رائد الخضر
قبل 3 سنة

رائد الخضر

رائد نحن هنا لنتشارك الرأي و التجربة و المعلومة و اسلوب التداول




القراءة السابقة 142 الف وظيفة     -     التوقعات وفق بلومبرغ 215 الف وظيفة

 

معدلات البطالة الأمريكية (ابريل) 2014:

 

القراءة السابقة 6.1%                 -       التوقعات وفق بلومبرغ 6.1%

 

قراءات أساسية لاستنتاج التوقعات:

الإشارات الإيجابية:         

تقرير الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي (سبتمبر) 213 الف وظيفة أعلى من (يوليو) 202 الف وظيفة

الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي عن الربع الثاني من 2014 نمو 4.6% أعلى من الربع الأول 2014 عند -2.1%

طلبات الإعانة ضد البطالة الأمريكية عن الأسبوع الأخير 287 الف طلب أقل من الأسبوع السابق 295 الف طلب

متوسط طلبات الإعانة ضد البطالة الأمريكية عن 4 أسابيع انخفض الى 286 الف طلب أقل من الشهر السابق السابق 303 الف طلب

 

 

الإشارات السلبية:

مؤشر ISM الأمريكي لقطاع الصناعات التحويلية في (سبتمبر)56.6  أي أقل من (يوليو) 59  

مؤشر شيكاغو للأعمال في (سبتمبر) 60.5 أي أقل من (يوليو) 64.3 و أقل من التوقعات عند 61.6

مؤشر الثقة من جامعة ميتشغان في (ابريل) 84.6 مطابق لمستويات (يوليو) لكن أقل من التوقعات 85.1

طلبات السلع المعمرة تراجع في (سبتمبر) -18.2% أدنى المتوقع و القراءة السابقة (يوليو) كانت نمو 22.6%

طلبات الإعانة ضد البطالة الأمريكية عن الأسبوع الأخير 344 الف طلب أعلى من الأسبوع السابق 330 الف طلب

مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات (سبتمبر)  58.5 أقل من (يوليو) 59.5

 

خلاصة:

على الرغم من أن الغالبية هي للإشارات السلبية إلا أن الاقتصاد الأمريكي في الفترة الماضية ظهر بشكل أكبر كمنتصر و على أزماته و في طريقه نحو مزيد من الاستقرار و النمو و لعل الإشارة هنا الى الناتج المحلي الإجمالي الذي تحسن بشكل كبير إضافة الى انتهاء الفيدرالي الأمريكي الشهر القادم من برنامجه للتيسير الكمي و اتجاهه نحو تشديد السياسة النقدية في وقت قريب أي قيامه برفع أسعار الفائدة و على هذا بأخذ جميع العوامل المذكورة مع بعضها جاءت غالبية التوقعات بتحسن عدد الوظائف الجديدة في الاقتصاد لكن قد لا تكون بمثل القراءة المتوقعة في السوق و إنما أقل بقليل

 

 

السيناريوهات المحتملة:

1.      السيناريو الأول: قراءة سلبية جدا أي دون 142 الف وظيفة أما معدلات البطالة فاستقرار او ارتفاع طفيف عندها سيكون رقم مفاجئ للأسواق و عليه سيتحرك السوق بشكل فعال و ينخفض الدولار الأمريكي بقوة و قد يصل اليورو دولار أمريكي الى مستويات 1.28  أما الذهب فقد يرتفع الى ما فوق 1220 دولار للأونصة وصولا الى مستويات 1231.5 دولار للأونصة

2.      السيناريو الثاني: قراءة أعلى من القراءة السابقة  في نطاق بين 150 حتى 200 الف وظيفة  في حين معدلات البطالة تستقر عند 6.1% و هذا السيناريو مسعر في الأسواق الى حد ما و قد نشاهد تراجع محدود في الدولار الأمريكي نتيجة التكهنات القوية في السوق بأن القراءة من المتوقع أن تكون إيجابية أكثر و عندها سيتحرك الذهب بالارتفاع مجددا الى مستويات 1215 دولار للأونصة و اليورو سيعود الى مستويات 1.27. (الأكثر ترجيحا)

3.      السيناريو الثالث: قراءة إيجابية بشكل كبير و عندها نتحدث عن قراءة تفوق مستويات 230 الف وظيفة أو بالنسبة لمعدلات البطالة أن تنخفض دون 6% حيث قد نرى قوة كبيرة في الدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى و تراجعات حادة في الذهب و السلع الخام قد يصل الذهب الى ما دون مستويات 1190 دولار للأونصة أما اليورو دولار أمريكي فقد يهوي الى مستويات دون 1.25 وصولا الى مستويات 1.2470 دولار.

 




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

افتح حساب تجريبي افتح حساب حقيقي

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.