم الأوروبية بحوالي 0.2% إلى مستوى 386.91 نقطة بعد إضافة أقل من نقطة واحدة إلى مستويات أغلاق الاثنين.

    إقرأ المزيد

  7. مناخ الأعمال الفرنسي يفوق التوقعات في أبريل

    أفادت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الثلاثاء على المعهد الفرنسي الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية بارتفاع مؤشر ثقة الأعمال في شهر أبريل على نحو جاوز التوقعات. وارتفع مؤشر ثقة الأعمال الفرنسي ليسجل 108 مقابل التوقعات بتراجعه إلى 104. كانت القراءة السابقة قد سجلت 105 وهي المراجعة على ارتفاع من 104.

    إقرأ المزيد

  8. ارتفاعات هامشية لمؤشر الدولار قرب 99.00

    سجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى، ارتفاعًات هامشية اليوم الثلاثاء ويستقر في القوت الحالي قرب المستوى 99.00. ويستقر المؤشر قرب النطاق الهابط الذي تجول فيه بعد نتائج الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية في ضوء الإقبال المتزايد على المخاطرة، ولكن على الرغم من ذلك، شهد الأخضر تداولات أكثر استقرارًا اليوم. تجدر الإشارة إلى أن نطاق الـDXY الحالي يعد هامًا للغاية مع اقترابه من دعم المتوسط المتحرك لإغلاق 200 يوم ومستوى الدعم الأقوى على مدار الأشهر الـ11 الماضية. وعلى صعيد البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الثلاثاء، من المنتظر الإعلان عن القراءات الجديدة لمؤشرات مبيعات أسعار المنازل الجديدة، بالإضافة إلى مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي.

    إقرأ المزيد

  9. اليورو/ دولار دون تغيير عند المستوى 1.0870

    شهدت تداولات الأسواق اليوم الثلاثاء هدوءً حيث واصل المستثمرون استيعاب ما حدث يوم أمس من ارتفاعات كبيرة لليورو مقابل الدولار الأمريكي، ليستقر اليورو/ دولار اليوم دون تغيير تقريبًا عند النطاق 1.0865/70. ويبدو أن الزوج بدأ في تجميع قواه في انتظار التطورات المقبلة، سواء على صعيد ما ستسفر عنه الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، أو الإصلاحات الضريبية الموعودة من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي وعد بالإفصاح عن تفاصيلها خلال الأسبوع الجاري. وفي الوقت نفسه، تتخلل الأسواق مخاوف متعلقة بالتطورات الجيوسياسية بشبه الجزيرة الكورية، والتي قد تؤثر على شهية المخاطرة. وتستعد الأسواق في الوقت الحالي لقرار الفائدة الصادر عن المركزي الأوروبي يوم الخميس القادم، بينما تتجه الأنظار اليوم إلى الولايات المتحدة حيث تصدر بيانات اسعار المنازل ومؤشر ثقة المستهلكين.

    إقرأ المزيد

  10. الإسترليني يخضع لتحركات الدولار على مدار الأسبوع

    بخلو المفكرة الاقتصادية من البيانات البريطانية المؤثرة في حركة سعر العملة حتى الجمعة المقبلة، يظل الإسترليني رهينة بين يدي تحركات الدولار الأمريكي. وبدأ الإسترليني/ دولار التأثر بتحركات الدولار بافتتاح تعاملات الأسبوع في الاتجاه الصاعد أثناء التعاملات الصباحية متجها إلى 1.28050، لكنه لم يتمكن من مواصلة الصعود حتى نهاية يوم التداول. وأنهى الزوج تعاملاته اليومية في الاتجاه الصاعد في الاتجاه الهابط عند مستوى 1.2793 مقابل إغلاق الجمعة عند 1.2806. وسجل الزوج أعلى المستويات على مدار اليوم عند 1.2836 مقابل ادنى مستوياته عند 1.2772.

    إقرأ المزيد

عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.