توصيات العملات
clock 28/Feb/2017 16:10
  • نيويورك 07:10 ص
  • سيدني 11:10 م
  • لندن 12:10 م
  • طوكيو 09:10 م
تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

Hassan Luqman
قبل 3 سنة

Hassan Luqman

Hassan مدير مجتمع سوق المال في مجموعة أمانة كابيتال


سوق المال - يفترض ان يودع الاقتصاد العالمي فترة ثلاثة أعوام من تباطؤ النمو في عام 2014، لكن يبدو على الأرجح ان التحسن في الاثنى عشر شهرا القادمة سيكون تدريجيا وليس كقفزة للأمام.

 

ومع صعود أسواق الاسهم في الفترة الأخيرة من هذا العام والمؤشرات في الاونة الأخيرة على تحسن الاقتصاديات الرئيسية، ترتفع المعنويات بين المستثمرين والمحللين مع دخول عام 2014.

 

وضرب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مثالا ماديا على هذا التفاؤل في وقت سابق هذا الشهر عندما قرر تقليص تحفيزه النقدي غير المسبوق بناء على قوة الإشارات الصادرة مؤخرا عن الاقتصاد.

 

ويرى صندوق النقد الدولي، في توقعاته لشهر أكتوبر، ان يتسارع نمو الاقتصاد العالمي إلى نحو 3,6% في 2014 من 2,9% هذا العام.

 

ولكن وراء تلك الحماسة التي تغمر السوق ونبرة التفاؤل بين المحللين، لم تنته المشاكل الهيكلية الكبيرة والاختلالات التي يعاني منها الاقتصاد العالمي.

 

ورغم نموذجين مشرقين متمثلين في بريطانيا وألمانيا، سيستمر يعرقل الاقتصاديات الكبيرة لأوروبا تعثر البنوك وضعف الطلب الداخلي، حتى إذا بدأ الكثير منهم بوتيرة بطيئة النمو من جديد.

 

وبالنسبة للصين، يتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز أرائهم خلال الأشهر القليلة عاما صعبا لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

قالت بكين مرارا انها ستقبل بنمو ابطأ إذ تحاول إنهاء اعتماد اقتصادها على الاستثمار والصادرات كمحركين رئيسيين وان تعزز الاستهلاك الداخلي.

 

وبينما أوروبا والصين والولايات المتحدة يمثلون نحو ثلثي الناتج الاجمالي العالمي، يعتقد معظم الاقتصاديين ان النمو الضعيف سيستمر طابعا معهودا للاقتصاد العالمي.

 

ويتوقع صندوق النقد الدولي ان النمو العالمي سيتسارع إلى نحو 4% سنويا من 2015 حتى 2018، وهو تقريبا متوسط المعدل في الأعوام العشرة التي سبقت الأزمة المالية العالمية.

 

الأمال معقودة على الولايات المتحدة

ستقدم مجموعة منتظرة من مؤشرات مديري المشتريات يوم الخميس تقييما لأداء المصنعيين في أنحاء العالم مع دخول العام الجديد، مع تركيز خاص على استطلاع معهد إدارة التوريدات الأمريكي.

 

ويعكس الأن أغلب التفاؤل في الأسواق المالية تحسن التوقعات تجاه الولايات المتحدة التي تبدو بصدد نمو أسرع في 2014 بعدما تطوي عاما من الجمود السياسي.

 

ويتوقع اقتصاديون ان تظهر بيانات للثقة تصدر عشية عيد الميلاد ان المستهلكين الأمريكيين في حالة معنوية جيدة في ديسمبر.

 

وربما أكثر من الأعوام الأخرى، أظهر عام 2013 ان تخمة السيولة الرخيصة التي تقدمها البنوك المركزية في الدول الكبرى الغنية قد عززت أسواق الاسهم في تلك الدول. لكن تتكبد السوقان الصينية والبرازيلية خسائرا.

 

ويبلغ مؤشر نيكي الياباني مستواه الأعلى في ستة أعوام مرتفعا 56% حتى الأن هذا العام في افضل أداء سنوي له منذ 1972 متأثرا بالتحفيز المالي والنقدي النشط للدولة.

 

ولكن المكاسب المبهرة لسوق الاسهم الياباني والنمو الاقتصادي يبدو أنهما سيتباطئا في العام الجديد حيث يتلاشى تأثير التحفيز.

 

ومنطقة اليورو، بينما تبدو أكثر استقرارا بكثير مما كانت عليه العام الماضي، تبقى علامة الاستفهام الأكبر لتوقعات الاقتصاد العالمي. 





تحذير المخاطر: إن العقود مقابل الفروقات والفوركس هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر

تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

افتح حساب تجريبي افتح حساب حقيقي

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017