القضايا الإقتصادية

الفيدرالي الأمريكي وتشديد السياسة النقدية

2017/01/25 10:32




متابعة مسار رفع الفوائد في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد مرات الرفع في العام 2017 في سياق تشديد السياسة النقدية

  1. عائدات سندات الخزانة تهبط عقب الإعلان عن الإصلاحات الضريبية

    هبطت عائدات سندات الخزانة الأمريكية بكافة الآجال والقيم الأربعاء متأثرة بافتقار الأسواق إلى المزيد من التفاصيل عن الإصلاحات الضريبية التي كشفت النقاب عنها إدارة ترامب. وتراجعت عائدات السندات لأجل عشر سنوات بواقع 1.8 نقطة أساس أوحوالي 1.15% إلى مستوى 2.312%. وهبط العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل سنتين بواقع 0.6% أو أقل من نقطة واحدة ليستقر عند 1.278%بنهاية تعاملات الاربعاء.   وانخفض عائد السندات لأجل 30 سنة بواقع 0.8% إلى 2.971% بعد فقد 1.2نقطة أساس. وتواجه العائدات مقاومة أساسية في الوقت الحالي عند مستوى 2.32%، والتي من الممكن أن تستمر في الحيلولة دون المزيد من الارتفاع في العائدات حتى ظهور المزيد من التفاصيل عن الإصلاحات الضريبية لإدارة ترامب. وأعلن ستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكي، وجاري كوهين، مدير المجلس الاقتصادي الوطني، جانبا من تفاصيل الإصلاحات الضريبية، التي تعمل إدارة ترامب على تمريرها من مجلسي الشيوخ والنواب، وذلك في مؤتمر صحفي انعقد الأربعاء. وجاء هبوط الأسهم الأمريكية مدفوعا بحاجة إلى التعرف على المزيد من التفاصيل عن الإصلاحات الضريبية، وهو ما وعد منوشين وكوهين بتوفيره في وقت لاحق أثناء المؤتمر الصحفي.

    إقرأ المزيد

  2. بورصة نيويورك تصاب بخيبة أمل لنقص في تفاصيل الإصلاحات الضريبية

    ختمت بورصة نيويورك تعاملات الأربعاء في الاتجاه الهابط بعد خيبة الأمل التي أصابت المستثمرين في أسواق المال حيال ما تم إعلانه من تفاصيل الإصلاحات الضريبية لإدارة ترامب، إذ لم تأت بجديد عما كان متوقعا، وما جاء في تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي. وهبط داو حونز الصناعي إلى مستوى 20975 نقطة بعد أن فقد حوالي 0.1% من قيمة إغلاق الجلسة السابقة أو 21 نقطة. وتراجع مؤشر S&P500 إلى 2387 نقطة بعدالتراجع بأقل من 0.1% متأثرا بافتقار السوق إلى تفاصيل أكثر عن ما أطلق عليه الرئيس الأمريكي دونالدترامب "أكبر خفض ضريبي" في تاريخ الولايات المتحدة. وكان مؤشر نازداك المركب للصناعات التكنولوجية الثقيلة هو الأقل هبوطا بين مؤشرات البورصة الأمريكية، إذ تراجع إلى 6025.23 نقطة. وأعلن ستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكي، وجاري كوهين، مدير المجلس الاقتصادي الوطني، جانبا من تفاصيل الإصلاحات الضريبية، التي تعمل إدارة ترامب على تمريرها من مجلسي الشيوخ والنواب، وذلك في مؤتمر صحفي انعقد الأربعاء. وجاء هبوط الأسهم الأمريكية مدفوعا بحاجة إلى التعرف على المزيد من التفاصيل عن الإصلاحات الضريبية، وهو ما وعد منوشين وكوهين بتوفيره في وقت لاحق أثناء المؤتمر الصحفي. ومن المتوقع أن ترتفع الأسهم إلى مستوات اعلى على مدار الفترة المقبلة كلما ظهرت المزيد من التفاصيل عن الإصلاحات الضريبية.

    إقرأ المزيد

  3. استقرار التعاملات في بورصة نيويورك قبيل الإعلان عن الإصلاحات الضريبية

    تباين أداء الأسهم في تعاملات بورصة نيويورك بين الصعود والهبوط الأربعاء بسبب حالة الترقب لكشف النقاب عن الإصلاحات الضريبية التي من المتوقع أن تعلن اليوم. وحقق نازداك المركب للصناعات التكنولوجية الثقيلة في مستهل التعاملات ارتفاعا بواقع 0.13% ليحافظ على مستويات فوق 6000 نقطة، وهو مستوى المقاومة الذي اخترقه المؤشر الثلاثاء. واقتصر ارتفاع مؤشر على 0.2% بافتتاح التعاملات اليوميةمع صعود للداو حونز بنفس النسبة في مستهل جلسة التداول الحالية. وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوشين، إن خطة "أكبر خفض للضرائب" فى تاريخ الولايات المتحدة التي من المقرر أن يصدرها البيت الأبيض فى وقت لاحق اليوم الأربعاء سوف تخفض معدل ضريبة الأعمال إلى 15 فى المائة بما فى ذلك الشركات الصغيرة. وكانت تلك التصريحات عاملا أساسيا ساعد بورصة نيويورك على تفادي الهبوطوالتمسك بمكاسب محدودة.

    إقرأ المزيد

  4. الدولار الأمريكي يرتفع مقابل الين إلى أعلى مستوياته في أسبوعين

    ارتفع الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء إلى أعلى مستوياته على مدار الأسبوعين الماضيين مقابل الين الياباني قرب منتصف المستوى 111.00 مستمدًا قوته من المكاسب المحققة خلال فترة التداول الماضية وفي ضوء انتعاش شهية المخاطرة على نطاق واسع. وتحسنت شهية المخاطرة على صعيد الأسواق العالمية على نحو كبير بعد انقضاء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية والتي انهت التكالب على عملة الملاذ الآمن اليابانية، مما ساهم في عودة الاتجاه الصعودي للزوج مرة أخرى. وعلى صعيد آخر، واصلت العائدات على سندات الخزانة الأمريكية في تحقيق المكاسب في ضوء تجدد الآمال حول تنفيذ دونالد ترامب لوعوده بالقيام بالإصلاحات الضريبية، مما ساهم في انعاش مؤشر الدولار الأمريكي ليعاود اختبار أفضل مستوياته على مدار الشهر منذ يوم 10 أبريل الماضي. وتتجه الأنظار إلى بيان السياسة النقدية الصادر عن بنك اليابان في وقت متأخر من اليوم والذي سيحدد اتجاه الزوج القادم بشكل كبير.

    إقرأ المزيد

  5. وزير التجارة الأمريكي: لا أعتبر موقفنا من كندا كالحرب على تنظيم الدولة

    قال وزير التجارة الأمريكي روس ويلبر روس إنه بصدد اتخاذ القرار بفرض تعريفة دخول على الأخشاب الكندية الخام، وهي الضريبة التي بررها بحماية المنتج الأمريكي المحلي النظير للكندي من تقليل فرصه في المنافسة اعتمادا على "الدعم الذي يتلقاه منتجو الأخشاب في الغابات الكندية من الحكومة". وأضاف، أثناء مقابلة مع شبكة سي إن بي سي الاقتصادية الثلاثاء: "لا أعتبر موقفنا من كندا كالحرب على تنظيم الدولة، فكل ما هنالك أننا سوف نطبق مجموعة من التعريفات الدقيقة على الواردات التي تدخل إلى بلادنا." وبرر فرض التعريفة الجديدة على واردات الأخشاب الخام الكندية إلى الولايات المتحدة بأن "أغلب الغابات في كندا مملوكة الولايات، ملا يجعل تكلفة الإنتاج قليلة جدا، ونعتبرها في هذه الحالة أسعارا مدعومة للأخشاب تسمح لهم ببيع المنتج بأسعار زهيدة في الولايات المتحدة." وأوضح أن هذا "يبدو مجحفا في حق الولايات المتحدة، إذ أن معظم الغابات في الأمريكية ملكية خاصة ما يؤدي إلى سداد منتجي الأخشاب الخام للتكلفة الكاملة للمنتج، ما يضعف فرصهم في المنافسة." وأكد أن نهج إدارة ترامب يختلف كثيرا عن نهج الإدارة السابقة فيما يتعلق باتفاقيات التجارة الحرة، مشددا على أن المهم لدى الإدارة الجديدة هو "التنفيذ" لما يأتي في هذه الاتفاقيات. وأشار إلى أن الولايات المتحدة هي الأقل في تطبيق إجراءات حماية الاقتصاد بين القوى الاقتصادية الكبرى حول العالم. ورجح أن دول مثل الصين ودول الاتحاد الأوروبي، التي تتحدث عن مباديء التجارة الحرة، تتبع نهجا "حمائيا" في إدارة الاقتصاد.

    إقرأ المزيد

  6. الدولار يتفوق على الين بعد تصريحات كشفت ملامح الإصلاحات الضريبية

    ختم الدولار الأمريكي تعاملات الاثنين في الاتجاه الصاعد مقابل أغلب العملات الرئيسية بعد تصريحات ستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكي التي أوضح من خلاها بعض الملامح العامة للإصلاحات الضريبية المقترحة من قبل إدارة ترامب. وأنهى الدولار/ ين تعاملاته اليومية على صعود إلى مستوى 109.75 مقابل إغلاق الجمعة الماضية الذي سجل 109.06ن ما يشير إلى أن الزوج يختبر المقاومة عند 110.00 الذي نجح في اختراقه، لكن لم يتمكن من الحفاظ على مكاسبه هناك. وبلغ أعلى مستوى للزوج على مدار اليوم 110.52 في حين سجلت أدنى المستويات  109.66. وكانت تصريحات منوشين إلى جانب تراجع فرص تعرض الولايات المتحدة للإغلاق الحكومي الأربعاء المقبل بعد انتهاء فترة العمل بالموازنة الفيدرالية الحالية بسبب هيمنة الجمهوريين على مجلس الشيوخ الأمريكي، ما يسمح لهم بتفادي الوصول إلى هذه المرحلة والتوصل إلى اتفاق على تشريعه مؤقت ينظم الإنفاق الحكومي حتى التصديق على الموازنة الفيدرالية الدائمة بعد تسوية النقاط الخلافية بها. ومن المتوقع أن يستمر الدولار في الارتفاع على مدار يوم التداول المقبل مدفوعا بتصريحات الإصلاحات الضريبية، والتي من المتوقع أن يكشف عنها النقاب الأربعاء المقبل.

    إقرأ المزيد

  7. الإصلاحات الضريبية لترامب وتفاصيل جديدة على لسان منوشين

    قال ستيفن منوشينن وزير الخزانة الأمريكي، إن الرئيس دونالد ترامب سوف يركز في الإصلاحات الضريبية، التي يجري العمل على الانتهاء منها خلال أيام، على خفض ضريبي يمنح لذوي الدخل المتوسط. وأضاف أن الإصلاحات تستهدف تبسيط الإجراءات الضريبية ودعم قدرة الشركات الأمريكية على المنافسة. وحول ما إذا كانت الإصلاحات الضريبية سوف توجه إلى فئات بعينها دون الأخرى، قال منوشين إن هذه الإصلاحات سوف "تمول نفسها بنفسها" من خلال النمو الاقتصادي الذي من المتوقع أن تكون سببا فيه. وأعلن ترامب الأسبوع الماضي إنه بصدد الإعلان عن "خفض ضريبي غير مسبوق في تاريخ البلاد" وأضاف ذلك سوف يكون "الأربعاء أو بعد ذلك بقليل".

    إقرأ المزيد

  8. ترامب يفشل في دعم الدولار مقابل الين

    تراجع الدولار/ ين بعد يوم من التوتر الذي ساد أسواق المال بعد ظهور البيانات الأمريكية التي جاء أغلبها سلبيا وحالة الترقب التي سادت الأسواق لنتيجة الانتخابات الفرنسية التي من المقرر إجراؤها الأحد المقبل. وأنهى الزوج تعاملاته اليومية في الاتجاه الهابط عند مستوى 109.06 مقابل إغلاق الخميس الذي سجل 109.31. يأتي ذلك بعد يومين من الصعود للدولار مقابل الين الياباني مدفوعا بتصريحات أدلى ستيفن منوشين، وزير الخزانة الأمريكي، الخميس والتي أشارت إلى أن الإدارة الأمريكية مستمرة في العمل للانتهاء من الإصلاحات الضريبية. وحاول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة إعطاء دفعة للدولار الأمريكي بتصريحات أكد من خلالها أنه سوف يكشف النقاب عن الإصلاحات الضريبية التي وعد بها فور توليه الرئاسة في يناير الماضي. وتراجعت القراءة الأولية للمؤشر التصنيعي لمديري المشتروات إلى 52.8 مقابل القراءة السابقة التي سجلت بعد المراجعة 53.3 وأقل من التوقعات التي أشارت إلى 53.9. وهبط الإصدار الخدمي من نفس المؤشر إلى 52.5 مقابل القراءة السابقة التي أشارت إلى 52.8 والتوقعات التي أشارت إلى 52.8.     

    إقرأ المزيد

  9. الأسهم الأمريكية تنهي الأسبوع بهبوط قبيل الانتخابات الفرنسية

    أنهت الأسهم الأمريكية تعاملات الجمعة تعاملاتها في الاتجاه الهابط، لكنها تمكنت من تعويض بعض الخسائر مدعومة بتصريحات ترامب التي أكدت أنه سوف يكشف النقاب عن الإصلاحات الضريبية التي وعد بها منذ توليه الرئاسة، وذلك خلال أيام قليلة. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصريحات لوكالة أنباء أسوشيتد برس إن "الشركات والأفراد سوف يحصلون على خفض ضريبي هائل." وأضاف أن" أعتقد أنه سيكون خفضا ضريبيا أكبر من أي خفض آخر على الإطلاق"، مؤكدا أنه من الممكن أن يكشف عنها النقاب الأربعاء القبل أو بعد ذلك بقليل. وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي إلى 20547.76 نقطة بعدخسارة 0.15% من قيمة الإغلاق السابق أو حوالي 31 نقطة. وخسر مؤشر S&P500 ثمان نقاط أو 0.3% من قيمة إغلاق الخميس بعد الهبوط إلى 2348.69 نقطة. وهبط مؤشر نازداك المركب للصناعات التكنولوجية الثقيلة إلى 5910.52 نقطة بعد خسارة سبع نقاط أو 0.1% من قيمة إغلاق الجلسة السابقة. وكانت الضغوط التي نتجت عن حالة الترقب للانتخابات الرئاسية الفرنسية في يوم التداول الأخير قبل إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الأحد المقبل.

    إقرأ المزيد

  10. الفيدرالي يسرع من استراتيجية تطبيع الميزانية العمومية

    أفيد أن البنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي يعتزم المضي قدمًا في تطبيع السياسة النقدية، قد كثف المناقشات للتخطيط لكيفية تقليص ميزانيته البالغة 4.5 تريليون دولار في عملية قال عنها العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي أنها يمكن أن تبدأ "في وقت لاحق من هذا العام". ويقوم موظفون من البنك المركزى الأمريكي بتوسيع نطاق مشاوراتهم لمديري صناديق السندات من أجل اتخاذ قرار بشأن الكيفية التى يتعين عليهم بها تكييف تطبيع الميزانية العمومية فى الوقت الذى يسعى فيه البنك المركزي منن التخلص من حيازات سندات الخزانة والرهون العقارية وفقاً لتقرير بلومبرج. وقد تسببت بيانات الأسبوع الماضي في أن تخفض الأسواق من توقعاتها بشأن رفع أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفدرالي، وهو أمر حذرت منه غولدمان ساكس في أنه قد يكون تقليلاً من شأن العوامل التي تشير إلى تشديد مستمر ومستمر للسياسة النقدية. واعتبارا من اليوم الجمعة، تتوقع العقود الآجلة لصندوق الاحتياطي الفدرالي احتمالات ارتفاع معدلات الفائدة في يونيو عند 54.5٪ ولكن تتوقع بنسبة 32% أن يفي البنك المركزي بوعوده برفع معدلات الفائدة هذا العام مرتين.  

    إقرأ المزيد

عودة للخلف


تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.