Hassan Luqman
قبل 4 سنة

Hassan Luqman

Hassan مدير مجتمع سوق المال في مجموعة أمانة كابيتال


كما نعلم فإن الأسعار لا تتحرك في إتجاه واحد للأبد وإنما تتقلب حتى عندما يكون زوج العملات في ترند صاعد فإنه سيميل إلى التصحيح لأسفل ، ومستويات فيبوناتشي تساعدنا في تحديد الآتي : • تحديد المستويات التي قد ينتهي عندها التصحيح .    •تحديد المستويات المستقبلية التي قد يصلها السعر عند اكمال الترند .    • تحديد الوقت الذي قد يستغرقه التصحيح حتى يكتمل . 

أهم أنماط استخدام خطوط فيبوناتشي :

1.       فيبوناتشي الانعكاسية ( Retracement ) .

2.       فيبوناتشي التوسعات ( Expansions ) .

3.       فيبوناتشي الخاصة بتوقعات الوقت ( Time projection ) . 

 

فيبوناتشي الإنعكاسية ( Retracement ) :   خطوط مهمتها تحديد المستوى الذي قد ينتهي عنده التصحيح ، وتتكون من 7 خطوط حيث كل خط يمثل نسبة مئوية من حجم الترند السابق ، وكما نعلم فإن كل ترند يعقبه تصحيح وعادة\" ما ينتهي التصحيح عند نسبة مئوية معينة من حجم الترند في الأغلب بين مستويات ال 61.8% وال 78.6% ، ولتوضيح ذلك أكثر أنظر للصورة بالأسفل حيث يوجد لدينا ترند صاعد على زوج ال EUR/USD ثم تصحيح لأسفل انتهى عند مستويات فيبوناتشي 50% ثم أكمل الصعود لأعلى وبالتالي ساعدتنا خطوط فيبوناتشي في تأكيد المدخل للشراء عند وصول التصحيح لمستوى 50% وتحوله للأعلى بقوة .

\"\"

فيبوناتشي التوسعات ( expansions ) : خطوط مهمتها تحديد المستويات المستقبلية التي قد يصلها السعر عند اكمال الترند او عند بداية موجة جديدة ، فمثلا\" من الممكن تحديد الهدف الربحي للموجة الثالثة في الترند إذا ما دخلنا عند نهاية الموجة الثانية والمثال لأسفل يوضح المقصود ، فكما هو موضح أن خطوط فيبوناتشي للتوسعات ساعدتنا في تحديد المستوى الذي قد تصله الموجه الثالثة وبالتالي ساعدتنا في تحديد هدفنا الربحي في حال تاجرنا الموجة الثالثة وكذلك ساعدتنا في الدخول شراء للموجة الرابعة .

\"\"

فيبوناتشي الوقتية (Time projection ) : خطوط مهمتها تحديد الوقت الذي قد يستغرقه التصحيح حتى يكتمل ، وبالتالي فهي تفيد المتداول في معرفة الوقت المناسب للدخول في صفقة اكمال الترند وتفيد في تحديد النظاق الزمني الذي قد يستغرقه التصحيح ، ويوضح الشكل لأسفل كيف ساعدت خطوط الوقت على تحديد انتهاء التصحيح حيث نلاحظ أنه وعند مستوى ال 1.618 انتهى التصحيح وانطلق ترند جديد لأعلى ، وبالتالي ساعدتنا خطوط فيبوناتشي الوقتية على تحديد منطقة الدخول الصحيحة لإكمال الترند .

\"\"




تداول الفوركس مع أمانة كابيتال

عملية فتح الحساب مع أمانة كابيتال هي عملية سهلة وبسيطة. في حال كنت مبتدىء أو متداول متمرّس، لدينا الحلول الأنسب لك. افتح حسابك التجريبي مع أمانة كابيتال وتعلّم أصول التداول أو افتح حسابك الحقيقي وابدأ بالتداول بالأسواق المالية العالمية.

افتح حساب تجريبي افتح حساب حقيقي

ادارة موقع سوق المال لن تقبل أي مسؤولية عن خسائر أو أضرار نتيجة الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك البيانات, أسعار العملات, الرسوم, مؤشرات البيع والشراء, المخططات التوضيحية الواردة في هذا الموقع الالكتروني . يرجى أن تكونوا على علم تام بشأن المخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسواق المالية, أنها احدى أخطر أشكال الاستثمار الممكنة. إدارة سوق المال تود أن تذكركم بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم, المؤشرات, العقود المستقبلية هي لغرض التوضيح والتقريب فقط. بالاضافة الى ذلك المعلومات ليست مزودة من قبل هيئات الاسواق العالمية وإنما من قبل صناع السوق, وبالتالي يمكن للأسعار أن لا تكون دقيقة ومختلفة عن أسعار السوق الفعلية. إدارة سوق المال لا تتحمل أية مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.

سوق المال .كوم .جميع الحقوق محفوظة 2010 - 2017

تحذير المخاطر إن العقود مقابل الفروقات هي منتجات مالية معقدة تخضع لنظام الهامش وتعرّض المستثمر لدرجة عالية من المخاطرة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله، كما وقد تلزم العملاء المصنفين بـ"المحترفين" بتسديد دفعات إضافية. إن التداول بالعقود مقابل الفروقات قد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين، لذلك عليك التأكد من فهمك لكل المخاطر التي قد تنجم عن هذا النوع من الاستثمار والتأكد من أنك تمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال. وإذا لزم الأمر عليك الحصول على استشارة خاصّة. للمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على بيان الكشف عن المخاطر.