توصيات العملات
clock 22/Jan/2017 22:21
  • نيويورك 01:21 م
  • سيدني 05:21 ص
  • لندن 06:21 م
  • طوكيو 03:21 ص
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

رائد الخضر
قبل 2 سنة

رائد الخضر

رائد نحن هنا لنتشارك الرأي و التجربة و المعلومة و اسلوب التداول


                                           

 

القراءة السابقة

التوقعات وفق بلومبرج

عدد الوظائف الجديدة

214K

230K

معدل البطالة

5.8%

5.8%

 

هناك سلبية في مفردات الاقتصاد الأمريكي في الفترة الماضية وخصوصا ما يتعلق بشهر نوفمبر حيث أن هذه البيانات سببت تراجعات في الدولار الأمريكي إلا أن نسبية تحسن الاقتصاد الأمريكي بالمقارنة مع باقي اقتصادات العالم إضافة الى تراجعات النفط ساعدت على تماسك العملة الخضراء. وجاءت مفردات الاقتصاد الجزئي عن شهر نوفمبر كالتالي:

 

 

 

فعلي

 

توقع

 

سابق

 

إشارة

تقرير الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي

208k

222k

233k

سلبي

طلبات الإعانة ضد البطالة الأسبوع السابق

297k

295k

314k

إيجابي

متوسط طلبات الإعانة

299k

-

279k

سلبي

مؤشر ISM لقطاع الصناعات التحويلية

54.8

55

54.7

سلبي

مؤشر شيكاغو للأعمال

60.8

63

66.2

سلبي

مؤشر الثقة من جامعة ميتشيغان

88.8

90

89.4

سلبي

طلبات السلع المعمرة

0.4%

-0.6%

-0.9%

إيجابي

مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات

56.2

56.5

56.3

سلبي

 

كما ذكرنا في التقديم فإنه على الرغم من سلبية البيانات الاقتصادية في شهر نوفمبر إلا أن الوضع الاقتصادي الأمر يكي الجيد نسبيا بالمقارنة مع باقي اقتصاديات العالم المتقدمة يزيد من تنافسية وإنتاجية الاقتصاد الأمريكي ويعزز الانتعاش الاقتصادي وهذا من المتوقع أن يرافقه زيادة في عدد الوظائف الجديدة الغير زراعية المضافة في الاقتصاد الأمريكي في هذا الشهر.

 

 

السيناريوهات المتوقعة

 

السيناريو الأول:

قراءة سلبية وهبوط دون مستويات 170 ألف وظيفة جديدة مع بقاء معدلات البطالة عند مستوياتها أو ارتفاعها طفيفا:

هذا السيناريو سيضغط بقوة على الدولار الأمريكي ولفترة قد تمتد حتى الأسبوع القادم حيث أن هذا سيسبب إثارة لقضايا عدة داخل حلقة صناعة السياسة الاقتصادية الأمريكية وهي تتعلق بشكل مباشر بالتشكيك في التعافي الاقتصادي الأمريكي وبالتالي الاحتفاظ بأسعار فائدة متدنية لفترة أطول. حيث بالنسبة لأثر هذا السيناريو على الزوج يورو دولار أمريكي قد يدعم عودة الزوج للارتفاع فوق مستويات 1.2460 والاستقرار بعض الشيء حول تلك المستويات أما الذهب فقد يكتسب الزخم للارتفاع نحو مستويات تفوق 1231.5 دولار للأونصة.

 

 

 

السيناريو الثاني:

البقاء حول مستويات 200 ألف وظيفة أو أعلى منها بقليل مع استقرار معدلات البطالة:

في هذا السيناريو سيبقى الضغط على الدولار محدودا تماما كما كان في أوقات إصدار البيانات السلبية خلال الأسبوع الماضي وقد يتماسك الدولار أمام انخفاضات حادة أمام باقي نظراءه من العملات أو السلع الخام. وبالتالي توخي الحذر في ارتفاعات الزوج يورو دولار أمريكي التي قد تصل الى مستويات 1.2420 ولكن من الصعب الاستقرار فوق هذه المستويات لفترة مطولة مع استمرار الوضع السلبي لمنطقة اليورو أما الذهب فقد يعود للارتفاع فوق مستويات 1210 دولار للأونصة و لكن دون محفزات للارتفاع أكثر.

 

السيناريو الثالث:

قراءة تطابق التوقعات أو تفوق 250 الف وظيفة جديدة:

قد تساعد تراجعات أسعار النفط لتحفيز النشاط التصنيعي الأمريكي و بالتالي فتح المجال لمزيد من التوظيف و قد تكون هذه القراءة ترجمة لمدى هذا الانتعاش و في مثل هذا السيناريو من المتوقع أن ينتفض الدولار الأمريكي بقوة كبيرة ليذهب الزوج يورو دولار أمريكي لتحطيم مستويات 1.23 و بطريقه لاختبار مستويات 1.22 حيث أن هذا قد يسهل الطريق نحو مستويات 1.20 في الفترة القادمة أما الذهب فقد يعود لاختبار مستويات متدنية كان فيها مؤخرا حول مستويات 1160 دولار للأونصة و لكن على المدى المتوسط أما التأثير اللحظي فقد يسبب تراجعات فورية قد تصل الى مستويات 1193 دولار للأونصة.




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

افتح حساب تجريبي افتح حساب حقيقي

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017