توصيات العملات
clock 22/Jan/2017 22:21
  • نيويورك 01:21 م
  • سيدني 05:21 ص
  • لندن 06:21 م
  • طوكيو 03:21 ص
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

Hassan Luqman
قبل 2 سنة

Hassan Luqman

Hassan مدير مجتمع سوق المال في مجموعة أمانة كابيتال



كشف تقرير نشره موقع "بي بي سي" باللغة الانكليزية أن الحديث عاد أخيراً عن إمكان خروج اليونان من منطقة اليورو، في وقت يصوّت البرلمان اليوناني حالياً على تخفيض كبير في الميزانية وإصلاحات سوق العمل التي يجب الإتفاق عليها لحصول اليونان على آخر جولة من الإنقاذ المالي.

ونبه رئيس الوزراء أتونيس ساناراس من فشل التصويت، معتبرا أن ذلك سيعرض الحكومة للإفلاس في فترة أقصاها 15 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، كما ستيحرم اليونان من العملة الأوروبية الموحدة. غير أن نجاح عملية التصويت بدوره، يوجب على الحكومة إنجاز الإصلاحات وهذا ما فشلت الحكومة اليونانية السابقة بتحقيقه. إذ رُفعت نسبة الضرائب، ولكنها لم تجبها. ولم يتم إعتماد نظام الخصخصة كما وعدت الحكومة، والموظفون الحكوميون أوقفوا عن العمل، لكن لم يتم صرفهم. فماذا سيحصل إن لم تتخطى اليونان هذه المرحلة وجرى صرفها من الإتحاد الأوروبي؟. 

واشار تقرير الـ"بي بي سي" الى أن أول ما سيحصل في هذه الحالة هو عدم القدرة على سد الديون. ووفق التحليل الذي أجراه الموقع، فإن الحكومة اليونانية ستفلس لعدم قدرتها على الإستدانة من الحكومات الأوروبية الأخرى. وستضطر اليونان إلى دفع رواتب موظفيها وبذلك ستفلس المصارف اليونانية.

ثانيا، إنهيار الإقتصاد اليوناني، إذ حذّر رئيس الوزراء أتونيس ساناراس من أن مستوى المعيشة سينخفض بنسبة 80% خلال أسابيع قليلة من خروج اليونان من منطقة اليورو. وسينتج عن ذلك ايضاً إفلاس بنوك وشركات كثيرة.

ثالثا، سحب الودائع من الحسابات المصرفية في شكل غير اعتيادي وذلك بسبب فقدان ثقة الجمهور بأن المصرف قادر على تسديد ملزماته، وقبل أن تجمد أموالهم وتحول إلى عملة أخرى ويخسرون الفارق بين العمولات.

رابعاً- بحسب التقرير- إفلاس الشركات. إذ ستواجه الشركات اليونانية كارثة إقتصادية، فبعض التعاقدات الموقعة بحسب القانون اليوناني، ستتحول عملتها من اليورو إلى العملة الجديدة وأخرى ستظل تعمل حسب اليورو. وهنا تقع شركات كثيرة بمشكلات مع القانون وإذا يجب عليهم تغيير العملة التي يتعاملون بها أو لا.

خامساً، أزمة الديون السيادية وهي الديون المترتبة على الحكومات ذات السيادة، وتتخذ غالبية هذه الديون شكل سندات، وعندما تقوم الحكومات بإصدار سنداتها فإنها تسلك سبيلين لا ثالث لهما؛ إما طرح سندات بعملتها المحلية، وغالبا ما تكون هذه السندات موجهة نحو المستثمرين المحليين، وفي هذه الحالة يسمى الدين دينا حكوميا، أو تقوم الحكومة بإصدار سندات موجهة للمستثمرين في الخارج بعملة غير عملتها المحلية، والتي غالبا ما تكون بعملة دولية مثل الدولارأو اليورو. وإذا خرجت اليونان من منطقة اليورو، فإن المستثمرين من الخارج لن يساعدوا دول أخرى كإسبانيا وإيطاليا للتعافي من أزماتهم الإقتصادية.

سادساً، إضطراب الأسواق. فالمستثمرين من حول العالم سيفضلون تصريف أموالهم باستثمارات في أسواق آمنة.

سابعاً، ردة فعل سياسية قوية بعد المساعدات التي قدمتها حكومات منطقة اليورو لليونان، يمكن للشعب الألماني الإحتجاج على تقديم مساعدات جديدة لدول في حاجة اليها كإسبانيا وإيطاليا. وهذا ما قد يشعل أزمة سياسية بين هذه البلدان.

ثامنا، حالة ركود إقتصادي البنوك الأوروبية المأثرة بالأزمة ستضطر إلى خفض نسبة القروض. واصحاب المشاريع التجارية، الخائفون من مستقبل اليورو، فسيقطعون إستثماراتهم. أما الناس العاديين، فسيتأثرون بالأخبار التي سيسمعونها من خلال الإعلام وسيخفضون مستويات الإنفاق. وكل هذه الممارسات ستساعد في عملية الركود الإقتصادي، بحسب تقرير "بي بي سي".

 




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

افتح حساب تجريبي افتح حساب حقيقي

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017