توصيات العملات
clock 27/Feb/2017 08:23
  • نيويورك 11:23 م
  • سيدني 03:23 م
  • لندن 04:23 ص
  • طوكيو 01:23 م
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

Hassan Luqman
قبل 3 سنة

Hassan Luqman

Hassan مدير مجتمع سوق المال في مجموعة أمانة كابيتال

الناتج المحلي الإجمالي GDP: أحد أهم المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر وبشكل مباشر على اقتصاد دولة ما وبالتالي على عملتها ومكانتها الاقتصادية والذي يؤثر بدوره على قوة وحركة عملتها في سوق التداول، ويعتبر الناتج المحلي الإجمالي مقياس الوضع الاقتصادي للدولة فهو يعكس قيمة السلع والخدمات المحلية التي يتم انتاجها في فترة زمنية معينة. العلاقة طردية بين الناتج المحلي الإجمالي و مستوى تحسن اقتصاد البلد فكلما زادت قيمة الناتج المحلي الإجمالي فإن ذلك سيكون في صالح البلد وزاد تحسن الاقتصاد فيه والعكس صحيح إذا قلت قيمة الناتج المحلي الإجمالي.


معدل التضخم: يعكس التضخم الارتفاع في المستوى العام للأسعار وبالتالي ضعف القوة الشرائية للعملة و زيادة سعر سلعة معينة أصبحت قيمتها الشرائية أقل، ويؤثر التضخم بشكل رئيس على الاقتصاد وبالطبع سيؤثر بدوره على سوق تداول العملات لارتباطه الوثيق بقيمة العملة.


مؤشر أسعار المستهلكين CPI: هو مؤشر يقيس سعر المنتجات المستهلكة من قبل الأفراد بما في ذلك أسعار الممواد الاستهلاكية الرئيسية الضرورية. العلاقة طردية بين مؤشر أسعار المستهلكين وقيمة العملة فكلما زادت قيمة مؤشر أسعار المستهلكين زادت معها قيمة العملة وبالتالي قد يحدث تغيير لقيمتها مقابل العملات الأخرى في أسواق التداول.


 معدل الفائدة: أو سعر الفائدة وهو قيمة الفائدة على الأموال المعروضة للمستثمرين وهي أداة مهمة بيد البنك المركزي للتحكم بقيمة العملة بالإضافة إلى قوى العرض والطلب المتحكم الرئيس بأسعار الفائدة، ويلجأ البنك المركزي في بعض الأحيان برفع أو خفض الفائدة لجذب أو تخلي المستثمرين عن بيع أو شراء العملة بحسب معدل فائدتها، وبالتالي العلاقة طردية بينها وبين قيمة العملة فإذا ارتفع سعر الفائدة قل الطلب على العملة وبالتالي زادت قيمتها.


الميزان التجاري: هو الفرق بين الصادرات والواردات في بلد ما، في حال زادت الصادرات عن الواردات فإن هناك فائضاً تجارياً لديها أما إذا زادت الواردات على الصادرات فإن هناك عجزاً تجارياً لديها. العلاقة طردية بين الميزان التجاري وقيمة العملة فكلما زاد الميزان التجاري ازداد تحسن الاقتصاد وبالتالي زادت قيمة العملة والعكس صحيح في حال ضعفت قيمة الميزان التجاري في ذلك البلد.

 

معدل البطالة : هو نسبة العاطلين عن العمل إلى مجموع السكان في بلد ما. ومؤشر معدل البطالة هو مؤشر رئيس وحساس في دورة الاقتصاد لذلك البلد، العلاقة عكسية بين معدل البطالة وقيمة العملة لذلك البلد فكلما زاد معدل البطالة كان ذلك سيئاً على الاقتصاد وبالتالي قلت قيمة العملة وبالطبع سينعكس ذلك بدوره على حركة أزواج العملات في سوق التداول في حال التغير في معدل البطالة الناتج.

 




تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

افتح حساب تجريبي افتح حساب حقيقي

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017